FilmoraGo

تطبيق تحرير فيديو سهل الاستخدام

appstore
قم بالتحميل من APP STORE
احصل عليه من Google Play

أبرز 10 أعمال أنمي ممنوعة عالمياً ولماذا

author

Aug 04, 2022• حلول مجربة

من النادر أن نجد نوعاً فنياً لم تقتحمه صناعة الأنمي بعد. ولا شك أن الأنمي مسلٍّ وممتع جداً، لكنه قد يصبح أحياناً جنونياً ومثيراً للجدل. نعم، صحيح أننا نتحدث هنا عن رسوم متحركة، لكن ذلك لا يمنع من كون المحتوى موجهاً للكبار. ومن العنف إلى سفاح القربى وغيره من المواضيع الشائكة، يصبح الأنمي مسيئاً للبعض أحياناً. ولهذا السبب، منعت بعض البلدان أعمالاً معينة من الأنمي، لاسيما على المشاهدين من صغار السن.

هل تريد أن تعرف ما هي هذه الأعمال الممنوعة وما السبب وراء منعها؟ لقد جئت إذاً إلى المكان المناسب. سنتحدث اليوم عن أبرز 10 أعمال أنمي ممنوعة وسنبين سبب منع كل منها. لنتعرف عليها الآن! 

الجزء 1: أبرز 10 أعمال أنمي ممنوعة

إليك قائمة بأبرز عشرة أعمال أنمي ممنوعة مع توضيح للسبب وراء منع كل منها. 

1. Shoujo Tsubaki (منع عالمياً)

قصته عنيفة وكئيبة وسوداوية للغاية، ويعد من أكثر أفلام الأنمي إثارة للجدل على الإطلاق. صدر هذا الفيلم في عام 1992، ويدور حول فتاة ماتت أمها. قابلت الفتاة رجلاً قال لها أنه سيساعدها إن احتاجت أي شيء، وبعد موت أمها لاحقاً ذهبت للبحث عن هذا الرجل لينتهي الأمر بها في سيرك تعرضت فيه للانتهاك والاغتصاب. إنه فلم يدور حول انتهاك الأطفال جنسياً مع مشاهد دموية لا تحتمل، وفيه مشاهد مؤذية وشنيعة لدرجة سببت صدمة نفسية للعديد من المشاهدين، إلى درجة أنه تم إتلاف أشرطة الفيلم. لهذه الأسباب، يعد Shougo Tsubaki ممنوعاً في جميع بلدان العالم، بما فيها اليابان.

shoujo-tsubaki

2. Osomatsu-San (منع في اليابان)

هذا الأنمي ممنوع في اليابان بسبب حقوق النشر، فالحلقة الأولى من السلسلة تتضمن محاكاة ساخرة لبعض أعمال الأنمي المشهورة مثل Attack on Titan، وNaruto، وSailor Moon، وDragon Ball Z وغيرها. وبالتالي لم يتم عرض الحلقة الأولى من العمل بسبب حقوق النشر. ولن تجد هذا المسلسل في مواقع الأنمي الإلكترونية المعروفة، فهو متوفر حصراً بنسخة DVD، وحتى هذه النسخة لا تحتوي على الحلقة الأولى.  

osomatsu-san

3. Excel Saga (منع في اليابان)

هذا الأنمي عبارة عن اقتباس لمانغا مشهورة بنفس الاسم، ويدور حول منظمة أيديولوجية تسعى إلى السيطرة على العالم. المسلسل متوفر للمشاهدة باستثناء حلقته الأخيرة بعنوان «تعدي الحدود» - العنوان مناسب للغاية. فهي ممنوعة في اليابان، البلد المنشأ للمسلسل، وذلك بسبب طولها المفرط، واشتمالها على العنف والإباحية بصورة مسيئة تتعدى الحدود. معلومة مسلية: لقد تعمد المخرج Shinichi Watanabe التسبب في منع حلقته الأخيرة لجعل العمل جريئاً ومخلداً في الذاكرة. إن الحلقة الأخيرة من Excel Saga متاحة على أقراص DVD حصراً. 

excel saga

4. Death Note (منع في الصين)

من أشهر أعمال الأنمي على الإطلاق، والمتوفر بسهولة على منصات المشاهدة الشهيرة بما فيها Netflex وذلك على الرغم من محتواه المروع والدموي والرهيب. ومع ذلك، هناك بلد واحد ساءه المحتوى المظلم الذي يقدمه هذا المسلسل: إنه الصين، حيث تم منعه بسبب المواضيع التي يتناولها. إذ يدور هذا الأنمي حول مواضيع مثل الموت، والعدالة، والجريمة والعنف، مما جعلهم يعتبرونه ذو تأثير ضار على الأطفال. 

death-note

تحميل نسخة Win تحميل نسخة Mac

5. Attack on Titan (منع في الصين)

أنمي آخر على قائمتنا بقاعدة شعبية تقدسه تقديساً، وهو ممنوع في الصين لاحتواءه على مشاهد دموية مقرفة ومؤذية. يحظى هذا الأنمي بملايين المعجبين حول العالم، ولكن الصين اعتبرته غير مناسب للمتابعين صغار السن لاحتواءه على كثير من العنف المركز. معنى هذا الكلام أنك ممنوع من مشاهدته هناك إن كان عمرك أقل من 18، ومع ذلك فهذا واحد من أروع مسلسلات الأنمي على الإطلاق!

attack-on-titan

6. High School DxD (منع في نيوزيلندا)

يتمتع بتقييم عالٍ جداً من المشاهدين، وقد يكون من الصادم رؤية اسمه على قائمتنا. تدور قصة هذا المسلسل حول Issei Hyodo، طالب ثانوي منحرف يُقتل في أول موعد غرامي له، ثم تتناسخ روحه مجدداً في جسد شيطان بفضل Rias Gremory. حسناً، لماذا تم منع هذا العمل وهو يتحدث فقط عن الملائكة والشياطين؟ لأن الموضوع الأساسي الذي يركز عليه المسلسل هو الطلاب الفاسدون في الثانوية وعقليتهم المنحرفة، فهو عمل جنسي للغاية وبعض مشاهده تعرض الكثير من العري. منعت نيوزيلندا High School DxD بسبب محتواه الجنسي والإباحي (أي أنه يندرج تحت تصنيف «حريم - Harem» وهذا التصنيف في عالم الأنمي يتحدث عن علاقة البطل الذكر بمجموعة إناث يحمن حوله) الذي يتمحور حول طلاب الثانوية. 

high-school-dxd

7. Puni Puny Poemy (منع في نيوزيلندا)

يبدو هذا الأنمي للوهلة الأولى لطيفاً وطفولياً إلى أبعد الحدود، لكن لا تدع العناوين تخدعك. Puni Puny Poemy عنوان فرعي من سلسلة Excel Saga، فلا عجب في منعه إذاً. يحتوي هذا الأنمي على الكثير من المحتوى الجنسي الذي يتمحور حول شخصيات صغيرة جداً في العمر، فبسبب العري والمشاهد الجنسية الصريحة والمحتوى الإباحي أصبح هذا العمل مشبوهاً للغاية، مما أدى إلى منعه في نيوزيلندا واعتباره بذيئاً وجنسياً أكثر من المسموح به للمشاهدين صغار السن. لا يتمتع هذا العمل بقاعدة شعبية عريضة جداً مثل Death Note أو Attack on Titan مما حدا بكثير من البلدان أن تتجاهله.

puni-puny-poemy

8. Hetalia: Axis Powers (منع في كوريا الجنوبية)

تمثل كل شخصية في هذا المسلسل بلداً بالدور الذي لعبه في الحرب العالمية الثانية. إنه مجرد عمل فكاهي ولكنه مع ذلك أساء لبعض البلدان، وقد منعته كوريا الجنوبية بسبب احتوائه على «صور نمطية مسيئة» واعتبرته «جريمة وطنية». لم يمنع ذلك من الاستمرار في عرضه، ولكن أزيل كل ما يتعلق بكوريا الجنوبية منه، وما زالت هذه النسخة المحجوبة متوفرة في بعض أجزاء كوريا الجنوبية.

hetalia-axis-powers

9. Pokémon (منع في المملكة العربية السعودية)

Pokemon ممنوع؟ كيف وهو أشهر أعمال الأنمي وأكثرها براءة على الإطلاق؟ إنه مناسب للأطفال وبريء إلى أقصى حد، فلماذا منع هذا العمل الذي يتحدث عن Satoshi (آش) ووحوشه الصغيرة؟  السبب هو أن السلطات الدينية في المملكة العربية السعودية رأت أن البوكيمون يروج للقمار ولبعض الأفكار اليهودية، ومنذ ذلك الحين نشأت الكثير من نظريات المؤامرة التي ربطت هذا الأنمي بمؤامرة صهيونية وانتهى الأمر به ممنوعاً في المملكة. أليس هذا جنوناً؟

pokeman-banned-anime

10. Kite (منع في النرويج)  

يدور حول فتاة تقتل الناس برصاص يجعلهم ينفجرون. قد تظن لوهلة أنه منع لمحتواه العنيف، لكن ليس الأمر كذلك،  بل لعرضه مشهد اعتداء جنسي مفصل صريح على قاصر. قوانين النرويج متشددة جداً ضد الإباحية التي تتضمن الأطفال، ولهذا منع عرض الفلم بأكمله.  كما تم حجب بعض المشاهد منه في الولايات المتحدة ولكن دون منعه كاملاً.

kite-banned-anime

الجزء الثاني: مواقع لمشاهدة الأنمي مجاناً على الإنترنت

إن كنت تعيش في أي من البلدان المذكورة أعلاه وتريد أن تشاهد الأنمي الممنوع في بلدك، فالحل عندنا. إليك أفضل 5 مواقع ويب لمشاهدة الأنمي مجاناً: 

1. Crunchyroll

يحتوي على طيف واسع من مسلسلات وأفلام الأنمي، ويقدم خدمة مشاهدة مباشرة متاحة في العديد من البلدان ومنها الولايات المتحدة، والمملكة المتحدة، وكندا، وأستراليا، وبعض البلدان الآسيوية. ستجد في هذا الموقع جميع أعمال الأنمي، من القديمة إلى تلك الصادرة مؤخراً، حيث يسمح لك بشاهدة الأنمي ومشاركته على مواقع التواصل الاجتماعي. يتيح المشاهدة بعدة لغات بالترجمة أو بالدبلجة، وهناك نسخة مميزة (مدفوعة) من الخدمة لمن أراد المشاهدة دون إعلانات، وتتضمن النسخة المميزة منه مشاهدة أعمال المانغا المشهورة. 

crunchyroll-dubbed-anime

2. 9anime

موقع ويب مخصص للأنمي، ويحتوي على أنواع مختلفة من أعمال الأنمي من الآكشن، والدراما، والتشويق، والكوميديا، حيث يمكنك مشاهدة أي أنمي تريده هنا. يتيح لك هذا الموقع الوصول إلى كافة أعمال الأنمي المشهورة من مسلسلات، وأفلام، وإصدارات OVA (حلقات الإصدار الأصلي). كما أنه متوفر في العديد من البلدان، ومنها كندا، والولايات المتحدة، والمملكة المتحدة، وأستراليا، وهولندا، وبعض البلدان الآسيوية. وفي حال كان غير متاح في بلدك، فبإمكانك الوصول إليه عن طريق VPN. 

9anime-watch-anime

3. 123anime

بديل رائع لموقع 9animeK، وهو عبارة عن منصة مجانية لمشاهدة الأنمي على الإنترنت مجاناً وبجودة HD. إنه مناسب للهاتف النقال وقادر على جلب الفيديو للعرض دون تخزين وسيط buffering. يمكنك مشاهدة أعمال الأنمي المشهورة عليه، مثل Pokemon، وOne Piece، وDeath Note، وDragon Ball Z، وNaruto والمزيد. كما أنه يسمح بتحميل الأنمي مجاناً. 

123anime-watch-anime

4. VIZ

من أشهر وسائل متابعة الأنمي والمانغا، يشمل كلاً من النشر، والرسوم المتحركة، وشهادات الترفيه. يحوي كافة أعمال المانغا المشهورة وكذلك أحدث سلاسل الأنمي من الأعمال القديمة المفضلة لدة المعجبين إلى الأعمال الصادرة حديثاً، فهذا الموقع لديه أفضل تشكيلة من مسلسلات وأفلام الأنمي. يمكنك حفظ أعمالك المفضلة على الموقع وإنشاء مكتبك الخاصة من الأعمال التي تريد متابعتها. تحتوي أعماله كلها على الترجمة الإنكليزية. 

viz-anime website

5. Animelab

يقدم هذا الموقع تشكيلة كبيرة من أعمال الأنمي المشهورة، وكل هذه الأعمال مترجمة أو مدبلجة. كما يسمح لك الموقع بمشاهدة أحدث المسلسلات والإصدارات فور عرضها. يمكنك هنا مشاهدة كافة أنواع الأنمي من أكشن، وتشويق، ومغامرات، ورعب، ودراما، وكوميديا، يتوافق مع كافة أجهزة iPhone وAndroid، وهو متاح حالياً في بلدين: نيوزيلندا وأستراليا، ويمكنك استخدام VPN لمشاهدته في أي بلد آخر. 

animelab anime website


شكل الأنمي مصدراً للتسلية على مر السنوات بالنسبة لمشاهديه، ولكن بعض أعمال الأنمي مسيئة ومزعجة بصورة تؤثر على نفسية المشاهدين وتتجاوز الحد المحتمل غالباً. يحتوي هذا النوع من الأعمال على مشاهد عنيفة أو جنسية أو شنيعة، وهو ما تسبب بمنعها في بعض البلدان بسبب القوانين المحلية، أو قوانين الحجب، أو مشاكل حقوق النشر. سنتحدث اليوم عن أبرز 10 أعمال أنمي ممنوعة وسنبين سبب منع كل منها. إن أردت مشاهدة الأنمي، لاسيما الأعمال الممنوعة، فتوجه إلى المواقع التي أوردناها أعلاه، ففيها كل ما تبحث عنه في عالم الأنمي.

تحميل نسخة Win تحميل نسخة Mac

avatar
Ahmed Absal
Ahmed Absal هو كاتب ومحب لكل شئ الفيديو