filmora-go-square
Filmora For Mobile

تطبيق تحرير فيديو سهل الاستخدام

appstore
قم بالتحميل من APP STORE
احصل عليه من Google Play

Olloclip ضد Moment lenses: ما الذي يجب اختياره

author

نشرت في Jun 24, 2024

غالبًا ما يواصل مستخدمو iPhone البحث عن بعض أفضل مجموعات العدسات التي يمكنها تحسين جودة صورهم بتفاصيل مذهلة ونقية. من المحتمل أنك تبحث أيضًا عن نفس التفاصيل. لا تقلق! يمكن أن تساعدك المقالة أدناه في معرفة التفاصيل العميقة حول عدستي iPhone الأكثر شيوعًا المتوفرة في السوق. ألق نظرة أوسع على Olloclip و Moment Lens أدناه:

السعر:

سنقوم هنا بإجراء مقارنة بين عدسات iPhone 6+ و 6. عندما نتحدث عن عدسة OlloClip Active، ستسعد بمعرفة أنه يمكن استخدامها دون توصيل أي معدات تركيب خاصة. هذه العدسات غير مكلفة للغاية، ويبلغ سعرها حوالي 120 دولارًا، والجزء المحزن هو أنها لن تتناسب مع هاتف iPhone 7 الذي تم إصداره مؤخرًا.

الإيجابيات:

Olloclip:

Olloclip Lens

ربما تكون قد لاحظت أن iPhone 6 يوفّر "مجال رؤية" أوسع مع الكاميرا الأمامية، لكن يمكن أن تساعدك Olloclip في جعله كاميرا سيلفي جيدة التوجيه. تتوفر عدسات Olloclip حاليًا في كلا الإصدارين العريض والتليفزيوني ؛ يمكنك اختيار أي منها حسب متطلباتك. لا يحتاج المستخدمون إلى العبث بهذه الحوامل الثلاثية وأجهزة ضبط الوقت لضبط تركيز الخلفية، فليس من الضروري حمل عصا سيلفي في كل جولة ؛ فقط هاتف iPhone الخاص بك مع عدسة Olloclip يمكنهما فعل كل ما تحتاجه لالتقاط صورة سيلفي مذهلة.

الشيء الأكثر إثارة للاهتمام الذي يجب مناقشته حول Olloclip هو تصميمه المثير للإعجاب ؛ يمكنك بسهولة حمل هذه الوحدة الصغيرة معك في كل مكان بمجرد توصيلها بحلقة مفاتيحك. علاوة على ذلك، تساعد عدستان ماكرو عاليتا الجودة من Olloclip المستخدمين على الاستمتاع بقدرة تكبير 10x وكذلك 15x ؛ يمكنها بالتأكيد إحضار أصغر التفاصيل مع أعلى المعلومات إلى شاشتك ؛ يمكن أن تُظهر الحشرات الصغيرة كعمالقة.

تم تصميم Olloclip بعدسات عين السمكة التي تساعد في رؤية أفضل ؛ تم تحسين الجودة مقارنةً بالعدسات ذات الزاوية الواسعة البسيطة. ومع ذلك، يؤدي عرض عين السمكة إلى الكثير من التشويه حول حواف الصورة ولكن يمكن إزالتها بسهولة في مرحلة ما بعد المعالجة باستخدام ميزة الاقتصاص. سيبدو الجزء الذي تم تعديله بالتأكيد مثيرًا للإعجاب وستحب مشاركته على مواقع التواصل الاجتماعي للترفيه عن أصدقائك.

Moment Lens:

Moment Lens

جودة تصنيع عدسات Moment Lens المتميزة تجعلها مميزة أمام جميع المنافسين. ستجدها أثقل وأكبر وأكثر إذهالاً مقارنةً بعدسات iPhone المنافسة الأخرى. تتوفر عدسات Moment حاليًا في نسختين. الأولى هي عدسة تليفوتوغرافي 2x والثانية عدسة بزاوية عريضة 18 ملم. تضمن كلتا هاتين العدستين تفاصيل واضحة مع الحد الأدنى من التشوهات والتصميم متعدد العناصر يجعل من الممكن التقاط صور مذهلة. تم العثور على جودة الصورة مستقرة ونقية للغاية عند مقارنتها بـ Olloclip ومستوى التشوه المنخفض يجعلها أكثر ملاءمة للصور الثابتة الكلاسيكية.

في حالة Moment Lense، ستجد لوحة تركيب أنيقة تساعد على الربط بين العدسات والجهاز. تم تصميم هذه اللوحة باستخدام مادة الفولاذ المقاوم للصدأ وهي أرق جدًا مقارنة بحجم بطاقة الائتمان. ليست هناك حاجة للذهاب إلى المحترفين لتثبيتها، كل ما عليك فعله هو ببساطة نزع ظهرها، والقيام بمحاذاتها مع عدسة كاميرا iPhone الخاصة بك، ثم إرفاقها في النهاية بالغراء. العملية هي نفس عملية تطبيق غطاء شاشة بسيط. بمجرد الانتهاء من مهمة التثبيت الخاصة بلوحة التثبيت، فإن المهمة التالية هي محاذاة فجوة التثبيت مع النقطة الرمادية المحددة. ببساطة قم بتدويرها إلى 90 درجة ثم تا دا! ؛ تم تعيين كل شيء الآن ويمكنك البدء في جمع الذكريات لأحداثك.

مع لوحة التثبيت المصممة جيدًا، يمكنك بسهولة استخدام جهاز iPhone الخاص بك وكذلك بدون أي حالة ؛ النتائج ستكون دائما على ما يرام. لاحظ أن عدسات Moment ليست مصممة خصيصًا لجهاز iPhone 6، بل يمكن استخدام العديد من تصميمات الألواح الجذابة لنفس الشركة للعديد من أجهزة Android والعديد من طرُز iPhone الأُخرى. يسمي الناس هذه العدسات كبيرة ولكنها مصممة بالفعل لتناسب حجم الجيب بحيث يمكنك اصطحابها معك في أي مكان.

لن تجد أي خسارة في جودة الصورة مع عدسات Olloclip و Moment ؛ كلاهما يقدم نتائج مذهلة لكل لقطة.

السلبيات:

Olloclip:

من الأسهل بكثير إرفاق عدسات Olloclip بالكاميرا الأمامية لجهاز iPhone ولكن عندما تنتقل إلى الخلف، يبدو الأمر وكأنه تحدٍ كبير. لن تتمكن من العثور على أي مساعدة من تصميم iPhone لإصلاح Olloclip في المكان المناسب، فقط جهودك يمكنها أن تفعل تلك المعجزة. الحقيقة هي أن هذه العدسة لا تحتوي على قبضة على جسم iPhone، لذا فإن أي لمسة خاطئة عرضية يمكن أن تزعج على الفور المحاذاة.

جانب سلبي آخر هو عدم قدرتها على التوصيل مع بيت هاتف iPhone لأنه ضيق جدًا بحيث لا يمكن العثور على مساحة تتناسب مع الغطاء ؛ لذلك عليك المخاطرة بحمل هاتفك بدون حافظة للحصول على صور سيلفي ذات زاوية واسعة.

التشويش الإضافي في كل لقطة هو مشكلة أُخرى مع Olloclip. ستجد صورتك صاخبة للغاية حول الحواف ؛ يعد اقتصاص الصور هو الخيار الوحيد لجعلها جاهزة لمشاركات الوسائط الاجتماعية.

Moment Lens:

سيتجاهل معظمكم بالتأكيد فكرة لصق أي شيء مثل لوحة عدسة Moment على الجانب الخلفي لجهاز iPhone باهظ الثمن. تتوفر هذه العدسات مع لوحتين للتركيب ولكنهما مصممتان للاستخدام مرة واحدة لأنك عند إزالتها من جهازك تصبح مشوهة ولا يمكن إعادة توصيلها.

عدسات التبديل في Moment ليست جيدة مثل نظام تركيب العدسة DSLR، لكن محترفي الشركة لا يزالون يعملون بجد للتخلص من لوحة التثبيت هذه بحيث يمكن توفير شيء لا يصدق مثل عناصر التحكم في نمط DSLR لجميع مستخدمي iPhone.

الخاتمة:

إذا كنت مبتدئًا في عالم التصوير الفوتوغرافي وترغب في التقاط صور ثابتة فقط لنشرها على Facebook، فمن المحتمل أن تكون سعيدًا بـ Olloclip. إنها تجعل كل شيء أسهل وجودة الصورة مقبولة أيضًا وفقًا لاحتياجاتك الأساسية. ولكن في حالة ما إذا كنت من المصورين الفوتوغرافيين الجادين، فإن Moment Lenses هي الخيار الأفضل لك. يمكن أن تساعدك في الحصول على صور عالية الجودة ومذهلة لجميع النقرات العشوائية.

أحمد أبسل

أنا أحمد كاتب مقالات ومراجعات متمرس، قادني شغفي إلى العمل مع Filmora منذ عام 2013، حيث أكتسبت خبرة أعمق وتمت ترقيتي لأصبح مسؤولًا عن إنتاج محتوى شامل يعزز من فهم المستخدمين لبرنامج Filmora.