FilmoraGo

تطبيق تحرير فيديو سهل الاستخدام

appstore
قم بالتحميل من APP STORE
احصل عليه من Google Play

تزايد متابعي TikTok: كيفية الحصول على متابعين مجانيين على TikTok [10 طرق]

Apr 27, 2022• حلول مجربة

تتيح وسائل التواصل الاجتماعي إمكانية الوصول إلى قاعدة جماهيرية ضخمة على الإنترنت، لكن الوصول إلى هذه الملايين من الأشخاص لايزال تحدياً كبيراً يتطلب الجهد والابداع والتخطيط. إن منصة تيك توك شبيهة تقريباً بـ انستغرام أو يوتيوب، تساعدك لتصبح من المشاهير عبر الإنترنت والحصول على مئات الآلاف من المتابعين، ولكن لتحقيق حلمك هذا عليك إيجاد طريقة تبدأ بها المنافسة. هنالك العديد من الاستراتيجيات التي يمكنك اتباعها من أجل زيادة عدد متابعيك على التيك توك و صناعة فيديوهات رائعة مع النصائح والأفكار، وفي هذه المقالة، سوف نستعرض لك أفضل عشر طرق للحصول على متابعين جدد مجاناً.

Download Win Version Download Mac Version

كيف تزيد من عدد متابعيك على منصة تيك توك بشكل مجاني؟

صناعة فيديوهات قصيرة ونشرها عبر الإنترنت يتطلب الكثير من العمل لأن عليك القيام باختيار الأغنية التي تريد استخدامها ومن ثم القيام بتصوير مقطع الفيديو والتعديل عليه قبل أن تتمكن من نشره على حسابك في تيك توك. خلال جميع مراحل هذه العملية، هناك أشياء يمكنك القيام بها يمكن أن تساعدك على جذب جمهور كبير، لذلك دعونا نلقي نظرة على بعض من أفضل الطرق لزيادة الوصول إلى مقاطع الفيديو الخاصة بك. أثناء قيامك بتلك المراحل هنالك العديد من الأشياء التي يجب عليك القيام بها لجذب المتابعينلك، لذا دعنا نلقي نظرة على أفضل الطرق لزيادة المشاهدات لمقاطعك على تيك توك.

1. متابعة وإلغاء متابعة المستخدمين الأكثر شهرة

هذه الطريقة رغم بساطتها إلا أنها فعالة في جذب انتباه مستخدمي تيك توك الأكثر تأثيراً. قم بتثبيت حسابات المستخدمين الأكثر شهرة على منصة تيك توك في حسابك الشخصي، ومن ثم قم بمتابعته وإلغاء متابعته إلى أن يقوم هو بمتابعتك. على الرغم من أن هذه الاستراتيجية تبدو سخيفة إلا أنها تعمل بالفعل، فبعد العديد من المحاولات سيقوم صاحب الحساب بالانتباه إليك ومشاهدة صفحتك الشخصية والقيام بمتابعتك فيما إذا كانت الفيديوهات التي تقوم بتصويرها قد نالت إعجابه. مشاركة التعليقات على الفيديوهات التي يشاركها مستخدمين تيك توك المشاهير على ملفاتهم الشخصية، يمكن لها أن تساعدك على زيادة فرص المتابعة، خصوصاً عندما تكون مشاركاتك وتعليقاتك بشكل مستمر. ربما يكون بعض الذين تعجبك مقاطعهم على استعداد أن يشاركك في مبتغاك ويساعدك على كسب المزيد من المتابعين لك.

2. جعل من صفحتك الشخصية مُثيرة للإعجاب وجذابة

جميع التفاصيل مهما كانت صغيرة ستكون مفيدة لك في تحسين صفحتك الشخصية. فصورتك واسمك ومعلوماتك الشخصية التي تقوم بوضعها قد تترك إنطباعا جيداً لدى الأشخاص الذين يقومون بزيارة صفحتك الشخصية. فمثلاً اسم المستخدم الطويل الذي يصعب تذكره لن يساعدك في اكتساب الكثير من المعارف، لأن معظمهم سينسى اسمك بعد فترة قليلة من رؤيتهم له. اختر اسماً قصيراً وجذاباً، وحاول أن تتجنب كتابة اسماء مستخدمين مختلفة على باقي وسائل التواصل الاجتماعي. كما عليك أن تخبر الآخرين بنوع المحتوى الذي تقدمه من خلال الإشارة إلى ذلك بوصف صفحتك الشخصية كأن تذكر أنك تحب القيام بمقاطع تخص اللياقة البدنية أو فيديوهات عن حياتك اليومية أو مثلا تصوير فيديوهات موسيقية تعرض من خلالها موهبتك الغنائية. ومع ذلك، من المهم أيضًا أن تكون دقيقًا قدر الإمكان،فمثلاً إلى جانب قولك بأنك تنتج مقاطع فيديو للياقة البدنية، من المفيد أيضًا أن تذكر أنك تقوم بإنشاء مقاطع فيديو لليوغا أو التمارين الرياضية. يعد ملفك الشخصي الواجهة الرئيسية والأولى التي يمكنك من خلالها تحقيق التواصل مع المتابعين الجدد، لذلك من المهم أن تعمل قدر المستطاع على تشجيع الآخرين للضغط على زر "متابعة" والبدء في التواصل معك.

3. المشاركة في التحديات "الفيروسية" المنتشرة

إن متابعتك لأهم الأحداث الرائجة على وسائل التواصل الاجتماعي أمرُ مهم للغاية، فهي تتيح لك معرفة ما هي الفديوهات الأكثر انتشاراً في الوقت الحالي. غالباً ما تكون التحديات " الفيروسية "، مثل تحدي Kiki الأخير، ذات محتوى غنائي وراقص على أغنية شعبية مشهورة لذا فهي اختيار رائع لتقديم محتوى على منصة تيك توك والتي هي في الغالب مخصصة لمقاطع الفيديو الموسيقية. سيؤدي استخدام علامة الهاشتاغ " # " في الفيديوهات التي تشاركها في ملفك الشخصي إلى جعل مقاطع الفيديو الخاصة بالتحدي "الفيروسي" مرئية لملايين الأشخاص، ويمكن أن تزيد عدد المتابعين لديك بشكل كبير في غضون بضعة أيام فقط. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يُلهمك هذا التحدي لاستكشاف موضوع معين أو نوع موسيقي إضافي ومساعدتك في بناء نمط يمكن التعرف عليه بسهولة من خلاله تستطيع زيادة عدد المعجبين لديك.

4. انشر مقاطع الفيديو الخاصة بك على الشبكات الاجتماعية الأخرى المختلفة

لا تجعل فيدوهاتك على التيك توك تقتصر على هذه المنصة فقط، لأنه إذا قمت بذلك، فلن تتمكن من الوصول إلى باقي المستخدمين الآخرين على منصات مثل فيسبوك ويوتيوب وانستغرام. فيسبوك وحده يحتوي على ملياري مستخدم نشط كل شهر، في حين أن حجم المستخدمين على يوتيوب ليس أصغر بكثير. تعد إدارة العديد من الحسابات الشخصية التي تحمل نفس اسمك الشخصي على مواقع التواصل الاجتماعي وسيلة فعالة لتوسيع شهرتك عبر الإنترنت، فالأشخاص الذين سيتذكرون اسمك الذي رأوه على إحدى المنصات ونال محتواك إعجابهم، بالتأكيد سيقوم هؤلاء الأشخاص في البحث عنك على باقي وسائل التواصل الاجتماعي والبدء بمتابعتك. إضافة إلى ذلك فإن نشرك لمقاطع الفيديو الخاصة بك على العديد من وسائل التواصل الاجتماعي سيساعدك في وصول الفيديو إلى عدد أكبر من المستخدمين الآخرين.

5. لا تتردد في التعاون مع الآخرين

أن تكون شخصاً واحدا في الفيديو قد لا يفيدك دائما وخاصة أنك قد بدأت حديثاً. قد يكون تسجيلك لفيديو ثنائي مع صديقك الموهوب مفيد جداً أو قيامك بتسجيل أنماط مختلفه من الفيديوهات الجماعية، سيؤذر ذلك بشكل إيجابي على حجم المتابعين لديك. من المهم اختيار الأشخاص الذين ستعمل معهم بعناية لأن مُنشئي المحتوى الذين لديهم بالفعل الكثير من المتابعين قد لا يكونون مهتمين بالتعاون معك إذا كان عدد المتابعين لديك أقل بكثير من عدد المتابعين لديهم. يجب أيضًا على الأشخاص الذين تختار العمل معهم مشاركتك الاهتمام بنوع الفيديو الذي تأمل في إنشائه نظرًا لعدم وجود فائدة في دعوة شخص ما إلى عمل فيديو كوميدي معك إذا كانت اهتماماته هي الموضة مثلاً. بعد اختيار الشخص الذي ستتعاون معه، يمكنك استخدام خيار TikTok's Duet الذي يوفر طريقة سهلة لإنشاء فيديو موسيقي مثلا مع شخص يشاركك نفس الذوق في الموسيقى.

6. استخدم تطبيقات تحرير الفيديو لإنشاء مقاطع فيديو مثيرة للإعجاب

بغضّ النظر عن قصر مدة الفيديو ألا أن القيام بتحريره والتعديل عليه أمرٌ مفيدٌ جداً. ليس عليك استخدام برامج تحرير الفيديو الاحترافية مثل Adobe Premier أو Final Cut لتحرير مقاطع الفيديو التي تشاركها على تيك توك، لأن تطبيقات تحرير الفيديو في أجهزة أندرويد وآيفون بإمكانها توفير الكثير من الفلاتر و مؤثرات بصرية كافية لإنشاء فيديو موسيقي قصير ومميز. يمكّنك تطبيق تيك توك من إزالة جميع الأجزاء غير المرغوب فيها من مقاطع الفيديو التي قمت بتسجيلها، كما أنه يحتوي على مكتبة غنية بالمؤثرات البصرية المميزة، لكنه يفتقر إلى بعض خيارات تحرير الفيديو الأكثر احترافية طبعاً. إذا كنت ترغب في إنشاء تأثير الشبح أو استنساخ نفسكفعليك استخدام تطبيقات Video Star أو Triller أو MuStar، فهي خيار أفضل بكثير، لأنها توفر مجموعة أكبر من أدوات تحرير الفيديو عن ما يوفره برنامج تيك توك.

7. حاول أن تكون فيديوهاتك مميزة ومبتكرة

حاول البحث عن أفكارك الخاصة، لأن أفكار المستخدمين الأخرين ستكون قد استهلكت بالفعل. إذا حاولت تقليد المحتوى الذي ينتجه الآخرون، فلن تجد أبدًا أسلوبك المميز. إضافة إلى انه سيؤثر سلباً على مشاهدي الفيديوويمكنهم من معرفة ما إذا كنت تستمتع حقًا بعمل الفيديو أم لا، وفي كثير من الحالات قد يكون هذا هو السبب في أنهم قرروا تخطي النقر على زر المتابعة. اختر المواضيع التي تحبها فعلاً، لأنه إذا كنت تعتمد على المواضيع الشائعة فقط سيبدو المحتوى الذي تنتجه مكرراً وعاماً. لا تخف من التفكير خارج الصندوق قم بفعل شيء جديد كل فترة من الوقت لمعرفة كيف يتفاعل متابعوك مع المحتوى الذي تقدمه. ستكتشف في الكثير من الأحيان شيئًا يجذب معجبيك، وذلك سيجعل متابعينك الجدد يحبون شغفك في تجربة أشياء جديدة.

8. اجعل فديوهاتك قصيرة ومعبّرة

من غير الممكن تسجيل مقاطع فيديو طويلة باستخدام تطبيق تيك توك لأنه لا يسمح بمدة تزيد عن ستين ثانية، لذلك قد يكون الالتزام بالحد المحدد لمدة دقيقة هو أفضل طريقة للتأكد من أن متابعيك يشاهدون جميع مقاطع الفيديو التي تنشرها على حسابك من البداية وحتى النهاية. أما المقاطع التي تقوم بتحميلها من هاتفك على حسابك في تيك توك ليس لها حد زمني معين، لذلك يمكنك استخدام تطبيق الكاميرا في هاتفك لإنشاء مقاطع فيديو أطول من دقيقة واحدة، لكن يجب أن تكون حذراً لأن مدة الفيديو الطويلة يمكن أن تجعل المشاهدين يمتنعون عن مشاهدة الفيديو بأكمله فيديو. يمكن أن يكون إنتاج مقاطع فيديو موسيقية قصيرة مهمة صعبة، ولكنها أيضًا طريقة رائعة لعرض إبداعك واستقطاب الآخرين لمتابعة أعمالك.

9. أنت موهوب، تصرف وكأنك واحد من المشاهير

كيف يمكنك أن تتوقع أن الآخرون يستمتعون أثناء مشاهدة مقاطع الفيديو الخاصة بك إذا لم يكن لديك متعة في صنعها؟ كن عفويًا، واستمتع بوقتك أمام الكاميرا. بهذه الطريقة، يمكنك دائمًا إبقاء المشاهد يحاول تخمين ما ستفعله بعد ذلك. اجعل عروضك مميزة، مما يترك مشاهدي مقاطع الفيديو الخاصة بك يرغبون في رؤية المزيد. يمكنك تحقيق ذلك عن طريق إضافة الكثير من الفكاهة إلى الفيديو أو ببساطة الاستمتاع باللحظة والاستمرار في الارتجال. على الرغم من عدم وجود وصفات ثابتة لنجاح المحتوى الذي تنشره على منصة تيك توك، إلا أن التركيز على أدائك مع التطرق لبعض الفكاهة في بعض الأحيان سيساعدك على زيادة عدد المتابعين.

10. نشر محتوى جديد في ساعات الذروة

إن مشاركة محتوى جديد مرتين على الأقل يوميًا سيجعلك في النهاية تحصل على المزيد من المتابعين، لأنها ستحسن من ظهور مقاطع الفيديو الخاصة بك، لكن عليك أيضًا نشر هذه المقاطع في الوقت المناسب. تتراوح ساعات الذروة على تيك توك بين الساعة 11 صباحًا والساعة 5 مساءً حيث من المحتمل أن يستخدم المتابعون وأصدقاؤهم التطبيق في هذه الفترة من الوقت. تعرف على متابعيك وحاول أن تعرف عدد المرات والساعات التي يستخدمون فيها تطبيق تيك توك. سيساعدك هذا في إنشاء جدول زمني للنشر، يجعلك تمتنع عن نشر مقاطع الفيديو في تلك الأوقات التي تكون فيها احتمالية مشاهدة مقاطعك قليلة جداً.

وفي الختام:

كن مختلفًا ومميزاً وحاول توفير الرفاهية العالية الجودة لمتابعيك. حاول أن تقدم شيئًا جديدًا من شأنه أن يبهر متابعيك أثناء مشاهدتهم. يتميز تطبيق تيك توك بمجموعة كبيرة جداً من خيارات تحرير الموسيقى والفيديو التي تمكنك من التعبير عن إبداعك بحرية. ومع ذلك، فإن مجرد إنتاج مقاطع فيديو رائعة لا يكفي لجذب متابعين كثر نظرًا لأنه يتعين عليك أيضًا استخدام مهارات التسويق الخاصة بك إذا كنت ترغب في جعل نسبة متابعيك ومعجبيك كبيرة جداً. ما هي الاستراتيجيات التي تستخدمها لزيادة عدد متابعيك؟ اترك لنا تعليقك وشاركنا رأيك.

Download Win Version Download Mac Version

Ahmed Absal
Ahmed Absal هو كاتب ومحب لكل شئ الفيديو