FilmoraGo

تطبيق تحرير فيديو سهل الاستخدام

appstore
قم بالتحميل من APP STORE
احصل عليه من Google Play

أفضل متخيل الموسيقى في عام 2019

Sep 08, 2021• حلول مجربة

تعد المقاطع الموسيقية من أكثر المقاطع مشاهدةً على يوتيوب، حيث أن ملايين من الأشخاص حول العالم يستخدمون هذه المنصة الرئيسية للعثور على الموسيقى التي يحبونها أو اكتشافها. القيام بإنشاء مقاطع فيديو وجعلها مميزة من بين ملايين من المقاطع المشابهة الأخرى ليس بالأمر السهل، لكن إن لم تكن صانع فيديوهات محترف وكنت ترغب في إنشاء مقاطع فيديو بسرعة يمكنك تجربة إنشاء مقاطع فيديو موسيقية تسطيع مشاركتها على شبكات التواصل الاجتماعي باستخدام برامج التصوّر الموسيقي. معظم برامج التصوّر الموسيقي الموجودة عبر الإنترنت تتيح لك اختيار قوالب جاهزة أو اختيار نمط العرض الخاص بك وإضافة الشعارات التي ترغب بها كما تمكنك من مشاركة الروابط على وسائل التواصل الاجتماعي. في هذه المقالة سنقدم لك أفضل 5 مصوّرات موسيقى لعام 2019 والتي ستساعدك في إنشاء مقاطع فيديو موسيقية حركية ستحصل على الكثير من الاعجابات والمشاركة على وسائل التواصل الاجتماعي.

ماذا يعني التصوّر الموسيقي؟

غالبًا ما يشار إلى تحويل الأصوات إلى صور على أنها تصوّر الموسيقى، ومنذ منتصف سبعينيات القرن الماضي، تم استخدام التصوّر الموسيقي للعديد من البرامج الالكترونية ومشغلات الوسائط المعددة لإنشاء صور حركية تعتمد على النغمة الموسيقية. تختلف التقنيات المستخدمة لتصور الصوت من تقنيات بسيطة للغاية كالتي تحاكي عرض الصوت بعرض الذبذبات والأمواج الصوتية، إلى تلك التقنيات المعقدة للغاية التي تعتمد على العديد من التأثيرات المركبة. مشغلات الوسائط مثل Winamp أو VLC تحتوي على ميزة التصوّر الموسيقي استناداً إلى طيف الترددات الصوتية وجهارة الصوت. تحاكي جميع التصوّرات الموسيقية الوقت الحقيقي للصوت، وهذا هو السبب في أن فناني VJ المتخصصين في هذا المجال يستخدمون غالبًا برامج التصوّر الموسيقى لإنشاء أعمالهم الفنية. لقد اكتسب التصوّر الموسيقي شعبية كبيرة جداً فلال العقدين الماضيين حيث أنه أصبح بإمكان أي شخص في عامنا الحالي القيام بتصوّر موسيقي للأغانيه المفضلة من خلال الإنترنت مباشرة دون الحاجة لبرامج معقّدة.

أفضل برامج تصوّر الموسيقى لعام 2019

إذا كان لديك مقاطع موسيقية وكنت ترغب في إنشاء تصوّر حركي لها، إذاً فقد حان الوقت لتبدأ البحث عن برامج التصوّر الموسيقي الموجوده حالياً في الأسواق. جميع برامج التصوّرالموسيقي التي سنستعرضها في هذه المقالة تقدم إصدارات تجريبية مجانية خيارات التصوّر الموسيقي الحركي فيها وخيارات تصدير الفيديوهات محدودة النطاق لكنها تقدم لك المعلومات الكافية في ما إذا كان هذا البرنامج يستطيع تلبية متطلباتك أم لا قبل شرائه. دعونا نلقي نظرة على أفضل 5 برامج للتصوّر الموسيقي من 2019.

1. Renderforest للتصوّر الموسيقي

السعر: يتيح للمستخدمين اشتراك تجريبي مجاني، سعر الاشتراك المدفوع يبدأ من 9.99$

التوافق: على الانترنت

Download Win Version Download Mac Version

إن موقع Renderforest هوعبارة عن منصة تساعد مستخدميها على إنشاء محتوى مرئي من خلال الإنترنت، كما تقدم خدمة تصميم مواقع الويب بالكامل لذا، من أجل البدء في فيديوهات التصوّر الموسيقي الخاصة بك مع Renderforest، يجب عليك أولاً التسجيل على الموقع وإنشاء حسابك الخاص. بعد ذلك، تقوم باختيار القوالب التي تريد العمل عليها مع إمكانية تعديلك لـ النصوص والصور وإضافة اسم الفنان وكلمات الأغنية، كما يمكنك تعديل الخلفية بوضع صورة أو مقطع فيديو. ومن ثمّ يمكنك المتابعة لاختيار نمط التصوّر الذي يطابق الموسيقى الخاصة بك، وتحديد لونها وبعدها تقوم بتحميل الأغنية التي ترغب في استخدامها في الفيديو الخاص بك. عند الانتهاء من كل ذلك، بكل بساطة تقوم بالنقر على أيقونة المعاينة وسوف يرسل Renderforest لك الفيديو المرئي الخاص بك عبر البريد الإلكتروني. لكن عليك الانتباه إلى أن جميع مقاطع الفيديو التي يتم إنشاؤها باستخدام الإصدار المجاني من من الموقع ستحتوي على علامة مائية بشعار الشركة وستكون مدتها لا تتجاوز الدقيقة الواحدة.

2. Videobolt للتصوّر الموسيقي

السعر: يتيح للمستخدمين اشتراك تجريبي مجاني، سعر الاشتراك المدفوع يبدأ من 7.99$

التوافق: على الانترنت

تعد مجموعة القوالب التي يقدمها هذا الموقع رائعة حقًا، حيث يمكنك الاختيار والتنقل بين مجموعة واسعة منها أثناء عملية إنشاء مقطع فيديو. ومع ذلك، يجب عليك شراء إحدى الاشتراكات المتاحة حتى تتمكن من تخصيص القالب الذي قمت بتحديده وتصدير مقطع فيديو خالٍ من العلامة المائية الخاصة بالموقع. بعد تحديد قالب التصوّر الموسيقي الذي ترغب به، يتعين عليك فقط النقر فوق الزر "تعديل" لبدء العمل في مشروعك. يمكنك إما تحميل أغنية من جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو استخدام SoundCloud لاستيراد أغنية ترغب بدمجها في المشروع. يمكن أن تؤدي إضافة تصميم صورة غلاف أو استخدام الصورة للقالب الذي حددته في الأصل إلى تحسين جودة مقطع الفيديو الخاص بك. إن عدم قدرتك على التخصيص الكامل لمقاطع الفيديو التي يتم تصميمها هو الجانب السلبي الوحيد في موقع Videoobolt خلال الفترة التجريبية المجانية.

3. برنامج Magic Music Visuals

السعر: يتيح للمستخدمين فترة تجريبية مجانية، والحصول على ترخيص النسخة الكاملة بمبلغ 44.95$

التوافق: أنظمة ويندوز و ماك

بإمكان فنانين الـ VJ وجميع الفنانين الآخرين الذين يرغبون في مزج الصوت والصور أثناء الجلسات المباشرة استخدام إصدار Performer من برنامج التصوّر الموسيقي عبرمنصته للعروض المباشرة. كما يوفر إصدار Studio من هذا البرنامج جميع الميزات الضرورية لإنشاء تصورات موسيقية أو مقاطع فيديو موسيقية. يمكنك استخدام كل من إصداريّ برنامج Magic لإنشاء رسومات ثنائية وثلاثية الأبعاد قابله للتفاعل مع الموسيقى كما يمكنك الدمج بين الصور أو الملفات الثلاثية الأبعاد أو حتى الفيديوهات. إضافة إلى ذلك، يمكنك بسهولة الدخول إلى وضع ملء الشاشة وعرض مقاطع الفيديو الخاصة بك باستخدام الشاشات الكبيرة التي تستخدم تقنية الـ LED أو أجهزة الإسقاط الضوئية. كما يتيح برنامج Magic Music Visuals لمستخدميه إمكانية الجمع بين عدد غير محدود من المدخلات الصوتية في وقت واحد، مما يعني أنه يمكنك مزج أغنيتين أو أكثر دون عناء. كما يوفر أيضاً إمكانية تصدير مقاطع الفيديو بصيغتي الـ mp4 و mov، لكن طول عملية المعالجة لهذه الفيديوهات يعتمد على طول مدة الفيديو وعلى قوة معالجة الكمبيوتر الذي تستخدمه.

4. محرر الفيديو VSDC لإنشاء التصوّر الموسيقي المجاني

السعر: مجاني

التوافق: أنظمة ويندوز

تعد خاصية التصوّر الموسيقي من بين الخاصيات والخيارات الكثيرة التي يقدمها برنامج تحرير الفيديو VDSC المجاني. إلى جانب إنشاء مقاطع فيديو التي تعتمد على الموسيقى، يتيح لك برنامج تحرير الفيديو هذا تحقيق خاصية تعديل الاستقرار في مقاطع الفيديو المسجلة بالكاميرات المتحركة، وتعزيز الألوان في اللقطات التي تم التقاطها بوضع التصوير الواسع من الكاميرات العادية أو كاميرات الطائرات بدون طيار، إضافة إلى إنشاء مخططات ثلاثية الأبعاد أو مشاركة مقاطع فيديو عالية الدقة في حساباتك على وسائل التواصل الاجتماعي مباشرة من البرنامج. تحتوي ميزة التصوّر الموسيقي الخاصة بالمحرر على خمسمائة من الإعدادات المسبقة والتي يمكنك استخدامها لإنشاء فيديو موسيقي متميّز لأغنيتك التي تريدها. إلى جانب ميزة Spectrum التي تعرض الأصوات داخل نطاق ألوان معين، فإن برنامج VDSC Video Editor يتيح أيضًا خيار الأصوات التجريدية الذي من خلاله تستطيع توليد أشكالًا تجريدية وزخرفية ملونة بناءً على الموسيقى التي تحددها. على الرغم من أن خاصية التصوّر الموسيقي الخاصة ببرنامج VDSC هي عملية ممتعة وبسيطة، إلا أن مصممي الفيديو الذين ليس لديهم خبرة سابقة في تحرير الفيديو قد يحتاجون إلى بعض الوقت للتعود على واجهة البرنامج.

5. البرنامج الشهير After Effects

السعر: 20،99$ شهريًا كتطبيق واحد أو 52،99$ كجزء من عرض الاشتراك في جميع البرامج.

التوافق: أنظمة ويندوز وماك

لا يوجد شيء تقريبًا فيما يتعلق بالتأثيرات المرئية الرقمية أو الرسومات المتحركة و التركيبية لا يمكنك القيام بها في برنامج Adobe After Effects. هذا الأمر الذي يجعلنا لا نتفاجئ في أن برنامج After Effects يحتوي على ميزة التصوّر الموسيقي، لكن يجب أن يكون لديك على الأقل معرفة بأساسيات إستخدام البرنامج حتى تتمكن من ذلك. قبل أن تتمكن من تطبيق تأثير Audio Spectrum، يجب أولاً إنشاء عنصر أو مكوّن جديد، وإضافة ملف الصوت إلى هذا التكوين وتعيين مدته. إذا كانت هذه المهام معقدة بالنسبة إليك، فيجب أن تأخذ وقتك في تعلم كيفية استخدام الوظائف الأساسية لبرنامج Adobe After Effects. يمكن لمحرري الفيديو الذين يمتلكون الخبرة في هذا البرنام أن يستخدموا تأثير Audio Spectrum لتجربة الأساليب المختلفة للتصوّر الموسيقي واستكشاف العديد من الطرق الإبداعية لجعل مقاطع الفيديو الخاصة بهم أكثر ديناميكية وحيوية.

وفي الختام:

يمكن لصانعي المحتوى على وسائل التواصل الاجتماعية والموسيقيين و وفنانين الـ VJ إنتاج مقاطع فيديو مذهلة، مع أي من هذه البرامج التي قمنا بعرضها في مقالنا هذا. ما هو البرنامج الذي ترغب في استخدامه أولاً لإنشاء مقاطع فيديو تعتمد على الموسيقى؟ اترك لنا تعليقك وشاركنا رأيك.

Download Win Version Download Mac Version

Ahmed Absal
Ahmed Absal هو كاتب ومحب لكل شئ الفيديو