filmora-go-square
Filmora For Mobile

تطبيق تحرير فيديو سهل الاستخدام

appstore
قم بالتحميل من APP STORE
احصل عليه من Google Play

Windows Movie Maker مقابل Windows Live Movie Maker: أيهما أفضل؟

author

نشرت في Jun 24, 2024

Windows Movie Maker هو برنامج تحرير الفيديو المجاني لنظام التشغيل Windows 7، على الرغم من أنه تم إيقافه بواسطة Microsoft في 10 يناير 2017 واستبداله بـ Windows Story Remix (فقط لنظام Windows 8/10)، لا يزال بإمكانك تنزيله على العديد من الأنظمة الأساسية. بالنسبة للمبتدئين في تحرير الفيديو، لا يزال اختيارًا جيدًا لأنه مجاني وسهل الاستخدام. 

عندما نتحدث عن Windows Movie Maker، فإننا نتحدث في الغالب عن Windows Live Movie Maker.

مُربك؟ ما الفرق بين Windows Movie Maker و Windows Live Movie Maker على أي حال؟ 

يعتقد الكثير من الناس أن الإصدارين متماثلان، وإلى حد ما نعم، Windows Movie Maker (المعروف باسم Windows Live Movie Maker لإصدارات 2009 و 2011 )لكن البرامج مختلفة جدًا وتخدم أغراضًا مختلفة اعتمادًا على الإصدار. 

لمساعدتك على فهم الاختلافات بين مُختلف صانعي فيديو Windows بشكل أسهل، إليك Windows Movie Maker مقابل Window Live Movie Maker.

هل تواجه مشكلة مع Windows Movie Maker؟ تحقق من دليل استكشاف الأخطاء وإصلاحها أو أفضل البدائل.


موصّى به: أفضل بديل لـ Windows Movie Maker

لا يمكن استخدام Windows Movie Maker أو Windows Live Windows Movie Maker على كمبيوتر يعمل بنظام Windows 10، حيث ستُنهي Microsoft دعم Windows في يناير 2020 وقد أوقفت بالفعل دعم Windows Movie Maker. 

حان الوقت للتفكير في استخدام صانع أفلام آخر على Windows 8.1 أو Windows 10 لإنشاء أفلام منزلية أو أفلام مدرسية.

Wondershare Filmora هو أفضل بديل لـ Windows Movie Maker. هذا صانع الفيديو المجاني للتنزيل متوافق مع Windows 7 أو أعلى.

إنه سهل الاستخدام ولكنه قوي. يمكنك قص مقاطع الفيديو واقتصاصها ودمجها وتقسيمها باستخدام ميزات تحرير الفيديو الأساسية المضمنة. علاوة على ذلك، يمكنك تحقيق بعض الميزات المتقدمة مثل الشاشة الخضراء وتصحيح الألوان وتثبيت الفيديو في Filmora بسهولة. يمكنك أيضًا العثور على الكثير من تأثيرات الفيديو الحديثة والموضة مثل المقدمات والنصوص والموسيقى لمنافذ مثل Beauty و Vlogger والسفر والتعليم والألعاب وما إلى ذلك.

تحميل نسخة Win تحميل نسخة Mac


Windows Live Movie Maker مقابل Windows Movie Maker

إذا كنت لا تزال محتار بين Windows Live Maker و Windows Movie Maker، فهناك العديد من الاختلافات بين هذين الإصدارين من برامج تحرير الفيديو. فيما يلي بعض المجالات الرئيسية المختلفة.

ملاحظة: كما قلنا من قبل، توقفت Microsoft بالفعل عن دعم Windows Movie Maker، مما يعني أنه لا يمكنك تنزيل Windows Movie Maker أو Windows Live Movie Maker من الموقع الرسمي. إذا كنت تبحث على الإنترنت، فإن بعض مواقع الويب تقول أنه يمكنك تنزيل Windows Movie Maker مجانًا، فيرجى التأكد من أن موقع الويب موثوق به قبل التنزيل.

1. الواجهة

الواجهة

يحتوي Windows Movie Makerعلى واجهة بسيطة تتكون من مخطط زمني ولوحة عمل ومعاينة. المخطط الزمني هو المكان الذي تقوم فيه بتحرير مقاطع الفيديو والصوت، والذي يتم بشكل منفصل.

لا يحتوي Windows Live Movie Maker على الجدول الزمني ولوحة العمل والعديد من القوائم. التصميم نظيف، وجميع الوظائف التي تحتاجها موجودة في شريط الأدوات.

2. إدخال الفيديو

في Windows Movie Maker، يمكنك إدخال مقاطع فيديو من محرك الأقراص الثابتة أو التقاط فيديو باستخدام كاميرا متصلة بالكمبيوتر. بعض تنسيقات الوسائط المتاحة هي MP3 و WMA و AVI و WMV وبعض التنسيقات الأخرى.

عند استخدام Windows Live Movie Maker، يمكنك أيضًا استيراد الصور بالإضافة إلى ملفات الصوت والفيديو. هناك المزيد من تنسيقات الملفات المدعومة لتعكس الخيارات المتنوعة للملفات التي يمكنك استيرادها.

إذا كنت تستخدم تنسيق ملف غير مدعوم، فستحتاج إلى تحويل ملفاتك إلى تنسيق مدعوم.

3. تحرير الفيديو

تحرير الفيديو -1

في Windows Movie Maker، يمكنك سحب الملفات إلى المخطط الزمني لبدء تحرير مقاطع الفيديو الخاصة بك. في المخطط الزمني، يمكنك حذف مقاطع الفيديو الخاصة بك وتقسيمها ونسخها ولصقها. لديك المزيد من خيارات التحرير إذا قمت بالنقر بزر الماوس الأيمن فوق مقطع الفيديو. هذه القائمة مليئة بالتأثيرات والانتقالات ويمكنك تحرير مقاطع الفيديو بسهولة باستخدام هذه القائمة المنسدلة.

تحرير الفيديو -2

إذا كنت تستخدم Windows Live Movie Maker، فستجد أن جميع التعديلات التي تجريها يمكن رؤيتها في الوقت الفعلي، مما يجعل من السهل تحرير الفيديو أثناء مشاهدته.

4. حفظ الفيديو

يسمح لك Windows Movie Maker فقط بتصدير مقاطع الفيديو الخاصة بك بتنسيق DV AVI و WMV. لا تسمح الإصدارات القديمة بنقل الفيديو إلى Windows DVD Maker لنسخ الفيديو على قرص DVD. ومع ذلك، تحتوي الإصدارات الأحدث على هذا الخيار، بحيث يمكنك نسخ مقاطع الفيديو الخاصة بك بسهولة.

يتيح لك Windows Live Movie Maker حفظ الفيديو كملفات HD أو SD. يمكنك أيضًا مشاركة الفيديو على Facebook أو YouTube مباشرة من البرنامج. ستحتاج إلى تسجيل الدخول إلى حسابك للقيام بذلك. يمكنك أيضًا نسخ الفيديو بسهولة على قرص DVD من البرنامج. 

هناك أيضًا خيارات حفظ أُخرى يمكنك استخدامها لجعل الفيديو المحمول والبريد الإلكتروني سهل الاستخدام. تؤدي عملية حفظ الفيديو أيضًا إلى تقليل ضغط الفيديو والصوت، اعتمادًا على تنسيق الملف المحدد.

الخاتمة

سيُعتمد الفائز في Window Movie Maker مقابل Windows Live Movie Maker على ما تبحث عنه في برنامج تحرير الفيديو الخاص بك. نظرًا لعدم تعارضهما مع بعضهما البعض، يمكنك تثبيت كليهما واستخدامهما إذا احتجت إلى ذلك. 

أو يمكنك اختيار أفضل برنامج صانع أفلام Windows –Wondershare Filmora، للحصول على جميع الميزات في برنامج واحد. حمله و جربه!

تحميل نسخة Winتحميل نسخة Mac

أحمد أبسل

أنا أحمد كاتب مقالات ومراجعات متمرس، قادني شغفي إلى العمل مع Filmora منذ عام 2013، حيث أكتسبت خبرة أعمق وتمت ترقيتي لأصبح مسؤولًا عن إنتاج محتوى شامل يعزز من فهم المستخدمين لبرنامج Filmora.