Filmora For Mobile

تطبيق تحرير فيديو سهل الاستخدام

appstore
قم بالتحميل من APP STORE
احصل عليه من Google Play

كيفية إضافة ضبابية الحركة إلى مقاطع الفيديو في AE؟ [4 طرق]

author

Aug 04, 2022• حلول مجربة

على الرغم من أن فكرة الصور الباهتة أمر مستهجن بين المصورين السينمائيين المحترفين ، إضافة ضبابية الحركة إلى الفيديو أو يمكن أن تساعدك الرسوم المتحركة على إبراز حركة شخصية أو كائن في لقطة وجعلها تبدو طبيعية أكثر. يشير مصطلح ضبابية الحركة إلى التأثير الشبيه بالخطوط في الصور الثابتة والمتحركة التي تنتجها الحركة السريعة للأجسام المصورة. على الرغم من أنه من الممكن إنشاء هذا التأثير باستخدام كاميرا فيديو، الممارسة الشائعة هي إضافة ضبابية الحركة أثناء مرحلة ما بعد الإنتاج. بهذه الطريقة ، يمكنك تجنب الاضطرار إلى التعامل مع لقطات خارج نطاق التركيز أو ضبابية جدًا لاستخدامها في مقطع فيديو. تقدم المؤثرات المرئية والرسومات المتحركة وتطبيقات التركيب مثل AE عدة طرق لإضافة ضبابية الحركة إلى مقطع فيديو ، وفي هذه المقالة ، سنعرض لك كيفية إضافة ضبابية الحركة في Adobe After Effects.

إضافة Motion Blur إلى مقاطع الفيديو باستخدام بديل After Effects FilmoraPro

 تأثير ضبابية الحركة FilmoraPro

يتيح لك برنامج تحرير الفيديو الاحترافي الذي تم إصداره حديثًا من Wondershare Filmora إضافة وتعديل تأثير ضبابية الحركة بسهولة. ما عليك سوى سحب تأثير Motion Blur إلى الفيديو في المخطط الزمني ثم الانتقال إلى عناصر التحكم لضبط الإعدادات. يمكنك استخدام الإعداد المسبق لتعتيم الحركة لإجراء تمويه سريع أو تخصيص إعدادات ضبابية الحركة ، مثل زيادة زاوية الغالق لإضفاء لمسة ضبابية على الحركة ، وضبط عبارة الغالق والعينات ، وضبط حجم النافذة ، وسيغما ، والتكرارات أيضًا . قم بتنزيل الإصدار التجريبي المجاني أدناه وأضف تأثيرات ضبابية الحركة إلى الفيديو في FilmoraPro اليوم.

تحميل نسخة ويندوز Download Mac Version


ربما يعجبك أيضا: كيفية عمل تأثير الحركة الضبابية في Premiere Pro CC

كيفية إضافة ضبابية الحركة إلى مقاطع الفيديو في AE؟ [4 طرق]

تتمثل الحيلة في تعظيم التأثير البصري لضبابية الحركة في معرفة وقت استخدامها لأن مجرد تطبيق التأثير على أي مقطع لن يؤدي إلى النتيجة المرجوة. علاوة على ذلك ، تصبح الأمور أكثر تعقيدًا إذا كنت تعمل على مقطع فيديو متحرك لأنه سيتعين عليك إيجاد طريقة لتلائم التأثير في جمالية الفيديو. بغض النظر عن نوع المشروع الذي تعمل عليه حاليًا ، يمكنك استخدام Adobe's AE لإنشاء هذا التأثير. دعنا نستكشف طرقًا مختلفة لإضافة ضبابية الحركة إلى مقاطع الفيديو في هذا البرنامج.

الطريقة 1: تطبيق تأثير Timewarp لإضافة ضبابية الحركة

يتيح لك تأثير الوقت هذا القيام بأكثر من مجرد إضافة ضبابية حركة بسيطة إلى لقطاتك ، لأنه يمكّنك من التحكم في سرعة تشغيل مقطع ، وإنشاء مقاطع فيديو بالحركة البطيئة أو سريعة الحركة. يتيح لك Timewarp ضبط عدد من الإعدادات مثل أساليب الاستيفاء أو اقتصاص المصدر أو ضبابية الحركة. يعتمد التأثير على Kronos ، وهو أحد مكونات برنامج Furnace ، ويمكنك استخدامه لإضافة ضبابية الحركة إلى مقطع دون تغيير سرعة التشغيل.

 بعد ضبابية الحركة

يتيح لك خيار زاوية الغالق Shutter Angle اختيار شدة ضبابية الحركة الناتجة عن تأثير Timewarp ويتم قياسها بالدرجات لمحاكاة التعريض الضوئي الناتج عن دوران الغالق. يجب استخدام إعداد نموذج المصراع لضبط جودة ضبابية الحركة التي تضيفها إلى الفيديو. ومع ذلك ، إذا حاولت إنشاء لون غير لامع بعد تطبيق ضبابية الحركة باستخدام Timewarp ، فسيظل التأثير غير لامع.

الطريقة 2: استخدام Pixel Motion Blur لإنشاء تأثير البلورة Motion Blur

إذا كنت ترغب في الحصول على مزيد من التحكم في خيارات المصراع ، فإن تأثير طمس بكسل الحركة التي يمكن العثور عليها ضمن فئة الوقت في قائمة التأثيرات هي خيار أفضل بكثير من تأثير Timewarp. قد تبدو اللقطات غير طبيعية بعد زيادة سرعة تشغيلها ، ولكن إضافة تمويه الحركة يمكن أن تساعدك في إصلاح ذلك.

 بعد ضبابية الحركة

يفحص Pixel Motion Blur اللقطات التي تقوم بتطبيقها عليها ويقوم بتوليف ضبابية الحركة بمساعدة متجهات الحركة. نتيجة لذلك ، يمكن لهذا التأثير أن يجعل الحركة التي تم إنشاؤها بواسطة الكمبيوتر تبدو أكثر واقعية. يتيح لك Pixel Motion Blur ضبط خيارات Shutter Angle و Shutter Samples يدويًا أثناء تحديد خيار التحكم التلقائي في الغالق سيعمل على ضبط قيم Shutter Angle و Shutter Samples للطبقة أو التكوين المحدد. يتيح لك Vector Detail تحديد عدد متجهات الحركة التي سيستخدمها البرنامج لحساب التمويه.

الطريقة الثالثة: استخدام CC Force Motion Blur على لقطات متحركة

مثل التأثيرين السابقين ، فإن CC Force Motion Blur يمكن العثور عليها في فئة الوقت من قائمة التأثيرات. يتم دمج التأثير بشكل متكرر مع تأثيرات أخرى مثل CC Page Turn أو CC Star Burst لجعلها تبدو أكثر طبيعية. ومع ذلك ، يجب تطبيق تأثير CC Force Motion إما على التركيب المتداخل أو على طبقة ضبط حتى يتم استخدامه مع تأثيرات أخرى.

 بعد ضبابية الحركة

يتيح لك التأثير التحكم في مستويات Motion Blur ويجب عليك تشغيل خيار Override Native Shutter حتى يكون للتأثير تأثير على الرسم المتحرك. يجب ضبط ميزة Shutter Angle وفقًا لمتطلبات المشروع الذي تعمل عليه. ومع ذلك ، يمكن أن يؤدي استخدام CC Force Motion Blur إلى إبطاء عرض معاينة الرسوم المتحركة ، وهذا هو سبب اختيار الكثير من المحترفين لطرق أخرى لإضافة ضبابية الحركة إلى الرسوم المتحركة التي ينشئونها في AE.

الطريقة الرابعة: تثبيت الإضافات الخارجية Motion Blur في AE

إن استخدام مكون إضافي لإضافة ضبابية الحركة إلى اللقطات التي تعالجها في AE ، ربما يكون أسهل طريقة لجعل حركة الكائنات في لقطة أكثر سلاسة. ReelSmart Motion Blur هي واحدة من أكثر الإضافات لطمس الحركة شيوعًا لـ AE و DaVinci Resolve وغيرها من برامج تحرير الفيديو والرسوم المتحركة القوية. ما يفعله هذا المكون الإضافي هو أنه يتتبع كل بكسل تلقائيًا ثم يطبق عليه ضبابية الحركة. كما يوفر إمكانية إضافة التمويه باستخدام ناقلات الحركة التي تقدمها AE أو أي نظام آخر يتوافق معه البرنامج المساعد. يمكن أن يكون ReelSmart Motion Blur مفيدًا للغاية إذا كنت تعمل في مشروع كبير ولم يكن لديك الوقت لضبط إعدادات ضبابية الحركة في كل مرة تقوم فيها بتطبيق التأثير على اللقطات. ومع ذلك ، لا يمكن تنزيل هذا المكون الإضافي مجانًا ويجب أن تدفع 149.95 دولارًا للإصدار الاحترافي أو 89.95 دولارًا للإصدار العادي من المكون الإضافي.

نصائح: على الرغم من أن After Effects يحتوي على بعض تأثيرات ضبابية الحركة المضمنة في لوحة comp الافتراضية ، فإنك تحتاج إلى تمكينه أولاً لإضافة تمويه الحركة إلى الهدف المتحرك في الفيديو.

الاستنتاج

من المهم ملاحظة أنه يمكن تمكين ضبابية الحركة مباشرة من شريط أدوات AE ، واستخدامها على كل أصل تضيفه إلى المخطط الزمني. ومع ذلك ، فإن استخدام التأثيرات من فئة الوقت مثل Timewarp أو CC Force Motion Blur قد يساعدك في الحصول على مزيد من التحكم في جودة وكمية ضبابية الحركة التي تقوم بتطبيقها على لقطاتك. من المحتمل أن يكون استخدام مكون إضافي لـ AE مثل ReelSmart Motion Blur هو أسهل وأسرع طريقة لإضافة ضبابية حركة عالية الجودة إلى مقاطع الفيديو والرسوم المتحركة الخاصة بك إذا كنت تستطيع إنفاق بعض المال على مكون إضافي لـ AE. ما هي طريقة إضافة ضبابية الحركة إلى مقاطع الفيديو في AE التي تفضل استخدامها أكثر من غيرها؟ اترك تعليقك لنكون على علم برأيك.

avatar
Ahmed Absal
Ahmed Absal هو كاتب ومحب لكل شئ الفيديو