FilmoraGo

تطبيق تحرير فيديو سهل الاستخدام

appstore
قم بالتحميل من APP STORE
احصل عليه من Google Play

كيفية كسب المال على الـ Instagram - الدليل النهائي لعام 2021

Mar 02, 2022• حلول مجربة

مثل معظم شبكات التواصل الاجتماعي ، يعد Instagram منصة إعلانية قوية يمكن استخدامها لتوليد دخل جيد. لقد مرت ثماني سنوات فقط منذ طرح تطبيق Instagram للجمهور لأول مرة ، وفي هذه الفترة القصيرة من الزمن ، بدأت قصص الأشخاص الذين كسبوا ثروة من خلال Instagram تتراكم.

حصلت معالجة النطق السابقة في NHS البالغة من العمر 32 عامًا من يوركشاير على 120.000 جنيه إسترليني في عام 2017 ، لنشرها صور نمط الحياة على حساب Instagram الخاص بها. قد تتساءل من أين أتت الأموال؟ حسنًا ، قدمت الكثير من العلامات التجارية رعايتها لصورها على Instagram ، بينما تقدم هى أيضًا خدمات التدريب للأشخاص الذين يرغبون في معرفة المزيد عن الإبداع والتسويق على Instagram.

قد يعجبك أيضا:
كيفية زيادة المتابعين على Instagram >>
كيفية إنشاء حساب أعمال على Instagram >>

يوضح هذا المثال أن القيام بما تحب وكسب لقمة العيش منه أمر يمكن تحقيقه. على الرغم من عدم وجود طريقة مباشرة يمكنك من خلالها تحقيق الدخل من الإعجابات والتعليقات على Instagram ، إلا أن الوصول والتأثير على الآلاف من متابعى الإنستجرام ، هو ما تحتاجه الكثير من الشركات الناشئة والقادمة.

يتطلب كسب المال على Instagram أن يكون لديك استراتيجية ، وفي هذه المقالة ، سنأخذك خلال جميع الخطوات التي ستحتاج إلى أن تأخذها في هذه الرحلة.

كيفية كسب المال من الـInstagram - الدليل النهائى لعام 2021

نادرًا ما يحدث النجاح بين عشية وضحاها ، لأنه ببساطة يتطلب جهد وتفاني ومثابرة والأهم من ذلك كله الرؤية. كل هذه الأشياء تتطلب وقتًا ، لذلك إذا كنت تريد البدء في كسب المال على Instagram ، فعليك التحلي بالصبر واتخاذ خطوة واحدة في وقتها المناسب. علاوة على ذلك ، عليك أن تضع نفسك في موضع النجاح ، مما يعني أنه سيتعين عليك العمل بجد لتلبية متطلبات معينة قبل أن تتمكن من البدء في جني ثمار جهودك

المتطلبات الأساسية لكسب المال على Instagram

تأتي قوة انستجرام من متابعيه السيدات و الرجال لأن ملفات Instagram التي تضم مئات الآلاف من المتابعين توفر الوصول إلى سوق ضخم. إذا كنت تفكر في جني الأموال من Instagram ، فيجب أن تبدأ صغيرًا وأن تغتنم كل فرصة لديك لزيادة عدد المتابعين لديك على حساب Instagram الخاص بك.

    • الوصول والتأثير

يرتبط النمو الرقمى لمتابعيك ارتباطًا مباشرًا بمدى وصول مشاركاتك. هناك طرق لا حصر لها لتوسيع مدى وصول منشوراتك ، لكن الطريقة الضرورية لكسب المال من Instagram هي منشورات فريدة وحقيقية. ستحتاج إلى ما لا يقل عن ثلاثة آلاف متابع قبل أن يصبح ملفك الشخصي على Instagram مربحًا ، لذلك من الأفضل أن تأخذ الوقت وتجمع المتابعين الذين يثقون بك ، والذين يعتقدون أن منشوراتك تقدم شيئًا رائعًا وجديرًا بالثقة.

إذا كنت ترغب في الترويج لخدمات ومنتجات الشركات على ملفك التعريفي الشخصى على Instagram ، فإن الوصول الجيد لا يكفي ، لأن الناس لا يزالون بحاجة إلى اتخاذ إجراءات وشراء المنتج الذي تعلن عنه. تسمى مهارة إقناع متابعيك بشراء الخدمات أو المنتجات التي تقدمها بالتأثير ، ولكي تصبح مؤثرًا قويًا على Instagram ، يجب أن تكون شخصًا مقنعًا.

حتى إذا لم يكن لديك خمسة أو عشرة آلاف متابع على حساب Instagram الخاص بك ، فقد يكون ملفك الشخصي مثيرًا للاهتمام للشركات الراغبة في تقديم رعاية لك إذا كان وجودك على وسائل التواصل الاجتماعي قويًا بما يكفي لإلهام الآخرين باتخاذ مواقف معينة.

    • المتابعين المتفاعلين

يعد تفاعلك مع متابعيك على Instagram أكثر أهمية من العدد الهائل للأشخاص الذين يتابعون حسابك على Instagram. إذا لم تحصل على إعجابات أو تعليقات من متابعيك ، فهذا يعني أنك فشلت في إشراكهم وإثارة رد فعل منهم. من ناحية أخرى ، إذا حصلت مشاركاتك على الكثير من التعليقات ، فهذا يعني أنها تقدم حلولًا للمشكلات التي يتعامل معها مستخدمو Instagram.

علاوة على ذلك ، فإن كمية الرسائل التي تتلقاها من متابعي Instagram هي عامل آخر يجب أن يخبرك بمدى تفاعل متابعيك حقًا. هذا هو السبب في أنه من المهم أن يقوم الأشخاص بالتعليق باستمرار على منشوراتك ومشاركتها ووضع علامات لأصدقائهم على منشوراتك والإعجاب بام إذا كنت تريد حقًا جذب انتباه العلامات التجارية وملفات التعريف التي يمكن أن تساعدك في تحقيق ربح على Instagram.

كما ذكرنا سابقًا ، فإن عدد المتابعين لديك ليس مهمًا جدًا إذا فشلت مشاركاتك في إثارة أي نوع من ردود الفعل منهم. هذا هو سبب حاجتك للبحث عن طرق لزيادة عدد الإعجابات والتعليقات التي تحصل عليها منشوراتك إذا كان كسب المال من حسابك على Instagram هو هدفك.

    • بناء علاقات مع المؤثرين والشركات الأخرى

لا يعيش الإنسان فى جزيرة منعزلة، ومن أجل تنمية ملف التعريف الشخصي على Instagram وجذب انتباه المزيد من المتابعين المحتملين ، فقد تحتاج إلى مساعدة حسابات Instagram الضخمة في مجال تخصصك. يعد التواصل مع الأشخاص الذين لديهم بالفعل تأثيراً كبيراً على Instagram واستخدام نفوذهم لتعزيز ملفك الشخصي على Instagram طريقة جيدة لتقصير المدة التى ستحتاجها لبدء كسب المال على Instagram.

تعتبر المنشورات الرائعة والتعليقات الجذابة مهمة ، لكنها بعيدة كل البعد عن أن تكون كافية لجذب انتباه الشركات الكبرى التي قد تكون مهتمة بشراء صورك أو أي نوع آخر من الخدمات التي قد تقدمها. ومع ذلك ، فإن استخدام استراتيجية Shoutout قد يساعدك على الاستمرار في التحرك في الاتجاه الصحيح.

هذه الاستراتيجية بسيطة نوعا ما. الشيء الوحيد الذي عليك القيام به لإنجاحها هو العثور على حساب Instagram آخر أكبر في مجالك واعرض عليهم مشاركة منشوراتهم إذا وافقوا على ذات الشيء بالنسبة لك. على الرغم من أن هذه قد لا تبدو استراتيجية فعالة للغاية ، إلا أنه يمكنك جمع ما يصل إلى 50 ألف متابع جديد في ثمانية أشهر فقط.

إذا تم رفضك من قبل الكثير من المؤثرين في مجال تخصصك ، يمكنك محاولة شراء Shoutouts منهم. تقترح هذه الاستراتيجية بشكل أساسي أنك تدفع مقابل كل منشور يذكر حساب Instagram الخاص بك أو المنتجات والخدمات التي تقدمها على حساب Instagram الخاص بشخص آخر. ومع ذلك ، لا توجد طريقة يمكن لأي شخص من خلالها ضمان أن هذه الإستراتيجية ستؤتي ثمارها وقد ينتهي بك الأمر إلى إنفاق الكثير من المال على خطة عمل لا تعمل حقًا.

إذا لم تثبت تكتيكات Shoutout فعاليتها ، فيجب أن تحاول استخدام قصص Instagram لزيادة عدد المتابعين ومقدار التأثير الذي تتمتع به منشوراتك. من المفترض أن يساعدك نشر ما يصل إلى خمس قصص على Instagram في تطوير قاعدة صلبة من المتابعين تجعل حساب Instagram الخاص بك في النهاية مربحًا.

كيف تكسب المال على Instagram؟

إن بدء حساب جديد على Instagram والوصول إلى نقطة حيث يمكنك بالفعل كسب المال من خلال Instagram سيستغرق شهورًا إن لم يكن بضع سنوات. هذا هو السبب في أن وجود إحساس بالاتجاه ورؤية واضحة لكيفية ربح المال على Instagram يجب أن يساعدك على البدء في تحقيق الدخل من حساب Instagram الخاص بك عاجلاً وليس آجلاً. دعنا نلقي نظرة على بعض الطرق المختلفة لكسب المال على Instagram.

    • المنشورات التى تم رعايتها

سيساعدك توسيع نطاق وصول منشوراتك على جذب انتباه الشركات التي تحتاج إلى الوصول إلى أسواق جديدة. المنشور المدعوم هو نوع من منشورات Instagram التي تروج لمنتجات وخدمات الشركة التي تدفع للمؤثر للإعلان عنها على حسابه أو حسابها على Instagram. بغض النظر عن عدد المتابعين الذين يمتلكهم المؤثر أو مدى جودة معدلات المشاركة ، سيفقد الأشخاص الاهتمام بحساب ما إذا كانت المنشورات التي يشاركها معهم غير أصلية.

هناك تقنيات إعلانية لا حصر لها ، مثل وضع المنتج أو استهداف الجمهور والتي يمكن أن تساعدك في تصميم كل منشور دعائي تشاركه على حسابك على Instagram بعناية. الحصول على رعاية Instagram يعني أن تكون مسئولاً عن إنتاج الصور ومقاطع الفيديو التي تروج للعلامة التجارية ، ولهذا السبب ، قد يكون تطوير استراتيجية قابلة للتطبيق جزءًا أساسيًا من نجاح حملة التسويق على Instagram التي يتم دعمها و رعايتها.

يعتمد مبلغ المال الذي ستكسبه على عدة عوامل ، بما في ذلك عدد الأشخاص الذين وصلت إليهم منشوراتك وعدد المبيعات الفعلية التي جاءت كنتيجة مباشرة لجهودك. يمكنك استخدام حاسبة الكسب الخاصة بالمؤثر على انستجرام إذا كنت تعرف بالضبط مقدار الأموال التي يمكنك جنيها من نشر المنشورات المدعومة على حسابك.

    • بيع الصور الخاصة بك

يمكن لأي شخص التقاط صورة في عام 2020 لأن لدينا جميعًا هواتف ذكية وكاميرات DSLR قوية تنتج صورًا عالية الجودة. ومع ذلك ، فإن بيع الصور أمر مختلف تمامًا. يعتمد إذا ما كان بإمكانك بيع بعض أفضل صورك أم لا إلى حد كبير على مدى مهارتك كمصور فوتوغرافي. كلما عملت على مهاراتك ، زادت فرصة أن يعرض عليك شخص ما شراء بعض عملك.

يجب أن تكون الصور أصلية وأن تكون قادرًا على تقديم صور مختلفة عن تلك المتوفرة بالفعل على مواقع التصوير الفوتوغرافي حيث سيزيد ذلك بشكل كبير من فرصك في بيع صورك على Instagram. علاوة على ذلك ، يمكنك استخدام Instagram للترويج لموقعك الخاص بالتصوير الفوتوغرافي أو لعرض روابط تنقل الزوار إلى موقع ويب للصور الفوتوغرافية حيث يمكنهم شراء صورك.

    • التسويق بالعمولة Affiliate marketing

تعمل طريقة كسب المال هذه على Instagram فقط إذا كانت المنتجات التي تقدمها لها علاقة بمجالك. غالبًا ما تؤدي محاولة بيع خدمات فى غير مجالك إلى فقدان المتابعين والتفاعل الذى كان موجوداً قبل ذلك.

يعتمد التسويق بالعمولة على الأداء ، مما يعني أن الشركة التي تنتمي إليها ، ستزودك برابط يتتبع جميع الزوار والمبيعات التي جاءت من خلال حسابك على Instagram. تحصل على نسبة مئوية من كل عملية بيع ساعدت في إجرائها ، ولكن مع وجود رابط ينقل العملاء المحتملين إلى موقع المنتجات يمكن وضعه فقط في السيرة الذاتية لحسابك. و أسوأ ما فى الأمر ، أن بعض هذه الروابط طويلة جداً ، لذلك قد تضطر إلى استخدام خدمة اختصار الروابط لجعلها تبدو أكثر جمالاً من الناحية الشكلية.

    • الترويج لعملك أو منتجاتك أو خدماتك

يمكن لمستخدمي Instagram الذين لديهم شركات ومنتجات خاصة بهم استخدام هذه المنصة كأداة للترويج ، بذات الطريقة التي تستخدمها أي شركة أخرى. يمكن أن تكون طريقة توليد الدخل هذه فعالة جدًا إذا كان من السهل تصوير المنتجات أو الخدمات التي تريد بيعها لأن متابعيك على Instagram سيتمكنون من رؤية العناصر التي تقدمها.

ضع في اعتبارك أنه أمام كل منشور واحد يروج لعلامتك التجارية ، فأنت بحاجة إلى إنشاء أربع منشورات غير تجارية. ومع ذلك ، يمكن أن تُظهر مشاركاتك كيف تصنع المنتجات التي تقدمها على حسابك على Instagram أو تظهر للأشخاص الذين يستمتعون باستخدام منتجات شركتك. يمكن أن يساعدك الترويج لعلامتك التجارية على Instagram في الوصول إلى عملاء جدد أو مقابلة شركاء أعمال جدد. على الرغم من حقيقة أن حساب Instagram الخاص بك لن يولد دخلًا مباشرًا من مشاركاتك ، فإن فرص العمل التي يوفرها لا حدود لها تقريبًا.

Ahmed Absal
Ahmed Absal هو كاتب ومحب لكل شئ الفيديو