filmora-go-square
Filmora For Mobile

تطبيق تحرير فيديو سهل الاستخدام

appstore
قم بالتحميل من APP STORE
احصل عليه من Google Play

كيفية تغيير سرعة الصوت والنبرة في Adobe Rush

author

نشرت في Jun 24, 2024

ألا تكره صوتك فقط؟ بقدر ما يتمتع معظمنا بأصوات ممتعة تمامًا، بغض النظر عن الأصوت عندما نسمعها عندما يتم تشغيلها، في بعض الأحيان لا نمتلك صوتًا جيدًا لصنع الفيديو.

يحاول بعض الناس الالتفاف على هذا من خلال الاعتماد على الكلمات المكتوبة. على الرغم من أن هذا أمر جيد في بعض المواقف، إلا أنه ليس جذابًا مثل التعليق الصوتي عالي الجودة. إذاً، ما الذي يمكن أن تفعله؟

حقّق العديد من صانعي الفيديو نجاحًا كبيرًا في تغيير صوتهم بشكل طفيف للغاية. إذا كان لديهم ميل إلى التهليل (اللّخبطة)، فإن إبطاء الأمور يمكن أن يساعدهم في جعل وجهة نظرهم مفهومة بشكل أفضل. وبالمثل، إذا كان لديهم صوت حاد نوعًا ما، فإن ضبط النغمة (للأسفل) قد يجعلهم يبدون أكثر موثوقية.

ستتيح لك أدوات تحرير الفيديو الجيدة اللعب بسرعة ونغمة تسجيلاتك الصوتية، وليس الأصوات فقط. ربما ترغب في عزف مقطوعة موسيقية عن طريق تشغيلها بشكل أسرع أو إضافة عنصر مرح إلى الفيديو الخاص بك عن طريق رفع نغمة الموسيقى إلى مستويات عالية.

مهما كان ما يدور في ذهنك، فإن القدرة على تعديل سرعة ونغمة الصوت في مقاطع الفيديو الخاصة بنا يفتح عالماً من الاحتمالات للتعليق الصوتي والموسيقى وغير ذلك الكثير.

ضبط السرعة ودرجة الصوت في Adobe Rush

كنا متحمسين لرؤية ما تخبئه Adobe لنا بمجرد أن بدأوا الحديث عن Rush. تم وصفها كأداة لتوليد الوسائط الاجتماعية، ووعدت الشركة بسهولة الاستخدام المذهلة والتكامل السهل مع مجموعة متنوعة من المنصات وجميع قوى التحرير الرائعة التي تشتهر بها Adobe.

ومع ذلك، كان هناك أكثر من عدد قليل من (السهوات) فيما أنتجته Adobe بالفعل.

لقد اشتكى المستخدمون من بطئه وأن سرعة الأداء تستغرق وقتًا طويلاً وأن البرنامج يمكن أن يكون غير مستقر. الأسوأ من ذلك، يبدو أن عددًا من الميزات الرئيسية مفقود، مثل القدرة على ضبط سرعة الفيديو وتغيير درجة الصوت وسرعة الصوت أيضًا.

باختصار، إذا كنت تبحث عن طريقة لتحرير الصوت ليكون أبطأ أو أسرع، أو أعلى أو أقل في Adobe Rush، فلا يمكنك ذلك. ومع ذلك، هناك بديل.

من شركة Wondershare، تأتي الحزمة المعروفة باسم Filmora9 (أحدث نسخة 9); مجموعة تحرير فيديو متكاملة مصممة للقيام بكل ما تحتاجه والمزيد. ضمن إمكانيات هذا البرنامج، توجد القدرة على تعديل طبقة الصوت وسرعته، بحيث يمكنك إنشاء المرافقة السمعية المثالية لأفلامك ومقاطع الفيديو الخاصة بك.

تحميل نسخة Win تحميل نسخة Mac

كيفية تحرير الصوت في Filmora

باستخدام الأدوات المضمّنة في Filmora، يمكنك تغيير درجة الصوت وسرعته ببضع نقرات. تعمل الوظيفة على جميع الملفات الصوتية المستوردة، سواء كانت متصلة بالفيديو أو مسجلة بشكل منفصل أو موسيقى قمت بإضافتها إلى مكتبتك.

سنُطلعك على كيفية استخدام أدوات التحرير هذه، حتى تعرف أنه لديك بديلًا لبرنامج Adobe Rush.

أسهل طريقة لتحرير درجة الصوت في Filmora هي استخدام زر التحرير في لوحة التحكم. قم بتمييز المقطع الذي تريد تحريره، ثم استخدم الزر الذي يحتوي على ثلاثة خطوط مع شرطان للتحريك.

سيؤدي النقر فوق هذا الزر إلى فتح قائمة التحرير، والتي تتيح لك تحرير الفيديو والصوت واللون والحركة. ضمن تحرير الصوت، يمكنك ضبط تلاشي مسار الصوت للأعلى أو خفضه، ويمكنك تغيير درجة الصوت ويمكنك ضبط إعدادات الصوت والمعادل أيضًا.

ضمن هذه القائمة، ستتيح لك أداة مُساعدة "إزالة ضوضاء الخلفية" أيضًا. يمكنك أيضًا ضبط الصوت بحيث يتلاشى للأعلى أو أن ينخفض ويمكنك ضبط المعادل ليناسب نوع الصوت الذي تعمل به.

لتغيير سرعة الصوت مع الصور، يمكنك استخدام زر عداد السرعة فوق مسارك. يمكنك أيضًا النقر بزر الماوس الأيمن فوق المقطع واختيار "السرعة والمدة"، أو حتى استخدام الاختصار ctrl + R لفتح قائمة تغيير السرعة مباشرة.

إذا كنت ترغب في تغيير سرعة الصوت دون تغيير الفيديو على الإطلاق، فستحتاج إلى فصل الصوت عن مقطع الفيديو. هذا بسيط. فقط انقر بزر الماوس الأيمن فوق المقطع المطلوب وحدد "فصل الصوت". يمكنك الآن تحرير الصوت بشكل مستقل عن الفيديو.

بالطبع، إذا كنت تعمل على صوت مستقل، على سبيل المثال، تعليق صوتي أو بعض الموسيقى التي تريد تشغيلها مع الفيديو الخاص بك، ليس هناك حاجة لفصلها عن أي مقطع فيديو.

على الجانب الأيمن من الشاشة، ستكتشف أيضًا خلاط صوت، في الزر الذي يحتوي على النوتات الموسيقية. يؤدي النقر فوق هذا إلى إحضار أداة ضبط صوت متقدمة، والتي يمكن أن تساعدك في إنشاء جودة صوت أفضل لمقطع الفيديو الخاص بك.

يتيح لك ذلك ضبط الإعدادات المحددة لمقاطع الفيديو التي قمت بتحميلها، بالإضافة إلى أي مسارات صوتية إضافية أضفتها إلى مشروعك. يمكنك العمل بصوت استريو أو محيطي ويمكنك التحكم في اتجاه الصوت داخل الخلاط.

لم يتمكن Wondershare Filmora من تقديم خدمة لم توفرها Adobe فحسب، بل جعلها سهلة للغاية أيضًا. لماذا لا تجرب الإصدار المجاني من Filmora بنفسك وتتعرف لماذا نوصي بذلك لجميع احتياجات تحرير الفيديو الخاصة بك.

أحمد أبسل

أنا أحمد كاتب مقالات ومراجعات متمرس، قادني شغفي إلى العمل مع Filmora منذ عام 2013، حيث أكتسبت خبرة أعمق وتمت ترقيتي لأصبح مسؤولًا عن إنتاج محتوى شامل يعزز من فهم المستخدمين لبرنامج Filmora.