FilmoraGo

تطبيق تحرير فيديو سهل الاستخدام

appstore
قم بالتحميل من APP STORE
احصل عليه من Google Play
Wondershare DemoCreator (Upgrade from FilmoraScrn)
مسجل شاشة كمبيوتر الكل في واحد ومحرر فيديومسجل شاشة كمبيوتر الكل في واحد ومحرر فيديو.
  • التقاط نافذة الهدف أو ملء الشاشة أو منطقة محددة على الكمبيوتر
  • سجل التعليق الصوتي والشاشة وكاميرا الويب في وقت واحد وقم بتحريرها على مسارات مختلفة
  • قم بتحرير فيديو الشاشة الملتقط باستخدام أدوات التسمية التوضيحية والملصقات والتعليقات التوضيحية
  • أضف انتقالات وتأثيرات الشاشة الخضراء

أفضل 24 مسجل شاشة لسطح المكتب و iOS و Android ]2021]

Sep 08, 2021• حلول مجربة

مسجلات الشاشة هي أدوات فعالة لتسجيل ما يحدث على شاشة الكمبيوتر أو واجهة الهاتف المحمول. يسمح لك برنامج تسجيل الشاشة بالتقاط جميع أنشطة سطح المكتب على جهاز كمبيوتر أو الهاتف وإنشاء ملفات فيديو يمكن مشاركتها ورفعها بسهولة على أى منصة لمشاركة الفيديو مثل YouTube أو Vimeo. تتيح لك منتجات البرامج هذه إنشاء مقاطع فيديو تعليمية من أي نوع ، و تسجيل ألعاب الفيديو و وإرشادات البرامج التي توضح كيفية استخدام البرنامج بشكل صحيح.

الصفحة غير موجودة | برنامج Wondershare Filmora

FilmoraGo

تطبيق تحرير فيديو سهل الاستخدام

appstore
قم بالتحميل من APP STORE
احصل عليه من Google Play

الصفحة غير موجودة

اختيار أفضل مسجل شاشة ليس بالمهمة السهلة خاصةً إذا كنت لا تعرف الميزات التي تبحث عنها. هناك المئات من برامج الكمبيوتر التي توفر خيار التقاط الشاشة ، ولكن الجودة الإجمالية لمسجل الشاشة تعتمد على عدد من العوامل. كيف تختار أفضل مسجل شاشة بالضبط؟ هذه هي أهم الميزات التي يجب عليك التحقق منها قبل أن تقرر شراء برنامج لتسجيل الشاشة.

    • خيارات الالتقاط (الفيديو والصوت)

لا تستطيع بعض برامج تسجيل الشاشة تسجيل صوت اللعبة التي تلعبها ، والبعض الآخر لا يمكنه تسجيل الفيديو بدقة فائقة الجودة. يجب الانتباه إلى هذه المشكلات قبل تثبيت أو تحميل مسجل الشاشة على جهاز الكمبيوتر أو الهواتف.

    • معدل الإطارات

كلما كان معدل الإطارات أعلى ، كلما كانت التفاصيل أكثر في الفيديو المسجل. ومع ذلك ، فبعض برامج تسجيل الشاشة يمكنها فقط تسجيل الألعاب حتى 30-60 إطارًا في الثانية ، مما قد يتسبب في حدوث المشكلة الخاصة بإسقاط بعض الإطارات.

    • خيارات التصدير

سيسمح لك مسجل الشاشة الجيد بحفظ الفيديو المسجل بتنسيقات مختلفة ، أو مشاركته على بعض مواقع الفيديو الشهيرة مثل YouTube مباشرة. ومع ذلك فبعض برامج تسجيل الشاشة قد تحتوي على تنسيقات محدودة مدعومة ، لذا يجب التأكد من دعم البرنامج للتنسيق الذي تريده قبل الشراء.

ومع ذلك ، تشترك جميع مسجلات الشاشة الأفضل في بعض السمات المتشابهة ، مثل وقت التسجيل غير المحدود و دقة HD و 4K و معدل إطارات قابل للتعديل أو دعم مجموعة كبيرة من تنسيقات ملفات الفيديو المختلفة والمزيد. في هذا الدليل ، سنأخذك عبر أفضل مسجلات الشاشة لأنظمة تشغيل Windowsو Mac و Linux و iOS و Android ، وسننصحك بأفضل مسجل شاشة بناءً على ميزاته وأدائه في الجزء التالي .


1. Wondershare DemoCreator

مناسب لـ: مقاطع فيديو الألعاب والبرامج التعليمية ومقاطع فيديو اليوتيوب

التوافق: Windows 7 or later & Mac

السعر: نسخة تجريبية مجانية ، 19.99 دولار - ترخيص لمدة عام ، 29.99 دولار - ترخيص مدى الحياة

الايجابيات: يمكن التقاط تسجيلاً للشاشة بمعدل 120 إطارًا في الثانية و بدقة 4K، ويتيح لك تحديد منطقة معينة فى الشاشة ترغب في تسجيلها ، وميزات تحرير فيديو قوية.

السلبيات: معدل 120 إطارًا في الثانية متاح فقط على نظام تشغيل Windows

تحميل نسخة Winتحميل نسخة Mac

نوصي باستخدام DemoCreator كواحد من أفضل برامج تسجيل الشاشة لتسجيل فيديو الألعاب ، وإنشاء فيديو تعليمي على اليوتيوب وكذلك لإنشاء فيديو توضيحي لسير العمل .

واجهة democreator

تم تجهيز DemoCreator بعدد من ميزات تسجيل الشاشة القوية وتحرير الفيديو. قبل أن تبدأ جلسة تسجيل بث الشاشة ، يمكنك تحديد معدل الإطارات المفضل ، واختيار إذا ما كنت تريد تسجيل مقاطع فيديو للشاشة وكاميرا الويب في وقت واحد أم لا ، أو تسجيل صوت النظام، لذلك في الفيديو المسجل ، سيكون هناك فيديو مسجل للشاشة إلى جانب صوت واضح. يتم دعم استخدام ميكروفون خارجي لتسجيل الصوت بواسطة مسجل الشاشة DemoCreator ، بالإضافة إلى تخصيص مفاتيح تشغيل سريع تجعل عملية التقاط الشاشة أسهل وأسرع.

يتيح برنامج تسجيل الشاشة في Filmora لمستخدميه تسجيل لقطات الشاشة بمدد غير محدودة ، مما يعني عدم وجود قيود على مدة التسجيل سواء كنت تلعب لعبة أو تشاهد مقطع فيديو. يسمح لك وضع تحرير الفيديو للمستخدمين بإزالة أجزاء الفيديو التي لا يريدون تضمينها في المقطع النهائيأو إضافة موسيقى أوتقليل الضوضاء الخلفية من خلال ميزة Denoise. يقدم DemoCreator دعمًا لمجموعة كبيرة من تنسيقات ملفات الفيديو ويتيح لك مشاركة لقطات الشاشة مباشرة من البرنامج إلى Vimeo أو Twitch أو Facebook أو YouTube. إذا لم يكن لديك الكثير من الخبرة في تسجيل الشاشة ، ولكنك لا تزال ترغب في استخدام مسجل شاشة الذي يوفر أدوات قوية لتحرير الفيديو والتقاط الشاشة ، فإن DemoCreator هو الخيار الأمثل لك.

كواحد من أفضل برامج تسجيل الشاشة لألعاب الكمبيوتر ، يتيح لك DemoCreator تسجيل ألعابك بمعدل إطارات مرتفع يصل إلى 120 إطارًا في الثانية. يمكنك أيضًا إضافة علامات على لحظات اللعب الهامة لديك لتمييزها. يتوفر DemoCreator لأنظمة تشغيل Windows 7/8/10 و Mac OS كذلك. قم بتحميله و تجربته لتسجيل الشاشة الخاصة بك الآن.

2. مسجل الشاشة Action!

مناسب لـ: البث ، و التقاط ألعاب الفيديو ...

التوافق: Windows 7 أو أحدث

السعر: ترخيص مدى الحياة 29.95 دولار

الايجابيات: يمكنه تسجيل مقاطع فيديو بدقة 4K و HD ، ومتطلبات النظام منخفضة.

السلبيات: فى الإصدار التجريبي المجاني ، يتم تصدير كافة مقاطع الفيديو من Action! بعلامة مائية عليها ، و البرنامج يصدر الملفات فقط بتنسيقى AVI و MP4

مسجل الشاشة Action

يمكن لمستخدمي البث المباشر واللاعبين وجميع مستخدمي الكمبيوتر الآخرين الذين لديهم توقعات عالية من مسجل الشاشة الخاص بهم الاستفادة من برنامج تسجيل الشاشة Mirillis’ Action!. إلى جانب قدرته على التقاط مقاطع فيديو بدقة HD و 4K ، يمكن لمسجل الشاشة أيضًا تسجيل ملفات فيديو AVI بمعدل 120 إطارًا في الثانية. يمكنك استخدام هذا البرنامج لإنشاء بث مباشر على Twitch أو YouTube أو Facebook ، وكذلك لالتقاط لقطات كاميرا الويب أثناء تسجيل الشاشة. بالإضافة إلى ذلك ، فإن برنامج Action! يمكّنك من استخدام أجهزة الالتقاط ككاميرات الويب من خلال منفذ USB أو HDMI ، بينما تقوم تقنية Intel RealSense بإزالة خلفية فيديو كاميرا الويب تلقائيًا.

يمكنك اختيار إذا ما كنت تريد تسجيل صوت النظام والتعليق الصوتي في ذات الوقت أو بشكل منفصل ، كما يتيح لك برنامج تسجيل الشاشة تسجيل الميكروفون الخارجي. Action! لتسجيل الشاشة هو في الأساس أداة لتسجيل مقاطع الفيديو أثناء اللعب والبث المباشر ولكن لا يوفر خيارات لتحرير الفيديو.

يجب على مالكي أجهزة الكمبيوتر الذين لديهم خبرة كبيرة في تسجيل الألعاب تجربة استخدام مسجل الشاشة Action! ، ولكن إذا كنت بدأت للتو ، فإن DemoCreator يعد خيارًا أفضل بكثير لأنه سهل الاستخدام ، و يوفر كذلك ميزات قوية لتسجيل الشاشة وتحرير الفيديو.

تحقق من المراجعة الكاملة لبرنامج Action! مسجل الشاشة وكيفية استخدامه بالتفصيل هنا.

3. Adobe Presenter

مناسب لـ: الندوات عبر الإنترنتوالدورات تدريبية عبر الإنترنت والبرامج تعليمية

التوافق: Authoring : Windows 7 أو أحدث ، Viewing: iOS و Android

السعر: اشتراك شهري: 14.99 دولار شهريًا ، ترخيص كامل: 499 دولار

الايجابيات: مثالي لإنشاء محتوى تعليم إلكتروني واختبارات تختبر معرفة المتعلمين.

السلبيات: يفتقر إلى خيارات تحرير الفيديو ، ولا يمكنه التقاط صوت النظام ، وهو أغلى من معظم برامج تسجيل الشاشة.

مسجل الشاشة Adobe Presenter

على عكس منتجات برامج Adobe التي تتطلب الكثير من الخبرة السابقة في تحرير الفيديو ، فإن Adobe Presenter هو أداة بسيطة يمكن لأي شخص يريد التقاط تسجيل للشاشة استخدامها. يمكن استخدام البرنامج كمكون إضافى لبرنامج Microsoft PowerPoint واستخدامه لإنشاء عروض تقديمية تفاعلية أو برامج تعليمية أو أي نوع من محتوى التعليم الإلكتروني. ومع ذلك ، فإن ميزات التقاط الشاشة الخاصة به بعيدة كل البعد عن المثالية ، نظرًا لأن Adobe Presenter يمكنه فقط التقاط مقاطع الفيديو بالدقة الأصلية للشاشة. خيار تسجيل صوت النظام غير متوفر وهذا هو السبب في أن البرنامج ليس مناسبًا تمامًا للاعبين أو مشغلي البث ، على الرغم من أنه يمكنك بث مقاطع فيديو مباشرة على YouTube باستخدام Adobe Presenter. لا يسمح لك البرنامج باختيار معدل الإطارات المفضل ، ولكن يمكنك استخدام ميكروفون خارجي لتسجيل التعليق الصوتي.

يقدم Adobe Presenter عددًا قليلاً جدًا من ميزات تحرير الصوت أو الفيديو ، ولكنه يوفر مجموعة غنية من عناصر السحب والإفلات والرسوم المتحركة وقوالب التعليم الإلكتروني التي يمكن استخدامها لإنتاج مقاطع فيديو تعليمية واختبارات.

4. FlashBack Express

مناسب لـ: تسجيلات كاميرا الويب ، ودروس اليوتيوب ، ومقاطع فيديو الألعاب

التوافق: Windows 7 أو أحدث

السعر: يتوفر إصدار مجاني ، وتبدأ خطط الأسعار من 49 دولار

الايجابيات: واجهة سهلة الاستخدام تتميز بوضع مدمج لتحرير الفيديو وتسجيل مجدول وتسجيل متعدد الشاشات

السلبيات: يدعم تنسيقات محدودة للملفات في الإصدار المجاني

مسجل الشاشةFlashBack Express

ندرج FlashBack Express كأحد أفضل مسجلات الشاشة لأجهزة الكمبيوتر التي يمكنك العثور عليها لأنه يسمح لك بتسجيل الشاشة و إجراء تحرير أساسي بمجرد انتهاء جلسة التقاط الشاشة. على الرغم من أنه يمكن تنزيل Flashback Express مجانًا ، إلا أن الإصدار المجاني من البرنامج يقدم ميزات أقل من الإصدار المدفوع المسمى FlashBack Pro. يتيح كلا الإصدارين لمستخدميه التقاط تسجيلات الشاشة ومقاطع فيديو كاميرا الويب في ذات الوقت. لا داعي للقلق بشأن العلامات المائية ، لأن كلا الإصدارين من البرنامج ينشئان مقاطع فيديو خالية من العلامات المائية. أيضًا ، لا توجد أي قيود على المدة القصوى لجلسة التقاط الشاشة.

إلا أنه ، لا توجد أدوات لتحرير الفيديو في مسجل الشاشة المجاني FlashBack Express ، لذلك لا توجد طريقة لتحرير لقطات الفيديو المسجلة أو إضافة نصوص أو أصوات أو تأثيرات. علاوة على ذلك ، يمكنك فقط حفظ الفيديو المسجل بتنسيقات MP4 و AVI و WMV إذا كنت تستخدم مسجل الشاشة FlashBack Express المجاني.

يتيح لك البرنامج تحديد منطقة معينة من الشاشة والتي تريد التقاطها ، بحيث يمكنك اختيار إذا ما كنت تريد التقاط شاشة بالكامل أو جزء منها فقط. إذا اخترت الإصدار المدفوع من البرنامج ، فستتمكن من إخفاء كلمات المرور أثناء التسجيل أو تمييز المؤشر أو إخفاء رموز سطح المكتب التي لا تريد أن يراها الآخرون.

قد يعجبك أيضًا: كيفية استخدام FlashBack Express لتسجيل الألعاب باستخدام بطاقة الالتقاط

5. Bandicam

مناسب لـ: تسجيلات الألعاب ، كافة أنواع تسجيلات الشاشة

التوافق: Windows 7 أو أحدث

السعر: 39 دولار لجهاز كمبيوتر واحد

الايجابيات: تسجيل الفيديو بدقة 4K ، خيارات تسجيل صوت قوية .

السلبيات: لا يعمل وضع تسجيل الشاشة بشكل جيد عند التسجيل بمعدلات إطارات عالية ، لا يوجد إصدار لنظام تشغيل Mac

مسجل الشاشة Bandicam

يتميز Bandicam بثلاثة أوضاع منفصلة حتى تتمكن من تسجيل الألعاب وأنشطة الشاشة والأجهزة مثل كاميرا الويب أو الهاتف الذكي أو Xbox أو PlayStation وحتى برامج IPTV التلفزيونية. يعد وضع تسجيل الألعاب مناسبًا تمامًا لالتقاط ألعاب الفيديو ثنائية وثلاثية الأبعاد مع مراقبة معدلات الإطارات. الألعاب التي تعتمد على رسومات DirectX أو Vulkan هي الأنسب لوضع تسجيل الألعاب في Bandicam ، بينما يمكنك أيضًا استخدام مسجل الشاشة هذا مع كاميرات الويب أو HDTV أو Windows Media Player. ينتج وضع تسجيل الشاشة بالبرنامج مقاطع فيديو بدقة أقل ، ولكنه يمكّنك من التقاط أي شيء على شاشتك ، بما في ذلك عروض PowerPoint التقديمية أو البرامج التعليمية أو أي نشاط آخر على الشاشة.

الحد الأقصى لمعدل الإطارات الذي يمكن للبرنامج من خلاله التقاط مقاطع فيديو هو 144 إطارًا في الثانية ، كما أنه يسجل مقاطع الفيديو بدقة 4K. يمكن لـ Bendicam تسجيل صوت النظام ويسمح لك بتحديد الميكروفون الذي تريد استخدامه أثناء جلسة تسجيل الشاشة. قد يكون من الصعب جدًا استخدام وضعي تسجيل الألعاب وتسجيل الجهاز للمستخدمين قليلى الخبرة.

يتميز Bandicam بإمكانية الرسم في الوقت الفعلي مما يعني أنه يمكنك الرسم عند تسجيل الفيديو أو الشاشة. ومع ذلك ، لا توجد أدوات تحرير فيديو مضمنة في Bandicam ، لذلك إذا كنت ترغب في إزالة بعض الأجزاء الغير مرغوب فيها من مقطع الفيديو المسجل أو دمج مقطعي فيديو مسجلين في مقطع فيديو واحد ، فيجب عليك استخدام بعض برامج تحرير الفيديو .

انقر هنا للتحقق من كيفية استخدام Bandicam لتسجيل الألعاب وشاشة سطح المكتب.

كيفية استخدام Bandicam لتسجيل الألعاب وشاشة سطح المكتب اللاب توب و أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows، اسمح لي بالتعرف على البرنامج الذي تستخدمه في التعليقات أدناه.


1. Movavi Screen Capture Studio

مناسب لـ: جميع أنواع التسجيلات الرقمية للشاشة

التوافق: Mac OS X 10.7 أو أحدث ، Windows 7 أو أحدث

السعر: 59.99 دولار

الايجابيات: يدعم عددًا كبيرًا من التنسيقات وبرامج الترميز المختلفة لملفات الفيديو ، خيارات تحرير الفيديو القوية

السلبيات: لا يمكن للمستخدمين تصدير مقاطع الفيديو إلى منصات مشاركة الفيديو عبر الإنترنت مباشرة من البرنامج

 برنامج Movavi Screen Capture Studio

يمكن استخدام برنامج تسجيل الشاشة متعدد الاستخدامات هذا لالتقاط الشاشات على أجهزة الهواتف الذكية ، وكذلك أجهزة الكمبيوتر الشخصية وأجهزة كمبيوتر Mac. يعد إعداد جلسة تسجيل الشاشة باستخدام Movavi Screen Capture Studio أمرًا سهلاً نظرًا لأن البرنامج يتيح لك تعيين منطقة الشاشة أو اختيار حجم الفيديو أو تسجيل نظام الصوت. بالإضافة إلى ذلك ، يتيح لك مسجل الشاشة تسجيل السرد بميكروفون خارجي وإضافة تأثيرات لمؤشر الماوس والتقاط لقطات كاميرا الويب أثناء تسجيل الشاشة. يمكن لمستخدمي هذا البرنامج ضبط معدل الإطارات لكل جلسة تسجيل شاشة ، مما يجعله خيارًا رائعًا للمستخدمين المحترفين والمبتدئين على حد سواء.

يتميز Movavi Screen Capture Studio بوضع تحرير الفيديو الذي يمكّن مستخدميه من صقل مقاطع الفيديو الخاصة بهم قبل نشرها عبر الإنترنت. تعد إضافة العناوين أو الفلاتر أو التأثيرات إلى لقطات الشاشة الخاصة بك مجرد عدد قليل من خيارات تحرير الفيديو التي يوفرها البرنامج. يمكنك حفظ لقطات الشاشة الخاصة بك بتنسيق MP4 أو MOV أو AVI ، ولكن لا يمكنك تصدير مقاطع الفيديو إلى اليوتيوب أو أي منصة أخرى لمشاركة الفيديو.

أوصيك حقًا بقراءة المراجعة الكاملة لمسجل الشاشةMovavi للحصول على مزيد من المعلومات حول برنامج تسجيل شاشة Movavi.

2. ScreenFlow

مناسب لـ: مقاطع فيديو اليوتيوب ، والبرامج التعليمية ، ومدونات الفيديو ، والدورات التدريبية عبر الإنترنت

التوافق: Mac High Sierra 10.13

السعر: 129 دولار

الايجابيات: ميزات تحرير فيديو احترافية ، ودعم الشاشة الخضراء ، وخيارات تصدير على دُفعات

السلبيات: باهظ الثمن ، لا يدعم مقاطع الفيديو بدقة 4K

مسجل الشاشة ScreenFlow

على الرغم من حقيقة أن ScreenFlow يحتوي على واجهة بسيطة وسهلة الاستخدام ، إلا أن خياراته الغنية من أدوات التقاط الشاشة وتحرير الفيديو قد تكون مربكة للمستخدمين الغير متمرسين. يمكّنك مسجل الشاشة من التحكم بشكل كامل في عملية تسجيل الشاشة لأنه يتيح لك تحديد إذا ما كنت تريد التقاط الشاشة بالكامل أو جزء منها فقط. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك اختيار معدل الإطارات لكل تسجيل تقوم به ، على الرغم من أن 60 إطارًا في الثانية هو الحد الأقصى لمعدل الإطارات الذي يدعمه البرنامج. خيارات التسجيل الصوت التي يوفرها ScreenFlow لا تقل إثارة للإعجاب حيث يمكنك تسجيل الصوت باستخدام الميكروفون خارجي وتسجيل صوت النظام في ذات الوقت.

تتوفر أدوات تحرير فيديو متقدمة في وضع تحرير الفيديو بالبرنامج ، لذلك لن يضطر مدون الفيديو أو المعلم عبر الإنترنت أو اللاعب إلى إضاعة الكثير من الوقت في التحرير. الرسوم المتحركة أو الانتقالات أو الرسوم المتحركة للنصوص ليست سوى عدد قليل من الأدوات العديدة المتوفرة فى تحرير الفيديو بشكل إحترافى و التي ستتمكن من استخدامها إذا قررت شراء ScreenFlow.

3. Cloud App

مناسب لـ: تسجيلات الشاشة البسيطة والتقاط الشاشة ومقاطع فيديو كاميرا الويب

التوافق: Mac OS X 10.11 أو أحدث ، Windows

السعر: 9 دولار شهريًا

الايجابيات: سهل الاستخدام ، يتيح لك التقاط الشاشة بسرعة و سعره فى متناول اليد، تسجيل GIF

السلبيات: لا يقدم أي خيارات لتحرير الفيديو أو الصوت ، وخيارات محدودة لإخراج الفيديو

مسجل الشاشة CloudAPP

لا يعني إنشاء عروض تقديمية احترافية تلخص أفكارك في فيديو تسجيل الشاشة أنك ستضطر إلى قضاء ساعات في ضبط الفيديو قبل أن تتمكن من مشاركته. على الأقل ليس مع برنامج Cloud App المصمم لجعل عملية التقاط الشاشة سريعة وسهلة بقدر الإمكان. يمكن الوصول إلى البرنامج بسهولة على أي جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Mac ، ويكون مستخدموه دائمًا على بعد نقرات قليلة من بدء جلسة تسجيل شاشة جديدة.

لا يوفر Cloud App الكثير من أدوات التسجيل ، مما يعني أن اختيار معدلات الإطارات المفضلة أو التقاط مقاطع فيديو عالية الدقة ليس خيارًا في هذا البرنامج. لا توجد أدوات لتحرير الفيديو يمكن التحدث عنها ، لذا يجب أن يتم قص مقاطع الفيديو أو إزالة الأجزاء الغير مرغوب فيها من تسجيل الشاشة باستخدام برنامج مختلف. بعد تسجيل الفيديو ، سيضع البرنامج رابطًا فى حافظة جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، والذي يمكن مشاركته عبر الإنترنت.

4. Snapz Pro X

مناسب لـ: مقاطع فيديو اليوتيوب ، وتقديم البرامج التعليمية ، والعروض التوضيحية للمنتجات ، والبث

التوافق: Mac OS X 10.8.0

السعر: 69 دولار

الايجابيات: يدعم التقاط الشاشة عالية الدقة من فئة Retina Display ، يسمح لك بإضافة ملاحظات بحقوق التأليف والنشر والعلامات المائية ، وخيارات إلتقاط لقطة للشاشة متقدمة

السلبيات: ميزة تسجيل كاميرا الويب غير متوفرة ، ولا توجد خيارات لتحرير الفيديو

 مسجل الشاشة Snapz Prox

مسجل الشاشة الجيد هو مثل كاميرا الفيديو التي تلتقط أي حركة على الشاشة ، وهذا هو السبب في أن Snapz Pro X هو أحد أفضل مسجلات الشاشة لأجهزة كمبيوتر Mac. حيث يتيح البرنامج لمستخدميه تسجيل مقاطع فيديو سلسة لشاشاتهم مع توفير ميزات إلتقاط لقطة للشاشة رائعة. ومع ذلك ، فمن المحتمل أن يكون مستخدمى نظام Mac الذين يحتاجون إلى برنامج يسمح لهم بتعيين معدل الإطارات أو اختيار حجم ملف الفيديو الذي ينتجونه أفضل حالًا باستخدام مسجل شاشة أكثر قوة.

يتيح لك Snapz Pro X تسجيل صوت النظام والتعليقات الصوتية باستخدام ميكروفون خارجي ، بينما تتيح لك خاصية Live Preview رؤية كيف ستبدو لقطاتك قبل بدء جلسة التقاط الشاشة. ومع ذلك ، لا يوفر البرنامج خيارات تحرير للفيديو ، لذا يجب تعديل و إزالة أي خطأ حدث أثناء تسجيل الشاشة بواسطة برنامج آخر.

5. Camtasia

مناسب لـ: العروض التقديمية والبرامج التعليمية والاختبارات التفاعلية

التوافق: Mac، Windows

السعر: نسخة مجانية متاحة ، النسخة المدفوعة: 299 دولار

الايجابيات: مجموعة غنية من المؤثرات المرئية ، وأدوات قوية لالتقاط الشاشة ، وخيارات متقدمة لتحرير الفيديو

السلبيات: منحنى تعليمي مكلف وحاد للمستخدمين الغير متمرسين

 مسجل الشاشة Camtasia

بالإضافة إلى كونه أحد أقوى خيارات التقاط الشاشة لأجهزة Mac ، يقدم Camtasia أيضًا أدوات متقدمة لتحرير الفيديو تمكّن مستخدميه من معالجة لقطات الشاشة الخاصة بهم بأي طريقة يرغبون فيها. يتيح لك البرنامج تحديد إذا ما كنت تريد التقاط الشاشة بالكامل أو تحديد منطقة الشاشة التي ترغب في التقاطها مع تمكينك من تسجيل لقطات لكاميرا الويب و الشاشة في ذات الوقت.

تتيح ميزات تحرير الفيديو الخاصة به الحرية الإبداعية الكاملة لمستخدمي البرنامج ، بحيث يمكنك بسهولة قص مقاطع الفيديو أو تقليمها أو إضافة تعليقات توضيحية أو تحرير ملفات الصوت أو إنشاء مسارات صوتية مثالية أو حتى إنشاء مقاطع فيديو الشاشة خضراء. يعد إنتاج محتوى مرئي تعليمي احترافي ، أو تقديم عروض PowerPoint أو تتبع من يتفاعل مع مقاطع الفيديو التي تنتجها باستخدام Camtasia ، مجرد عدد قليل من الميزات العديدة التي يمكن من أجلها استخدام هذا البرنامج القوي بشكل ملحوظ.

ليس من السهل اختيار أفضل مسجل شاشة لأجهزة كمبيوتر Mac ، نظرًا لوجود عديد كبير من الخيارات المتاحة المختلفة. ومع ذلك ، إذا كنت تريد برنامجًا لالتقاط الشاشة قادرًا على تحقيق أداء العالي ، فإن Camtasia هو الخيار الأكثر وضوحًا ، في حين أن Cloud App قد يكون أفضل برنامج لمستخدمي Mac الذين يرغبون في إنشاء لقطة للشاشة بدون بذل الكثير من الجهد في المهمة.

إذا كنت تريد معرفة المزيد حول كيفية استخدام Camtasia لتسجيل شاشتك ، فيمكنك قراءة هذا المقال: كيفية استخدام Camtasia لتسجيل وتحرير الفيديو.


1. Screencast-o-Matic

مناسب لـ: كافة أنواع تسجيلات الشاشة

التوافق: يستند على شبكة الويب

السعر: مجاني ، إصدار Pro متاح مقابل 1.50 دولار شهريًا

الايجابيات: وفرة من خيارات تسجيل الشاشة ، منطقة التسجيل قابلة للتعديل ، خيارات تصدير الفيديو جيدة ، يقدم خدمات استضافة.

السلبيات: جميع مقاطع الفيديو التي يتم إنشاؤها باستخدام الإصدار المجاني من التطبيق تحمل علامة مائية ، الحد الأقصى لمدة تسجيل الشاشة 15 دقيقة لجميع لقطات الشاشة التي يتم التقاطها باستخدام الإصدار المجاني.

 مسجل الشاشة Screencast-o-Matic

حقيقة أن أكثر من 30000 مقطع فيديو يتم إنشاؤهم يومياً باستخدام Screencast-o-Matic ، تتحدث عن مدى شعبيته و إمكانيات التقاط الشاشة المتوفرة لديه. لا يتعين عليك حتى إعداد حساب قبل بدء جلسة تسجيل الشاشة ، ولكن إذا اخترت الإصدار المجاني من هذا التطبيق عبر الإنترنت ، فلن تتمكن من إنتاج مقاطع فيديو تزيد مدتها عن خمسة عشرة دقيقة. لا يتوفر أيضًا تسجيل صوت الكمبيوتر في الإصدار المجاني من التطبيق ، ولكن يمكنك تسجيل السرد أثناء إجراء جلسة التقاط الشاشة.

من خلال اختيار الترقية إلى الإصدار الاحترافي من Screencast-o-Matic ، ستتمكن من الوصول إلى ميزة تسجيل صوت الكمبيوتر ، إلا أن ذلك متاح فقط على نظام تشغيل Windows ، كما ستتمكن من الوصول إلى خيارات تحرير الفيديو وستكون قادرًا على تصدير مقاطع الفيديو بدون علامات مائية. يمكن أيضًا استخدام أدوات إلتقاط لقطة الشاشة أو الرسم أو الزووم في إصدار Pro من مسجل الشاشة هذا.

2. Screencastify

مناسب لـ: البرامج التعليمية ومقاطع الفيديو التعليمية

التوافق: متصفح ويب Chrome

السعر: Lite: مجاني ، Premium: 24 دولار

الايجابيات: يمكنك إنشاء لقطات شاشة مباشرة منChrome OS وتعديلها قبل نشر الفيديو على الإنترنت.

السلبيات: فيديوهات نسخة Lite تحتوي على علامة مائية.

 مسجل الشاشة Screencastify

يمكن لأي شخص يستخدم متصفح ويب Google Chrome التقاط لقطات الشاشة باستخدام Sceencastify. يتوفر مسجل الشاشة عبر الإنترنت مجانًا ، لكن الإصدار Lite لا يسمح لك بإنشاء مقاطع فيديو أطول من 10 دقائق ويمكنك إنشاء 50 مقطع فيديو فقط في الشهر. إذا كنت لا ترغب في وجود علامة مائية على الفيديو الخاص بك أو كنت ترغب في إنتاج تسجيلات للشاشة بدون مواجهة قيود زمنية ، فيجب عليك الترقية إلى الإصدار المتميز من مسجل الشاشة هذا.

يتيح كلا الإصدارين من Screencastify لمستخدميه التقاط مقاطع الفيديو من كاميرا الويب وتسجيل الشاشة في وقت واحد ، مع توفير أدوات تعليق توضيحية يمكن استخدامها لجعل مقاطع الفيديو تبدو أكثر احترافية. يلتقط مسجل الشاشة عبر الإنترنت مقاطع فيديو عالية الدقة ويوفر خيارات رائعة لمشاركة الملفات تتيح للمستخدمين نشر مقاطع الفيديو الخاصة بهم عبر الإنترنت دون عناء. لجعل الأمور أفضل ، يمكن لـ Screencastify التقاط الشاشات حتى عندما تكون غير متصل بالإنترنت ، على الرغم من أنك ستحتاج إلى اتصال بالإنترنت إذا كنت ترغب في مشاركة لقطات الشاشة الخاصة بك على وسائل التواصل الاجتماعي.

قد لا تتمتع مسجلات الشاشة عبر الإنترنت بميزات قوية لتحرير الفيديو أو تسجيل الشاشة ، والتي توفرها منتجات برامج تسجيل شاشة الكمبيوتر الشخصي و Mac ، ولكنها توفر جميع الأدوات اللازمة لإنشاء تسجيل شاشة بشكل سريع. تعد Screencastify أو Screencast-o-Matic من أفضل مسجلات الشاشة المتاحة عبر الإنترنت ، على الرغم من الميزات المحدودة التي توفرها الإصدارات المجانية.


الجزء 4: أفضل 5 برامج لتسجيل الشاشة مفتوحة المصدر لنظام Linux

يعد تنزيل برنامج تسجيل للشاشة مفتوح المصدر أسهل طريقة لمستخدمي Linux لبدء التقاط شاشاتهم. هناك عدد محدود من منتجات برامج تسجيل الشاشة لنظام تشغيل Linux ، مما يحد من الخيارات المتاحة لك. هذه هي أفضل خمسة خيارات للبرامج مفتوحة المصدر لتسجيل شاشة نظام تشغيل Linux.

1. OBS Studio

مناسب لـ: البث المباشر ، مقاطع فيديو الألعاب ، البرامج التعليمية

التوافق: Linux، Mac، Windows

السعر: مجاني

الايجابيات: يتيح مراقبة ما يصل إلى 8 مشاهد مختلفة في ذات الوقت ، ويوفر الكثير من المؤثرات البصرية وخيارات البث المباشر الاحترافية

السلبيات: صعب الاستخدام ، يدعم تنسيق محدود للملفات

 مسجل الشاشة OBS Studio

يعد Open Broadcaster Software أو OBS أحد أفضل مسجلات الشاشة التي تم إنشاؤها على الإطلاق لأنه مصمم لتمكين مستخدميه من إنشاء أي نوع من تسجيلات الشاشة التي يريدونها. يتيح لك البرنامج تحديد منطقة الشاشة التي تريد تسجيلها، ولكنه يسمح لك أيضًا بالتقاط الشاشة بالكامل. بالإضافة إلى خيارات تسجيل الشاشة الرائعة ، يوفر OBS أيضًا خيارات بث مباشر لا مثيل لها من قبل أي مسجل شاشة آخر لأنظمة تشغيل Mac أو Windows أو Linux.

يمكن لمستخدميه بث البث المباشر على منصات Twitch أو YouTube أو Mixer ، بينما يمكن تحرير جميع تسجيلات الشاشة التي تم إجراؤها باستخدام هذا البرنامج قبل تصديرها إلى بعض منصات مشاركة ملفات الفيديو. يتميز OBS بمجموعة غنية من الانتقالات القابلة للتخصيص و الـ audio mixer الذي يسمح لك بإنشاء مقاطع فيديو بصوت مسجل بشكل احترافي. إذا كنت تتعلم فقط كيفية إنشاء تسجيلات الشاشة والبث المباشر ، فقد يستغرق الأمر بعض الوقت لإتقان برنامج OBS.

اقرأ هذه المقالة إذا كنت من المهتمين بالبث المباشر على اليوتيوب باستخدام OBS، حيث توفر لك معلومات تفصيلية خطوة بخطوة.

2. CamStudio

مناسب لـ: تسجيلات الشاشة البسيطة والبرامج التعليمية ومقاطع فيديو الألعاب

التوافق: Linux، Windows

السعر: مجاني

الايجابيات: معدل الإطارات وجودة فيديو قابلين للتعديل ، مثالي للمستخدمين الذين ليس لديهم خبرة كبيرة في تسجيل الشاشة.

السلبيات: لا توجد ميزات تحرير للفيديو ، يدعم عدد محدود من تنسيقات الملفات

 مسجل الشاشة CamStudio

إذا كنت تبحث عن مسجل شاشة بسيط ، فيمكنك تنزيله مجانًا واستخدامه بدون أي قيود ، حيث أن CamStudio هو أحد أفضل الخيارات المتاحة لك. تم تصميم البرنامج لتمكين المستخدمين من التقاط شاشاتهم بدون عناء ، وهذا هو السبب في أن إعداد جلسة تسجيل الشاشة في CamStudio أمر سهل. كل ما عليك فعله هو تعيين معدل الإطارات المفضل وحجم الفيديو ، وتحديد إذا ما كنت تريد التقاط الشاشة بالكامل أو جزء منها والضغط على زر تسجيل.

يسمح لك البرنامج بالتقاط مقاطع فيديو كاميرا الويب، مما يعني أنه يمكنك بسهولة إنشاء مقاطع فيديو الصورة داخل صورة PIP في CamStudio. خيارات تسجيل الصوت ليست على المستوى الاحترافي ، لكنها ليست سيئة أيضًا لأن البرنامج يسمح لك بتسجيل صوت النظام أو السرد عبر ميكروفون خارجي. ينتج مسجل شاشة CamStudio ملفات AVI و SWF فقط ، مما قد يحد من خيارات إخراج الفيديو.

3. مشغل الوسائط VLC

مناسب لـ: تسجيلات الشاشة البسيطة

التوافق: Linux و Mac و Windows و Android و iOS

السعر: مجاني

الايجابيات: طريقة بسيطة وفعالة لإنشاء تسجيلات للشاشة ، يوفر دعمًا لمقاطع فيديو كاميرا الويب

السلبيات: لا توجد خيارات تسجيل للصوت ، ولا توجد خيارات لتحرير الفيديو

 مسجل الشاشة ومشغل الوسائط VLC

على الرغم من أن برنامج VLC ليس برنامجًا لتسجيل الشاشة بشكل أساسي ، إلا أنه يمكّن مستخدميه من التقاط الشاشات بقدرات محدودة. يسمح لك البرنامج المتعدد الأنظمة بالتقاط الشاشة بالكامل فقط ، ولا يمكنك تحديد حجم ملف الفيديو الذي تقوم بإنتاجه أو تغيير معدل الإطارات. ومع ذلك ، يمكّنك VLC من التقاط لقطات من كاميرا الويب الخاصة بك ، على الرغم من أن تمكين هذا الخيار يتطلب معرفة متقدمة بالبرنامج.

لا يسمح لك مشغل الوسائط الأيقوني هذا أيضًا بتسجيل الصوت ، مما يحد بشكل كبير من خيارات تسجيل الشاشة المتاحة لمستخدمي البرنامج. يجب تحرير جميع مقاطع الفيديو التي تلتقطها باستخدام VLC في برنامج آخر لأن مشغل الوسائط لا يوفر أي خيارات لتحرير الفيديو. على الرغم من أن إنشاء لقطات الشاشة باستخدام VLC أمر ممكن ، إلا أن هناك العديد من مسجلات الشاشة المجانية الأفضل التي توفر المزيد من الأدوات لتسجيل الشاشة وتحرير الفيديو.

تحقق من هذا البرنامج التعليمي خطوة بخطوة حول كيفية استخدام VLC لتسجيل شاشة سطح المكتب.

4. Share X

مناسب لـ: تسجيلات الشاشة البسيطة

التوافق: Linux، Windows

السعر: مجاني

الايجابيات: منطقة التسجيل قابلة للتعديل ، أوضاع التقاط صور متعددة ، خيارات رائعة لمشاركة الملفات

السلبيات: خيارات تسجيل صوت محدودة ، لا يوجد دعم لمقاطع الفيديو عالية الدقة أو الـ 4K

 مسجل الشاشة ShareX

Share X ليس مجرد برنامج لتسجيل الشاشة. في الواقع ، هو في الأساس برنامج لإلتقاط لقطات للشاشة ، ويقدم أيضًا دعمًا لتسجيل الشاشة. تعد خيارات تسجيل الشاشة التي يقدمها هذا البرنامج مفتوح المصدر أساسية لأنه يمكنك فقط تعيين منطقة الشاشة التي تريد التقاطها وإنتاج التسجيل. إضافة تراكيب النص أو تطبيق المؤثرات البصرية أثناء جلسة تسجيل الشاشة ليست ضمن قائمة الميزات المتوفرة فى Share X.

يعد خيار مشاركة ملفات الفيديو أكبر ميزة للبرنامج نظرًا لأن تحميل مقاطع الفيديو مباشرة على الإنترنت من Share X أمر سهل. تحرير لقطات الشاشة التي تلتقطها باستخدام هذا البرنامج لن يتطلب الكثير من الجهد أيضًا ، نظرًا لأن وضع محرر الصور يتيح لك التحكم بحرية في الصور الثابتة التي تنتجها باستخدام Share X. على الرغم من أن ميزات التقاط الشاشة التي يقدمها هذا البرنامج تكفي بالكاد لإنشاء صورة عالية الدقة ، إلا أنه لا يزال أحد أفضل مسجلات الشاشة لنظام تشغيل Linux.

5. recordMyDesktop

مناسب لـ: تسجيلات الشاشة البسيطة

التوافق: Linux

السعر: مجاني

الايجابيات: إعداد جلسة تسجيل للشاشة بسهولة

السلبيات: لا يوجد دعم لفيديو كاميرا الويب ، تنسيقات إخراج الفيديو محدودة

 مسجل الشاشة RecordMyDesktop

هو برنامج تسجيل للشاشة متواضع يوفر فقط خيارات تسجيل الشاشة الأساسية. إنتاج البرامج التعليمية التي تتطلب تسجيل لقطات من كاميرا الويب ليست ضمن قائمة الخيارات التي يقدمها MyDesktop. ينقسم البرنامج إلى قسمين ، أحدهما يتيح التقاط الشاشة من خلال سطر أوامر بسيط بينما يعرض الآخر وظائف البرنامج بشكل رسومى. لا يمكن إضافة مؤثرات بصرية أو مؤثرات لمؤشر الماوس أو تراكيب نص إلى مقاطع الفيديو التي تلتقطها باستخدام مسجل الشاشة هذا ، بينما لا تزال جلسة التقاط الشاشة قيد التقدم.

لا يوفر RecordMyDesktop أدوات لتحرير الفيديو ، لذا من أجل صقل مقاطع الفيديو الخاصة بك ، سيتعين عليك استخدام برنامج تحرير فيديو متوافق مع نظام تشغيل Linux. ينتج البرنامج ملفات فيديو بتنسيق OGG فقط ، مما يحد من خيارات التصدير بشكل كبير. إن المقدار المنخفض من خيارات التقاط الشاشة ، وميزات التسجيل الصوتي الضعيفة وميزات مشاركة الملفات المحدودة ، تجعل هذا البرنامج خيارًا سيئًا لذوي الخبرة و المحترفين فى مجال تسجيل الشاشة.

OBS Stuido CamStudio VLC Share X RecordMyDesktop
تسجيل منطقة معينة نعم نعم نعم نعم لا
مدة التسجيل المفضلة نعم نعم نعم نعم نعم
التسجيل من شاشات عرض متعددة نعم نعم لا لا لا
التسجيل من كاميرا الويب نعم نعم نعم لا لا
البث المباشر نعم لا نعم لا لا
إظهار/إخفاء الماوس نعم نعم لا لا لا
إضافة صورة/تسمية نعم لا لا لا لا

غالبًا ما تكون مسجلات الشاشة مفتوحة المصدر لنظام التشغيل Linux أقل قوة بكثير من البرامج المنتجة لأنظمة تشغيل Mac و Windows ، ولهذا السبب إذا كنت ترغب في إنشاء لقطات شاشة على نظام تشغيل Linux ، فإن اختيارك الواضح هو OBS Studio ، لأنه يوفر كل الميزات و الأدوات التي ستحتاجها لإنشاء لقطة شاشة مذهلة مجانًا.


1. AZ Recorder

التوافق: Android 5.0 والإصدارات الأحدث

التقييم: 4.6 على Google Play

السعر: مجاني

الايجابيات: دعم كامل للفيديو عالي الدقة ، رائع للبرامج التعليمية وتسجيلات ألعاب الفيديو ومقاطع فيديو اليوتيوب

السلبيات: يحتوي على إعلانات ، ولا توجد أدوات معالجة لاحقة

 مسجل الشاشة AZ

أكثر من عشرة مليون عملية تثبيت على Google Play بالإضافة إلى ميزات تسجيل الفيديو عالية الجودة تجعل من AZ Recorder أحد أفضل أدوات التقاط الشاشة لأجهزة Android. يمكن لـ AZ Recorder تسجيل مقاطع الفيديو بدقة Full HD و HD ، ويسمح لك بإيقاف جلسة تسجيل الشاشة مؤقتاً وقتما تشاء. يتيح لك التطبيق تسجيل الصوت من ميكروفون خارجي ويقوم بمزامنة التسجيل الصوتي مع تسجيل الشاشة في الوقت الفعلي. تأتى إمكانية ضبط دقة الفيديو أو تغيير اتجاهه أو تعيين معدل البت بسهولة أثناء إضافة رموز الأيموجى إلى الدردشات المباشرة أيضًا ضمن قائمة الميزات التي يوفرها هذا التطبيق.

يتيح لك AZ Recorder استخدام الكاميرا الأمامية على هاتفك أثناء التقاط الشاشة ، بحيث يمكنك أن تكون مشاركًا نشطًا في لقطات الشاشة التي تنشئها على هاتفك. إذا قمت بتنزيل هذا التطبيق وتثبيته ، فستتمكن من قص مقاطع الفيديو الخاصة بك والرسم على الشاشة أثناء جلسات تسجيل الشاشة.

2. DU Recorder

التوافق: iOS 11.0 أو أحدث ، Android 5.0 أو أحدث

التقييم: 3.4 من 5 على App Store ، 4.8 على Google Play

السعر: مجاني

الايجابيات: مدة التسجيل غير محدودة ، رفع الفيديو بسهولة على حسابات وسائل التواصل الاجتماعي ، يوفر ميزات تحرير للفيديو ، لا يوجد عمليات شراء داخل التطبيق

السلبيات: لا توجد تعليقات توضيحية أو فلاتر أو تأثيرات.

 مسجل الشاشة DU

يمكّنك DU Recorder من التقاط شاشة هاتفك بدقة 1080 بكسل مع 12 ميجا بايت و 60 إطارًا في الثانية. يقدم التطبيق مجموعة متنوعة من أحجام الفيديو ومعدلات الإطارات ومعدلات البت حتى تتمكن من تحديد جودة تسجيل الشاشة التي تناسب متطلباتك. يمكنك استخدام الكاميرا الأمامية وإنتاج جميع أنواع مقاطع فيديو الصورة داخل صورة PIP. يمكن لـ DU Recorder التقاط ألعاب الفيديو وإنشاء البرامج التعليمية وإرشادات التطبيق ومقاطع فيديو GIF مسلية.

إلى جانب خيارات تسجيل الشاشة الرائعة ، يتميز هذا التطبيق أيضًا بأوضاع تحرير الفيديو والبث المباشر وتحرير الصور. يمكنك تنفيذ إجراءات تحرير الفيديو الأساسية مثل قص مقاطع الفيديو أو الاقتصاص أو إضافة ترجمات مصاحبة ، لكن التطبيق لا يقدم أي تأثيرات بصرية أو فلاتر تعزز الألوان في مقاطع الفيديو. يعد DU Recorder تطبيقًا موثوقًا به وقويًا لنظامى تشغيل iOS و Android ، حيث يوفر أدوات تسجيل للشاشة متقدمة لمستخدميه ويمكّنهم من إنتاج تسجيلات شاشة عالية الدقة.

3. AirShou

التوافق: iOS 7.0 أو أحدث ، Android 4.1 أو أحدث

التقييم: 4.0 على Google Play ، تقييم App store غير متاح

السعر: مجاني

الايجابيات: يقدم ميزات البث وتسجيل الشاشة ، ويسمح للمستخدمين بتحديد تنسيق الفيديو وحجمه واتجاهه

السلبيات: يتعطل بسهولة ، خيارات التصدير محدودة

 مسجل الشاشة AirShou

على الرغم من أنه يمكن تنزيل إصدار Android من هذا التطبيق من Google Play ، يجب على مستخدمي iOS تثبيت AirShou مباشرة من موقع الشركة المصنعة. تعد خيارات التقاط الشاشة التي يقدمها التطبيق أكثر من جيدة حيث يمكنك تسجيل مقاطع فيديو عالية الدقة بالكامل أو استخدام الكاميرا الأمامية على هاتفك أثناء تسجيل الشاشة أو تسجيل الصوت باستخدام ميكروفون خارجي. يتيح لك التطبيق أيضًا إضافة رموز تعبيرية إلى اللقطات التي تلتقطها بكاميرا الوجه ، ويتيح لك بث مقاطع فيديو مباشرة من هاتفك الذكي.

لا يحتوي AirShou على ميزات تحرير للفيديو ، ولهذا السبب لا يمكن إزالة أجزاء من مقطع الفيديو التي لا تريد تضمينها في الفيديو. تعد ميزات تصدير التطبيق محبطة أيضًا نظرًا لأنه لا يمكنك تصدير مقاطع الفيديو الخاصة بك إلى شبكات التواصل الاجتماعي الرئيسية مباشرة من التطبيق. إذا كنت ترغب في إنتاج تسجيلات شاشة متقنة الصنع ، فمن المحتمل أن تختار تطبيقًا يقدم خيارات أكثر من هذا التطبيق المعرض للأعطال.

تحقق من البرنامج التعليمي المفصل حول كيفية استخدام AirShou لتسجيل مقاطع الفيديو على هاتف iPhone و Android.

4. Go Recorder

التوافق: iOS 11 أو أحدث ، Android 5.0 أو أحدث

التقييم: 4.5 علىGoogle Play ، 4.5 من 5 على App Store

السعر: مجاني

الايجابيات: تسجيلات Full HD بدقة 1080 بكسل ، إعداد تسجيل الشاشة بسهولة، يتيح إضافة الموسيقى إلى التسجيلات الرقمية للشاشة

السلبيات: يحتوي على إعلانات ، ولا يحتوي على فلاتر أو مؤثرات بصرية

 مسجل الشاشة GoRecord

يعد تسجيل ألعاب الفيديو و أي نشاط آخر على الشاشة على هاتف iPhone أو Android أمرًا سهلاً باستخدام هذا التطبيق ، ولا يتعين عليك حتى إجراء عملية روت لجهازك إذا كنت ترغب في إنشاء لقطات شاشة باستخدام Go Recorder. يمكنك التقاط مقاطع فيديو عالية الدقة ويسمح لك التطبيق ببدء جلسة تسجيل شاشة جديدة ببضع نقرات بسيطة. هناك عد تنازلي مدته ثلاث ثوانى قبل أن يبدأ التطبيق في التسجيل ، مما يمنحك وقتًا كافيًا للاستعداد للشاشة التي تقوم بتسجيلها.

بعد الانتهاء من التسجيل ، يمكنك قص مقطع الفيديو بسرعة ، أو قص أجزاء المقطع التي لا تريد أن يراها أصدقاؤك. يمكّن Go Recorder مستخدميه من مشاركة تسجيلات الشاشة الخاصة بهم على Facebook أو YouTube أو جميع شبكات التواصل الاجتماعي الشهيرة الأخرى.

5. TechSmith iOS Screen Recorder

التوافق: iOS 11.2 أو أحدث

التقييم: 4.5 من 5 على App Store

السعر: مجاني

الايجابيات: لا توجد قيود على مدة التسجيل ، يمكنك بسهولة تصدير مقاطع الفيديو إلى Camtasia أو Snagit

السلبيات: لا توجد ميزات لتحرير الصوت أو الفيديو ، وخيارات محدودة لإخراج الفيديو ، ولا يوجد دعم للكاميرا الأمامية

 مسجل الشاشة TechSmith Capture iOS

يمكن لمالكي iPhone أو iPod أو iPad استخدام مسجل شاشة TechSmith لنظام iOS لالتقاط الشاشة على أجهزتهم. يتيح لك التطبيق التقاط مقاطع الفيديو بدقة قياسية ، لكنه لا يسمح لك بضبط معدل البت أو أي خيارات متقدمة أخرى لتسجيل الشاشة. لا توجد رموز تعبيرية أو مؤثرات بصرية يمكنك إضافتها إلى تسجيلات شاشتك ، لكن ميزة 3D Touch تسمح لك ببدء جلسة التقاط جديدة للشاشة بنقرة زر بسيطة.

لا يوفر iOS Screen Recorder أي ميزات لتحرير الفيديو ، ولكنه يتيح لك نقل مقطع الفيديو إلى تطبيقات Snagit أو Camtasia إذا كنت تريد تحريرهم. خيارات المشاركة التي يقدمها Screen Recorder محدودة لأنه لا يمكنك نشر مقاطع فيديو على Instagram أو YouTube أو Twitter مباشرة من التطبيق. ومع ذلك ، يقدم تطبيق تسجيل الشاشة هذا أداءً متطورًا أثناء جلسات تسجيل الشاشة ويلتقط مقاطع الفيديو بجودة عالية.


1. Nvidia ShadowPlay

مناسب لـ: فيديوهات الألعاب ، البث المباشر

التوافق: Windows 7 أو أحدث

السعر: مجاني

الايجابيات: يدعم العديد من ألعاب الفيديو الرائعة ، ويسمح لمستخدميه ببث الألعاب مباشرة ، ويدعم تسجيل الفيديو بدقة 4K

السلبيات: متطلبات النظام عالية ، ينتج ملفات كبيرة الحجم

 مسجل الشاشة NVidia ShadowPlay

هذا هو مسجل شاشة الألعاب المثالي الذي يمكّن مستخدميه من التقاط لقطات بدقة 4K لألعاب الفيديو التي يلعبونها. يوفر ShadowPlay دعمًا لعدد محدود من ألعاب الفيديو ، لذلك قبل أن تقرر إنشاء تسجيل شاشة للعبة فيديو باستخدام هذا البرنامج ، تحتاج أولاً إلى التأكد من أن اللعبة متوافقة مع مسجل شاشة Nvidia. يتم التقاط أفضل لحظات لعبة الفيديو تلقائيًا بواسطة ShadowPlay ، وإلى جانب مقاطع فيديو 4K ، يمكنك أيضًا التقاط لقطات الشاشة ومقاطع فيديو GIF تدوم حتى 15 ثانية.

بالإضافة إلى خيارات تسجيل الشاشة المذهلة ، يمكّنك البرنامج أيضًا من بث مقاطع الفيديو علىTwitch أو YouTube أو Facebook. يعد Nvidia ShadowPlay سهل الاستخدام وممتعًا ، ولكن قبل المضي قدمًا وتنزيل البرنامج ، تأكد من أن جهاز الكمبيوتر الخاص بك يفي بالمتطلبات الفنية اللازمة لكي يعمل مسجل الشاشة بشكل صحيح.

تحقق من الدليل الكامل حول كيفية تسجيل اللعب باستخدام Nvidia ShadowPlay بالتفصيل.

2. Screenium 3

مناسب لـ: البرامج التعليمية ، ومقاطع فيديو اللعب ، وجميع أنواع تسجيلات الشاشة

التوافق: Mac OS X 10.9 أو أحدث و iOS 8 أو أحدث

السعر: الإصدار التجريبي متاح ، الإصدار المدفوع: 54.99 دولار على Mac App Store

الايجابيات: يدعم خيار تسجيل الفيديو بدقة 4K و 5K ، وأوضاع تسجيل متعددة ، ونصوص ، وقوالب تراكيب رسومية

السلبيات: تكلفته أعلى من منافسيه ، لا توجد خيارات بث للفيديو

مسجل الشاشة Screenium

لم يتم تحسين Screenuim 3 للألعاب مثل Nvidia ShadowPlay ، لكن هذا لا يعني أنه لا يمكنك استخدامه لإنشاء لقطات شاشة بدقة 4K أو حتى 5K على جهاز Mac أو iPhone أو iPad. الحد الأقصى لمعدل الإطارات الذي يمكن لهذا البرنامج من خلاله التقاط مقاطع الفيديو هو 60 إطارًا في الثانية ، بينما يمكنك أيضًا استخدام كاميرا الويب لإنشاء مقاطع فيديو الصورة داخل صورة PIP. تعد خيارات تسجيل الصوت التي يقدمها Screenuim 3 مثيرة للإعجاب بذات القدر مثل ميزات التقاط الشاشة حيث يمكنك التقاط صوت النظام واستخدام ميكروفون خارجي في ذات الوقت.

تم تجهيز محرر الفيديو الخاص بالبرنامج بمجموعة واسعة من الانتقالات ومؤثرات الفيديو والصوت بالإضافة إلى ميزات التعليق الصوتي التي تمكنك من تسجيل السرد الخاص بك بعد الانتهاء من جلسة التقاط الشاشة. ربما يكون سعر Screenium 3 هو الجانب السلبي الوحيد لأنه يكلف أكثر من معظم مسجلات الشاشة الأخرى التي تقدم خيارات التقاط شاشة مماثلة.

هل تبحث عن المزيد من برامج تسجيل الفيديو التي يمكنها التقاط الشاشة بدقة 4K؟ انقر هنا للتحقق.

Ahmed Absal
Ahmed Absal هو كاتب ومحب لكل شئ الفيديو
المنتجات الأخرى الموصى بها
Filmora

محرر فيديو سهل الاستخدام وقوي لجميع المبدعين.

تجربة مجانية تجربة مجانية
FilmoraPro

ارتقِ بالفيديو الخاص بك إلى مستوى احترافي باستخدام أدوات مباشرة.

تجربة مجانية تجربة مجانية