FilmoraGo

تطبيق تحرير فيديو سهل الاستخدام

appstore
قم بالتحميل من APP STORE
احصل عليه من Google Play

أشياء يجب أن تعرفها قبل استخدام gopro لإنشاء مقاطع فيديو بنطاق 360 درجة

author

Aug 18, 2022• حلول مجربة

هناك تحولات ضخمة ظهرت في تكنولوجيا الفيديو على مدى العقود القليلة الماضية أو نحو ذلك. لقد مرت التكنولوجيا والجودة والميزات الأخرى للفيديو بتحسينات كبيرة. ومع ذلك ، يهتم الفتيان والفتيات المراهقون أكثر بالتقاط مقاطع فيديو أو لقطات لما يقومون به. لم تعد اللقطات البسيطة جيدة بعد الآن ، وإذا كنت تبحث عن التقاط بعض مقاطع الفيديو المذهلة ، فيجب أن تحاول الحصول على فيديو 360 درجة.

3 حقائق مهمة يجب معرفتها قبل استخدام GoPro لإنشاء فيديو 360 درجة

يمكن لكاميرا واحدة التقاط رؤية بزاوية 170 درجة وهذا أساسًا من أقصى يسار لك إلى أقصى يمينك. بمساعدة حامل التوصيل والتشغيل ، يمكن إضافة 6-7 كاميرات ليتم تشغيلها لاسلكيًا والتقاط الصور وتسجيل مقاطع الفيديو. ولكن هناك بعض الشروط التي يجب على المستخدمين مراعاتها في وقت استخدام كاميرات GoPro خاصة لمقاطع الفيديو بنطاق 360 درجة.

1. توجد فجوة أو مساحة عند إنشاء مقاطع الفيديو

يمكنك استخدام أكثر من كاميرا gopro وأثناء استخدام 6 كاميرات لالتقاط فيديو بزاوية 360 درجة بمساعدة منصات الفيديو ، ستكون هناك فجوة ومسافات في الأجزاء التي يتم فيها تجميع مقاطع الفيديو. توجد برامج تجميع للفيديو ولكن لا يمكنها حل المشكلة. السبب في أن منصات الفيديو ستحتوي على بعض الفجوات ولن يكون ذلك قادرًا على إنشاء فيديو مضغوط. لتجنب ذلك ، يحتاج المستخدمون إلى اختيار أجهزة فيديو 360 جيدة.

2- حافظ على مسافة آمنة عند تصوير 360 مقطع فيديو

يجب عليك الاحتفاظ بمساحة آمنة لا تقل عن 1.5 متر بين الكاميرا والجسم في وقت تسجيل فيديو 360. في حين أن المسافة بين الكائن والكاميرا تقل ، سيكون من الصعب حقًا التقاط فيديو 360 مثالي لأنه ستكون هناك فجوات أو آثار تضفير. لذلك ، من الواضح أن Go Pro غير قادر على التقاط مناظر أو تفاصيل عن قرب. الأجهزة الذكية الأخرى لها نفس المشكلات أيضًا. يمكن لأفضل الكاميرات المتاحة أن تجعل المسافة الفاصلة مترًا واحدًا ولكن ليس أقل من ذلك.

3. مراقبة مصدر الطاقة أثناء التصوير

قد يكون هذا موقفًا صعبًا للتعامل معه أثناء تصوير فيديو 360. يحتاج المستخدمون إلى الاستمرار في فحص مصدر الطاقة لأنه عند الاستنفاد ، سيستغرق الأمر حوالي 10 دقائق لإعادة شحن البطارية لأن أخذ GoPro من منصة الفيديو وشحن البطارية سيستغرق الكثير من الوقت. في هذه الأثناء ، قد تفوتك بعض اللحظات الحصرية والمشاهد المهمة خلال هذه الفترة.

سيوفر وضع هذه العوامل الصغيرة في الاعتبار أفضل تجربة تصوير فيديو 360 مع GoPro. يمكن مراقبة الأنشطة من خلال الهواتف والأجهزة اللوحية ، لكن هذا يتطلب 6 هواتف مختلفة للمراقبة الكاملة. لكن هذا لن يؤدي إلا إلى زيادة تكلفة التصوير. ومع ذلك ، قد تكون هناك بعض المشكلات الأخرى مثل الانحراف اللوني في وقت التصوير ليلاً.

حول 360 فيديو و Gopro

ما هو الفيديو بنطاق 360 درجة؟

فيديو بنطاق 360 درجة عبارة عن محاكاة سمعية بصرية لبيئة معدلة أو معززة أو مستبدلة تحيط بالمستخدم ، مما يسمح لهم بالنظر حولهم في جميع الاتجاهات ، تمامًا كما يمكنهم في الحياة الواقعية ".

في العالم الحقيقي ، يتطلب الأمر عددًا من الكاميرات التي يمكنها التقاط جميع العروض الممكنة حولها وتسجيل البيئة المحيطة. من الواضح أن العقبة الأولى هي التكلفة التي تتطلبها بينما تقدم كاميرات GoPro حلاً مناسبًا من خلال السماح بتسجيل مقاطع فيديو 360 درجة. سوف يتطلب الأمر عددًا من الكاميرات لتسجيل الظروف المحيطة. يمكن تزوير مقاطع الفيديو بمساعدة الأفراد الذين لديهم نفس الكاميرات ثم يتطلب الأمر كاميرتين من أجل إنشاء عمق وتحرير ومعالجة صعبة أخرى للمشاهد.

بصرف النظر عن الترفيه ، يمكن استخدام مقاطع الفيديو بنطاق 360 درجة لأغراض أخرى مختلفة. في العالم الافتراضي ، يمكن استخدام التكنولوجيا في معظم أنواع التدريب المتعلقة بتضمين البيئات المادية مثل ؛ تدريب وجراحة الطيارين والقيادة لاستكشاف أعماق البحار والفضاء أيضًا.

كاميرات GoPro

كاميرات GoPro هي الأنسب لالتقاط مقاطع فيديو 360 درجة. تقدم الكاميرات صورًا بجودة HD وهي مقاومة للماء بالطبع وبدون أي مفاجأة ، فهذه الكاميرات يمكنها تحمل الاهتراء والدموع التي تتوقعها كثيرًا في الرياضات القاسية. بمساعدة حاملي الكاميرات الخاصة وبعض برامج خياطة الفيديو الفاخرة ، يمكن صنع فيديو 360 درجة عالي الجودة بأفضل جودة.

ولكن هناك بعض القيود على إنشاء فيديو فعال بزاوية 360 درجة يجب على المستخدم معرفته قبل الاستخدام الأفضل لكاميرات GoPro هذه.

avatar
Ahmed Absal
Ahmed Absal هو كاتب ومحب لكل شئ الفيديو