filmora-go-square
Filmora For Mobile

تطبيق تحرير فيديو سهل الاستخدام

appstore
قم بالتحميل من APP STORE
احصل عليه من Google Play

كيفية إضافة الانتقالات في Adobe Rush

author

نشرت في Jun 24, 2024

كيفية إضافة الانتقالات في Adobe Rush

يعد الانتقال بسلاسة من مقطع إلى آخر أفضل طريقة لتجنب عمليات القطع المفاجئ التي قد تؤدي إلى تعطيل تدفق الفيديو الخاص بك. بالإضافة إلى ذلك، تُستخدم الانتقالات بشكل متكرر لفتح أو إنهاء مشهد بشكل بطيء وتدريجي، بحيث يمكنك استخدامها في البداية، بين تسلسلين أو في نهاية مقطع فيديو. تتميز معظم منتجات برامج تحرير الفيديو بانتقالات محددة مسبقًا يمكنك إضافتها بسرعة إلى مشروعك، وفي هذه المقالة، سنوضح لك كيف يمكنك تطبيق الانتقالات على مقاطع الفيديو الخاصة بك في Adobe Rush وسنقدم حلاً بديلاً.

إضافة انتقالات إلى مقاطع الفيديو في Adobe Rush

تم تصميم أحدث إضافة إلى Adobe's Creative Suite، المسمّات بـ Adobe Rush، لجعل عملية تحرير الفيديو أسرع لمنشئي محتوى الفيديو على وسائل التواصل الاجتماعي. يوفر التطبيق طريقة سريعة لإضافة انتقالات إلى مقطع فيديو، حيث يتعين عليك فقط وضع مقاطع الفيديو على المخطط الزمني والنقر على أيقونة الانتقالات الموجودة في الزاوية اليمنى العليا من النافذة الرئيسية للتطبيق.

يمكنك الاختيار من الإعدادات المسبقة لـ تراجع إلى الأسود و تراجع إلى الأبيض و الذوبان المتقاطع، ثم عليك سحب وإسقاط الانتقال الذي حددته إلى الموقع المطلوب في المخطط الزمني.

بمجرد إضافة الانتقال، يمكنك ضبط طوله باستخدام شريط تمرير المدة في علامة التبويب تحرير. اختياريًا، يمكنك النقر فوق الانتقال في المخطط الزمني لإظهار المقابض وسحبه إلى اليسار أو اليمين لضبط مدته.

على الرغم من أن تطبيق الانتقالات على مقاطع الفيديو في Adobe Rush يُعد عملية مباشرة، إلا أن التطبيق يقدم فقط قدرًا محدودًا من الإعدادات المسبقة التي يمكنك استخدامها في مشاريعك، ولهذا السبب، فإن استخدام برنامج تحرير فيديو أكثر حيلة مثل Filmora من شركة Wondershare يُعد خيارًا أفضل إذا كنت تريد المزيد من الحرية الإبداعية أثناء اختيار الانتقال الذي ترغب في استخدامه في المشروع.

تحميل نسخة Win تحميل نسخة Mac

استخدام الانتقالات في Filmora

بمجرد استيراد اللقطات إلى Filmora، ضعها على الجدول الزمني وقم بإجراء جميع الاقتصاصات التي تريدها، باستخدام أداة القطع الخاصة بالبرنامج. يمكنك بعد ذلك النقر فوق أيقونة الانتقال الموجودة في الزاوية اليسرى العليا من النافذة الرئيسية لـ Filmora.

يمكنك البدء في تصفح مكتبة الانتقال الخاصة بالبرنامج التي تحتوي على أكثر من مائة تأثير عن طريق التمرير لأسفل ببساطة في لوحة الانتقال أو يمكنك النقر فوق فئة مثل 3D أو عرض الشرائح للبحث عن انتقال معين.

عندما تحدد انتقالًا تريد تطبيقه على مقطع فيديو، ما عليك سوى سحبه وإفلاته في المخطط الزمني. انقر فوق الانتقال واسحب أحد نهاياته لضبط مدته، أو استخدم قائمة الزر الأيمن لتقسيم أو حذف أو تغيير مدة الانتقال. سيؤدي تحديد خيار المدة من قائمة الزر الأيمن إلى إظهار نافذة إعدادات المدّة حيث يمكنك تغيير طول الانتقال يدويًا.

سيمنحك اختيار خيار إظهار الخصائص من قائمة النقر بزر الماوس الأيمن الوصول إلى إعدادات وضع الانتقال وسيمكنك من ضبط مدة الانتقال التي أضفتها إلى مشروعك. اختياريًا، يمكنك النقر فوق أيقونة تطبيق على الكل إذا كنت تريد أن يكون لجميع الانتقالات في مشروعك نفس المدة.

اضغط على زر موافق لتأكيد التغييرات التي أجريتها ويمكنك المتابعة لإضافة انتقال آخر على قِطع مختلف بين مقطعين. يُعد تطبيق الانتقالات وتخصيصها في Filmora أمرًا سهلاً ولا يتعين عليك أن تكون محترفًا في تحرير مقاطع الفيديو لإنشاء انتقالات سلسة بين مقاطع الفيديو. يوفّر لك البرنامج مجموعة غنية من التحولات المحددة مسبقًا، يمكنك ببساطة سحبها وإفلاتها في المخطط الزمني لجعل تدفق الفيديو الخاص بك أكثر سلاسة.

الخاتمة

يمكن أن يكون إنشاء محتوى فيديو لوسائل التواصل الاجتماعي مهمة صعبة إذا لم يكن لديك الأدوات المناسبة تحت تصرفك. هذا هو السبب في أنه من الأفضل تحرير مقاطع الفيديو الخاصة بك في برنامج تحرير للفيديو مثل Filmora الذي يزودك بوفرة من الانتقالات وجميع أدوات تحرير الفيديو الأخرى. يوفّر Adobe Rush قدرًا محدودًا فقط من الإعدادات المسبقة للانتقال، مما يقلل بشكل كبير من خياراتك أثناء عملية تحرير الفيديو. بالإضافة إلى ذلك، يُعد شراء Adobe Rush كتطبيق واحد أكثر تكلفة بكثير من الحصول على ترخيص مدى الحياة لاستخدام Filmora. 

أحمد أبسل

أنا أحمد كاتب مقالات ومراجعات متمرس، قادني شغفي إلى العمل مع Filmora منذ عام 2013، حيث أكتسبت خبرة أعمق وتمت ترقيتي لأصبح مسؤولًا عن إنتاج محتوى شامل يعزز من فهم المستخدمين لبرنامج Filmora.