FilmoraGo

تطبيق تحرير فيديو سهل الاستخدام

appstore
قم بالتحميل من APP STORE
احصل عليه من Google Play

دليل شراء ملحقات كاميرا الحركة

Mar 02, 2022• حلول مجربة

إنها حقًا مهمة مثيرة أن تشتري كاميرا حركة جديدة ولكن عليك أن تكون حرصاً لأنك لن تشترى الكاميرا فقط ؛ فالكاميرا تحتوى بداخلها على العديد من الميزات. في حالة إذا كنت تحب الغوص ، فعليك اختيار جهاز مضاد للماء أو جهاز يمكن حمايته بغطاء خارجي. قد يحتاج عشاق ركوب الدراجات إلى تسجيل كل شيء أثناء التنقل ، لذا من الجيد اختيار جهاز يمكن تثبيته بسهولة على الصندوق أو الخوذة. يجب أن يوفر أيضًا تسجيل فيديو مستقرًا. وبالمثل ، يمكن أن يكون للرياضيين الكثير من المتطلبات ولكن الخبر السار هو أن أحدث الكاميرات تم تطويرها أيضًا بجميع الميزات المذهلة لتقديم نتائج مرضية.

سيساعدك الدليل أدناه في الحصول على أفضل التفاصيل حول الجهاز بالإضافة إلى الملحقات بحيث يمكنك الحصول على كاميرا مثالية لأنشطة المغامرات الرياضية.

دليل الشراء الكامل

1. الحوامل – الأمر يعتمد عليك

إذا كنت تفكر في شراء كاميرا حركة ، فقد تحتاج على الأرجح إلى حامل لحملها أثناء تصوير أنشطة المغامرة. عادةً ما تكون كاميرات الحركة أخف وزنًا وأصغر حجمًا وتتميز بتصميم مقاوم للماء ، لكن لاحظ أنه لا تستخدم جميع الشركات ذات المواصفات لتصنيع الكاميرات. على سبيل المثال ، تختلف أشكال كاميرا GoPro تمامًا عن أشكال كاميرات Sony. لا يمكن استخدام الحامل ذاته لكلا الجهازين لضبطهما على حامل شفط أو على الخوذة.

يمكنك بسهولة العثور على العديد من الملحقات الخارجية لكاميرات الحركة المتوفرة بنطاقات سعرية مختلفة في السوق ولكن تختلف الجودة كذلك. حتى أن حامل الكاميرا بذات التصميم والشكل يمكن أن يختلف بمقدار كبير من حيث جودة المواد ونطاق السعر. إذا كنت تشتري كاميرا حركة باهظة الثمن ، فنحن نقترح عليك استخدام الملحقات ذات العلامات التجارية فقط لأنها تضيف أمان إلى الاستخدام. لا تنفق على نماذج أرخص ، بل ابحث عن شركة تثق بها وتعرفها جيدًا.

1. حوامل الرأس والقبعات:

مع وجود عدد قليل من الكاميرات عالية الجودة ، ستحصل على حامل للرأس والقبعات كملحقات إضافية في وقت الشراء ، ولكن بالنسبة لبعض التصميمات الأساسية ، قد تضطر إلى شرائها بشكل منفصل. النطاق السعري العام للحوامل أعلى من 10 دولار ويختلف حسب اختيارك للعلامة التجارية.

2. حوامل الخوذة:

هذا هو أحد أكثر أنواع الحوامل المتوفرة و أكثرها شيوعًا بين محبي كاميرات الحركة. يمكن أن تساعد هذه الحوامل المستخدمين في تركيب الكاميرا من الجانب أو الأمام أو من أعلى أو من أسفل الخوذة. تم تطوير هذه الحوامل أيضًا للإتصال بسهولة مع الخوذات ذات الفتحات والسطح الأملس ، مع هذا الملحق يمكنك بسهولة عقد الأربطة من خلال فتحات مختلفة. عادةً ما يبدأ النطاق السعري لحامل الخوذة من 10 دولار ، لكنه يزداد مع زيادة درجة التعقيد.

3. حوامل الصدر:

بشكل عام ، يرغب الناس في تفادى الاهتزازات التي تسببها الخوذة وحوامل الرأس عادةً لذلك يلجأون إلى حوامل الصدر. توفر هذه الحوامل مظهر POV أفضل بكثير ويوصى بها خصيصًا للتزلج. أعتادت معظم الشركات المصنعة الكبرى مثل Sony و Contour و GoPro على تقديم حوامل لكاميرا الحركة على الصدر بسعر مبدئي يبلغ 15 دولار.

4. حوامل المعصم:

غالبًا ما يفضل الغواصون حوامل المعصم ولكن في هذه الأيام يشتريها المستخدمون الآخرون كذلك. يبدأ النطاق السعري لحوامل المعصم من 15 دولارًا ويصل إلى ارتفاع كبير مع زيادة الجودة.

5. حوامل الدراجات النارية والدراجات:

يمكن تركيب هذا النوع من الحوامل بسهولة على مقابض الدراجة للحصول على تسجيل مقاوم للاهتزاز. تبدأ هذه الحوامل من نطاق سعري يبلغ 10 دولارات ولكن أثناء استخدام هذه الحوامل ، عليك أن تضع في اعتبارك جودة الطريق بحيث يمكن تجنب الاهتزازات وإلا فقد تؤثر على لقطاتك.

2. ملحقات الطاقة – اشتريها

عندما تشتري كاميرا حركة ذات علامة تجارية ، فإنها تأتي مع وحدة بطارية قياسية ، يستخدم عدد قليل من الأجهزة بطارية قابلة للإزالة بينما يحتوي البعض الآخر على وحدة بطارية ثابتة بالداخل. بالنسبة للمستخدمين ، من الضروري الحصول على معلومات حول المدة التي تستغرقها البطارية عند التصوير بدقة 4K أو بمستوى 1080 بكسل. إذا كنت تخطط للتصوير ليوم كامل ، فقد تحتاج إلى بطاريات إضافية لاستبدالها إن أمكن.

سيقدم لك العديد من البائعي الخارجيين بطاريات متوافقة مع الكاميرا بنطاق سعرى رخيص ولكن ينطوي ذلك على الكثير من المخاطر. فقليل من تلك البطاريات يمكن أن يخدمك بشكل مثالي لساعات طويلة ولكن البعض الآخر قد يبدأ في تسخين الجهاز بأكمله مع مرور الوقت. يفضل التحقق من مراجعات المستخدم قبل الاستثمار في مثل هذه البطاريات.

3. بطاقة ذاكرة سريعة – الأمر يعتمد عليك

يحب معظم المحترفين أخذ عدة بطاقات ذاكرة في جولتهم حتى يتمكنوا من التبديل بسهولة أثناء التصوير. إذا كان لديك مخزون أفضل ، فلن تواجه مشكلة أبدًا إذا فشلت البطاقة في وقت التصوير. من الجيد أن تحمل مزيجًا من البطاقات الكبيرة والصغيرة ولكن تأكد من شرائها من شركات جديرة بالثقة وأنها لن تضر بالكاميرا. لاحظ أن هناك العديد من الشركات الكبيرة والصغيرة في السوق التي تبيع بطاقات الذاكرة بكميات كبيرة ولكن قد تختلف الجودة فيما بينهم إلى حد كبير.

4. الغطاء المضاد للماء – اشتريه

ليس من الضروري أن تكون الكاميرا مضادة للماء لأن عدد قليل من التصميمات لا يحتوي على مثل هذه الميزة. إذا كنت بحاجة إلى كاميرا مقاومة للماء ، فقد تحتاج إلى غلاف مضاد للماء إضافي لها. أثناء شراء مثل هذه الكاميرات ، يجب أن تعرف مدى العمق الذي يمكن أن تتعرض له الكاميرا تحت الماء ، حيث تم تصنيف عدد قليل من الكاميرات بأنها آمنة للاستخدام تحت الماء حتى 60 قدماً أو قد يصل البعض الآخر إلى 30 قدم. تعمل هذه التصميمات المقاومة للماء أيضًا مع حماية كبيرة ضد الرمال ؛ في حين أن مقاومة الصدمات هي أحد العناصر الأكثر أهمية التي تحتاج إلى مراعاتها عند اختيار تصميمات الكاميرا المحمية.

5. المصابيح – الأمر يعتمد عليك

عادةً ما تأتي مصابيح كاميرا الحركة مع العديد من الاختلافات في الوظائف والحجم. معظمها مخصص لكاميرات معينة بينما يحتوى البعض الآخر على محولات خاصة بحيث يمكن توصيلها بسهولة على أجهزة أخرى. أثناء شراء هذه المصابيح ، يجب أن تحصل على تفاصيل كافية حول استخداماتها وقوتها وعمر البطارية الخاصة بها. أعتاد مصنعو Intova على توفير مصابيح كلاسيكية للغطس بسعر 40 دولار ويمكن استخدامها بيد واحدة.

طورت Qudos مصابيح لكاميرا GoPro ويبلغ سعرها حوالي 120 دولار بينما يصل الوزن الإجمالي لها إلى أقل من 150 جرام. هذا الملحق بطبيعة الحال مضاد للماء حتى عمق 40 متر ، لذلك تم تصنيفه ليكون مثاليًا للغواصين. أفضل ما فى الأمر للمشترين هو أن مصباح Qudos لكاميرا الحركة متوافق مع معظم كاميرات الأخرى غير GoPro إذا كان لديك محول بسيط. لذلك إذا كنت مشتريًا لأول مرة ، فسيكون هذا عرضًا رائعًا لك.

6. الصوت – الأمر يعتمد عليك

تستخدم معظم موديلات كاميرات الحركة جودة صوت رديئة مثل كاميرات الفيديو الشائعة ، ولكن من أجل الاستفادة من نتائج رائعة ، من الضروري شراء جهاز تسجيل صوت إضافي. يمكن لمثل هذه الأجهزة المزامنة بسهولة حتى مع إدخالات الصوت منخفضة الجودة أو الميكروفونات الخارجية بحيث يمكنك الحصول على تسجيل مثالي أثناء التنقل. كما أنه يدعم التسجيل الكلاسيكي بميكروفونات استريو مصممة بنمط متعدد الاتجاهات. توفر عدد قليل من الكاميرات دعمًا مثاليًا للإشارات الصوتية حتى مع الغطاء الخارجي ، وتكون اللقطات دائمًا بصوت واضح للغاية. هذه التصميمات مناسبة حقًا إذا كنت ترغب في اختيار خيار البث المباشر حيث ستتمكن من رفع مقاطع فيديو مذهلة بدون معالجة مسبقة.

قد يعجبك أيضًا: أفضل الميكروفونات لكاميرات الحركة لعام 2017

7. الفلاتر – الأمر يعتمد عليك

يجب على أولئك الذين يرغبون في تصوير مقاطع فيديو تحت الماء بدرجات ألوان مثالية اختيار كاميرا مع إضافة فلاتر متقدمة. فعندما تقوم بتسجيل لقطة تحت الماء حتى عمق 3 أمتار أو 9 أقدام ، فهذا يكفي للحصول على توازن أفضل للون الأبيض. على الجانب الآخر ، إذا كان عليك الذهاب إلى ماهو أبعد من 9 أقدام ، فإن فلاتر الألوان الكاملة تصبح ضرورية. عند استخدام الفلاتر ، يصبح لديك تنوعات أفضل للألوان فى المقدمة والخلفية. تساعد هذه الفلاتر في تحسين توزيع الألوان للقطات المسجلة وإنتاج لون أزرق أكثر ثراءً في الخلفية. هذه بالتأكيد جمالية هامة عند التصوير تحت الماء.

8. أجهزة التحكم عن بعد - غير ضرورية

تساعد مجموعة أدوات التحكم عن بعد المستخدمين على التحكم فى الأشياء بشكل مثالي وسلس حتى في المواقف الصعبة. ولكن مع التكلفة العالية (مثل GoPro Remote Kit ، والتي تتطلب 79.99 دولار) ، نوصيك حقًا باستخدام تطبيقات الأجهزة المحمولة التي تقدمها العلامات التجارية. تمتلك Sony و Contour و GoPro تطبيقات محمولة تسمح لك بالتحكم في الكاميرا ومراقبة الفيديو. ومعظم تطبيقات الكاميرا متاحة مجاناً.

Ahmed Absal
Ahmed Absal هو كاتب ومحب لكل شئ الفيديو