filmora-go-square
Filmora For Mobile

تطبيق تحرير فيديو سهل الاستخدام

appstore
قم بالتحميل من APP STORE
احصل عليه من Google Play

كيفية استخدام Adobe Rush - نصائح تحرير Adobe Rush

author

نشرت في Jun 24, 2024

لقد كان العالم متحمسًا لرؤية إطلاق Adobe Rush. بشكل عام، يتم الترحيب بشركة Adobe لاعتبارها واحدة من أفضل العلامات التجارية للوسائط المرئية، مع أدوات قوية في مجموعة Creative Cloud الخاصة بهم التي يستخدمها المصممون ومنتجي المحتوى في جميع أنحاء العالم.

تم تحديده كأداة لتحرير الفيديو لجيل YouTube، فقد كنا متحمسين للحصول على نسخة من البرنامج. لقد وجدنا أنه، على عكس بعض منتجات Adobe، ليس من الصعب جدًا التعامل معه على الإطلاق ويمكن أن تنتج بعض النتائج المقبولة جدًا مع القليل من الوقت المستثمر.

لمساعدتك في بدء استخدام Adobe Rush أيضًا، قمنا بتجميع برنامج تعليمي قصير خطوة بخطوة حول كيفية استخدام هذا البرنامج.

البدء

يُعد بدء استخدام Adobe Rush أمرًا سهلاً. للبدء، توجه أولاً إلى صفحة تحميل Adobe Rush لبدء تنزيل البرنامج. ستحتاج إلى إنشاء حساب Adobe Creative Cloud أو تسجيل الدخول إذا كان لديك حساب بالفعل.

يبلغ حجم البرنامج حوالي 2 غيغابايت، لذا قد يستغرق الأمر بعض الوقت ليتم تنزيله اعتمادًا على اتصالك. بمجرد تنزيله، انقر فوق ملف الـ .exe لتثبيت البرنامج.

عند تشغيل Adobe Rush لأول مرة، سيتم نقلك إلى برنامج تعليمي موجز للبرنامج. إنه ليس أكثر البرامج تعقيدًا ولكن البرنامج التعليمي يمر بسرعة، لذلك إذا كنت تشعر بالضياع قليلاً، فنحن نأمل أن تستنير بدليلنا خطوة بخطوة أدناه.

كيفية استخدام Adobe Rush خطوة بخطوة

عند بدء تشغيل Adobe Rush، ستظهر المشاريع كنت تعمل عليها على الشاشة الرئيسية. إذا لم تكن قد بدأت مشروعًا بعد، فستكون الشاشة فارغة. ابحث عن الزر الأزرق الذي يطلب منك "إنشاء مشروع جديد".

سيؤدي النقر فوق هذا الزر إلى نقلك إلى واجهة الوسائط، حيث ستجد جميع نماذج الوسائط التي أدرجتها Adobe بشكل مفيد في برامجها. من المفيد جدًا التعلّم على هذه الملفات مع العلم أنك لن تفسد مقطع الفيديو الخاص بك!

ومع ذلك، إذا كنت مستعدًا للعمل على المواد الخاصة بك، فانتقل ببساطة إلى الوسائط الخاصة بك باستخدام الروابط الموجودة على اليسار. قم بتسمية مشروعك على الفور، حتى تتمكن من العثور عليه مرة أُخرى لاحقًا وحتى تتمكن من مزامنته مع حساب Creative Cloud الخاص بك.

ستحتاج إلى تحديد ثلاثة مقاطع على الأقل لبدء إنشاء الفيديو الخاص بك. اخترهم عن طريق النقر عليهم لإظهار رقم، ثم اضغط على الزر الأزرق "إنشاء" في أسفل اليمين.

سيتم إدخال المقاطع التي اخترتها في "مسار" على المحرر. إذا لم تكن بالترتيب الذي تريده، يمكنك ببساطة سحبها لوضعها بالترتيب الصحيح. يمكنك أيضًا وضع العلامة الزرقاء في أي مكان تريد تقسيمه واستخدام أداة المقص للقيام بالقص. إذا كنت تريد جعل مقطع أقصر، فقط اسحب الأشرطة البرتقالية لتقصير اللقطات.

ستحتاج على الأرجح إلى إضافة عنوان إلى الفيلم الخاص بك، وهو ما يمكنك القيام به عن طريق تحديد "علامة الجمع" الزرقاء في الزاوية العلوية اليسرى. هذا هو المكان الذي ستجد فيه الأدوات لإضافة تعليق صوتي أو لإضافة وسائط أخرى إلى إنتاجك. يمكنك أيضًا تحديد رمز العنوان على اليمين لإضافة لك.

قامت Adobe بتضمين عدد من شاشات العناوين المعدة مسبقًا، كاملة مع الرسوم المتحركة الأساسية لإضافة لمسة احترافية إلى الفيلم الخاص بك. ما عليك سوى النقر فوق الذي تريد إضافته إلى مشروعك، ثم اسحبه إلى مسار جديد في المكان الذي تريده أن يظهر فيه.

لتحرير العنوان، يمكنك النقر فوقه في شاشة الفيديو. ببساطة اكتب فوق الكلمات الموجودة برسائلك الخاصة. على اليمين، سيتم فتح لوحة تعديل تتيح لك ضبط اللون والخط والحجم والميزات الأخرى للعنوان.

الآن لقد حصلت على صورك وعنوانك بالترتيب، يمكننا إلقاء نظرة على أدوات تحرير الصور لجعل لقطاتك تبدو أفضل.

يمكن أن تساعدك الانتقالات في الانتقال من مقطع إلى آخر دون تغيير مفاجئ في المشهد. للأسف، هناك ثلاثة خيارات فقط في Adobe Rushالحالي ؛ تلاشي متقاطع، تلاشي إلى الأسود أو تلاشي إلى الأبيض.

لإضافة واحدة، ستحتاج إلى وضع العلامة الخاصة بك في المكان الذي يلتقي فيه المقطعان. يمكنك بعد ذلك إضافة الانتقال.

على الجانب الأيمن، ستجد عوامل تصفية الفيديو الخاص بك. يوجد 12 تأثيرًا في المجموع، ويمكن تعديل كل منها بشكل إضافي باستخدام علامة التبويب تحرير في الأعلى.

بمجرد أن تشعر بالرضا عن مظهر كل شيء، يمكنك إضافة تعليق صوتي إذا كنت ترغب في ذلك. يمكن القيام بذلك إما باستخدام أيقونة علامة الجمع الزرقاء، أو ببساطة عن طريق النقر فوق زر ميكروفون على أي من المسارات المُتاحة. سيتم تشغيل الفيديو أثناء نطقك للتعليق الصوتي، حتى تتمكن من رؤية ما تتحدث عنه في الوقت الفعلي.

لا يوجد قدر كبير من التحرير ممكن للتعليق الصوتي الخاص بك، ولكن ما سيظهر عند النقر فوق المسار.

واحدة من أروع ميزات Adobe Rush (IMHO) هي وظيفة صورة داخل صورة. لاستخدام هذا، ما عليك سوى إضافة المزيد من الوسائط باستخدام Blue plus ولكن قم بإضافتها إلى مسار آخر. يمكنك بعد ذلك استخدام قائمة التحويل (الزر السفلي على اليمين) لتقليل حجمها وتحديد موضعها على الشاشة.

بمجرد أن تقوم بقياس حجم صورتك واقتصاصها وتحريرها، ضعها على مسارها أينما تريد أن تظهر. ستظهر متراكبة مع الصورة الرئيسية.

إذا كنت راضيًا عن الفيلم النهائي، فقد حان الوقت لتجهيزه للتصدير. لبدء هذه العملية، انقر فوق الزر "مشاركة" أعلى الشاشة. سيؤدي ذلك إلى إظهار عناصر التحكم في التصدير حيث يمكنك تعيين كيف وأين تريد مشاركتها.

يمكنك ببساطة تصديره إلى وحدة التخزين المحلية الخاصة بك، أو يمكنك ربط عدة حسابات على وسائل التواصل الاجتماعي للمشاركة الفورية. بمجرد اختيار موقع، انقر فوق الزر الأزرق "تصدير" لبدء العملية.

ستحتاج إلى الانتظار حتى يتم إعداده، الأمر الذي اشتكى منه بعض المستخدمين أنه يستغرق وقتًا طويلاً. استغرق إعداد الفيديو التجريبي حوالي 12 ثانية، ولكن بالنظر إلى أنه كان فيلمًا مدته 10 ثوانٍ فقط، يمكننا أن نرى كيف يمكن أن ينطوي الفيديو الطويل على انتظار محبط.

عندما يكتمل، يمكنك ببساطة النقر فوق "تم" للعودة إلى الشاشة الرئيسية، أو يمكنك استخدام الرابط الموجود على الصفحة للعثور على الفيديو المُنتج في مجلده.

أهم النصائح لتحسين تحرير الفيديو باستخدام Adobe Rush

لمساعدتك في تحقيق أقصى استفادة من تجربتك مع Adobe Rush، ألق نظرة على أهم النصائح أدناه وقم بتصعيد لعبة التحرير الخاصة بك!

  • تجنب العناوين الملونة. يبدو إما الأسود أو الأبيض مناسبًا لمعظم الاحتياجات. ستؤدي إضافة الألوان إلى صعوبة قراءتها، ناهيك عن ظهورها وكأن الفيلم صُنع من شخص بعمر ثماني سنوات.
  • اجعل انتقالاتك أطول للحصول على لمسة نهائية أكثر احترافية. سيكون الانتقال السريع بالكاد ملحوظًا. استخدم وظيفة "تحرير" في لوحة تحكم الانتقالات لتمديدها إلى حوالي 1 - 1.5 ثانية للحصول على أفضل تأثير.
  • استخدم نفس الفلتر في جميع المقاطع. مع وجود 12 فلتر للاختيار من بينها، قد يكون من المغري إضافة أقسام مختلفة إلى فيلمك. ومع ذلك، سينتج عن ذلك لمسة نهائية مفككة وذات مظهر هاوي. نوصي بالاحتفاظ بالفلتر نفسه طوال الوقت.
  • اضبط حجم الشاشة. إذا كانت الشاشة كبيرة جدًا، فسيكون تحرير المسارات صعبًا لأنها كلها مضغوطة في الأسفل. استخدم الخطين الموجودين على اليمين للسحب لأعلى، مما يقلل من حجم شاشتك ويزيد من مساحة عرض المسار.
  • تعظيم المسارات الصوتية. يوجد زر سهل الاستخدام على اليسار يعمل على تكبير المسارات الصوتية. يمكن أن يكون هذا مفيدًا جدًا للضبط الدقيق للموسيقى المصاحبة، على سبيل المثال (انظر الصورة أدناه)
  • ابحث عن زر التراجع. سيكون زر التراجع صديقك. بمجرد أن تكون واثقًا من قدرتك على إعادة كل شيء إلى ما كان عليه إذا احتجت إلى ذلك، ستكون أكثر ميلًا إلى المغامرة في تجربة ما يمكن أن يفعله هذا البرنامج.

بمجرد أن تعتاد على Adobe Rush، ستجد على الأرجح أنه محدود للغاية من حيث تحرير الفيديو. في حين أنه من الرائع تعديل فيديو قصير لعائلتك في الإجازة، إلا أنه ليس عميق بما يكفي لإنتاج أفلام ذات مظهر احترافي.

إذا كنت مشتركًا في Creative Cloud، فإننا نوصي بشدة باستخدام Adobe Rush كمحرر أولي للإصلاح السريع، ولكن بعد ذلك يمكنك التبديل إلى برنامج أكثر قوة لإتقان تحفتك الفنية.

أحمد أبسل

أنا أحمد كاتب مقالات ومراجعات متمرس، قادني شغفي إلى العمل مع Filmora منذ عام 2013، حيث أكتسبت خبرة أعمق وتمت ترقيتي لأصبح مسؤولًا عن إنتاج محتوى شامل يعزز من فهم المستخدمين لبرنامج Filmora.