FilmoraGo

تطبيق تحرير فيديو سهل الاستخدام

appstore
قم بالتحميل من APP STORE
احصل عليه من Google Play

كيفية تسجيل الصوت الداخلي على Android [فيديو أو لعبة تشغيل]

Apr 27, 2022• حلول مجربة

في يومنا هذا يستخدم العديد من الأشخاص مقاطع الفيديو بغرض التعبير عن أفكارهم وإظهار أنفسهم، لكن مقطع الفيديو الذي لا يحتوي على صوت سيكون غير مكتمل فالأصوات هي التي تجعل الفيديوهات حقيقية أكثر. لقد كان تسجيل الصوت الداخلي في الماضي على أجهزة أندرويد مقيّد بشدة من قبل شركة غوغل، لكن إصدار كيت كات من نظام تشغيل أندرويد قد أتاح لمستخدمي أجهزة أندرويد الذكية أن يقوموا بتسجيل الشاشة على أجهزتهم. مع الأسف، فإن تسجيل الصوت الداخلي المثالي والنقي ليس بالأمر السهل لا سيما بسبب سياسة أندرويد التي لم تمنح الإذن لتطبيقات تسجيل الشاشة للقيام بتسجيل الصوت الداخلي في هواتف وأجهزة أندرويد اللوحية بعد إصدار لولي بوب. قد يكون تسجيل الصوت الداخلي باستخدام الميكروفون حلاً لهذه المشكلة لكنه يلتقط الضجيج الموجود في الخلفية أثناء التقاط الشاشة.

ما هي الطريقة المثلى لتسجيل الصوت الداخلي على أجهزة أندرويد؟ سنستعرض لك في هذه المقالة 4 طرق مختلفة في الأجزاء الثلاثة التالية لتسجيل مقطع فيديو للألعاب مع صوت داخلي على هواتف وأجهزة أندرويد اللوحية دون روت.


إذا كنت تبحث عن برنامج لتسجيل الشاشة يمكنه مساعدتك على تسجيل مقاطع فيديو للألعاب تحتوي على صوت وتعليق صوتي على كمبيوترات ويندوز أو ماك، فعليك إذاً تجربة Filmora scrn وهو برنامج خفيف لتسجيل الشاشة كما أنه محرر فيديو أيضاً. يستطيع هذا البرنامج تسجيل ما يصل إلى 120 إطار في الثانية للألعاب السريعة وإضافة علامات للإطارات المهمة أثناء التسجيل، كما أن ميزات التحرير الرائعة فيه تسمح لك بقص وتحرير المقاطع بسرعة وسهولة عن طريق استخدام عدد كبير من الأدوات الاحترافية. وفوق ذلك كله يمكنك إضافة الملاحظات أو التأثيرات النصية إلى الفيديو الصوتي المسجل.

تحميل نسخة ويندوز تحميل نسخة ماك


الجزء 1: تسجيل الصوت الداخلي للنظام مع تطبيقات تسجيل شاشة أندرويد

لفترة طويلة من الزمن كان استخدام الميكروفون الخارجي لهواتف أندرويد الذكية هو الوسيلة الوحيدة لتسجيل الصوت الداخلي. لكن هذه الطريقة كان لها العديد من الجوانب السلبية التي تتضمّن جودة الصوت السيئة والتقاط أصوات الضجيج في الخلفية.

في يومنا هذا، أصبح لديك طرق مختلفة لتسجيل الصوت الداخلي للنظام دون الحصول على تسجيلات شاشة ذات صوت رديء. ستتطلّب كلاً من هذه الطرق استخدام تطبيقات الطرف الثالث أو أجهزة التقاط الشاشة، وذلك بسبب عدم تقديم إصدار أندرويد لولي بوب والإصدارات الأحدث من نظام تشغيل أندوريد حلولاً فعالة لهذه المشكلة.

1. استخدم مسجّل الشاشة Mobizen لتسجيل الصوت الداخلي على نظام أندرويد

قامت شركة RSUPPORT مؤخراً بتطوير تطبيق مسجل الشاشة Mobizen المجهّز بكافة الأدوات الأساسية لتسجيل الشاشة، لكن هذا التطبيق يمكّن مستخدميه من تسجيل الصوت الذي ينتج عن هواتفهم الذكية فقط أثناء تسجيل الشاشة. يمكنك تحميل هذا التطبيق مجاناً من متجر غوغل بلاي، ولكن إذا أردت تثبيته على هاتف أندرويد الخاص بك فعليك أن تتحلى بالصبر حيث أن هذا التطبيق يحتوي على الإعلانات.

بعد تثبيت مسجل الشاشة Mobizen بنجاح على هاتف أندرويد الذكي الخاص بك، سيتعيّن عليك تشغيل التطبيق والبحث عن أيقونة إعدادات الضبط الموجودة في الزاوية اليمنى العلوية من الشاشة. اضغط على خيار الصوت وتأكد من تمكينك له قبل المتابعة بأي إجراء، وبمجرد قيامك بذلك ستتمكن من رؤية قائمة الخيارات التي توفر لك خيارين، داخلي وخارجي. من خلال تحديدك للخيار الداخلي سوف تأمر التطبيق بأن يقوم بتسجيل الصوت الناتج فقط عن ألعاب الفيديو التي تقوم بتسجيلها أو عن فيديو يوتيوب الذي تقوم بتشغيله أثناء تسجيل الشاشة.

ستحصل في النهاية على صوت واضح للغاية في تسجيل الشاشة الخاص بك، لكن تطبيق Mobizen يعمل بشكل جيد على أجهزة أندرويد سامسونغ وإل جي فقط، لذلك إن كان جهاز أندرويد الخاص بك من شركات مصنعة أخرى فقد يكون أداء هذا التطبيق ليس كما ينبغي.

2. سجّل الصوت الداخلي من ميكروفون على نظام أندرويد باستخدام مسجل الشاشة AZ

إذا اخترت هذه الطريقة لتسجيل الصوت الداخلي، فاحرص على عدم وجود أي صوت أبداً في الغرفة التي سيتم التسجيل فيها حيث أن الميكروفون الذي ستستخدمه يمكنه التقاط الأصوات الخارجية بالإضافة إلى الصوت الداخلي.

تستطيع تحميل مسجل الشاشة AZ من متجر غوغل بلاي مجاناً. حالما يكتمل التثبيت شغّل التطبيق واضغط على أيقونة الإعدادات. لن يقوم هذا التطبيق بتسجل أي صوت حتى تقوم بتمكين هذا الخيار لهذا السبب عليك تحديد موقع ميزة تسجيل الصوت في قائمة الإعدادات.

بعد ذلك سيتعيّن عليك الخروج من التطبيق والنقر على فقاعة مسجل الشاشة AZ الموجودة على جانب شاشة هاتفك الذكي. اضغط على أيقونة التسجيل لبدء جلسة تسجيل الشاشة وتنفيذ جميع الإجراءات التي تريد التقاطها بجهاز أندرويد الخاص بك. سيتم تسجيل الصوت بشكل مطابق للفيديو، وعندما ترغب بإنهاء التسجيل أنزل شريط الإشعارات وأوقف جلسة تسجيل الشاشة.

حتى تتمكّن من استخراج الملف الصوتي، يجب عليك نقل تسجيل الشاشة الذي قمت به باستخدام برنامج AZ إلى جهاز الكمبيوتر وتنفيذ هذا الإجراء بوساطة برنامج لتحرير الفيديو. قد تضطر إلى القيام بالعديد من تسجيلات الشاشة على هاتفك الذكي قبل أن تحصل على الصوت المثالي الذي ترغب به لأن ميكروفون الجهاز سوف يلتقط جميع الأصوات التي يمكنه التقاطها سواءً أكانت خارجية أم داخلية.

الجزء 2: تسجيل الصوت الداخلي لنظام أندرويد باستخدام جهاز التسجيل والبث capture card

أجهزة التسجيل والبث Capture cards هي أكثر من مجرد مسجلات للشاشة فهي تربط بين جهاز الكمبيوتر والجهاز الذي تحاول تسجيل شاشته. يستخدم المحترفون هذه الأجهزة في كثير من الأحيان على الرغم من أسعارها لأنها ببساطة تمكنهم من الحصول على تسجيلات شاشة عالية الجودة وإنشاء بث مباشر وتسجيل الصوت الداخلي من أي جهاز متصل بها وذلك يتضمن هواتف أندرويد الذكية.

سجّل ألعاب أندوريد على أجهزة الكمبيوتر باستخدام جهاز التسجيل capture card

إن أغلب أجهزة التسجيل capture cards تكون مجهّزة ببرنامج تسجيل الشاشة الخاص بها، لذا فإن عملية ضبط إعدادات الفيديو والصوت تعتمد كلياً على جهاز capture card الموجود لديك. إذا كان لديك Elgato capture card فيمكنك التحكم بعملية تسجيل الصوت بشكل كامل من خلال ميزة التقاط الصوت في Elgato. ستمكنك هذه الأداة المميزة من مزج الأصوات من عدة مصادر وتحديد الميكروفونات التي ستستخدم خلال البث المباشر بالإضافة إلى ضبط مستوى الموسيقى والصوت. ومع ذلك، إذا كنت ستسخدم Elgato فعليك أن تتحقق من أن جهاز الكمبيوتر الخاص بك متوافق معه كما عليك أيضاً توصيل هاتف أندرويد الخاص بك بهذا الجهاز.

ما هو جهاز Capture Card؟ تحقق من مقدمة كاملة للتعرف على جهاز Capture Card >>

قد يكون استخدام هذه الأجهزة لتسجيل الشاشة على هاتفك الذكي مكلفاً للغاية فهي تعدّ جزء من معدات الألعاب الاحترافية المستخدمة في البث المباشر أو تسجيل مقاطع فيديو من الألعاب على Xbox أو PS4.

الجزء 3: تسجيل الصوت الداخلي لنظام أندرويد باستخدام برنامج باندي كام و Nox Emulator

على الرغم من أن هذه الطريقة قد لا تكون الأبسط من أجل تسجيل الصوت الداخلي على جهازك الذكي، إلا أنها قد تكون الأفضل إذا كنت تريد الحصول على تسجيلات شاشة عالية الدقة وتسجيلات احترافية للصوت الداخلي في نفس الوقت.

قبل البدء بجلسة التسجيل عليك أولاً تثبيت برنامج باندي كام على كمبيوترك، والذي يمكن استخدامه لإنتاج تسجيلات شاشة عالية الجودة لسطح المكتب، كما أنه يوفر خيارات رائعة لتسجيل الصوت أيضاً.

ستحتاج أيضاً إلى برنامج محاكي لأندرويد وهو تطبيق يرسل الصور من شاشة جهاز أندرويد إلى شاشة أكبر ويرتبط بجهاز أندرويد الخاص بك. سيمكّنك Nox App Player من تشغيل التطبيقات التي ترغب بتسجيلها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. هنالك ميزة تسجيل في برنامج NOxPlayer، في حين يمكن استخدام برنامج باندي كام لالتقاط أنشطة سطح المكتب بالإضافة إلى الصوت الداخلي للنظام أثناء جلسة تسجيل الشاشة. لذا يوصى باستخدام كل من برنامج باندي كام و NoxPlayer لتسجيل الصوت في الفيديو من هاتف أندرويد على جهاز الكمبيوتر.

سجل ألعاب أندرويد على جهاز الكمبيوتر

هذه الطريقة لتسجيل الصوت الداخلي على أجهزة أندرويد هي الأفضل إذا كنت ترغب في الحصول على تسجيلات صوتية عالية الدقة ويمكن تحريرها في وقت لاحق واستخدامها في المقطع الأخير من تسجيل الشاشة الذي قمت بإنتاجه من خلال استخدام باندي كام و Nox App Player.

وهكذا نكون قد تعرفنا على عدة طرق لتسجيل الصوت الداخلي على هواتف وأجهزة أندرويد اللوحية. اترك لنا تعليقاً أدناه إذا كان لديك طرق جيدة أخرى.

تحميل نسخة ويندوز تحميل نسخة ماك

Ahmed Absal
Ahmed Absal هو كاتب ومحب لكل شئ الفيديو