filmora-go-square
Filmora For Mobile

تطبيق تحرير فيديو سهل الاستخدام

appstore
قم بالتحميل من APP STORE
احصل عليه من Google Play

أفضل 10 أفلام الأنمي الرومانسيّة التي عليك مشاهدتها

author

Mar 21, 2023• حلول مجربة

ازداد الطلب على أفلام الأنمي الرومانسيّة في السنوات الأخيرة، وذلك بسبب القصص الرائعة التي تقدمّها هذه الأفلام، وبدأ العديد من الناس مؤخّراً بتقدير روعة هذه الأفلام الحقيقيّة. يقدّم الكثير من أفلام أنمي قصص الحب هذه قصصاً مذهلة، وتترك جماهيرها متعلّقين بها عاطفيّاً. فحبكات القصص مرتبطة بالجمهور، وكثيراً ما تغطّي هذه الأفلام ظروفاً قد نجد نفسنا واقعين بها عندما نحبُّ أحداً ما. وبما أن الطلب على هذه الأفلام بازدياد، من العدل أن أشارك معك أفضل 10 أفلام أنمي رومانسيّة عليك مشاهدتها.

أفضل 10 أفلام أنمي رومانسيّة لتشاهدها

دون إضاعة أي وقت، دعنا نبدأ، علماً أن هذه القائمة لا تشكّل ترتيباً محدّداً للأفلام.

1. Howls Moving Castle

يروي فيلم Howl's Moving Castle قصّة الفتاة Sophie، والتي لم تحظَ بحياةٍ حافلة بالأحداث أثناء عملها في متجر قبّعات أبيها، حتى التقت بالساحر Howl القاطن في قلعة طائرة حرفيّاً، ويصبحان قريبين جدّاً من بعضهما، وتتطوّر علاقتهما، ولكن تلقي ساحرة شريرة بتعويذة على Sophie الصغيرة.

تجعل هذه التعويذة Sophie تكبُر بالعمر بسرعة شديدة، ويُجبر Howl بعد شعوره بالتحطّم على استخدام كلّ قواه السحريّة لمحاربة الساحرة الشريرة وفعل كل ما في وسعه لإعادة محبوبته Sophie إلى شخصيّتها اليافعة مجدداً.

يعد فيلم الأنمي الرومانسي الصادر عام 2004 هذا محبوباً من العديد من الأشخاص، لأنه يركّز على المحاربة في سبيل الأشخاص الذين تحبهم، فقد حصد هذا الفيلم العديد من الجوائز لكتابة نصّه الرائعة.

2. Weathering with You

يروي هذا الفيلم قصّة طالب مدرسة ثانويّة تعِب من المشكلات غير المنتهية في المنزل، وقرّر الهرب إلى مدينة طوكيو، ليواجه أحداثاً مؤسفة أثناه ركوبه العبّارة البحريّة إلى طوكيو، حيث ينقذه صديقٌ له. وبعد وصوله إلى مدينة طوكيو يحصل على وظيفة، وأثناء أداءه لعمله يصادف فتاةً تستطيع التحكّم بالطقس، كما يكتشف أنها يتيمة. ومن شفقته عليها، تخطر في باله فكرة عمل رائعة، وفي وقت قصير يبدآن بجني الكثير من الأموال باستخدام فكرته وموهبتها، لكن لسوء الحظ، تبدأ الأمور تأخذ منحى سيء، إذ يبدأ جسدها بالتبخّر، ويعدها بطلنا اليافع أن يبقيها آمنة.

حاز هذا الفيلم على الكثير من قلوب المعجبين، بسبب فكرته الواضحة عن اللُطف والمحبّة.

3. Whispers of the Heart

الفيلم الثالث في لائحة أفلام الأنمي الرومانسيّة لمشاهدتها هو فيلم Whispers of the Heart؛ يروي هذا الفيلم المبني على قصّة Manga مصوّرة تحمل ذات الاسم، قصّة فتاة يافعة تحب القراءة، وأحلامها بأن تصبح كاتبة عندما تكبُر. تكتشف الفتاة لاحقاً أن جميع الكتب في مكتبتها استعارها شخص يدعى Seiji Amasawa من قبل، وتقودها رحلتها إلى المدرسة ذات يوم إلى لقاء قطّة ضخمة، والتي ترشدها إلى تاجر تحف أثريّة، لتبدأ الفتاة بعدها بكتابة روايتها الخاصّة، كما تبدأ بسعيها لإيجاد توأم روحها. تروي قصّة أنمي الحب هذه قصّة فتاة وقطّة تحبّها، وفتىً يمكن أن يفعل أي شيء ليجذب اهتمامها؛

حاز هذا الفيلم على الكثير من قلوب المعجبين، بسبب فكرته الواضحة عن اللُطف والحب الصادق.

4. From Up on Poppy Hill

هذا ليس فيلم الأنمي الرومانسي المُعتاد؛ تقع احداث هذا الفيلم في اليابان في عام 1963، حيث يعرض مغامرات الفتاة Umi ذات الـ16 ربيعاً، القاطنة في منزل خارج موطنها. تلتقي بفتى يُدعى Shun، والذي كان عضواً في فريق صحيفة المدرسة، ثم يقرّران مع شخص آخر تنظيف نادي المدرسة حيث يكتشفون خطط المدير بالاشتراك مع رجل أعمال آخر لهدم المبنى. بعد تطوّر المشاعر بينهما، على الزوج وShiro إيجاد طريقة لإقناع مدير المدرسة بتغيير رأيه؛

يروي هذا الفيلم قصّة حب فريدة، ليس فقط للبشر، بل للأماكن أيضاً.

5. Your Name

يروي فيلم Your Name قصّة مميّزة تدور حول مراهِقَين يتشاركَون برابطة سحريّة عند اكتشافهما أن جسداهما تبدّلا، ويحصل هذا الأمر نتيجةً لأمنية الفتاة بأن تصبح صبيّاً في حياتها القادمة. وبشكلٍ ما، اكتشفت أنها تستطيع التحوّل إلى صبي في أحلامها، ولكنّها لم تكن في الحقيقة تحلم، بل كانت تبدّل جسدها مع صبي حقيقي. وبما أنهما لم يلتقيان بشكل شخصي، تقرّر الفتاة والصبي ملاقاة بعضهما البعض، وتزداد الأمور تعقيداً وغرابة بعد لقائهما ببعضهما.

كان فيلم Your Name أكثر أفلام الأنمي تحقيقاً للإيرادات في عام 2016، إضافة لحصده الكثير من الجوائز، كما يعدّ تمثيلاً مطلقاً للرابطة العميقة التي نتشاركها بصفتنا بشراً، وكسب حب الكثير من القلوب.

6. The Wind Rises

يروي هذا الفيلم القصّة المذهلة لفتى وحبّه للطائرات، حيث كان حلم طفولته أن يصبحَ طيّاراً، لكن يصله خبر عدم قدرته على ذلك بسبب قصر بصره. يحطّمه ذلك الأمر، لكنه يواصل الحلم بقيادة الطائرات، ويواصل قراءة الكثير عن طيّاري الماضي ومصممي الطائرات، ويزوره في حلمه أحد العظماء الذين قرأ عنهم ويخبره أن تصميم طائرة أفضل من الطيران، ثم يزداد شغفه عندما يلتقي بحب حياته، التي تشجعه أثناء علاقتهم على تصميم طائرة؛ يعرض هذا الفيلم الشغف والإصرار والشجاعة بشكل جميل، ما يمثل أحد أسباب حب المشاهدين الشديد له.

7. The Girl Who Leapt Through Time

تروي قصّة الحب الخياليّة في الأنمي الرومانسي هذا قصّة فتاة يافعة تصادف حبّة جوز أمام لوح أسود، ويصدمها قطار أثناء عودتها إلى المنزل على الدراجة الهوائيّة. وللغرابة، لا تموت هذه الفتاة، بل تُنقل في الزمن إلى قبل دقائق من اصطدام القطار بها، وتتعلّم لاحقاً أنها تستطيع القفز عبر الزمن. تبدأ الفتاة بالقفز عبر الزمن باستخدام قدرتها الجديدة لتجنّب المواقف الغريبة والمحرجة، وتكتشف لاحقاً أن هذه القفزات لها أثراً ضاراً على الآخرين، وتكرّس قدرتها على القفز عبر الزمن لمساعدة الآخرين.

يعرض فيلم الأنمي من عام 2006 هذا اللطف الكامن في القلب البشري، إذ تقرر بطلة القصة استخدام موهبتها لمساعدة الآخرين.

8. The Garden of Words

يركّز هذا الفيلم على لقاءات فتى عمره 15 عاماً مع امرأة عمرها 27 عام، حيث يتقابل الفتى والمرأة في حديقّةٍ محدّدة في أوقات الصباح الماطرة، وسرعان ما يبدآ بالتحدّث. وبالرغم من عدم إخبارها له عن أي شيء يتعلّق بها،ولا حتى اسمها، يخبر الفتى هذه المرأة بكل شيء يتعلّق به. وبعد معرفته أخيراً من هي، يكتشفان أنهما كانا يساعدان بعضهما في رحلة الحياة. يعرض هذا الفيلم فكرة النضوج، وكيف أنّه ليس سوى مفهوم عقلي، كما يوضح إحساس البالغين بنفس مشاعر المراهقين، وتعرُّض المراهقين لنفس الضغوط التي يواجهها البالغون.

9. Doukyusei

يروي فيلم Doukyusei قصّة الفتى الطائش المنتسب إلى فرقة موسيقيّة، إذ يركّز هذا الفتى دائماً على أحداث الحاضر، ويُجبر هو وزملاؤه على المشاركة في المهرجان الموسيقي القادم، يقابل الفتى للصدفة أحد زملائه في الصف المعروف بذكائه، ويراه يتدرب ويفشل لإتقان أغنية الصف بالشكل الصحيح. وبعد سعادته لرؤية الطالب النجيب بحاجة المساعدة، يقرر مساعدته لتحقيق هدفه والتحضير للحدث القادم؛ لا يعد هذا من أفلام الأنمي الرومانسيّة التقليديّة، إذ يروي قصّة صبيَّين و"حبهما" لبعضهما.

10. 5 Centimeters Per Second

يروي هذا الفيلم قصّة فتى يافع يحصل على فرصة مصادقة فتاة جديدة منتقلة إلى مدرسته حديثاً، ويأخذنا الفيلم خلال صداقتهما الحقيقيّة التي نتجت عن تشابه هواياتهما واهتماماتهما. تتطور المشاعر بينهما، وتُعرض الرابطة بينهما عند مخاطبتهما لبعض باستخدام اسميهما فقط، ثم ينفصلان لاحقاً لمتابعة الدراسة، لكن يبقيان على تواصل بعمق، كما شركاء مختلفين، وينجبان الأطفال حتّى، لكن تبقى علاقتهما على حالها؛

وتعرض هذه السلسلة القصيرة روعة القلب البشري عند اتصاله بعمق مع شخصٍ ما.

نصيحة جانبية - سجّل وشارك أفلام الأنمي الرومانسيّة باستخدام برنامج Wondershare Filmora

توجد العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها تسجيل أفلام الأنمي الرومانسيّة هذه لمشاركتها مع أحبابك، وأفضلها استخدام ميزة التسجيل في برنامج Wondershare Filmora. يقدّم برنامج Wonershare Filmora القدرة على تسجيل الأفلام، وإخبار حضورك ما الذي يحدث في المشهد، كما يحوي برنامج Filmora ميزات تعديل متقدّمة (يدعم التعديل بدقّة 4K)، كما يحوي ميزات اكتشاف المشهد، ليضمن حصولك على أفضل تجربة.

  • يدعم التعديل بدقّة 4K.
  • يدعم صور GIF المتحرّكة.
  • مزيل ضوضاء متطوّر.
  • يوفّر القدرة على ضبط الألوان بدقّة.
  • محرّر نصوص متطور.
  • أداة مزج الصوتيّات.
  • ميزة اكتشاف المشهد.

تحميل نسخة Win تحميل نسخة Mac

لم يكن تسجيل الافلام ومشاركتها أسهل من ذلك، ويمكنك تجربة الأمر مع أحد هذه الأفلام.

خاتمة

حسناً، ها قد قدمنا لك أفضل 10 أفلام أنمي رومانسيّة عليك مشاهدتها الآن. ومهما يكن اختيارك الأول، سيزيد اهتمامك في هذا النوع من أفلام الأنمي. ولأننا نشاهد العديد من أفلام أنمي الإثارة، قد لا نحب نمط الأفلام الرومانسيّة، وقد تغيّر مشاهدة قصّة حب أنمي جيّدة نظرتك الكلّية إلى الحياة، والحب، والكثير من المشاعر بشكل لن تستطيع تصديقه. هل يوجد شيء أفضل من تسجيل هذه الأفلام التي تحبّها، ومشاركتها مع الأحبّاء باستخدام برنامج Wondershare Filmora؟

avatar
Ahmed Absal
Ahmed Absal هو كاتب ومحب لكل شئ الفيديو