FilmoraGo

تطبيق تحرير فيديو سهل الاستخدام

appstore
قم بالتحميل من APP STORE
احصل عليه من Google Play

ما هو أفضل تطبيق لتحرير الفيديو لنظام iOS؟

Mar 15, 2022• حلول مجربة

تم توقّع إطلاق Adobe Rush بفارغ الصبر من قبل مجتمع محتوى الفيديو بأكمله. من اليوتيوبر في غرفة النوم الخلفية إلى محترف تصوير الفيديو، كنا جميعًا حريصين على رؤية كيف خططت شركة Adobe لتجميع أفضل مجموعة من البرامج القوية في حزمة تتمحور حول الأجهزة المحمولة.

الآن بعد أن أصبح لدينا فرصة للحصول على Adobe Rush لنظام iOS، من الطبيعي أن نبدأ في رسم بعض المقارنات بين هذا والبرامج المماثلة الموجودة هناك. بقدر ما يعد بأن يكون برنامجًا قويًا ومباشرًا عبر الأنظمة الأساسية الاجتماعية كنا ننتظره، فإننا ندرك أيضًا تمامًا المنافسين مثل محرر الفيديو المشهور لنظام iOS والمعروف باسم LumaFusion.

adobe rush مقابل lumafusion

سنلقي نظرة على Adobe Rush مقابل LumaFusion جانباً إلى جنب لمعرفة أي حل تحرير فيديو لمستخدمي iOS الأكثر قدرة وكفاءة وسهولة.

Adobe Rush مقابل LumaFusion

سنلقي نظرة على بعض أهم عناصر Adobe Rush مقابل LumaFusion لمعرفة التطبيق الذي يأتي في المقدمة:

الواجهة

LumaFusion

واجهة LumaFusion سهلة الاستخدام للغاية. حتى على شاشة iPhone، تُشعر بالرحابة، ومع فيديو سهل التشغيل، من السهل البدء على الفور. تجعله خيارات التخطيط المتعددة مناسبة لأي نمط تحرير تقريبًا، لذا فإن كل ما تجده أسهل في الاستخدام يتم توفيره في التطبيق.

واجهة LumaFusion

تعمل وظيفة التحرير الرئيسية بنظام السحب والإفلات. ضوابط الإيماءات المدمجة هي لمسة لطيفة ؛ اسحب للأسفل للحصول على نقطة محددة وللأعلى للحصول على نقطة خارجية، أو انقر نقرًا مزدوجًا للانتقال إلى وضع ملء الشاشة. يتم نقل المقاطع تلقائيًا لإفساح المجال لمقاطع جديدة، أو يمكنك ضبطها لاستبدال مقطع ببساطة بإسقاط المقطع الجديد في الأعلى.

Adobe Rush

مع Adobe Rush لنظام التشغيل iOS، يكون البدء بسيطًا بالمثل. يمنح استخدام المطالبات التي تظهر على الشاشة ولقطات الفيديو للمستخدمين الجدد نظرة عامة على جميع الميزات والوظائف الرئيسية، حتى يتمكنوا من السيطرة على البرنامج. إنه أيضًا نظام سحب وإفلات، على الرغم من أنه بطريقة ما ليس سلسلاً مثل نظام LumaFusion.

واجهة Adobe Rush

يمكن إضافة المحتوى من التخزين المحلي وكذلك من التخزين السحابي مثل Adobe Creative Cloud أو iCloud Drive من Apple. بمجرد بدء التحرير، تتم مزامنة الملف بسلاسة مع Creative Cloud، بحيث يمكنك التبديل بسرعة من جهاز إلى آخر بدون عملية نقل مرهقة.

السعر

LumaFusion هو مبلغ لمرة واحدة يبلغ $19.99

يتم تضمين Adobe Rush مع اشتراك Creative Cloud أو تكلفته 9.99 دولارًا شهريًا بدونها

التنسيقات المدعومة

باستخدام LumaFusion، يمكنك استيراد أي ملفات متوافقة مع iOS، وليس فقط تلك التي تم إنشاؤها باستخدام iOS. يتضمن ذلك أفلام QuickTime و MP4 و M4V و MJPEG. تتضمن تنسيقات الصوت المدعومة MP3 و M4A و AAC و AAF و CAF و WAV، والصور المدعومة PNG و JPG و TIFF وغيرها. التنسيقات الوحيدة البارزة غير المدعومة هي ProRes و AVI.

يدعم Adobe Rush مجموعة كبيرة من تنسيقات الفيديو والصوت للإدخال، بما في ذلك تلك من الكاميرات الاحترافية. تتضمن الأمثلة Apple ProRes و DNxHD و GIF و M2T و MOV و MXF و MTS و M2TS. يتوفر دعم الصوت لـ WAV و AIFF و MP3 و M4A و AAC والصور الثابتة لـ BMP و GIF و JPEG و PNG و HEIF والمزيد. بالإضافة إلى ذلك، فهو يدعم تنسيقات الكاميرا الأصلية من كاميرات ARRI AMIRA و Canon XF و Panasonic AVC و P2 بالإضافة إلى عدد من كاميرات Sony.

تسليط الضوء على الميزات

LumaFusion

  • 3 مسارات لتحرير الصوت والفيديو والعناوين والصور، بالإضافة إلى 3 مسارات إضافية للصوت والمؤثرات الصوتية والسرد والموسيقى
  • مجموعة واسعة من ميزات التحرير ؛ القطع والقص والتكرار والقسم والحذف والقص المحدد وتأثير الصورة بصورة وتقسيم الشاشة
  • العشرات من التحويلات: الانحلال والانزلاق والدفع والمسح والومض والطمس، والمزيد
  • واجهة مستخدم قابلة للتخصيص لتناسب المستخدم
  • مكتبة منسقة من الموسيقى وميزة التخلّص التلقائي، ودعم خلط الصوت المباشر
  • أنشئ مشاريع بمعدلات إطارات 24p و 25p و 30 p و 50 p و 60 p
  • ابعاد متزنة متعددة ممكنة ؛ 16: 9 و 4: 3 ونسبة الأفلام، والمزيد
  • مجموعة ضخمة من المؤثرات الخاصة
  • حركة بطيئة / سريعة للأمام والخلف
  • يدعم إيماء السحب
  • يتصل بـ Dropbox و Google Drive و OneDrive
  • يشارك مباشرة على القنوات الاجتماعية والتخزين السحابي

Adobe Rush

  • 4 مسارات للتعديل للفيديو و 3 أُخرى للصوت
  • تطبيق كاميرا مدمج لالتقاط الفيديو مباشرة
  • تحرير الألوان باستخدام قوالب ألوان مخصصة قابلة للحفظ
  • إمكانية تحرير العنوان الأساسي
  • ثلاث انتقالات: التراجع إلى الأسود والتراجع إلى الأبيض أو الذوبان المتقاطع
  • قم بالسحب والإفلات لترتيب الصوت والفيديو والرسومات والصور
  • موازنة الصوت بما في ذلك خفض تلقائي
  • تغيير حجم الفيديو بين الوضع الأفقي والعمودي والمربع لقنوات اجتماعية مختلفة
  • متزامن تلقائيًا مع السحابة

الأداء

فيما يتعلق بـ LumaFusion مقابل Adobe Rush، يُعد LumaFusion إلى حد بعيد البرنامج المتفوق. من الخطوط المخصصة إلى تأثيرات الجودة الاحترافية المذهلة، ليس هناك الكثير الذي لا يمكنك فعله مع هذا البرنامج فيما يتعلق بتحرير الفيديو. إنه يعمل بشكل جيد على جميع الأجهزة، ويسهُل تعلمه ولكن لديه مجال كافٍ لتحدي حتى محرر الفيديو الأكثر خبرة لدفع قدراته إلى أقصى الحدود. إنه بعيد جدًا عن أقوى تطبيق فيديو iOS متوفر الآن.

بالطبع، إنه ليس مثالي. لا شيء على الإطلاق مثالي. أكبر عيب يمكن أن نراه لـ LumaFusion الآن هو أنه لا يوجد دعم للاستيراد المباشر من iCloud. يمكنك الاستيراد محليًا من مجلد الكاميرا أو من iTunes، أو باستخدام علامة التبويب مشاركة ملفات iTunes، ولكن هذا ليس بالضرورة مثاليًا عند التعامل مع ملف كبير. قال المطورون إن دعم iCloud سيأتي في تحديث مستقبلي، لذلك نتطلع إلى ذلك.

توقع السوق الكثير من Rush، وعلى السطح، كان الأمر مخيباً للآمال بعض الشيء. من حيث سهولة الاستخدام، من السهل جدًا التعامل معه ويعمل بشكل جيد على MacBook و iPad و iPhone، دون أي تأخير ملحوظ. على الرغم من وجود بعض أدوات التحرير الجيدة، إلا أنها لا تتعمق في عملية التحرير لتكون بالفعل بديلة عن LumaFusion.

تم تصميم Adobe Rush بالتأكيد ليناسب السوق الاستهلاكية. إنه يحتوي على كل شيء تقريبًا يمكن أن يطلبه الهواة من تطبيق تحرير الفيديو، ولكن بالنسبة لأي شخص لديه خبرة أو يحاول كسب لقمة العيش من محتوى الفيديو، فمن المحتمل ألا يكون قويًا بما فيه الكفاية. يعد إجراء تنظيف "سريع" للفيديو في Rush أمرًا سريعًا وسهلاً، ويمكن بعد ذلك فتح الملف في Premiere Pro لمزيد من الضبط لاحقًا.

بديل لبرنامج Adobe Rush و LumaFusion

بعد قراءة المقارنة الكاملة بين Premiere Rush و LumaFusion، هل أنت مستعد لاختيار ما تفضله؟ إذا لم تكن لديك فكرة بعد، فلا داعي للقلق، إليك خيار آخر لك. Wondershare Filmora هو برنامج تحرير فيديو كامل الميزات غطى معظم الميزات المذكورة أعلاه. بغض النظر عن كونك مبتدئًا أو خبيرًا، فإن إنشاء مقاطع فيديو مذهلة بصريًا لم يكن أبدًا بهذه السهولة مع Filmora.

تحميل نسخة Win تحميل نسخة Mac

الخاتمة

كلاً من Adobe Rush و LumaFusion مفيدان في ميزاتهم الخاصة. أيهما أفضل لك سيعتمد على ما تريد القيام به، وكم من الوقت تريد أن تقضيه على استخدامه.

بالنسبة للمبتدئين، يُعد Adobe Rush لنظام iOS تطبيقًا لائقًا على مستوى الدخول. يفعل ما هو مكتوب على اسمه - الاندفاع! إذا كنت منشئ محتوى ولا يتطلب منك أكثر من إضافة بعض العناوين والموسيقى، وتصحيح بعض الألوان، وقص بعض الأجزاء، قبل بث المحتوى الخاص بك على قناتك الاجتماعية المفضلة، فهذا هو الحل الأمثل.

ومع ذلك، بالنسبة لأي شخص أكثر جدية في تحرير الفيديو، فهذا ليس الحل النهائي الذي ستحتاج إليه. إنه مفيد كأداة تمهيدية لإجراء بعض عمليات التنظيف الأساسية، ليتم إتقانه لاحقًا على أحد مجموعات أدوات CC الأخرى، ولكن كمحرر مستقل، فهو يفتقر للكثير بشدة.

LumaFusion من ناحية أُخرى هو احتمال أكثر جاذبية. من السهل تعلّمه في لحظات، فهو يوفر تحكمًا كاملاً في جميع جوانب الوسائط المستوردة. هناك ما يكفي من التأثيرات والانتقالات والأدوات غير التقليدية في هذا التطبيق لإبقائك مشغولاً لأسابيع. فهو يجمع كل ما هو مطلوب لتحرير الفيديو الاحترافي، دون الحاجة إلى أي برامج أو تطبيقات إضافية.

وبسعر لمرة واحدة يساوي شهرين من اشتراك Rush، يمكننا القول أنه يفوز بالسعر أيضًا.

Ahmed Absal
Ahmed Absal هو كاتب ومحب لكل شئ الفيديو