filmora-go-square
Filmora For Mobile

تطبيق تحرير فيديو سهل الاستخدام

appstore
قم بالتحميل من APP STORE
احصل عليه من Google Play

برنامج تعليمي للمبتدئين حول صناعة الرسوم المتحركة ثنائية الأبعاد unity

author

Mar 21, 2023• حلول مجربة

برنامج تعليمي للمبتدئين حول صناعة الرسوم المتحركة ثنائية الأبعاد unity

محرر سهل ولكنه قوي

تأثيرات عديدة للاختيار من بينها

دروس مفصلة تقدمها القناة الرسمية

الآن، من الناحية المثالية، تعتبر Unity أداة مناسبة للألعاب ثلاثية الأبعاد التي تحتوي على الكثير من العناصر المتحركة. لكن هذا لا يعني أنه لا يمكنك التصميم الرسوم المتحركة ثنائية الأبعاد مع Unity.

في هذا الدليل، سوف نوضح لك كيفية البدء في الرسوم المتحركة ثنائية الأبعاد في Unity ودمجها في ألعابك لتحسين طريقة اللعب بشكل عام.

الجزء 1 هل يمكن استخدام Unity للرسوم المتحركة ثنائية الأبعاد؟

اهم الاشياء اولا؛ يمكن استخدام Unity للرسوم المتحركة ثنائية الأبعاد. الجواب نعم! نظرًا لكونه محرك ألعاب واسع النطاق، يمكن للمطورين / المصممين استخدام Unity لإنشاء صور مذهلة Unity الرسوم المتحركة ثنائية الأبعادs لألعابهم. تحتوي الأداة على حزم رسوم متحركة ثنائية الأبعاد مخصصة تحتوي على جميع العناصر التي ستحتاجها لإنشاء رسوم متحركة ثنائية الأبعاد عالية الجودة لألعابك.

ضع في اعتبارك أنه لكل كائن، سيتعين عليك إنشاء ورقة رموز متحركة ثنائية الأبعاد منفصلة واستخدامها لتكوين الرسوم المتحركة ثنائية الأبعاد. ومع ذلك، هناك حزم رسوم متحركة ثنائية الأبعاد أخرى يمكنك تثبيتها، واستخدام أوراق الرموز المتحركة هو الطريقة الأكثر شيوعًا لإنجاز المهمة. تقدم أحدث إصدارات Unity أيضًا مكتبة Stripe مخصصة حيث يمكنك إضافة عدة أوراق شريطية وتصبح إدارتها أسهل نسبيًا.

مع مكتبة Sprite ، الرسوم المتحركة ثنائية الأبعاد مع Unity تصبح وظيفة خالية من المتاعب. يمكن للمصممين إدارة العشرات من الرسوم المتحركة ثنائية الأبعاد دون أي متاعب. سيسمح لك محرر Sprite بالتحكم في الحركة الكلية للكائنات المتحركة المختلفة في الرسوم المتحركة الخاصة بك وجعلها تبدو أكثر أناقة. بشكل عام، إذا كنت تخطط لإنشاء رسوم متحركة ثنائية الأبعاد لمقاطع الفيديو الخاصة بك أو حتى لعبة مخصصة للهاتف المحمول، يمكن أن يكون Unity برنامجًا مناسبًا للوظيفة.

الجزء 2 كيف يمكنك عمل رسوم متحركة ثنائية الأبعاد في Unity؟

لانشاء الرسوم المتحركة ثنائية الأبعاد مع Unity ، ستكون الخطوة 1 هي إنشاء ورقة Sprite مخصصة. الآن، يمكنك استخدام مجموعة متنوعة من برامج الجهات الخارجية لإنشاء ورقة الرموز المتحركة المطلوبة. بشكل عام، يعتمد ذلك على متطلبات المشروع والتفضيلات الشخصية للمصمم نفسه. ومع ذلك، بغض النظر عن الأداة التي تستخدمها لإنشاء أوراق Stripe، تأكد من أن الصورة النهائية عبارة عن ملف PNG شفاف لأنه سيجعل عملك أسهل كثيرًا أثناء تحريك الكائنات في Unity.

بعد تصميم الشريط (ملف صورة شفافة) بنجاح في تطبيق خارجي، ستكون الخطوة التالية هي استيراده إلى Unity. عند استيراد ملف Stripe، تأكد من إنشاء مجلد Sprite منفصل بحيث يمكنك بسهولة إدارة كل هذه الملفات في مكان واحد. أيضًا، سيسمح لك مجلد Stripe المخصص بمراقبة كل ملف Stripe بطريقة خالية من المتاعب.

استيراد الكائن unity 2d

بينما استيراد الرسوم المتحركة ثنائية الأبعاد إلى Unity، يمكنك أيضًا تكوين إعداداتها للتأكد من مطابقتها لتصميم اللعبة العام. من الناحية المثالية، نوصي بالحفاظ على وحدات البكسل لكل وحدة بنفس حجم جميع المكونات المرئية. سيسمح لك ذلك بالحفاظ على التناسق المطلوب طوال المشروع وجعله جذابًا بصريًا.

الآن، قبل المضي قدمًا، تأكد من التبديل إلى نافذة "محرر الشريط". باستخدام "محرر الشريط"، ستتمكن من التحكم في الإعدادات العامة لكل رسم متحرك على حدة والتحكم في الحركة لجعلها تبدو أكثر وضوحًا. في نافذة Stripe، يمكنك أيضًا ضبط إعدادات الشريحة وحفظ عملك لتجنب أي فقدان محتمل للبيانات.

في هذه المرحلة، يمكنك التحرك نحو إنشاء الرسوم المتحركة ثنائية الأبعاد باستخدام Unity. للقيام بذلك، سيتعين عليك إحضار علامتي التبويب Animation و Animator إلى لوحة تحرير UnityParts. يمكنك جعلها مرئية من خلال النقر على خيار "Windows" على شاشتك.

الرسوم المتحركة في unity 2d

هذا كل شيء، ستظهر على شاشتك لوحة تحرير قائمة على الخط الزمني. من الآن فصاعدًا، يمكنك البدء في تحريك الكائن. كل رسم متحرك سيعتمد على متطلبات لعبتك المحددة. لذلك، لا تتردد في إطلاق العنان لإبداعك واستخدام عناصر مختلفة من Unity لإضفاء الحيوية على الرسوم المتحركة ثنائية الأبعاد.

الجزء 3 الجزء 3 إنشاء رسوم متحركة ثنائية الأبعاد لمقاطع الفيديو الخاصة بك - حل فعال لمحرري الفيديو

الآن، عندما يتعلق الأمر بإنشاء رسوم متحركة ثنائية الأبعاد لمقاطع الفيديو، فقد لا ترغب في استخدام أداة مثل Unity لإنجاز المهمة. لماذا ا؟ لأن Unity أكثر ملاءمة لتحريك الكائنات للألعاب. ناهيك عن أن Unity لديها منحنى تعليمي حاد وإذا لم تكن مطور Unity ذي خبرة، فقد تفشل في إنشاء رسوم متحركة ثنائية الأبعاد بشكل صحيح.

لذلك، إذا كنت تحتاج فقط إلى رسوم متحركة ثنائية الأبعاد لمقاطع الفيديو، فلدينا بديل أفضل للوظيفة. بدلاً من Unity، يمكنك استخدام ملفات Wondershare Filmora Video Editor من أجل الوظيفة. إنه برنامج تحرير فيديو واسع النطاق مصمم خصيصًا لتحرير مقاطع الفيديو عالية الجودة. سواء كنت من مستخدمي YouTube أو مجرد تعديل مقاطع الفيديو لعملائك، فإن استخدام Wondershare Filmora سيساعدك على إظهار إبداعك بشكل أكثر فعالية.

filmora

يحتوي Filmora على مكتبة وسائط مدمجة توفر عددًا كبيرًا من قوالب الرسوم المتحركة الجاهزة للاستخدام بالإضافة إلى تأثيرات الفيديو. يمكنك استيراد هذه الرسوم المتحركة إلى الفيديو الخاص بك بنقرة واحدة وتحسين الجودة الإجمالية للفيديو لزيادة مشاركة أفضل. هذه الرسوم المتحركة قابلة للتخصيص أيضًا، مما يعني أنه يمكنك تعديل مظهرها لتتناسب مع المظهر العام للفيديو نفسه. يوفر مشغل الوسائط أيضًا مؤثرات صوتية تجعل مقاطع الفيديو الخاصة بك أكثر إثارة.

وأخيرًا، ستجد أيضًا مجموعة متنوعة من خيارات التحرير المتقدمة مثل الإطارات الرئيسية واكتشاف الحركة وتحرير الشاشة الخضراء. ستتيح لك كل هذه الميزات رفع جودة إنتاج مقاطع الفيديو الخاصة بك وإشراك المشاهدين المحتملين بشكل أكثر فعالية.

تحميل نسخة Win تحميل نسخة Mac

تتضمن بعض الميزات الرئيسية لبرنامج Filmora التي تجعله برنامج تحرير الفيديو الأكثر موثوقية ما يلي:

الآلاف من قوالب الرسوم المتحركة الجاهزة للاستخدام وتأثيرات الفيديو

لوحة تحرير سهلة الاستخدام قائمة على الجدول الزمني

محرر صوت مخصص للتحكم في جودة الصوت

التوافق عبر الأنظمة الأساسية

لذلك، إذا كنت تخطط أيضًا لإطلاق مقطع فيديو كبير الحجم على YouTube أو أي نظام أساسي آخر عن طريق الإضافة

الدروس المستفادة الرئيسية من هذه المقالة

انشاء الرسوم المتحركة ثنائية الأبعاد مع Unity من الممكن، ومع ذلك، يجب أن تكون مطور ألعاب خبيرًا يتمتع بخبرة واسعة في تطوير ألعاب Unity

لانشاء Unity الرسوم المتحركة ثنائية الأبعادs، سيتعين عليك استخدام Sprite Sheets ثم استيرادها إلى Unity لتحويلها إلى رسوم متحركة.

الآن، إذا كنت محرر فيديو عاديًا وترغب فقط في إنشاء رسوم متحركة ثنائية الأبعاد لمقاطع الفيديو، فيمكنك أيضًا استخدام برامج واسعة النطاق مثل Wondershare Filmora Pro.

avatar
Ahmed Absal
Ahmed Absal هو كاتب ومحب لكل شئ الفيديو