FilmoraGo

تطبيق تحرير فيديو سهل الاستخدام

appstore
قم بالتحميل من APP STORE
احصل عليه من Google Play

تصحيح الألوان وتدريج الألوان في مرحلة ما بعد إنتاج الفيديو

Mar 02, 2022• حلول مجربة

لقد أوضحت بالفعل في المقالة السابقة كيفية تصحيح الألوان في مقاطع الفيديو الخاصة بك. ولكن إذا كنت تتساءل عن كيفية تدريج الألوان في الفيديو الخاص بك وهل هناك أي فرق بين تصحيح الألوان وتدريج الألوان ، فأنت في المكان الصحيح. لأننا في هذه المقالة ، سنشرح الاختلافات بين تدريج الألوان وتصحيح الألوان ، وكذلك سنوضح لك كيفية استخدام تصحيح الألوان وتدريجها فى مرحلة ما بعد إنشاء الفيديو.


البرنامج الأفضل الموصى به لتدريج وتصحيح الألوان: Wondershare Filmora9

يوجد العديد من برامج تدريج الألوان المتاحة على أجهزة الكمبيوتر الشخصي التى يعمل بنظام Windows أو Mac ، ولكن هنا سأوضح لك كيفية استخدام ميزات تدريج الألوان وضبطها باستخدام Filmora9 (أحدث إصدار من Filmora 9). يتميز Filmora9 بواجهة سهلة الاستخدام تسمح للمبتدئين وشبه المحترفين بإتقان محرر الفيديو هذا وبسرعة. وكذلك ، فإن أدوات ضبط الألوان في Filmora قوية بدرجة كافية. لا تصدق ذلك؟ ما عليك سوى مشاهدة الفيديو التعليمي أدناه وتحميل البرنامج لتجربته بنفسك.

تحميل نسخة Winتحميل نسخة Mac

الجزء 1: تصحيح الألوان مقابل تدريج الألوان: ما الفرق؟

يختلف تصحيح الألوان عن تدريج الألوان. لكن ما الفرق بينهما؟

تصحيح الألوان هو الإجراء المستخدم لموازنة الألوان داخل الفيديو. يتم استخدامه لجعل جميع الألوان تبدو متناغمة ، مع درجة الحرارة المناسبة. كنتيجة لذلك ، يظهر الفيديو تمامًا كما لو كان بالعين المجردة. وبعبارة أخرى ، فإن النتيجة تكون طبيعية.

إذا لم يتم تصحيح الألوان ، فهناك خطر ظهور الألوان بشكل غير واقعي خلال مقطع الفيديو. يؤدي تصحيح اللون أيضًا إلى إحداث التغييرات المناسبة في الظلال ، بحيث يظهر الفيديو بشكل موحد وبدون تغييرات ناتجة عن ضوء الشمس المختلف أثناء تصوير الفيديو.

وتجدر الإشارة إلى أن هناك تصحيحًا أوليًا وثانويًا للألوان. يؤثر الأول على طيف الألوان بالكامل ، بينما يركز الأخير على ألوان محددة.

مقالة ذات صلة: كيفية اختيار أدوات وبرامج تدريج الألوان المناسبة

تدريج الألوان من ناحية أخرى ، يختلف اختلافًا كبيرًا عن تصحيح الألوان. ففي هذه الحالة ، لا تقوم بتغيير الألوان لجعلها تبدو أكثر واقعية. يمكنك تغييرها من أجل إنشاء شيء يروق لك بصريًا.

قد تحتاج إلى تمييز شيء ما على وجه التحديد في الفيديو الخاص بك. يمكنك القيام بذلك عن طريق تعديل شدة اللون الأحمر والأزرق والأخضر. هذه هي الألوان الأساسية التي تغير النتيجة المرئية بأكملها عند تعديلها بشكل صحيح. وفقًا لمتطلبات الفيديو الخاص بك ، يمكنك زيادة اللون الأحمر للحصول على صورة أقل سطوعًا. عندما تقوم بتكثيف اللون الأزرق بدلاً من ذلك ، يمكنك الحصول على نتيجة أكثر إثارة للاهتمام.

في تدريج الألوان ، لديك خيارات لا حصر لها لا تقتصر على فيديو ذو مظهر طبيعى فقط. يمكنك تعزيز الصورة التى بين يديك بحيث توحى تماماً بما تريده بالضبط.

الجزء 2: كيفية إجراء تصحيح الألوان وتدريجها فى مرحلة ما بعد إنشاء الفيديو ؟

تتوفر خيارات برامج تصحيح / تدريج ألوان احترافية متعددة في السوق. تشمل الأمثلة الجيدة Red Giant Colorista ، على الرغم من صعوبة استخدامه وسعره المرتفع للغاية. ولذا فإن برنامج Wondershare Filmora9 (أحدث إصدار من Filmora 9) هو البرنامج الذي نوصي به بشدة ، فكما هو الحال مع هذه الأداة ، يمكنك جعل الفيديو الخاص بك يبدو سينمائيًا ببضع نقرات. على عكس البرامج المنافسة ، فإن Wondershare Filmora9 سهل الاستخدام ويتضمن بعض الميزات الرائعة.

تحميل نسخة Win تحميل نسخة Mac

إليك الخطوات التفصيلية حول كيفية تدريج الألوان وتصحيحها عند إنشاء فيديو فى مرحلة ما بعد إنتاج الفيديو باستخدام Wondershare Filmora9:

    • الخطوة 1: قم بتثبيت Wondershare Filmora9 واستيراد مقاطع الفيديو التي تريدها إلى مكتبة الوسائط.
    • الخطوة 2: تصحيح الألوان باستخدام WondershareFilmora9

لوحة تحرير Filmora 9

اسحب الفيديو وأفلته في المخطط الزمني ، ثم انقر نقرًا مزدوجًا على مقطع الفيديو للدخول إلى لوحة التعديل. سيظهر مربع أدوات بعد ذلك. وستجد 4 خيارات متوفرة بطبيعة الحال: الفيديو والصوت (إذا كان متوفرًا) واللون والحركة. لتصحيح الألوان باستخدام Filmora9 ، ما عليك سوى التبديل إلى علامة تبويب Color. يمكنك ضبط توازن اللون الأبيض ، ودرجة الحرارة ، والصبغة ، والتباين ، والتشبع ، والسطوع ، وتطبيق جدول البحث ثلاثي الأبعاد 3D LUT مباشرةً وبسرعة في لوحة التحرير هذه.

 تصحيح الألوان فى Filmora9

يمكنك معاينة النتيجة في نافذة المعاينة.

    • الخطوة 3: تدريج الألوان باستخدام Wondershare Filmora9

اضغط على زر Advanced في الزاوية السفلية ، ثم ستظهر لك نافذة تدريج ألوان قوية ، ويمكنك استكشاف الخيارات الخاصة بك.

 تصحيح الألوان المتقدم فى Filmora9

>> الرسم البياني للألوان

يخبرك الرسم البيانى للألوان بحالة اللون لهذا الفيديو. حيث يعكس التخصيص الدقيق للألوان من خلال صورة معينة ، مع إبراز الألوان المختلفة التي تظهر على الشاشة ووحدات البكسل لكل نوع من أنواع الألوان. عندما يشار إلى الرسم البياني للألوان باسم "الرسم البيانى للألوان الثلاثة" ، فإن تخصيصًا محددًا للألوان الأساسية الثلاثة (الأحمر والأزرق والأخضر) هو ما يعكسه.

>>توازن اللون الأبيض

يمكنك ضبط توازن اللون الأبيض لمقطع الفيديو من هنا. يوفر لك هذا فرصة تعديل مدى شدة ظهور كل لون في الفيديو. هذا مهم حقًا لأن توازن اللون الأبيض يمكّنك من تصوير الصور بطريقة واقعية. وفقًا للكثافة المختلفة للألوان ، يمكنك الحصول على نتيجة شديدة التباين من حيث الواقعية.

>> 3D LUT (جدول البحث ثلاثي الأبعاد)

تعد جداول البحث ثلاثية الأبعاد جزءًا من العملية الرقمية الوسيطة. يتم استخدامها بشكل أساسي ، بحيث يمكنك حساب كيفية عرض الفيديو على شاشات وأجهزة مختلفة. يتم حساب مساحة اللون وتعيينها بدقة ، حتى يتم إسقاطها تمامًا كما تريد. هناك بالطبع الكثير من التأثيرات ثلاثية الأبعاد التي تسمح لك بتحويل صورة الفيديو الخاص بك حسب طلبك.

يوجد العديد من تأثيرات 3D LUT لتختار منها ، كى يبدو مقطع الفيديو الخاص بك وكأنه فيلم من أفلام هوليوود. مثل هاري بوتر ، بات مان ، إلخ.

3D LUTs

علاوة على ذلك ، يمكنك إنشاء تأثيرات 3D LUT جداول البحث ثلاثية الأبعاد الخاصة بك في هذه الأداة ، وحفظها كإعداد مسبق لاستخدامها في المرة القادمة.

>> اللون والضوء

يمكنك ضبط التعرض و السطوع و التباين و التشبع و Vibrance و Highlights و الظلال و الأبيض و الأسود في قسم اللون و الإضاءة..

>>HSL

تعديل HSL

HSL هو اختصار hue ، وSaturation ، وluminosity. إنها في الواقع هندسة أسطوانية ، حيث تقوم بخلط الألوان المختلفة وضبط شدتها ، وذلك للحصول على التركيبة المثالية التي تبحث عنها في الفيديو الخاص بك. يمكنك اختيار إذا ما كنت تريد أن يظهر الفيديو داكنًا أو فاتحاً ، والحصول على المزيج المناسب من الألوان في كل مرة..

في قسم HSL ، يمكنك تحسين اللون ذو الصلة في الفيديو.

>>Vignette

 تصحيح الألوان المتقدم فى Filmora9

Vignette هي كلمة فرنسية تعني في البداية حدود الكتاب. هذه هي العملية التي تسمح لمركز الصورة بالظهور واضحًا والحواف أكثر تلاشيًا. بمعنى آخر ، إذا كنت ترغب في إبراز مركز الفيديو وطمس الباقي (الحدود ، حواف الفيديو) ، فستحتاج إلى هذا التأثير. بهذه الطريقة ، يمكنك التأكيد على ما هو مهم وترك التفاصيل الأخرى تختفي ببساطة في الخلفية.

    • الخطوة 4: احفظ عملك وقم بتصديره

يمكنك مقارنة الفيديو بين قبل وبعد تصنيف الألوان بطريقة عرض مقارنة A / B للتحقق من النتيجة. يمكنك حفظ إعداد تدرج اللون كإعداد مسبق واستخدامه لاحقًا بسرعة. إذا كانت النتيجة جيدة ، فانقر فوق زر "تصدير" لرفعه إلى الـ YouTube أو Vimeo ، أو حفظه بتنسيق MP4 ، أو MKV ، أو WMV ، وما إلى ذلك ، أو النسخ على قرص DVD.

التصدير فى محرر فيديو Filmora

نصائح: للدخول إلى نافذة تصحيح الألوان المتقدمة بشكل أسرع ، يمكنك تحديد المقطع في المخطط الزمني ثم النقر فوق رمز Color Tuning في شريط الأدوات.

 تصحيح الألوان المتقدم فى Filmora9

آمل أن تساعدك المعلومات الواردة أعلاه في فهم الفرق بين تصحيح الألوان وتدريج الألوان لإنشاء مقاطع فيديو مذهلة على Filmora9 باستخدام أدوات ضبط الألوان. إلى جانب ميزة تدريج الألوان ، ستجد المزيد من الميزات المثيرة للاهتمام مثل مفتاح كروما (الشاشة الخضراء) و تثبيت الفيديو. شاهد الفيديو أدناه للتعرف على كيفية استخدام Filmora9.

تحميل نسخة Winتحميل نسخة Mac

Ahmed Absal
Ahmed Absal هو كاتب ومحب لكل شئ الفيديو