filmora-go-square
Filmora For Mobile

تطبيق تحرير فيديو سهل الاستخدام

appstore
قم بالتحميل من APP STORE
احصل عليه من Google Play

كيف تجد مجالك واهتماماتك الميزة - تحديد توجه القناة

author

نشرت في Jun 24, 2024

مع تحميل أكثر من 300 ساعة من الفيديوهات على YouTube كل دقيقة، لم يعد يكفي فقط إنشاء فيديو رائع. إذا كنت تريد أن يتم العثور عليك وأن تكون قادرًا على تحقيق الدخل من قناتك على YouTube، فستحتاج إلى العثور على مكانك المناسب.

إذا كنت جادًا في تحويل هوايتك على YouTube إلى مهنة مربحة، فستحتاج إلى اهتمام لا يتيح لك فقط القيام بالأشياء التي تحبها ولكن أيضًا يمنحك المشاهدات التي تحتاجها. سيكون هذا المجال المناسب هو الشيء الذي يبحث عنه جمهورك بالفعل، وليس شيئا منافسًا بشكل سخيف والذي ما زال يسمح لك بإظهار شغفك ومعرفتك.

ليس من السهل العثور على الاهتمام المثالي على منصة YouTube. ستحتاج إلى بعض الإبداع والوعي الذاتي والنية الموجهة وقدر كبير من التفكير، لذا كن مستعدًا لاستثمار بعض الوقت والطاقة في هذه العملية. إذا لم تفهم الأمر بالشكل الصحيح في المرة الأولى، خذ دقيقة لتكتشف أين أخطأت وحاول مرة أخرى. أو يمكنك تجربة بعض منصات التسويق للمؤثرين مثل InflueNex لمساعدتك في العثور على مكانتك. ستتمكن أيضًا من استخدام النظام الأساسي لمعرفة المزيد حول مكانة القنوات المماثلة. دعنا نلقي نظرة على كيف يمكنك البدء في البحث عن مكانتك المثالية على YouTube.

قائمة الانتقال السريع:

هل هناك جمهور لهذا المجال؟

إذا كنت مستعدًا لبدء البحث عن مجالك الخاص، فهناك عدة طرق للقيام بذلك. يمكنك البدء بإدراج هواياتك والبحث عن الأشياء الرائجة مع هؤلاء، أو بالتفكير في أنواع مقاطع الفيديو التي تحب تحقيقها أكثر. كيف يمكن أن يلهم عملك قناتك أو معرفتك بموضوع معين؟

المفتاح هو اكتشاف المجال الذي يمكنك فيه تقديم شيء فريد أو مثير للاهتمام إلى YouTube، ونأمل من خلال الجمع بين شغفك وهواياتك ومعرفتك إلى كرة واحدة من التألق. على سبيل المثال، إذا كنت حريصًا على القيام بدروس الطهي ولكنك أمضيت عامًا في السفر إلى آسيا، فلماذا لا تقوم بالطهي المستوحى من الطراز الآسيوي؟ أو إذا كان لديك شغف بالموضة ولكنك تعمل كمستشار توظيف، فلماذا لا تقدم محتوى عن ملابس العمل والمقابلات؟

هذه المكان الرائع حيث يلتقي شغفك ومواهبك بنوع الفيديو الخاص بك هو المكان الذي ستجد فيه مجالك النهائي.

لماذا من المهم العثور على مجالك؟

إن العثور على مجال مناسب هو كل ما يتعلق بمنح المشاهدين ما يريدون رؤيته. تخيل أنك تسافر وتقوم برفع مدونات فيديو حول رحلاتك كل يوم. تقريبًا كل المحتوى الخاص بك عن السفر، ولكن يومًا ما، بشكل عشوائي، تقوم بتحميل مقطع فيديو عن الجراحة التجميلية. كان الفيديو الخاص بك مشهور، وحصلت على أكثر من 30 ألف مشاهدة، لكن خمسة أشخاص فقط اشتركوا في قناتك ؛ لماذا ا؟

الجواب بسيط. إذا نظر أولئك الذين شاهدوا فيديو الجراحة التجميلية إلى الاشتراك، فربما نقروا على قناتك ولاحظوا عدم وجود أي من مقاطع الفيديو الأخرى الخاصة بك حول هذا الموضوع. على الرغم من تحميل مقطع فيديو جيد، إلا أنك بدوت غير ذي صلة بهم، لذلك لم يفكروا حتى بالاشتراك.

من وجهة نظر المشتركين في قناتك، فإنهم يريدون معرفة كل شيء عنك. يجب أن يشعروا بالثقة من ما هم مقبلون عليه، عندما يشتركون في قناتك، سيحصلون على الكثير من المحتوى عالي الجودة حول الأشياء التي يهتمون بها أكثر من غيرها. سيسمح لك وجود مجال محددة ومركزة بتقديم هذا لهم.

كن محددا بتوجه محتواك على Youtube

كلما كان تركيزك أدق وأكثر تحديدًا، ستجد أنه من الأسهل الحصول على المشتركين والتمسك بهم. على سبيل المثال، إذا كنت متخصصًا في مجال تدريب الكلاب، فلماذا لا تركز على المزيد حول تدريبال Pugs؟ إذا كنت تقوم بإنشاء مدونة فيديو عن الأبوة والأمومة، فاجعلها أكثر تحديدًا من خلال إنشاء مدونة فيديو عن الأبوة والأمومة لأمهات الأولاد أو التوائم أو الأطفال الصغار.

من خلال تضييق نطاق تركيزك، سيكون من السهل جدًا التسويق لجمهورك وجذبهم. عندما يعثر شخص ما من جمهورك المستهدف على قناتك، فسيخطر لهم "رائع ، هذا ما كنت أبحث عنه بالضبط"، وسيشاهدون مقاطع الفيديو الخاصة بك ويعجبون بها ويشاركونها ويتفاعلون معها كونهم مهتمين أكثر من المشاهد المتوسط.

كيف تجد النمط والتوجه المناسب لك [5 نصائح]

إذا كنت لا تزال في حيرة من أمرك حول كيفية تحديد أفضل توجه ومجال لقناتك على YouTube، فدعنا نساعدك. فيما يلي بعض الأشياء الأساسية التي يجب التفكير فيها عند البحث عن توجهك والتي ستساعدك في الوصول إلى المكان الذي تريد أن تكون فيه:

  • ما هي الأشياء التي تجيدها؟ ما هو شغفك؟

اكتب قائمة بالأشياء التي تجيدها. لا تكن متواضعا الآن، هذا ليس الوقت المناسب. فكر في أي مجال سيطلب الآخرين أن تساعدهم، وما هي أكثر الأشياء التي تثق من نفسك بها. يعد التعامل بما لديك من مواهب مكانًا رائعًا للبدء.

مثال على ذلك Pony Syndrome، فنانة مكياج مشهورة بتحولها لتايلور سويفت. اكتشفت أن الناس غالبًا ما يأتون إليها للحصول على نصائح حول المكياج، لذلك بدأت في إنشاء مقاطع فيديو عن تقنياتها. بعد بضع سنوات وأصبح لديها أربعة ملايين مشترك وقناة YouTube مربحة.

قد لا تعتقد أنك "خبير" في مجال ما، ولكن غالبًا ما يكون المزيج الرائع من مواهبك وشغفك هو ما يجعلك فريدًا. المدربة Tulin هي سيدة رائعة ذات وزن زائد ولكنها أيضًا شغوفة باللياقة البدنية. لقد أنشأت قناة شائعة توضح كيفية تعديل التمارين الشائعة لجعلها في متناول الأشخاص ذوي الأحجام الكبيرة، بالإضافة إلى إظهار كيفية عمل تمارين للأشخاص زائدي الوزن! قاعدة المعجبين بها أصغر، حيث يبلغ عدد المشتركين فيها 89 ألف مشترك، لكنها لا تزال مؤثرة كبيرة في مجالها.

من المرجح أن يعود المشتركون الذين يحصلون على المساعدة منك مرارًا وتكرارًا. على الرغم من أننا جميعًا نضحك جيدًا عند مشاهدة مقاطع الفيديو الخاصة بالقطط والمقاطع المسلية الأخرى، إلا أن قنوات YouTube التي تميل إلى تحقيق أكبر قدر من المال هي تلك التي تساعد الأشخاص حقًا.

  • هل هناك جمهور لتوجهك المحتمل؟

بمجرد أن تكون لديك فكرة عن توجهك المحتمل، ستحتاج إلى التأكد من وجود أشخاص يرغبون حقا في مشاهدته. لاختبار ذلك، فكر في مقطع فيديو يمكنك صنعه في التوجه الخاص بك وحاول البحث عنه على YouTube. إذا كان هناك الكثير من النتائج، فمن المحتمل ألا يكون توجهك مركز بما فيه الكفاية. إذا لم تكن هناك نتائج، فربما لا أحد يبحث عن هذا النوع من الفيديو.

أنت تبحث عن مكان ما بين الطرفين. إذا أنشأت قناتان راسختان مقطع فيديو أو اثنتين حول موضوعك، لكنك لم يركزا عليه حقًا، فيمكنك أن تثق في وجود جمهور هناك ولكن ليس هناك الكثير من المنافسة. يمكنك أيضًا البحث عن شيء يوجد حوله الكثير من منشورات المدونات أو مواقع الويب وتكون أول من يقوم بأخذ المحتوى إلى YouTube.

على سبيل المثال، إذا كنت تبحث عن "دروس ماكياج"، فستجد حوالي 23 مليون نتيجة. معظم هؤلاء هم مؤثرين راسخين استولوا على السوق بالفعل إلى حد كبير، لذا فإن الحصول على قدم في الباب بصفتك يوتيوبر جديد سيكون أمرًا صعبًا. هذا لا يعني أنه لا يجب عليك فعل ذلك، ولكن سيتعين عليك العمل بجد لجعل قناتك مميزة. كن مميزا، ضع مجالك الخاص في هذا النوع وستصل إلى ما تأمل به في النهاية.

إذا كنت ستبدأ في البحث عن هذا التوجه، فستبدأ في معرفة مكان وجود الفرص. على سبيل المثال، إذا قمت بتضييق نطاق البحث عن الماكياج الخاص بك عن "دروس ماكياج للذكور الآسيويين"، فستكون النتائج في منطقة 496 ألف مقطع فيديو، وهي أقل بكثير من النتيجة عالية المستوى. إذا كان هذا هو شغفك وموهبتك ويمكنك إنشاء مقاطع فيديو رائعة حول هذا الموضوع، فلديك فرصة جيدة لاقتحام هذا التوجه بسهولة نسبيًا.

  • ماذا ستفعل بشكل مختلف عن القنوات الأخرى؟

مع وجود الكثير من المحتوى لمشاهدته، لن تكسب الملايين على YouTube إذا كنت مملًا. يعرف المشاهدون أن هناك محتوى ممتعًا وعالي الجودة، وسيسعون للعثور على شخص أفضل منك إذا كنت أيضًا قد نفذت من المحتوى الذي يناسب ذوقهم. يأتي الأشخاص إلى موقع YouTube للحصول على معلومات، ولكن عليك التمسك بالشخصية، لذا قم بحقن بعضًا من معلوماتك في كل ما تفعله.

هناك الكثير من الطرق التي يمكنك من خلالها إضفاء الإثارة والمشاركة في قناتك على YouTube. فكر في الطريقة التي تنظر بها، والطريقة التي تتحدث بها، وكيف يتم تقديم المقدمة، والتأثيرات المستخدمة في الفيديو الخاص بك، والمفهوم العام، واتجاه الكاميرا ... إن إمكانيات إنشاء مقاطع فيديو فريدة ومثيرة لا حدود لها، ولكن ستحتاج إلى أن تكون مبدعًا إذا كنت تريد التميز عن الآخرين.

  • هل يمكنك كسب المال في هذا المجال؟

يبدأ غالبية الأشخاص قنوات YouTube بأحلام كبيرة في جني الملايين من عملهم. ومع ذلك، إذا كنت في المجال المناسب لتبدأ بذلك، فقد تسقط على وجهك قبل أن تبدأ. يعد البحث عن إمكانية تحقيق الدخل من مجالك على YouTube أمرًا بالغ الأهمية؛ إليك كيفية اكتشاف ذلك:

  1. هل من المحتمل أن تدعم شركة ما فيديوهاتك لاستخدام منتجاتها؟
  2. هل يمكنك إنشاء "نشاط تجاري جانبي" بجانب قناتك؟

يمكن أن تكون رعاية الفيديوهات مربحة للغاية، ولكن من الصعب جدًا تأمينها. هل هناك شركة لديها منتجات يمكنك استخدامها في مقاطع الفيديو الخاصة بك؟ إذا كان الأمر كذلك، فهل سبق لهم أن فضلوا مستخدمي YouTube الذين يرعونهم؟ بالنسبة إلى العمل الجانبي، يمكنك التفكير في القيام بأي شيء بدءًا من تقديم الاستشارات الفردية إلى بيع المنتجات عبر Amazon في صفقة تابعة. الشيء المهم هو أنك ستحتاج إلى خطة من البداية.

تحقق من المجالات الأكثر ربحا لتحقيق الدخل من قناتك على YouTube أدناه.

  • هل يمكنك إنشاء محتوى كافٍ في هذا المجال المناسب؟

كم عدد المواضيع التي يمكنك التفكير فيها لإنشاء مقاطع فيديو لقناتك؟ إذا كنت لا تستطيع التفكير في 10 على الأقل من أعلى رأسك، فهذه ليست علامة جيدة. ستحتاج إلى الكثير من الأفكار والإلهام لمقاطع الفيديو الخاصة بك على YouTube، وإذا كنت تكافح بالفعل للتفكير في الأشياء التي يمكنك فعلها، فتخيل مقدار ما ستعاني منه لمدة عامين أو ثلاثة أو أربعة أعوام.

أنت بحاجة إلى أن تحب مجالك وأن تكون مستلهما به تمامًا لأنك على الأرجح ستصنع مقاطع فيديو حول هذا الموضوع لسنوات عديدة قادمة. هل أنت متأكد تمامًا من أنك ستكون متحمسًا لهذا الموضوع في العام المقبل؟ هل سيصمد شغفك بالمحتوى أمام اختبار الزمن؟ حاول أن تتخيل كيف ستتغير حياتك خلال السنوات القادمة وما إذا كان مجالك سيناسبك مع مرور الوقت.

مجالات مشهورة على YouTube

هناك بعض مجالات YouTube التي يسهل تحقيق الدخل منها أكثر من غيرها. هذا لا يعني أنه يجب عليك تقييد نفسك بهذه المجالات فقط، ولكن إذا كنت عالقًا في مرحلة إيجاد الإلهام، فستجد أن هذه المجالات المركزة هي مكان جيد لبدء البحث.

#1 الماكياج

يمكن أن يكون المكياج، إلى حد بعيد، أحد أكثر مجالات الYouTube شهرةً، ويعد مكانًا رائعًا للبدء. على الرغم من أنك ستجد الكثير من المنافسة هنا، إلا أن هناك جمهورًا ضخمًا أيضًا.

#2 الألعاب

من المحتمل أن يكون يوتيوبرز الألعاب هم الأكثر شهرة؛ من لم يسمع بPewDiePie؟ وهم يكسبون المال من فعل الشيء الذي يحبونه كثيرا: الألعاب. من الصعب أن تبرز في هذا المكان المزدحم، ولكن إذا كان بإمكانك أن تكون مميزا ومختلفًا، فيمكنك البدء في بناء منصة معجبين خاصة بك.

#3 الطعام

إذا كنت تحب الطهي (أو حتى تناول الطعام فقط!)، فيمكن أن تكون قنوات الطعام رائعة. استعراض الوصفات هو مجال جنب أموال مجرب ومختبر،ونفس الأمر لشرح كيفية استخدام إضافات الأدوات والأدوات في المطبخ.

#4 مراجعات التقنية

نحن جميعًا نستخدم التكنولوجيا في المنزل وفي العمل وفي جيوبنا، ونريد أن نعرف أننا نشتري الأشياء المناسبة ونستخدمها بالطريقة الصحيحة. الناس متعطشون لهذا النوع من المحتوى، سواء أكان ذلك تطبيقات أو برامج أو أجهزة مادية.

#5 السفر

تحتوي قنوات السفر على بعض المحتوى الأكثر لفت للانتباه على الويب، ويحب الناس رؤية شكل العالم هناك. استثمر في كاميرا جيدة بالتقاط الحركة وابحث عن زوايا جيدة للأماكن التي تزورها، مثل أفضل أماكن لتناول الطعام، والأحجار الكريمة المخفية وما إلى ذلك.

#6 الموضة

يمكن أن تكون الموضة رائعة بالنسبة إلى YouTube، بدءًا من مراجعة الملابس وحتى إطلاع جمهورك على أحدث الأزياء الشائعة. إنه مكان رائع للحصول على رعاة وكسب من التسويق بالعمولة أيضًا.

#7 الرياضة

لن ينفد المحتوى أبدًا إذا كنت مشغولاً بإبقاء الأشخاص على اطلاع دائم بفرقهم الرياضية المفضلة. فقط كن حريصًا على عدم إظهار المواد المحمية بحقوق الطبع والنشر حيث أنك قد تجد عملك الشاق سيتم إزالته.

#8 الحيوانات

لقد كانت مقاطع فيديو القطط حديثي الولادة فكرة لفيديو متداول شائع، وحتى اليوم يمكن لمقاطع الحيوانات المضحكة أن تجذب جمهورًا كبيرًا. بالإضافة إلى قيام الحيوانات بأشياء مضحكة، يمكنك أيضًا إنشاء مقاطع فيديو حول رعاية الحيوانات تدريبها ومراجعات منتجات الحيوانات الأليفة.

#9 الفوتوغرافي

يتطلع الآلاف من المصورين الناشئين إلى YouTube للحصول على نصائح جيدة حول كيفية التقاط صور أفضل. يمكن لقنوات التصوير الفوتوغرافي أيضًا مراجعة المعدات ويمكن للقنوات الاستفادة من المجالات التابعة لها.

#10 الأفلام

إذا كنت من عشاق الأفلام، فلماذا لا تسجل آرائك حول الشاشة الكبيرة أو الشاشة الصغيرة (والصغيرة غالبًا)؟ انشر التعليقات أو قم بعمل أفضل 10 أو حتى قم بإنشاء محاكاة ساخرة للأفلام بنفسك. فقط احترس من قضية حقوق التأليف والنشر مرة أخرى.

#11 شروح كيفية عمل

يحتاج كل شخص إلى معرفة شيء ما في حياته، سواء كان ذلك في كيفية ربط أربطة الحذاء أو كيفية تغيير شمعة الإشعال في السيارة. قد تؤدي الإجابة عن أسئلة "كيف ..." إلى حصولك على ترتيب عالي وجمع ملايين المشاهدات.

# 12 موسيقى

يجب أن تكون حذرًا عند إنشاء قناة موسيقية، حيث من غير المحتمل أن تحصل على إذن لتشغيل المقطوعات الفعلية. ومع ذلك، يمكنك عمل تعليق على أخبار الموسيقى أو تقديم نصائح حول العناية بالأدوات أو حتى تعليم الناس كيفية العزف. إذا كنت موسيقيًا بنفسك، فهذه طريقة رائعة لزيادة عدد المشاهدين لفرقتك الموسيقية.

#13 ASMR

أحد أسرع المجالات نموًا على YouTube ، ASMR، أو(Autonomous Sensory Meridian Response) لإعطائها الاسم الكامل، ال asmr كلها عبارة عن خبرة. باستخدام الأصوات والصور المهدئة لتهدئة المشاهدين، يتطلع يوتيوبرز الASMR على YouTube إلى إنشاء استجابة جسدية في المشاهد لشيء يحدث في الفيديو.

#14 نمط الحياة

مدونو فيديو أسلوب الحياة هم أولئك الذين لا يتناسبون حقًا مع مجال معين. يميلون إلى أن يكونوا منغمسين بشكل كبير في مجتمع YouTube، ويفصحون عن معلومات شخصية عن أنفسهم ويشاركون اهتماماتهم مع جمهورهم.

أحمد أبسل

أنا أحمد كاتب مقالات ومراجعات متمرس، قادني شغفي إلى العمل مع Filmora منذ عام 2013، حيث أكتسبت خبرة أعمق وتمت ترقيتي لأصبح مسؤولًا عن إنتاج محتوى شامل يعزز من فهم المستخدمين لبرنامج Filmora.