filmora-go-square
Filmora For Mobile

تطبيق تحرير فيديو سهل الاستخدام

appstore
قم بالتحميل من APP STORE
احصل عليه من Google Play

كيفية تثبيت مقاطع الفيديو في Adobe Rush

author

نشرت في Jun 24, 2024

غالبًا ما تحتوي مقاطع الفيديو المحمولة المسجلة بهاتف ذكي أو كاميرا حركة على (اهتزاز) غير مرغوب فيه. يمكن أن تؤدي اهتزازات الكاميرا إلى إتلاف مقطع الفيديو تمامًا، وهذا هو السبب في أن عددًا متزايدًا من برامج تحرير الفيديو أصبحت توفر ميزات تثبيت الفيديو. على الرغم من أن الحفاظ على ثبات الكاميرا قدر الإمكان أثناء تسجيل الفيديو هو أفضل طريقة للتخلص من اهتزازات الكاميرا، إلا أن ميزات تثبيت الفيديو القوية يمكن أن تساعدك على تقليل مقدار حركة الكاميرا غير المرغوب فيها في اللقطة. دعنا نلقي نظرة على عدة طرق مختلفة يمكنك استخدامها لتثبيت مقاطع الفيديو المهتزة.

كيفية تثبيت مقاطع الفيديو في Adobe Rush

قبل بضعة أشهر، أصدرت شركة Adobe تطبيقًا جديدًا يستهدف منشئي الفيديو على وسائل التواصل الاجتماعي والذي يجب أن يبسّط عملية تحرير الفيديو. بالرغم من أن Adobe Rush يقدم بعض خيارات تحرير الفيديو المفيدة، إلا أنه لا يزال يفتقر إلى الأدوات التي يشيع استخدامها من قبل مستخدمي YouTube واللاعبين وجميع منشئي محتوى الفيديو الآخرين. يدعم التطبيق جميع تنسيقات الملفات الشائعة بما في ذلك تلك التي تنتجها الهواتف الذكية وكاميرات الحركة، لكنه لا يوفر خيارات تثبيت (اهتزاز) الفيديو.

ومع ذلك، يمكن فتح جميع المشاريع التي تم إنشاؤها في Adobe Rush في Adobe Premiere Pro، حيث يمكنك بسهولة تثبيت مقطع فيديو. تبلغ تكلفة خطة الاشتراك التي تتضمن كلاً من Adobe Rush و Premiere Pro 20.99 دولارًا شهريًا، بينما تبلغ تكلفة خطة Creative Cloud 52.99 دولارًا.

بدلاً من إنفاق الكثير من المال كل عام على خطط اشتراك Adobe، يمكنك تجربة برنامج تحرير الفيديو القوي والميسور التكلفة هذا – Wondershare Filmora. إليك كيفية تثبيت مقاطع الفيديو في Filmora.

تحميل نسخة Win تحميل نسخة Mac

تثبيت مقاطع الفيديو المُهتزة Filmora

قم باستيراد الملفات التي ترغب في تثبيتها في البرنامج بالنقر فوق قائمة الاستيراد في لوحة الوسائط وتحديد خيار استيراد ملفات الوسائط. بعد إضافة مقاطع الفيديو إلى مشروعك، اسحبها وأفلتها في المخطط الزمني.

انقر فوق مقطع الفيديو للتأكد من تحديده ثم انقر فوق أيقونة تحرير الموجودة في شريط أدوات البرنامج. بدلاً من ذلك، يمكنك فقط النقر بزر الماوس الأيمن فوق مقطع فيديو وتحديد خيار التثبيت.

بمجرد تمكين ميزة التثبيت عن طريق تحديد خانة الاختيار المجاورة لها، سيبدأ البرنامج في تحليل الفيديو. يعتمد الوقت المطلوب لتحليل مقطع الفيديو على حجمه وقوة معالجة الكمبيوتر.

بعد تحليل اللقطات، يمكنك استخدام شريط تمرير مستوى النعومة لإزالة الأجزاء المهتزة من اللقطة وتثبيت الفيديو قدر الإمكان. يمكنك معاينة النتائج من خلال النقر على أيقونة التشغيل أسفل نافذة المعاينة ثم النقر فوق الزر موافق في لوحة التحرير لإكمال عملية تثبيت الفيديو الخاص بك.

تحتوي لوحة تحرير Filmora أيضًا على قائمة تصحيح العدسة، والتي تتيح لك إصلاح تأثير عين السمكة الذي تنتجه العدسات ذات الزاوية فائقة الاتساع. ما عليك سوى النقر فوق مربع الاختيار الموجود بجوار خيار تصحيح العدسة لتمييزه، ثم تحديد طراز الكاميرا الذي استخدمته لالتقاط الفيديو بالإضافة إلى وضع الكاميرا. من القائمة المنسدلة حدد الموديل.

استخدم شريط تمرير ضبط المستوى لتحديد شدة تصحيح العدسة ثم قم بمعاينة التغييرات بالنقر فوق الزر تشغيل أسفل نافذة المعاينة. إذا كنت تحب نتائج تصحيح العدسة، يمكنك النقر فوق الزر موافق الموجود في الركن الأيمن السفلي من لوحة التحرير لحفظ التغييرات التي أجريتها.

يُعد تثبيت مقاطع الفيديو في Filmora عملية سهلة يمكن إكمالها في بضع دقائق فقط، بينما يكون إجراء تصحيح العدسة أسهل، حيث يتعين عليك فقط تحديد طراز الكاميرا ووضع الكاميرا قبل استخدام شريط التمرير لتحديد مقدار لقطات تحتاج إلى تعديل. يعد هذا البرنامج اختيارًا مثاليًا لمنشئي الوسائط الاجتماعية الذين يستخدمون غالبًا كاميرات الحركة أو الهواتف الذكية لتسجيل مقاطع الفيديو التي يشاركونها عبر الإنترنت.

الخاتمة

لا يزال Adobe Rush، أحدث إضافة إلى Adobe Creative Cloud، يفتقر إلى عدد غير قليل من أدوات تحرير الفيديو التي تجعل إنتاج مقاطع الفيديو للوسائط الاجتماعية أسهل. إذا كنت تستخدم Adobe Rush كتطبيق واحد، فلن تتمكن من تثبيت مقاطع الفيديو. لهذا السبب يجب عليك اختيار برنامج تحرير الفيديو مثل Filmora الذي يتيح لك تثبيت مقاطع الفيديو في بضع خطوات سهلة. علاوة على ذلك، تم تجهيز Filmora بأدوات تحرير فيديو قوية تمكنك من أداء أي مهمة تحرير فيديو تقريبًا.

أحمد أبسل

أنا أحمد كاتب مقالات ومراجعات متمرس، قادني شغفي إلى العمل مع Filmora منذ عام 2013، حيث أكتسبت خبرة أعمق وتمت ترقيتي لأصبح مسؤولًا عن إنتاج محتوى شامل يعزز من فهم المستخدمين لبرنامج Filmora.