filmora-go-square
Filmora For Mobile

تطبيق تحرير فيديو سهل الاستخدام

appstore
قم بالتحميل من APP STORE
احصل عليه من Google Play

نصائح لإنشاء أول منشور لك على مدونة فيديو

author

نشرت في Jun 24, 2024

يجب أن يكون بدء مدونة فيديو وإنشاء أول فيديو لك تجربة ممتعة ومثيرة. لسوء الحظ، يستسلم الكثير من مدوني الفيديو المُبتدئين قبل أن ينشروا الفيديو الأول، أو بعد ذلك بفترة وجيزة. يشعرون أن أفكارهم ليست أصلية بما فيه الكفاية، ويجدون صعوبة في الاسترخاء أمام الكاميرا، أو يشعرون بالإحباط عندما لا يحظى الفيديو الخاص بهم بأي مشاهدات.

أهم شيء يجب تذكره عند إنشاء أول مدونة الفيديو هو عدم ممارسة الكثير من الضغط. من المحتمل أن تبدو مُحرجًا بعض الشيء ولن يكون محتوى الفيديو الأول الخاص بك مذهلاً. هذه هي الطريقة التي تسير بها الأمور عندما تقفز إلى شيء لم تُجرّبه من قبل. سوف تتحسن يومًا ما، ستبحث أنت والعديد من المشتركين لديك عن أول مشاركة لمدونة الفيديو الخاصة بك وتعتقد أنها ستكون لطيفة (لتتذكرها). إذا شعرت بالإحباط بشأن بدء مدونة فيديو، فعليك البحث عن المشاركات الأولى لبعض المدونين المفضلين لديك ومشاهدة مدى حرجهم المعتاد.

أربع نصائح لإنشاء أول منشور لك على مدونة فيديو

تحميل Filmora9 نسخة Win تحميل Filmora9 نسخة Mac

1.  المعدات الأساسية بخير

أحد الأسباب التي تجعل الكثير من الأشخاص الذين يفكرون في إنشاء مدونات الفيديو ولا يدخلون فيها أبدًا هو أنهم يعتقدون أنهم سيحتاجون إلى الاستثمار في الكثير من المعدات باهظة الثمن من أجل إنشاء مقاطع فيديو لائقة. هذا ليس صحيحاً. إذا كنت تقوم بتدوين فيديو لفترة من الوقت وقررت أنك تريد أن تصبح أكثر جدية بشأن ذلك، فمن المؤكد أن الأمر يستحق التسوق لشراء كاميرا جديدة ومعدات أُخرى، ولكن لا يجب أن تخرج وتنفق الكثير من المال قبل أن تكون قد قمت بصنع حتى الفيديو الأول الخاص بك. يجب أن تتأكد من أن تدوين الفيديو هي شيء تحبه قبل أن تبدأ في استثمار أي أموال فيه.

الكاميرا التي قمت بتسجيل أول فيديو بها يجب أن تكون أفضل كاميرا تمتلكها بالفعل. إذا كان لديك كاميرا DSLR، فاستمر في استخدمها، ولكن إذا كان لديك فقط كاميرا ويب أو هاتف ذكي، فلا بأس بذلك أيضًا. أغلب الهواتف الذكية تحتوي في الواقع على كاميرات رائعة.

ستحتاج إلى التأكد من أن "مجموعتك" جيدة جداً، ولكن ربما لا تمتلك مجموعة إضاءة احترافية. بدلاً من الخروج وشراء الأضواء الاحترافية، حاول تسجيل أول فيديو في مدونة الفيديو خلال اليوم (فترة الصباح) مع وجود نافذة بجوارك أو خلف الكاميرا. الـ إضائة الطبيعية تدخل عبر النافذة بشكل قوي مثل أي ضوء احترافي يمكنك شراؤه. يمكن أن تساعدك المصابيح المنزلية أيضًا.

إذا لم يكن لديك ميكروفون خارجي فتأكد من التسجيل في مكان هادئ. الميكروفونات المدمجة في معظم الكاميرات ليست جيدة جدًا، وللحصول على أفضل النتائج الممكنة منها، عليك التأكد من عدم وجود ضوضاء في الخلفية لالتقاطها، مثل أصوات الشوارع أو الأشخاص الذين يتحدثون في الغرفة المجاورة. يمكنك أيضًا استخدام برنامج مجاني يسمى Audacity (Audacityteam.org) لتحسين جودة الصوت الذي تقوم بتسجيله.

2.  كن نفسك

لا تقلق بشأن ابتكار فكرة جديدة وأصلية لنشر أول مدونة فيديو. سيكون الفيديو جديدًا وأصليًا بحكم كونك مالكاً له. بالإضافة إلى ذلك، فإن سبب إعجاب الجماهير بمشاهدة مدونات الفيديو هو شعورهم بالاتصال بمستخدم YouTube. يتم الشعور بهذا الارتباط عندما يبدو مستخدم YouTube كشخص حقيقي. وبالتالي؛ كن شخصًا حقيقيًا. لا تستخدم وسائل الحيل لتقديم نفسك للأشخاص الذين قد تكون غير متصل بهم في العالم الحقيقي، بل متصل بهم بالإنترنت، لذلك لا تفعل ذلك على YouTube.

أول مشاركة جيدة لمدونة فيديو هي تلك التي تقدم فيها نفسك، والموضوع الذي ستدوّن حوله، وتشرح سبب رغبتك في إنشاء مدونة فيديو حوله. هذا لا يعني أنه يجب عليك فقط ذكر هذه الأشياء بصراحة ثم إيقاف تشغيل الكاميرا ؛ اشرح نفسك بالتفصيل، وربما تحكي قصة. في الإدخالات اللاحقة، ستحتاج إلى إجراء بحث واكتشاف طرق أصلية للتعامل مع الموضوعات التي قام الأشخاص الآخرون بالتدوين عليها بالفعل، ولكن في هذا المقال الأول، يمكنك أن تكون مرحًا وأصليًا بمجرد أن تكون على طبيعتك.

3. خطط مُسبقاً

يمكن لبعض المدونين تشغيل كاميراتهم والبدء في التحدث، لكن هذا ليس للجميع. حتى لو كان هذا هو نوع مدونة الفيديو التي تريد إنشاءها في النهاية، يجب عليك إجراء المزيد من التخطيط لهذا الدخول الأول. يُعد التحدث إلى الكاميرا أصعب مما يدركه الكثير من الناس قبل أن يجلسوا لتسجيل أول مقطع فيديو لهم، ويُعد التخطيط بالفعل لما يريدوا قوله يمكن أن يساعد كثيرًا.

هذا لا يعني بالضرورة أنك بحاجة إلى كتابة نصوص بنفسك. هناك مدونون فيديو يشعرون براحة أكبر إذا كتبوا نصًا، ويمكن أن تكون البرمجة النصية مفيدة جدًا إذا كنت ستتحدث عن أي شيء تقني. إذا كنت تعتقد أن البرمجة النصية قد تكون مناسبة لك، فلا ضرر من تجربتها لهذا الدخول الأول. يمكنك حتى أن تجربها في كلا الاتجاهين، مع السيناريو الخاص بك وبدونه، لمعرفة أيهما أكثر راحة.

لكن يمكن أن يعني التخطيط أيضًا وضع مخطط تقريبي. قد ترغب في عمل قائمة بالنقاط الرئيسية الخاصة بك حتى لا تنسى أي منها ومعرفة الترتيب الذي تريد ذكرها فيه. إذا كنت لا تعتقد أن هذا سيساعدك، فيمكن أن يكون التخطيط أيضًا مُساعداً داخليًا تمامًا. اقض بعض الوقت في التفكير فيما تريد قوله وتنظيم أفكارك في رأسك قبل تشغيل الكاميرا.

4. لا تذعر!

يكاد يكون من المستحيل الحصول على أول تسجيل لمدونة فيديو دون ارتكاب أي خطأ. إذا توقفت عن التسجيل في كل مرة ترتكب فيها خطأ، فسيستغرق الوصول إلى هذا الدخول الأول وقتًا طويلاً جدًا جدًا. أفضل شيء تفعله هو أن تضحك على أخطائك وتصححها، ثم تزيل النقطة التي أخطأت فيها في نطق كلماتك أو تعثرت فيها أثناء التحرير. قد تجد حتى عند مشاهدته مرة أُخرى أن خطأك كان مضحكًا وتريد تركه. إذا شاهدت مقاطعك مرة أُخرى ولم تعجبك حقًا، فيمكنك دائمًا المحاولة مرة أخرى. إذا استغرق الأمر خمس مرات للوصول إلى هذا المقطع الصحيح ولم تعجبك عند مشاهدته مرة أخرى، فمن المحتمل أنك لن تشعر بالحماس الشديد بشأن المحاولة مرة أخرى، وهذا هو السبب في أنك يجب أن تحاول عدم إيقاف التسجيل عند التسجيل اخطاء.

الشيء الآخر الذي يجب أن تحاول عدم القلق بشأنه هو عدد المشاهدات التي تحصل عليها بعد نشر الفيديو الأول الخاص بك. من المحتمل أنك بالكاد ستحصل على أي مُناظر (مُنافس) على الإطلاق. لا تحصل معظم مقاطع الفيديو على YouTube على أي مشاهدات تقريبًا. إذا كنت بحاجة إلى التعرف الفوري على الشعور بأن شيئًا ما يستحق العناء، فربما لا تكون مدونة الفيديو مناسبة لك. روّج لقناتك، واستمر في النشر بانتظام، وتأكد من أن عناوينك وأوصافك قابلة للبحث وستبدأ ببطء في رؤية أرقامك ترتفع. يستغرق الحصول على أول ألف مشترك وقتًا طويلاً جدًا، ولكن عندما تبدأ في الحصول على مشتركين، سيكون الحصول على المزيد من المشتركين أسهل.

تحقق من هذا الدليل الرائع حول كيفية أن تصبح مدون فيديو، وللحصول على مزيد من المحتوى الرائع حول إنشاء منشورات مدونة فيديو وأن تصبح من مستخدمي YouTube، تأكد من قراءة هذا الدليل الرائع بواسطةDesign Wizard. يوضح لك كيفية تطوير العلامة التجارية الشخصية والتخطيط للمحتوى الخاص بك والترويج لقناتك على منصات أُخرى!

أحمد أبسل

أنا أحمد كاتب مقالات ومراجعات متمرس، قادني شغفي إلى العمل مع Filmora منذ عام 2013، حيث أكتسبت خبرة أعمق وتمت ترقيتي لأصبح مسؤولًا عن إنتاج محتوى شامل يعزز من فهم المستخدمين لبرنامج Filmora.