filmora-go-square
Filmora For Mobile

تطبيق تحرير فيديو سهل الاستخدام

appstore
قم بالتحميل من APP STORE
احصل عليه من Google Play

تلميحات وحيل لـ Windows Live Movie Maker 2012

author

نشرت في Jun 24, 2024

بعد أخذ تعليقات العملاء على العديد من المنتديات والمواقع الإلكترونية، لوحظ أن العديد من المستخدمين لا يقدّرون عدم وجود ميزة الخط الزمني في برنامج Windows Live Movie Maker. ومع ذلك، إذا قارنّا الإصدارات القديمة من صانع الأفلام هذا، فسيتم تصنيف Maker 2012 أعلى بكثير نظرًا لسهولة استخدامه، وبنقرة واحدة يمكنك النشر عبر الإنترنت والتوافق مع جميع أنواع الملفات. هناك الكثير من الأشياء التي يجب معرفتها حول أداة صانع الأفلام الرائعة هذه، وقد يبحث بعضكم أيضًا عن نصائح الخبراء لتحقيق أقصى استفادة منها. تقدم هذه المقالة جميع النصائح والحيل المفيدة لـ Windows Live Movie Maker حتى تتمكن من التحكم بشكل أفضل في مقاطع الفيديو الخاصة بك.


إذا كنت تبحث عن برنامج تحرير فيديو أكثر قوة يعمل على نظام Windows الخاص بك بشكل مثالي، فيجب أن تجرب Wondershare Filmora . ما عليك سوى مشاهدة الفيديو أدناه وتنزيله الآن لتعديل الفيديو الخاص بك.

تحميل نسخة Win تحميل نسخة Mac


تلميحات وحيل لـ Windows Live Movie Maker 2012:

1.واجهة الشريط:

إذا كنت تستخدم Windows Movie Maker في نظام Window 7، فربما تكون قد سمعت عن إحدى ميزاته البارزة المسماة رأس الشريط. في الواقع، تمتلك أداة Maker 2012 3 مساحات عمل لتحرير الفيديو حيث يُطلق على الجزء العلوي اسم الشريط. يوفّر الشريط الوصول إلى العديد من خيارات التحرير المذهلة مثل مستويات الصوت والتعليقات والتأثيرات والتحولات. باستخدام هذا الشريط، يصبح من الأسهل بكثير إضافة ملفات إلى البرنامج ويمكن حفظ المشاريع على القرص.

2.تعديل الفيديو:

مع Maker 2012، يُصبح تقسيم مقاطع الفيديو وتقطيعها أسهل بكثير ؛ كل ما عليك فعله هو اختيار أداة القطع من قائمة البداية وستوفّر لك عناصر تحكم مباشرة لضبط بداية الفيديو ونهايته. وبالمثل، إذا اخترت أداة التقسيم من قائمة البرامج، فيمكنك بسهولة إضافة أزرار لبدء الفيديو وإيقافه. يُقترح على أولئك الذين يبحثون عن عناصر تحكم إضافية الوصول إلى أي نقطة على الخط الزمني واستخدام قائمة السياق لأداء إجراءات مختلفة. يمكن للمستخدمين إضافة عناوين ومحتويات وتعليقات توضيحية من الشاشة الرئيسية، كما أنه من الأسهل بكثير تدوير الملفات حسب الحاجة ولكن لاحظ أنه يمكن للمرء فقط تدوير مقطع الفيديو بالكامل مرة واحدة، وهذه العملية غير ممكنة على أقسام الفيديو.

3.تعديل الصوت:

عند إحضار مقاطع الفيديو إلى الجدول الزمني لـ Maker 2012، تظهر خيارات مختلفة في الشريط العلوي. يسهل للمستخدمين ذلك من خلال خيارات ضبط مستوى الصوت السهلة بحيث يظل الصوت متساويًا طوال الفيديو. إذا كنت ترغب في تعديل مستويات الصوت يدويًا، فما عليك سوى الانتقال إلى خيار التحرير المتاح أسفل أدوات الفيديو ثم ضبط مستويات الصوت. ستتم هذه التعديلات لمقاطع محددة فقط، لذلك إذا كنت ترغب في إجراء تغييرات على أجزاء صغيرة من الفيديو، فقم بإجراء تحديدات منفصلة وضبط مستوى الصوت حسب الحاجة.

4.تنسيقات الملفات:

ستُسعد بمعرفة أن Windows Live Movie Maker 2012 قد تم تحديثه الآن ليدعم العديد من تنسيقات الملفات الحديثة مثل 3GP و MT2 و MPEG-4 و AVCHD و MOV و WTV و M4V وما إلى ذلك. ومن الممكن أيضًا إضافة تنسيقات ملفات مشتركة أو الملفات الأولية التي تدعمها برامج ترميز Windows 7. إنه يجعل تحرير الفيديو أسهل بكثير حتى يمكن للمبتدئين فعل الكثير من العجائب مع ميزات الجودة في Maker 2012.

5.التحريكات:

إن الشباب هذه الأيام مجنونون بصنع التحريكات ولهذا السبب تم تصميم منصة Maker 2012 لتعمل مع 77 مؤثرًا انتقاليًا ذكيًا ورائعًا. يمكن للمستخدمين إنشاء تحريكات فريدة باستخدام خيارات مختلفة مثل الانزلاق إلى الأسفل والمسح وتجعيد الشعر والكسر والكشف والأشكال والأنماط والذوبان والأقطار وما إلى ذلك. أفضل ميزة لأداة الرسوم المتحركة هي أنه بمجرد تحديد أي من الخيارات المذكورة أعلاه تأثيرها سيكون متاحًا على الفور في مقطع الفيديو المحدد.

6.التأثيرات:

يمكن للمستخدمين الوصول إلى أربعة تأثيرات فريدة وفنية لتحرير مقاطع الفيديو على Maker 2012 ؛ وهي تشمل العتبة، والتتالي، وأسلوب الرسم بالقلم الرصاص والطمس. بخلاف ذلك، يمكن للمستخدمين الاستفادة من ترشيح الألوان على مقاطع الفيديو المختلفة بالأبيض والأسود بحيث تظهر الألوان بشكل مثالي. يمكن للمرء بسهولة إضافة تأثيرات البيكسل والالتواءات وعروض المرآة وما إلى ذلك إلى مقاطع الفيديو ولكن مع تحكم محدود. سيجد البعض منكم ميزة ضبط السطوع أكثر روعة حيث يمكن تطبيقها على عدد كبير من المقاطع في وقت واحد.

7.النص والعناوين:

من الممكن إضافة نص إلى مقاطع الفيديو على شكل نهايات وتعليقات توضيحية وعناوين. هناك العديد من خيارات التحريكات والأنماط للخطوط ذات التأثيرات النهائية المتميزة مثل الدوران والتمدد والدخول والتلاشي وما إلى ذلك.

8.انشر الفيديو الخاص بك:

نحب جميعًا نشر مقاطع الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي مثل Facebook أو Twitter أو YouTube وما إلى ذلك، ولكن لا تدعم جميع أدوات تحرير الفيديو هذه الميزة. أفضل ما يجب معرفته هو أن عشاق الوسائط الاجتماعية يمكنهم بسهولة نشر مقاطع الفيديو المعدلة الخاصة بهم على أي موقع ويب مباشرة من Maker 2012. كل ما عليك القيام به هو الانتقال إلى علامة التبويب "الصفحة الرئيسية" المتوفرة على واجهة المستخدم الخاصة بصانع الأفلام، ثم على الجانب الأيمن، تحتاج إلى الضغط على خيار المشاركة. سيُطلب منك اختيار الموقع الذي تحتاج إلى نشر الفيديو الخاص بك عليه وفي نفس الوقت ستتمكن من إجراء تغييرات على جودة الفيديو وفقًا لتوصية موقع الويب. يطلب البرنامج أيضًا من المستخدمين السماح بالنشر على موقع التواصل الاجتماعي عن طريق تسجيل الدخول باستخدام حساب مستخدم Microsoft على Maker 2012 قبل نشر أي فيديو.

9.احفظ مقاطع الفيديو الخاصة بك:

إذا كنت لا ترغب في نشر مقاطع الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، فيمكنك أيضًا حفظها مباشرة على ذاكرة النظام لديك. على واجهة مستخدم البرنامج، ستجد بسهولة خيار حفظ الفيلم. يمكن للمستخدمين الاختيار بين تنسيقات الملفات المختلفة قبل حفظها ويمكن تحويل دقّة العرض إلى دقة عالية مع القليل من التعديلات. يمكن عرض مقاطع الفيديو التي تم تعديلها بوضوح على أجهزة iPhone و Android والأجهزة اللوحية وجميع مواقع الويب المدعومة. من الممكن أيضًا حفظ الأفلام بتنسيقات ملفات مدعومة بالبريد الإلكتروني وكذلك يمكن للفرد نسخ مقاطع الفيديو على قرص DVD مباشرة. قم بإجراء تحديد بسيط لتنسيق الملف الذي تريده واضغط على زر حفظ باسم ؛ حدد مجلد الوجهة على جهازك وفي غضون ثوانٍ قليلة سيتم حفظ الفيديو المحرر في المجلد المحدد للوصول إليه في المستقبل.

أحمد أبسل

أنا أحمد كاتب مقالات ومراجعات متمرس، قادني شغفي إلى العمل مع Filmora منذ عام 2013، حيث أكتسبت خبرة أعمق وتمت ترقيتي لأصبح مسؤولًا عن إنتاج محتوى شامل يعزز من فهم المستخدمين لبرنامج Filmora.