FilmoraGo

تطبيق تحرير فيديو سهل الاستخدام

appstore
قم بالتحميل من APP STORE
احصل عليه من Google Play

أفضل 8 تطبيقات لإنشاء صورة شفافة لأنظمة تشغيل Android وiOS

Mar 31, 2022• حلول مجربة

تعتبر مهارة تحرير الصور من المهارات الاحترافية وإزالة الخلفية لصورة ما لم تكن أمراً سهلاً على الإطلاق. حاولت مؤخراً تعديل صورة وإضافة بعض الرموز والشعارات إليها، لكن الصورة كانت تحتوي على ألوان في الخلفية لذا أردت تعديل تلك الرموز لتتوحد ألوانها مع الصورة بشكل لائق. ربما واجهك موقف مُشابه لذلك حينما كنت تُصمم شيء صورة ما، في هذه الحالة أنت بحاجة إلى تعديل شفافية بعض العناصر المضافة للمتابعة في تحرير الصورة بشكل أكثر احترافية. سنستعرض في هذه المقالة العديد من التطبيقات الاحترافية لهواتف Android وiOS والتي ستساعد في إنشاء صور شفافة بسهولة كبيرة بحيث يمكن حتى للمحررين المبتدئين الاستفادة من هذه التطبيقات وتوسيع خبرات التحرير لديهم.

أفضل 8 تطبيقات لإنشاء صورة شفافة لأنظمة تشغيل Android وiOS

فيما يلي 8 تطبيقات رائعة لإنشاء الصور الشفافة على الهواتف المحمولة. ترتيب التطبيقات عشوائي ولا يعتمد على الأفضلية:

قد يُعجبك أيضاً: كيفية إنشاء صورة شفافة لنظامي التشغيل Windows وMac

1. Background Eraser

  • تقييم المستخدمين: 4.6
  • حجم التطبيق: 3.3 ميغابايت
  • متطلبات نظام التشغيل: يختلف بحسب جهاز Android

يعتبر تطبيق Background Eraser من التطبيقات الرائعة التي تسمح باقتصاص الصور وجعلها شفافة بوساطة أداة ممحاة الخلفية. يمكنك من خلالها إنشاء الملصقات ودمج الصور والشعارات من خلال تركيب الصور مع بعضها، وذلك حتى أثناء التنقل. يحتوي التطبيق على وضع الاستخلاص التلقائي - يمحو هذا الوضع وحدات البكسل المتشابهة تلقائياً، إضافة إلى وضع ممحاة الاستخلاص اليدوي والذي يسمح لك بتحديد كائن معين أو منطقة محددة من الصورة وتعديل شفافيتها باستخدام علامات زرقاء وحمراء. يمكنك التكبير والتصغير لتحديد المناطق المحيطة بالصورة بدقة عالية وإزالة خلفية الصورة.

2. Ultimate Photo Blender/Mixer

  • تقييم المستخدمين: 4.8
  • حجم التطبيق: 21 ميغابايت
  • متطلبات نظام التشغيل: إصدار Android 4.1 وأعلى

يمكن استخدام تطبيق Ultimate Photo Blender/Mixer لإنشاء تراكب لصورتين أو أكثر فوق بعضها البعض من خلال عملية إزالة خلفية الصورة. ادمج صورك اليومية من أي مجلد أو معرض على هاتفك أو التقط صورة مباشرة وادمجها باستخدام الإطارات المذهلة أو مُنشئ تجميعات الصور. يحتوي التطبيق على أداة رائعة لإضافة تأثيرات على الصور كالتعريض المزدوج والدمج والتعريض المتعدد وغيرها العشرات من التأثيرات الرائعة. ميزات التطبيق تشمل كل من أدوات الدمج والتحرير ومحسن الصور وتأثيرات الصور والتراكب وإعدادات الاتجاه والكثير من الحدود والإطارات والملصقات وغيرها لإضافة لمسة فريدة ومميزة لصورك.

3. Transparent Photo Frames

  • تقييم المستخدمين: 4.0
  • حجم التطبيق: 7.6 ميغابايت
  • متطلبات نظام التشغيل: إصدار Android 4.0.3 وأعلى

transparent photo frames

Transparent Photo Frame تطبيق جيد لإزالة الخلفية يُتيح للمستخدمين تحديد كلاً من الخلفية والصورة التي يرغبون في وضعها على خلفية شفافة. يساعد التطبيق في عملية تراكب الصور الجديدة مع الصور السابقة ودمجها، لتبدو وكأنها صورة واحدة وليست منفصلة بطريقة رائعة وفعالة جداً. يحتوي التطبيق على مجموعة رائعة ومتنوعة من الإطارات والخلفيات عالية الدقة وغيرها المزيد. باستطاعتك تحرير الصورة باستخدام العديد من الأدوات مثل التكبير/التصغير وتغيير الاتجاه وتحرير النص وإضافته إلى الصورة والحجم واللون وتغييرات الخط وغيرها.

4. Snapseed

  • تقييم المستخدمين: 4.5
  • حجم التطبيق: 8 ميغابايت
  • متطلبات نظام التشغيل: يختلف بحسب نظام تشغيل الجهاز Android / iOS 10.0 أو أحدث

يعتبر تطبيق Snapseed أحد أفضل تطبيقات تحرير الصور المجانية المتوفرة في السوق. يأتي التطبيق مع مجموعة رائعة من الأدوات سهلة الاستخدام لتحرير الصور ومعالجتها. يمكنك استخدام التطبيق لجعل صورك بخلفية شفافة وتعديلها بالطريقة التي ترغب بها. يحتوي التطبيق على العديد من ميزات تعديل وضبط الصور كالتشبع والسطوع وأدوات تحسين درجة الألوان أو توزيع الضوء وتوازن اللون الأبيض والظلال والتباين وأداة الفرشاة وغيرها الكثير. هذا التطبيق مُصمم بدرجة عالية من المهنية وبإعدادات مسبقة يمكن استخدامها من قبل المحترفين والهواة على حد سواء. يتوفر تطبيق Snapseed لكل من أجهزة Android وiOS ويمكن تحميله من متجر التطبيقات الخاص بكل من نظامي التشغيل السابقين.

5. Adobe Photoshop Mix

  • تقييم المستخدمين: 4.1
  • حجم التطبيق: يختلف باختلاف الجهاز
  • متطلبات نظام التشغيل: يعمل على نظام تشغيل Android 5.0 وما فوق وعلى نظام تشغيل iOS 10.0 أو الإصدارات الأحدث

بلا شك، قد يكون تطبيق Adobe Photoshop Mix هو الخيار الأمثل للراغبين في تعديل صورهم بوساطة أجهزتهم المحمولة أثناء التنقل. توفر ميزة الاقتطاع في التطبيق تحكماً تلقائياً وذكياً في الشفافية، يمكنك الاستفادة منها لجعل الصور شفافة عن طريق تحديد مناطق معينة في الصورة وتغيير شفافيتها تلقائياً. يحتوي التطبيق على مزيج رائع من الأدوات ذات الإمكانيات الأساسية والأكثر تعقيداً كأداة الاقتطاع الخاصة بشفافية الصورة وأدوات جمع الصور ودمجها وضبط الألوان والتباين وفلاترFX وغيرها الكثير. التطبيق متوافق ويعمل مع الخدمات السحابية Adobe Creative Cloud ويمكن استخدامها لتحرير مقدمة وخلفية أي صورة ترغب بها إضافة إلى دمج الصور الفردية أو المُركبة واستخدام أدوات تحكم فعالة للشفافية وضبط الانسجام في الصور والتحطم في الطبقات وأدوات الاقتطاع التلقائي الذكية إضافة إلى مُنشئ ميمز بسيط.

6. Apowersoft BG Remover

  • تقييم المستخدمين: 3.9
  • حجم التطبيق: 17 ميغابايت
  • متطلبات نظام التشغيل: يعمل على نظام تشغيل Android 4.1 وما فوق وعلى نظام تشغيل iOS 10.0 أو الإصدارات الأحدث

صُمم تطبيق Apowersoft BG Remover بشكل أساسي للمستخدمين الذين يرغبون في إزالة خلفية الصورة وجعلها شفافة على أجهزة Android أوiOS. يمتلك التطبيق ثلاث خوارزميات مُدمجة لعملية التعرف التلقائي - التعرف على شخص أو مُنتج أو طابع، مما يسمح للتطبيق في إزالة الخلفية وجعلها شفافة تلقائياً. كل ما عليك فعله هو تحميل صورة إلى التطبيق، وسيقوم التطبيق فوراً بإخراج الصورة بخلفية شفافة. يمكنك أيضاً إضافة قوالب أو ألوان أو صور مخصصة مُضمنة كخلفية. يُوفر التطبيق العديد من ميزات التحرير الأساسية مثل النقل والقلب والنسخ وتعديل الحجم وما إلى ذلك.

7. Afterlight

  • تقييم المستخدمين: 4.1
  • حجم التطبيق: 35 ميغابايت
  • متطلبات نظام التشغيل: يعمل على نظام تشغيل Android 4.0.3 وما فوق وعلى نظام تشغيل iOS 11.0 أو الإصدارات الأحدث

يُعدّ تطبيق Afterlight من تطبيقات تحرير الصور البسيطة ولكن تحتوي على أدوات قوية وسريعة تُعطي المستخدمين نتيجة مثالية. يتضمن هذا المحرر الكثير من الميزات الإبداعية وخيارات وإعدادات تحسين مع أدوات تصفية وتعديد لا حصر لها. يمكنك استخدام Afterlight ليس فقط لجعل الصورة شفافة فحسب، بل يمكنك أيضاً استخدام أدوات التحرير التي يوفرها مثل القص والتدوير والقلب والانحراف إضافة إلى أدوات الضبط مثل تراكب الألوان والتدرج والمنحنيات والتعديل الانتقائي. يوفر التطبيق مجموعة رائعة من الفلاتر ويسمح للمستخدمين بتحميل عوامل فلترة إضافية باستخدام فلاتر دمج مخصصة. يحتوي التطبيق على العديد من التأثيرات مثل تأثير النسيج المُغبر وتأثيرات الإضاءة وتغير اللون والصفاء والتعريض مزدوج. يمكنك استخدام التطبيق لإزالة خلفية صورة ما واستخدامها مع صور أخرى بأسلوب الطبقات وذلك بحسب احتياجات التحرير المناسبة لك.

8. PicsArt

  • تقييم المستخدمين: 4.3
  • حجم التطبيق: يختلف باختلاف الجهاز
  • متطلبات نظام التشغيل: يختلف بحسب نظام تشغيل الجهاز Android / iOS 11.0 أو أحدث

يعتبر تطبيق PicsArt من تطبيقات تحرير الصور الشائعة التي تُستخدم لجعل الصورة شفافة باستخدام أداة الممحاة. يمكن استخدامه كمحرر صور شامل لأجهزة الهاتف المحمول أثناء التنقل مع قائمة غنية بالميزات الرائعة. يضم التطبيق مجموعة واسعة من تأثيرات الصور ومُنشئ ملصقات ومُنشئ تجميعات الصور وأدوات تحرير للصور وإضافة فلاتر عليها ومحرر الوجه وغير ذلك الكثير. يحتوي التطبيق على الكثير من مؤثرات الصور الشائعة المنقطة والزيتية والخلل والخربشة والتأثيرات السحرية والملصقات وغيرها الكثير. يوفر التطبيق جميع أدوات التحرير العامة مثل الاقتصاص وتغيير الحجم والتدوير وتأثيرات الصور وفرشاة الرسم والأشكال والنص والتراكبات إضافة إلى أدوات إزالة الخلفية لجعل الصورة شفافة.

يعتمد التصنيف الخاص بكل تطبيق بشكل أساسي على متجر تطبيقات Google Play.

الخاتمة

أدرجنا في هذه المقالة أفضل مجموعة تطبيقات لإنشاء صور بخلفية شفافة للأجهزة التي تعمل بنظامي تشغيل Android وiOS. يمكنك اختيار التطبيق الذي يعجبك والبدء في تصوير وتعديل صورك لتصبح ذات خلفية شفافة. لن تحتاج العملية بأكملها سوى بضع خطوات بسيطة بوساطة هاتفك الذكي، وستتمكن من إضافة مظهر مثالي لموادك التسويقية أو مستندات التدريب أو العرض التقديمي. 

هل ترغب في إنشاء وتعديل الفيديوهات لتصبح ذات خلفية شفافة؟ تابع هذا الدرس التعليمي المُرفق أدناه!

تحميل Filmora9 لنظام تشغيل Winتحميل Filmora9 لنظام تشغيل Mac

Ahmed Absal
Ahmed Absal هو كاتب ومحب لكل شئ الفيديو