FilmoraGo

تطبيق تحرير فيديو سهل الاستخدام

appstore
قم بالتحميل من APP STORE
احصل عليه من Google Play

أفضل 5 شاشات 4K لتصنيف الألوان

Jan 11, 2021• حلول مجربة

يبحث معظم المحترفين حالياً عن أفضل الشاشات التي تدمج بين تقديم نتائج ذات جودة عالية مع سهولة الاستخدام. وستجد أن السوق يحتوي الكثير من الشاشات المتوسطة الرخيصة نسبياً بالإضافة إلى الشاشات عالية الأداء، لذا فيعتبر اختيار شاشة 4K للاستخدام الإحترافي صعب نسبياً. وهذا بسبب وجود الكثير من المميزات والخصائص التي تحتاج إلى التحقق منهم قبل القيام باستثمار بهذا الحجم وستحتاج إلى متابعة الكثير من المراجعات الخاصة بهذه الشاشات لكي توفر المعلومات اللازمة للقيام بالإختيار الصحيح.

يحتوي هذا المقال على معلومات عن أكثر خمس شاشات 4K مشهورة والتي يتم استخدامها بشكل واسع لتصحيح الألوان والتي تتسم بشهرة كبيرة في هذه الصناعة. سواءً كنت فناناً محترفاً او إذا كنت تريد البدء في هذا المجال فإن هذه الشاشات ستعطيك أفضل نتائج. لذا تابع القراءة لاختيار أفضل منتج.

متعلق: أفضل شاشات الـ 4K لتعديل الفيديو في 2017

أداة تعديل مقاطع فيديو 4K موصى بها لتصحيح الألوان: Wondershare Filmora9 لتعديل الفيديو

مع الإصدار التاسع الجديد، أصبح بإمكان أداة Filmora9 لتعديل الفيديو التعامل مع مقاطع فيديو 4k بسهولة. فبعد إدخال الفيديو سيمكنك إنشاء نسخة بديلة من الوسائط والتعامل معها بسهولة وبدون التأثير على الدقة النهائية. وبالنسبة لمن لا يمتلكون حواسب قوية بما فيه الكفاية لمعاينة مقاطع فيديو 4K فيمكنك تقليل الدقة إلى النصف أو السدس للمعاينة بشكل أفضل.

قم بتنزيل الإصدار التجريبي المجاني من Filmora9 من الأسفل وجربه الآن.

Download Win VersionDownload Mac Version


عناصر ضعها في الإعتبار عند اختيار شاشات 4K لتصحيح الألوان:

يتم إدراج العديد من الخصائص والمميزات في شاشات 4K والتي قمنا بعرضها هنا حتى تقوم بالإختيار الأمثل لشاشتك. ولكن إذا ما كنت تحتاج إلى منتج لمساعدتك في تصحيح الألوان فيمكنك مراجعة هذه النقاط الثلاث:

التدرج اللوني والجاما: تتعامل هذه النقطة مع نطاق الألوان الكامل بالإضافة إلى درجة الإضاءة لضمان أدق عرض للصورة. حالياً أشهر مقياس للتدرج اللوني هو Adobe RGB حيث أن بعض الشاشات تم تصميمها بتقييم DCI-P3 و Rec 709 أو 2020.

درجات اللون الأسود: يحتاج فني الألوان إلى ألوان اسود عميقة بدون المناطق الرمادية المزعجة دائماً. تؤثر هذه النقطة بشكل قوي في تباين الألوان.

المعايرة: يحتاج المحترفين إلى معايرة الشاشة باستمرار للتطبيقات المختلفة، ويمكن إتمام هذه المعايرة بالأدوات المدمجة في الشاشة أو باستخدام برنامج مخصص لهذا أو مستشعر خارجي. تقدم أي شاشة ذات جودة عالية إعدادات مخصصة افضل للمعايرة.

أفضل خمس شاشات 4K لتصحيح الألوان:

1. شاشة EIZO CG318-4K ColorEdge DCI بحجم 31.1 بوصة بدقة 4K وبتقنية LCD وبإضاءة LED:

EIZO CG318-4K Monitor

شاهد المنتج على أمازون

تم تصميم هذه الشاشة العريضة لتقديم دقة عرض 4096x2160 حيث تضمن لك كثافة البيكسلات العالية نقاوة مبهرة لكل إطار. ستنبهر من نقاوة الألوان والتي تحافظ على الإعدادات لفترات محددة مسبقاً. تأتي الشاشة بخاصية Adobe RGB والتي تمكن المحترفين من الحصول على دقة عالية لاحتياجاتهم أثناء تصحيح الألوان بالإضافة إلى الحفاظ على توحيد الجودة حتى في زوايا الشاشة باستخدام تقنية DUE Equalizer المتطورة.

تتطلب الشاشة دقائق بسيطة حتى تستعد وتقدم لك الخدمة المطلوبة. تم تجهيز الشاشة بمنافذ HDMI و DisplayPort حتى يمكن للمستخدم توصيل الأجهزة الخارجية بها. تدعم الأداة 1.07 مليون لون و نسبة تباين بمقدار 1,500:1

متعلق: المراجعة الكاملة لشاشة EIZO ColorEdge CG318-4K

2. شاشة EIZO ColorEdge CG248-4K - 23.8 بوصة بتقنية IPS وبإضاءة LED:

EIZO ColorEdge CG248 4K Monitor

شاهد المنتج على أمازون

هذه الشاشة المصممة بعناية توفر لك دقة عرض 3840x2160 لأعلى درجة وضوح ونقاء للصورة. بالإضافة إلى امتلاكها إعدادات ألوان Adobe RGB والتي تضمن أفضل توزيع للألوان على مساحة الشاشة. حتى أن حواف الشاشة ستتسم بتناسق الألوان بمساعدة تقنية الـ DUE equalizer. يمكنك استخدام الشاشة في ثلاث دقائق منذ تشغيلها ويمكن استخدامها في عدة استخدامات عن طريق الحاسب عبر توصيلها بمنافذ الـ HDMI والـ DisplayPort.

تصل درجة التباين إلى 1,000:1 ووقت الإستجابة مستقر في حوالي 14 ميلي ثانية. كما تدعم الشاشة 1.07 مليار لون في حين أن زاوية الرؤية تصل إلى 178 درجة أفقياً ورأسياً.

تعتبر هذه أحد أفضل الشاشات للاستخدامات مثل تصحيح وتركيب الألوان والتطبيقات الأخرى مثل الـ VFX والـ 3D CGI والتصميم ثنائي الأبعاد. تتم إدارة الألوان والسطوع بشكل جيد في جميع أنحاء الشاشة حيث توفر خاصية DUE التوازن الأمثل بين درجات الألوان.

3. شاشة BenQ SW320 بحجم 31.5 بوصة ونسبة طول إلى عرض 16:9 بدقة 4K وبتقنية IPS:

 Thieye T5 Design

شاهد المنتج على أمازون

تمتلك شاشة BenQ SW320 كلاً من تقنيتي sRGB و Adobe RGB لإدارة الألوان بشكل أفضل. كما أنها تتحكم بشكل أفضل في دقة الألوان باستخدام الـ HDR والتي تضمن توحيد الإضاءة والسطوع. كما أنها تحافظ على الصورة في كافة أركان الشاشة وتوفر زاوية مشاهدة حتى 178 درجة أفقياً ورأسياً. يتم الحفاظ على جودة الصورة بشكل ديناميكي بمساعدة التباين بنسبة 1,000:1 وزمن الإستجابة المقدر بـ 5 ميلي ثانية. كما أنها تحتوي على وحدة معايرة ذاتية عالية الجودة والتي تقوم بإعادة المعايرة بشكل تلقائي للشاشة على حسب الاستخدام.

كما أن الشاشة تدعم تأثيرات الأفلام المتقدمة بالأبيض والأسود حتى يمكنك إنشاء مشاريع رائعة بهذه التفاصيل. كما أنه يوجد قرص لأزرار التشغيل السريع والتي ستمكنك من التنقل بين أنماط الأبيض والأسود و sRGB والـ Adobe RGB بسهولة. يمكنك تخصيص التفاصيل الخاصة بالتباين والسطوع على حسب احتياجاتك الإحترافية.

مرتبط: مراجعة شاشة BenQ SW320 4K بحجم 31.5 بوصة

4. شاشة HP DreamColor Z32x بحجم 31.5 ونسبة طول إلى عرض 16:9 ودقة 4K وتقنية IPS :

  HP DreamColor Z32x

شاهد المنتج على أمازون

تحافظ هذه الشاشة على زوايا مشاهدة 178 درجة على المحوري الأفقي والرأسي وعلى زمن استجابه بمقدار 8 ميلي ثانية. ترتفع الإضافة إلى 300 شمعة للمتر المربع (أو cd/m2) ونسبة العرض إلى الإرتفاع 16:9. يوجد العديد من اختيارات التوصيل للحاسب مثل منافذ الـ USM والـ DisplayPort والـ mini Display والـ HDMI. علاوةً على ذلك فإنه يمكن أن يتم تعديل موقع الشاشة من ناحية الإرتفاع والميل كما تريد. كما أنها تتحلى بالعديد من التقنيات الرائعة مثل كونها مضادة للتوهج واحتوائها على إضاءة خلفية بالـ LEF وأن الزجاج الخاص بها خالي من الزئبق مع العديد من اختيارات اللغة ودوران الشاشة والتغيير في نفس المستوى واحتوائها على تصنيف هالوجين منخفض بالإضافة لامتلاكها ترخيص توفير الطاقة. تعتبر هذه الشاشة اختيار مثالي لاحتياجات تصحيح الألوان الخاصة بك.

مرتبط: مراجعة شاشة HP-DREAMCOLOR Z32X بدقة 4K

5. شاشة LG Digital Cinema 31MU97-B عريضة بحجم 31 بوصة بدقة 4K بتقنية IPS وبإضاءة LED:

LG Digital Cinema 31MU97-B 4K monitor

شاهد المنتج على أمازون

أصبح الآن بإمكانك بث محتوى بدقة 4K بتفاصيل مبهرة باستخدام هذه الشاشة. تم تصميمها بنسبة عرض إلى ارتفاع 17:9 ودقة يمكن أن تصل إلى 4096x2160. يوصي المحترفين بهذه الشاشة للتصوير الفوتوجرافي وتعديل الفيديو كما انها تساعد بشكل كبير في التصميم الجرافيكي.

من السهل جداً استخدام هذه الشاشة مع الحواسب التي تعمل بنظام Windows و Mac عبر الإتصال بمنافذ DisplayPort أو Mini DisplayPort أو HDMI. يمكن استخدام منافذ الـ USB في توصيل أقراص خارجية أو حواسب لوحية. توفر هذه الشاشة خدمة رائعة لمهام التحرير بعد الإنتاج لتأثيرات الـ VFX ولتشكيلة كبيرة من برامج الرسوميات الحاسوبية والمهام الرقمية الوسيطة للصناعة الرقمية. توفر أيضاً هذه الشاشة إدارة فعالة للتشبع والتباين وتفاصيل الألوان الأخرى.

متعلق: مراجعة شاشة LG Digital Cinema 31MU97-B 4K

Ahmed Absal
Ahmed Absal هو كاتب ومحب لكل شئ الفيديو