filmora-go-square
Filmora For Mobile

تطبيق تحرير فيديو سهل الاستخدام

appstore
قم بالتحميل من APP STORE
احصل عليه من Google Play

الدليل الأقوى للبث المباشر على YouTube

author

نشرت في Jun 24, 2024

يعد البث المباشر على YouTube طريقة رائعة للحصول على مزيد من المشاركة من جمهورك، حتى لو لم يكن لديك عدد كبير من المتابعين. طالما لديك بعض المشتركين الموثوق بهم الذين يتركون تعليقات على مقاطع الفيديو الخاصة بك، يجب أن تكون قادرًا على جدولة بث مباشر ومعرفة أنه سيكون له جمهور. يشعر الأشخاص بعلاقة شخصية مع مدوني الفيديو المفضلين لديهم، لذا إذا منحت المشتركين لديك فرصة للتفاعل معك في الوقت الفعلي، فمن المحتمل أن يخططوا للانضمام إليها. مفتاح البث المباشر الجيد هو الرد على التعليقات والأسئلة من الأشخاص المشاهدين. إلى جانب مشاهدة الدردشة المباشرة لمقطع الفيديو الخاص بك، يمكنك إنشاء علامة تصنيف للبث الخاص بك ومراقبتها على تويتر.

جدول المحتويات

لماذا البث المباشر؟

لقد نجحت في زيادة جمهورك، والآن تريد نقل قناتك إلى المستوى التالي وتنويع المحتوى الخاص بك.

سواء كنت تقوم بتدوين مقاطع فيديو أو ممارسة الألعاب أو تشغيل برامج تعليمية على YouTube ،فهناك إمكانية لاستضافة بث مباشر. لا يقتصر الأمر على أي نوع، ما عليك سوى إنشاء محتوى يهتم الأشخاص بمشاهدته.

قبل أن نبدأ في "كيف"، دعنا نبدأ ببعض الأسباب التي تجعلك تبث المحتوى مباشرةً.

تواصل وتفاعل مع جمهورك

عندما يترك أحد المشاهدين تعليقًا أثناء البث المباشر، ستتمكن من مشاهدته على الفور والرد عليه. ستشجع إجراء محادثة فورية مع أحد المشاهدين أثناء مشاهدته للفيديو الخاص بك على مزيد من المشاركة وتأسيس علاقة قوية مع المشاهدين - وستعرف أن هؤلاء المشاهدين ليسوا روبوتات.

زيادة وقت المشاهدة ووقت مشاهدة الجلسة على قناتك

إذا كنت تنشئ مقاطع فيديو على YouTube في المتوسط لمدة 10 دقائق، ولم يشاهد المشاهد سوى نصفها، فهذه ليست سوى 5 دقائق من وقت المشاهدة، وهو أمر جيد ... ولكن إذا كنت تقوم بالبث المباشر لمدة 45 دقيقة، ويمكنك ذلك جذب انتباه المشاهد، يمكنك تجاوز ما يمكن أن تفعله مقاطع الفيديو العادية الخاصة بك.

اجعل مقاطع الفيديو أسرع

بصفتك مستخدمًا على YouTube فأنت تسعى دائمًا إلى أن تكون أكثر كفاءة. يتيح لك البث المباشر القيام بذلك حيث يمكنك الإعداد والانطلاق. يمكن بعد ذلك أيضًا تكثيف المحتوى الذي تنتهي بإنشائه أثناء مدة البث المباشر في شريط تسليط الضوء أو ملخص.

بقليل من التخطيط قبل بدء البث المباشر، يمكنك إنشاء محتوى لمدة أسبوع دفعة واحدة، بدلاً من وجود جداول زمنية متعددة لمحتوى البث المباشر ومقاطع الفيديو القياسية للنشر.

نوع المحتوى للبث المباشر

البث المباشر له قيمة كبيرة، ولكن ما نوع المحتوى الذي يجب أن تبثه؟

إليك بعض الأفكار الشائعة عن المحتوى التي ستجذب المشاهدين إلى البث المباشر:

Q&جلسة

 

فتح العلب

 

لعبة أو تحدي

 

معاينة أو مراجعة سريعة

 

أحداث حية (فقط تأكد من أن الإنترنت يمكن أن يدعمها)

 

عرض توضيحي أو برنامج تعليمي

 

تعليق مباشر أو (إذا كنت لاعبًا) فيديو "هي نلعب"

ما تحتاجه للبث المباشر على YouTube

خطة أو مخطط تفصيلي

من الجيد أن تعرف موضوع البث المباشر قبل أن تبدأ. هل هناك رسالة رئيسية تريد توجيهها، أو إجراء تريد أن يتخذه المشاهدون، أو بنية تريد متابعتها.

فقط لأنه بث مباشر، لا يعني ذلك أن كل شيء يجب أن يكون مرتجلًا. إذا دخلت بدون خطة، فقد ينتهي بك الأمر بالشعور بالارتباك أو التوتر. اسمح للتعليقات أو الأحداث العفوية بإخراجك من خطتك الأولية، ولكن عليك دائمًا العودة إلى مخططك التفصيلي حتى تعرف كيفية إنهاء البث المباشر عندما تضطر إلى ذلك.

اتصال إنترنت مستقر

لا يمكنك إجراء بث مباشر عالي الجودة، إذا كان الإنترنت لديك سيئًا. عند تقييم اتصالك بالإنترنت للبث المباشر على YouTube، انظر إلى سرعة التحميل. اعتمادًا على جودة الفيديو الخاص بك، فهذه هي الحد الأدنى لمعدلات سرعة التحميل التي يحتاجها الإنترنت لديك:

480p = 1.5 mbps

720p = 3 mbps

1080 = 5 mbps

بالإضافة إلى ذلك، كن على دراية بالأسباب الخارجية التي قد تؤدي إلى إبطاء الإنترنت لديك مثل استخدام شخص آخر له أو جهاز توجيه ضعيف الأداء أو كابل تالف.  

كاميرا

إذا كان لديك هاتف ذكي أو كمبيوتر محمول مزود بكاميرا ويب مدمجة، فهذه هي أفضل كاميرا لك لبدء البث المباشر. من الجيد أن يكون لديك معلم رئيسي وأن تعمل على الحصول على كاميرا أكثر تقدمًا، ولكن حتى ذلك الحين، لا تشعر بالإحباط لأنك ليس لديك معدات باهظة الثمن. إذا كان لديك هاتف ذكي أو كمبيوتر محمول أو كاميرا ويب أساسية، فلا بأس بذلك تمامًا.

ميكروفون

لست بحاجة إلى ميكروفون رائع للبث المباشر، فأنت تحتاج فقط إلى ميكروفون جيد. إذا كنت ترغب في إنفاق عدة مئات إلى آلاف الدولارات للحصول على ميكروفون استوديو احترافي، فلن يوقفك أحد، لكن اعرف هذا، فالميكروفون سهل الاستخدام لا يقل أهمية عن جودة الصوت عند تطوير جدول بث مباشر ثابت.  

برامج البث (للحصول على بث عالي الجودة)

ذات مرة، للبث المباشر على YouTube كنت بحاجة إلى برنامج إضافي لالتقاط المحتوى من سطح المكتب والكاميرا والميكروفون وما إلى ذلك، يسمى برنامج Encoding - ولكن ليس بعد الآن.

تلك برامج التشفير، مثل OBS و Wirecast و VMix، مطلوبة إذا كنت تنتج محتوى يتطلب معدل إطارات مرتفعًا مثل الألعاب، ولكن ليس إلزاميًا إذا كنت تقوم ببساطة بتسجيل مدونة فيديو أو تشغيل برنامج تعليمي.

إذا كنت تستخدم Chrome، فيمكنك البث المباشر على YouTube دون استخدام برنامج تشفير.

بطاقة الالتقاط (للحصول على بث عالي الجودة)

ستحتاج إلى بطاقة التقاط عندما تقوم بالتقاط لقطات من جهاز كمبيوتر أو وحدة تحكم مختلفة. إذا كنت من محبي الألعاب وكنت تستخدم جهاز كمبيوتر واحدًا للبث وجهاز كمبيوتر واحدًا للعب اللعبة، فعليك التفكير في الحصول على بطاقة التقاط.

4 طرق لإعداد البث المباشر على YouTube

هناك 4 طرق رئيسية يمكنك من خلالها بدء البث المباشر على YouTube. يعتمد الخيار الأفضل بالنسبة لك على المحتوى الذي ستقوم ببثه.

1. Camera / Go Live (متصفح Chrome)

عن طريق الوصول www.youtube.com/webcam على متصفح Google Chrome، يمكنك بدء البث على الفور من خلال كاميرا الويب المتصلة. هذه الطريقة هي الأفضل لـ الأسئلة والأجوبة أو السماح للمشاهدين بمعرفة أفكارك في الوقت المناسب. لا تتطلب هذه الطريقة جهاز تشفير.

 

هناك 3 طرق للوصول إلى البث المباشر بهذه الطريقة:

1. اضغط هنا للاتصال بقناتك على YouTube

2.يمكنك الوصول إليه من القائمة العلوية على موقع يوتيوب

الوصول للبث المباشر

3. يمكنك الوصول إليه من خلال النقر على الكاميرا أسفل علامة التبويب البث المباشر في استوديو مبدعي المحتوى

 

2. Google Hangouts مباشر (سريع)

هناك طريقة أخرى للبث المباشر بدون برنامج تشفير وهي استخدام ميزة Google Hangouts On Air.

يعد هذا أمرًا رائعًا إذا كنت تريد أن يكون إحساس البث المباشر مشابهًا لاجتماع مجلس الإدارة حيث يمكنك دعوة الأشخاص وتقسيم الشاشة ومشاركة الشاشة لتوضيح وجهة نظرك.

إليك كيفية الوصول إلى Google Hangouts على الهواء:

الخطوة 1:انتقل إلى "الأحداث" ضمن علامة التبويب "البث المباشر" في استوديو مبدعي المحتوى

الخطوة 2: انقر فوق الزر "حدث مباشر جديد" في الزاوية اليمنى العليا

زر حدث مباشر جديد

الخطوة 3:أدخل معلومات الحدث وصفحة الإعداد. املأ تفاصيل البث المباشر، وضمن النوع، حدد Quick (باستخدام Google Hangouts على الهواء).

معلومات الحدث الجديد والإعداد

الخطوة 4: يمكنك جدولة البث المباشر أو البث المباشر على الفور بالنقر فوق أحد الأزرار الزرقاء على الجانب الأيسر.

 

3. الهاتف المحمول

يمنحك البث المباشر عبر جهازك المحمول مزيدًا من الحرية في المناورة. يمكنك التجول وإعطاء المشاهدين جولة - ولكن تذكر البقاء ضمن نطاق WiFi أو LTE. هذا يعني أنك ما زلت غير قادر على البث المباشر جيدًا داخل المصعد.

إليك كيفية البث المباشر على الجوّال:

الخطوة 1:ادخل إلى تطبيق YouTube وتأكد من تسجيل الدخول إلى الحساب الذي تريده.

الخطوة 2: في الجزء العلوي، انقر فوق رمز الكاميرا

الخطوة 3: انقر فوق Go Live

 

 

نصيحة محترف: عند البث المباشر، احمل هاتفك الذكي أفقيًا دائمًا. يتيح ذلك توجيه الفيديو الخاص بك باعتباره أفقيًا، بدلاً من صورة.

 

4. التشفير المخصص

الطريقة الرابعة للبث المباشر على YouTube هي باستخدام برامج التشفير. هذه هي الطريقة الموصى بها إذا كانت جودة الفيديو ضرورية مثل مقاطع فيديو الألعاب.

الخطوة 1: قم بتنزيل برنامج تشفير وتثبيته. في هذا المثال، سنستخدم OBS.

الخطوة 2: افتح OBS

الخطوة 3: انتقل إلى YouTube Creator Studio وادخل إلى صفحة البث الآن

استديو youtube لمنشئي المحتوى

الخطوة 4: ضمن إعداد التشفير، انسخ اسم / مفتاح البث (تحذير: لا تشارك هذا المفتاح مع أي شخص)

الخطوة 5:ارجع إلى OBS وادخل إلى قائمة الإعداد في الجانب الأيمن السفلي من التطبيق

الخطوة 6: انقر فوق علامة التبويب الدفق

أ) ضمن نوع الدفق، حدد خدمات البث

ب) ضمن الخدمة، حدد YouTube / YouTube Gaming

ج) ضمن الخادم حدد خادم استيعاب YouTube الأساسي

د) في مربع Stream Key، الصق مفتاح البث الذي نسخته من YouTube

هـ) انقر فوق "تطبيق" ثم "موافق"

الخطوة 7: قم بتوصيل كاميرا الويب الخاصة بك

الخطوة 8: في لوحة معلومات OBS الرئيسية، ضمن قائمة المصادر، انقر فوق الرمز + وأضف جهاز التقاط الفيديو. يجب أن تشاهد الآن عناصر مرئية من كاميرا الويب الخاصة بك.

الخطوة 9: حدد الدقة التي تريدها لمقطع الفيديو الخاص بك وانقر فوق "موافق"

الخطوة 10: ارجع إلى صفحة البث على YouTube واملأ تفاصيل البث المباشر

الخطوة 11: ارجع إلى OBS وانقر على بدء البث

الخطوة 12: شاهد على صفحة البث على YouTube في الجزء العلوي أنك مباشر. أنت تقوم بالبث رسميًا. بمجرد الانتهاء من البث، ارجع إلى OBS وانقر فوق إيقاف البث لإنهاء البث.

8 نصائح لتحسين البث المباشر على YouTube

قم باختبار السرعة

قبل أن تبدأ البث المباشر، أجرِ اختبارًا لسرعة الإنترنت لديك. تحقق من هنا.  

تاكد من وجود إضاءة جيدة

كن على دراية بمحيطك عندما تكون على وشك البث المباشر. لا تحتاج إلى مجموعة إضاءة من الدرجة الأولى، يمكنك ببساطة الجلوس بجانب النافذة والسماح للأضواء الطبيعية بإضاءة محيطك.   

صور اختبار مباشر (غير مدرج)

احصل على بروفة فنية من خلال إجراء اختبار البث المباشر، ثم إعادة مشاهدته وتقييم جودة الصوت والمرئيات.

لا داعي للقلق بشأن تسجيل دخول الجمهور ورؤية اختبارك إذا قمت بتعيين خصوصية البث على "غير مدرج".

انظر إلى العدسة وليس الشاشة

إذا كنت تقوم بالبث باستخدام كاميرا الصور الشخصية على هاتفك الذكي أو تستخدم عدسة الكاميرا الخاصة بك للتأكد من أنك في الإطار، فتذكر أنك بحاجة إلى النظر إلى العدسة - وليس صورة نفسك.

يعتبر التواصل بالعين مهمًا لبناء الثقة، وإذا كنت تنظر إلى نفسك، فستظهر كما لو كنت تنظر إلى ما وراء المشاهدين بدلاً من النظر إليهم.

أظهرها لمشاهديك

أيا كان ما تتحدث عنه، إذا كان بإمكانك إظهاره للمشاهدين. يُعد YouTube وسيطًا مرئيًا، وهذا يعني أن المشاهدين قد يصبحون غير مهتمين إذا لم يكن هناك أي شيء مرئي يجذب انتباههم.

في البداية، ربما لن يكون لديك إعداد متعدد الكاميرات، لذلك لا يمكنك الابتعاد عن البث المباشر. ومع ذلك، يمكنك مشاركة الشاشة ويمكنك إحضار أشياء مادية في إطار.

إذا كنت تتحدث عن كلبك، اعرضه على الكاميرا. إذا كنت تقدم شيئًا ما بخطوات كثيرة، فأنشئ عرض شرائح Powerpoint.

ضع في اعتبارك العناصر المرئية أو الدعائم التي يمكنك إضافتها إلى البث المباشر لتحسين أدائك.

ابحث عن طريقة لجعلها دائمة الخضرة

Evergreen content يشير إلى المحتوى ذي الصلة لفترة طويلة من الوقت. الحديث عن حدث ما ليس دائمًا، لأن الحدث سيمر قريبًا ويصبح أخبارًا قديمة. ومع ذلك، فإن تقديم بعض النصائح حول كيفية التخطيط لحدث ما سيكون محتوى دائمًا.

نظرًا لأنه سيتم حفظ البث المباشر على YouTube ويمكن للمشاهدين إعادة تشغيله ومشاهدته. من المرجح أن يستمتعوا به إذا كان المحتوى ملائمًا وممتعًا.

لا يجب أن تكون طويلة

لا يجب أن تكون مدة البث المباشر 40 دقيقة. تحتاج فقط إلى أن يكون طويل بما يكفي لنشر قصتك - وإذا كنت تريد الإجابة على بعض الأسئلة والتفاعل مع جمهورك. بمجرد أن تنتهي قصتك، حتى لو كانت 5 دقائق فقط، فلا بأس بذلك. لا تشدد على طول البث، فهذه ليست منافسة قدرة على التحمل.

اسمح لنفسك بارتكاب الأخطاء

شيء آخر يجب ألا تقلق بشأنه على الإطلاق هو ارتكاب الأخطاء. عندما تقوم بالبث المباشر، تخيل أنك تتعامل مع شخص ما في الحياة الواقعية. في الحياة الواقعية، لا يمكنك تعديل أخطائك، سواء كانت كلمة لفظها خطأ أو سكب قهوة. تدحرج معها واضحكها.

كيف تنمو بصفتك صاحب بثً مباشرًعلى YouTube

دع الناس يعرفون متى تقوم بالبث

امنح الأشخاص وقتًا كافيًا لجدولتها، ولا تنشرها عليهم في اللحظة الأخيرة. شاركها على وسائل التواصل الاجتماعي وموقع الويب الخاص بك وأي وسيلة أخرى.

قم بإنشاء رابط البث قبل يومين

شارك رابط البث المباشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي لتذكير الجميع بضبطه عند البث المباشر. تبحث عن الرابط الخاص بك؟ يجب أن تبدو مثل هذا: www.youtube.com/user/[channelname]/live

تواصل مع المجتمعات الأكثر اهتمامًا

إذا كنت ستجري بثًا مباشرًا حول موضوع معين، مثل التصوير الفوتوغرافي، فيجب عليك التواصل مع المهتمين بالموضوع. قم بتمييز جانب التصوير الفوتوغرافي الذي ستقوم ببثه وجذب مشاهدين جدد إلى المحتوى الخاص بك.

كن على دراية بفرق الوقت

إذا كان لديك جمهور دولي، فخصص وقتًا للبث المباشر حيث يمكنك الحصول على العدد الأمثل من المشاهدين.

يمكنك العثور على الموقع الديموغرافي الرئيسي الخاص بك في الخاص بك YouTube analytics.

أنشئ مقطعًا دعائيًا للقناة للترويج للبث المباشر

قم بإنشاء مقطع فيديو واستضافه كمقطع دعائي لقناتك، وبهذه الطريقة سيرى أي شخص يصل إلى صفحتك على YouTube العرض الترويجي للبث المباشر.  

الترويج من خلال ميزة المحتوى والقناة

يحتوي YouTube على ميزة تمكّنك من استخدام المحتوى الحالي للترويج للبث المباشر القادم.

إليك كيفية إعداده:

المآخذ الرئيسية

  1. سيساعدك البث المباشر على إنشاء المزيد من مقاطع الفيديو والتفاعل مع جمهورك وتنمية قناتك.
  2. لست بحاجة إلى معدات باهظة الثمن للبث المباشر على YouTube، فأنت تحتاج فقط إلى كاميرا ويب وميكروفون.
  3. جعل YouTube البث المباشر سهلاً مثل بضع نقرات، ولا حاجة إلى برامج إضافية إلا إذا كنت تمارس الألعاب.
  4. قم دائمًا بإجراء اختبار للبث المباشر للتأكد من أن الإنترنت والصوت والمرئيات تعمل بشكل صحيح.
  5. أنشئ محتوى وتواصل مع المجتمعات للترويج للبث المباشر.

هل واجهت أي عقبات عند إعداد البث المباشر على YouTube؟ أخبرنا في التعليقات أدناه، يسعدنا تقديم المساعدة!

أحمد أبسل

أنا أحمد كاتب مقالات ومراجعات متمرس، قادني شغفي إلى العمل مع Filmora منذ عام 2013، حيث أكتسبت خبرة أعمق وتمت ترقيتي لأصبح مسؤولًا عن إنتاج محتوى شامل يعزز من فهم المستخدمين لبرنامج Filmora.