FilmoraGo

تطبيق تحرير فيديو سهل الاستخدام

appstore
قم بالتحميل من APP STORE
احصل عليه من Google Play
Wondershare Filmora
أفضل صانع GIF لسطح المكتب
  • إنشاء صور متحركة من الصور ومقاطع الفيديو.
  • قم بتخصيص صور GIF الخاصة بك بدرجة عالية باستخدام العناصر والرسوم المتحركة والنصوص والتراكبات.
  • تحديد معدل الإطارات وحجم ودقة صور GIF

أفضل برنامج لصناعة GIF لنظامي التشغيل Windows و Mac

Sep 08, 2021• حلول مجربة

يمكن أن تقدم GIFs القصص بفعالية وإضافة المشاعر. عندما ننظر إلى تسلسل الذكريات مع الرسوم المتحركة ، فإنها تضيف شعورًا مختلفًا إلى قلب المشاهد. أفضل جزء هو أن إنشاءات GIF هذه تستخدم لتكون ملفات خفيفة مما يعني أنه يمكن مشاركتها بسهولة على منصات أخرى. يمكنك بسهولة إرسالها إلى مواقع التواصل الاجتماعي الشهيرة أو تفضل مشاركتها عبر Whatsapp وحتى باستخدام MMS. إذا كنت تعمل على سطح مكتب وتحتاج إلى أداة متوافقة لإنشاء ملفات GIF ، فإليك بعض اقتراحات تطبيقات سطح المكتب سهلة الاستخدام. يمكنك بسهولة اختيار أي من هذه الأدوات والبدء في إنشاء ملف GIF متحرك خاص بك لإثارة إعجاب أصدقائك.

برنامج GIF Maker لنظامي التشغيل Windows و Mac:

تحتوي المقالة أدناه على تفاصيل حول أشهر 10 صانعي GIF حيث يتوافق الخمسة الأوائل مع نظام Windows الأساسي والباقي مخصص لأجهزة Mac. باستخدام أدوات البرامج المتقدمة هذه ، يمكنك بسهولة إنشاء صور GIF متحركة من تسلسل الصور أو من مقاطع الفيديو التي يتم تنزيلها من الإنترنت. من الممكن أيضًا ضبط التوقيت بين الإطارات أو يمكن للمستخدمين أيضًا تخصيص تأثيرات دوران الإطار أو حركات التكرار أو تطبيق التراكبات. يمكن أن تدعم أدوات البرامج هذه تقريبًا جميع أنواع الملفات مثل TIF و TGA و PNG BMP و GIF و JPG وما إلى ذلك. بعض أدوات البرامج هذه أيضًا قادرة على معالجة نتائج كاميرا الويب على الفور وستحفظ الملفات في شكل صور GIF عالية الجودة. إذا كنت مستعدًا لتطوير صورة GIF الخاصة بك ، فاقرأ المراجعات أدناه واختر أداتك للحصول على أفضل النتائج.

A. أفضل برنامج صنع GIF لنظام Windows:

أفضل توصية:

إذا لم تكن راضيًا عن المجموعة التي تمت مناقشتها أعلاه ، يوصي المحترفون بـ Wondershare Filmora كأكثر أداة جديرة بالثقة لاحتياجات تحويل GIF الخاصة بك. يمكن أن يعمل هذا البرنامج على أجهزة Windows وكذلك أجهزة Mac مع دعم كامل الميزات.

إذا كنت ترغب في إنشاء GIF بسهولة ، فسوف يقدم لك Filmora أيضًا حلاً عبر الإنترنت لإنشاء GIF. صانع Filmora ميمي يمكن أن تساعدك في إنشاء صور و GIF ومقاطع فيديو مباشرة بدون علامة مائية. إنه مجاني تمامًا بدون تسجيل. يمكنك تغيير حجم النص ولونه وموضعه لإنشاء تسمية توضيحية. يمكنك أيضًا وضع نص داخل GIF أو خارجه. جرب الأداة الآن!

تحميل نسخة ويندوز Download Mac Version

الميزات الرئيسية:

  • يمكن لهذه الواجهة التفاعلية معالجة أكثر من 150 تنسيق ملف بسهولة
  • يمكنه بسهولة تحويل أي ملف فيديو إلى تنسيق GIF.
  • يمكن استخدام Wondershare Filmora لضبط حجم الإطار والتعليقات التوضيحية ودقة الصور أثناء إضافة تأثيرات الرسوم المتحركة الكلاسيكية والمرشحات المتقدمة لمعالجة الصور.

1. Photoscape

إليك أداة إنشاء ملفات GIF الشخصية التي تمتلك قدرات محرر صور متعدد الأغراض. تأتي هذه الأداة مع العديد من الإمكانات المتقدمة مثل أنها يمكن أن تتصرف كمحول خام أو ملتقط شاشة أو محرر أو عارض أو يمكنها أيضًا إعادة تسمية التفاصيل. يستخدم Photoscape بشكل شائع لإنشاء صور GIF حيث يمكن للمستخدمين بسهولة ضبط التوقيت بين الإطارات.

الايجابيات:

  • إنه أسهل بكثير في الاستخدام مع واجهة سهلة.
  • يوفر حجم قابل للتعديل إلى جانب إمكانات تخصيص سهلة لمحاذاة الصور ولون الخلفية وتأثيرات الانتقال.

السلبيات:

  • يمكن أن تخلق مشكلة خطأ إذا كنت تريد معالجة الملفات كبيرة الحجم.

2. Microsoft GIF Animator

يتوفر هذا البرنامج أيضًا مجانًا ويمكنه إنشاء ملفات GIF متحركة على الفور. يمكن أن تساعد واجهة الوسائط من نوع السحب والإفلات المستخدمين في المعالجة السهلة لعدد كبير من الملفات. علاوة على ذلك ، يمكنك بسهولة ضبط المدة الزمنية للإطارات وتعيين الشفافية وإعادة ترتيب الصور وإجراء تغييرات لتأثير التكرار.

الايجابيات:

  • تمنحه ميزة السحب والإفلات مرتبة أعلى.
  • يمكن للمرء بسهولة تخصيص كل التفاصيل مثل الشفافية وترتيب الإطار والمدة الزمنية وما إلى ذلك.

السلبيات:

  • توقفت Microsoft الآن عن تصميم هذا البرنامج.

3. SSuite GIF Animator

يمكن استخدام SSuite GIF animator لتطوير صور GIF عالية الجودة في وقت أقل. يمكنه بسهولة معالجة الملفات الأولية في شكل امتداد BMP و JPEG و JPG بينما يمكن تقليل الفاصل الزمني للإطار يدويًا حتى بضعة أجزاء من الثانية. يمكن استخدام ملفات GIF التي تم إنشاؤها بشكل أكبر للمشاركة بسهولة على مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى.

الايجابيات:

  • واجهة مستخدم رسومية تفاعلية وبسيطة.
  • يستغرق وقتًا أقل للتثبيت ومساحة صغيرة في ذاكرة جهازك.

السلبيات:

  • دعم تنسيقات ملفات محدودة ووظائف محدودة.

4. KickMyGraphics

KickMyGraphics هو تطبيق GIF سهل الاستخدام ويسمح للمستخدمين بالعمل مع شريط التمرير بحيث يمكن تعديل الإطارات مع تسلسل التوقيت المطلوب. كما أنه يساعد في إعدادات المستوى الاحترافي الأخرى مثل جودة التصغير والتكبير والشفافية وما إلى ذلك. ومن الممكن أيضًا تدوير أي إطار محدد بحركة 90 درجة.

الايجابيات:

  • يوفر ميزة دوران الصورة 90 درجة.
  • يأتي مع إعدادات المستوى الاحترافي.

السلبيات:

  • معقدة للمبتدئين.

5. GiftedMotion

يتوفر هذا التطبيق المفتوح المصدر والتفاعلي لمطور صور GIF المتحركة مجانًا على منصات Windows. يمكن استخدام عملية مجموعة من الصور وكذلك مقاطع الفيديو مع تأثيرات الرسوم المتحركة الإضافية. لاحظ أنه يجب تثبيت Java مسبقًا على نظامك إذا كنت تريد تشغيل GiftedMotion عليه.

الايجابيات:

  • لا يتطلب تثبيت وتنزيل حجم الملف أيضًا صغير جدًا.
  • يقدم تسهيلات المعاينة.

السلبيات:

  • ميزات محدودة مع عملية تحميل صور تستغرق وقتًا طويلاً.

B. أفضل برنامج صناعة GIF لنظام Mac:

1. PicGIF - $19.99:

يمكن استخدام هذه الأداة البرمجية المدفوعة لتحويل تسلسل اللقطات إلى صور GIF متحركة عالية الجودة في غضون ثوان قليلة. يمكن للمستخدمين أيضًا إعادة تعديل تغييراتهم في ملفات GIF الحالية عن طريق تعديل حجمها وتنسيق النص وسرعتها وما إلى ذلك. ومن الممكن أيضًا نقل مجموعة متنوعة من مقاطع الفيديو القصيرة إلى ملفات GIF متحركة سلسة. يتيح للمستخدمين تخصيص الرسومات باستخدام العديد من تأثيرات الصور الخاصة وإعدادات الألوان.

2. GIPHY Capture – مجاني:

برنامج Giphy Capture متاح مجانًا لجميع مستخدمي Mac ويقدم مجموعة واسعة من مجموعة الميزات القوية والبديهية وسهلة الاستخدام. هناك الكثير من الأشياء الرائعة التي يمكنك إدارتها في هذه المنصة الفردية أثناء تحرير تسلسلات GIF الخاصة بك. يمكنه بسهولة التقاط شاشتك أثناء معالجة جميع الصور ذات الحجم القابل للتعديل والتعليقات التوضيحية والقيم النصية. أخيرًا ، يمكن مشاركة ملفات GIF التي تم إنشاؤها بسهولة مع الأصدقاء على وسائل التواصل الاجتماعي.

3. Image GIF:

يمكن لهذا التطبيق البسيط وسهل الاستخدام أن يفعل العديد من المعجزات من أجلك. يمكنك ببساطة سحب الكثير من ملفات الصور وإفلاتها في هذا النظام الأساسي ثم معالجتها في مخطط زمني باستخدام مجموعة ميزات متقدمة. تعد تأثيرات الرسوم المتحركة وقدرات التحكم في الملفات مثيرة للاهتمام حقًا تتيح التعديل السهل على المحتوى. يعد Image GIF أفضل حل للمبتدئين لأنه يمتلك واجهة سهلة الاستخدام.

Ahmed Absal
Ahmed Absal هو كاتب ومحب لكل شئ الفيديو
المنتجات الأخرى الموصى بها
Filmora

محرر فيديو سهل الاستخدام وقوي لجميع المبدعين.

تجربة مجانية تجربة مجانية
FilmoraPro

ارتقِ بالفيديو الخاص بك إلى مستوى احترافي باستخدام أدوات مباشرة.

تجربة مجانية تجربة مجانية