FilmoraGo

تطبيق تحرير فيديو سهل الاستخدام

appstore
قم بالتحميل من APP STORE
احصل عليه من Google Play

برنامج دمج الفيديو المجاني: أفضل 10 أدوات دمج للفيديو للانضمام إلى مقاطع الفيديو مجانًا

Jan 11, 2021• حلول مجربة

عندما يتعلق الأمر بتعديل الفيديو فستجد انه يوجد الكثير من إساءة الفهم للمصطلحات الخاصة بها مثل قص وفصل ودمج وتقليم وغيرها. العديد من هذه الأشياء قد يتم خلطها ببعضها البعض، لذا لنأخذ الآن نظرة عليها.

  • فصل الملفات: هذه عملية فصل ملف فيديو طويل إلى ملفات أصغر يمكن تشغيل أياً منها بشكل منفصل. يتم استخدام هذه الخاصية غالباً في يوتيوب.
  • التقليم: هذه عملية مختلفة إلى حدٍّ ماً، فعملية تقليم الفيديو تعني قص الأجزاء الغير مرغوبة فيه، مثل الإعلانات مثلاً.
  • تعتبر ضم ودمج الفيديوهات نفس الأمر، فهي عملية دمج مقطعين فيديو إلى مقطع واحد كبير. قد تمكنك بعض أدوات تعديل الفيديو من دمج المقاطع التي تمتلك نفس دقة العرض ومعدل البت والإمتداد وغيرها من المواصفات، كما يتم استخدامها بشكل شائع أثناء الإخراج من كاميرا فيديو حيث تقوم بالتقاط عدة مقاطع فيديو في نفس الوقت.
  • يتم استخدام عملية الإقتصاص لإزالة جزء من الإطار والإبقاء على جزء من الصورة المطلوبة.
  • القص: تعتبر مثل الفصل ولكن في عملية القص يتم تجاهل الجزء من الفيديو الذي تم قصه تماماً، مثل قص جزء من أول أو آخر الفيديو على سبيل المثال.

إذا كنت تريد جمع ودمج عدة مقاطع فيديو ولكنها في امتدادات مختلفة مثل AVI أو MOV أو MKV أو FLV أو MP4 أو WMV أو غيرها من الإمتدادات إلى ملف واحد وتريد استخدام بعض تأثيرات الإنتقالات بين هذه المشاهد المختلفة مع استخدام عناوين أو ملاحظات توضيحية لكل إطار فيمكنك العثور على الحل لهذه المسألة. سنقوم في هذا المقال باستعراض أفضل عشر أدوات مجانية لدمج مقاطع الفيديو والتي ستمكنك من دمج المقاطع بشكل مجاني.

1. أداة دمج الفيديو الموصى بها (لأنظمة Windows و Mac): Wondershare Filmora9

مع أن الأداة المجانية التي قمنا بذكرها ستساعدك وبسهولة في دمج مقاطع الفيديو ذات الإمتدادات المختلفة، إلا أنك قد تحتاج إلى أداة تعديل فيديو احترافية لتلبية احتياجاتك. نقدم هنا أداة Wondershare Filmora9 لتعديل الفيديو (الإصدار التاسع من Filmora) والتي نوصي بها وبشدة. لن تفقد الملفات التي تقوم بدمجها باستخدام هذه الأداة أياً من جودتها الأصلية. بالإضافة إلى أنه يمكنك تدوير وفصل وتقليم الفيديو وإضافة مؤثرات خاصة مثل عرض صورة في صورة أو تأثير الفسيفساء في الطمس أو القص بسهولة. يمكنك معرفة كيفية دمج فيديو في نظام Windows أو في نظام Mac خطوة بخطوة من هنا. قم الآن بتنزيل الأداة وتجربتها فقط.

Download Win Version Download Mac Version

نصائح لدمج مقاطع الفيديو باستخدام Filmora X

بالإضافة إلى امكانية دمج مقاطع الفيديو إلى ملف واحد، تمكنك أداة Filmora9 من إضافة فيديو داخل فيديو آخر. إذا قمت بالتقاط مقاطع الفيديو الخاصة بك باستخدام كاميرا حركة سيمكنك الاستفادة من أداة القص الفوري في Filmora9 والتي تم تصميمها لقطع مقاطع الفيديو الكبيرة بدقة 4K إلى مقاطع أصغر واختيار المقاطع الأفضل من بينها ودمجها في مقطع واحد جديد. يمكنك معرفة المزيد حول استخدام أداة القطع الفوري لتعديل فيديوهات كاميرات الحركة.

2. Clideo

تم تصميم وتطوير Clideo من قبل Softo، وهي أداة مجانية لدمج مقاطع الفيديو في آنٍ واحد. علاوةً على ذلك فإنها تدعم تقريباً جميع امتدادات الفيديو.

free video joiner Clideo

المميزات:

تمكنك من إضافة إطار للفيديو الذي تم دمجه.

تمكنك هذه الأداة المجانية من دمج أي عدد من مقاطع الفيديو بدون أي قيود.

العيوب:

تستغرق العملية وقتاً طويلاً بعض الشيء.

3. Bandicut Video Joiner

تستحق Bandicut Video Joiner مرتبة متقدمة في أفضل 6 أدوات لدمج مقاطع الفيديو بحق. فهي سهلة الاستخدام وتعالج مقاطع الفيديو بسرعة.

Bandicut Video Joiner

المميزات:

تدعم تقريباً جميع امتدادات الفيديو.

تعالج مقاطع الفيديو بجودة عالية.

العيوب:

سيتعين عليك شراء إصدار مدفوع لمعالجة الفيديو الكامل بدون علامة مائية.

بعض المميزات الممتدة مفقودة (مثل الرسوم المتحركة المخصصة وغيرها).

4. Aconvert

أداة Aconvert هي الأخرى من الأدوات المتخصصة في دمج الفيديوهات عبر الإنترنت. تعتبر واجهة المستخدم مميزة لهذه الأداة. كما يمكنك قص وتحويل وتدوير وتقصيف الفيديوهات بسهولة.

aconvert

المميزات:

استخدام بسيط وسهل.

تدعم جميع الامتدادات الرئيسية للفيديو والصوتيات.

العيوب:

تغطي الإعلانات الغير مرغوب بها مساحة كبيرة من الشاشة مما يؤثر على تجربة المستخدم.

لا تدعم ملفات الفيديو أكثر من 1 جيجا بايت.

5. Gihosoft

الأداة المجانية التالية لدمج الفيديو هي Gihosoft والتي تدعم دمج مقاطع الفيديو ذات الإمتدادات المختلفة. علاوةً على ذلك فإنها قادرة على دمج عدة ملفات بسرعة شديدة.

Gihosoft

المميزات:

سهلة وسريعة في الاستخدام.

يمكنك إدخال كافة الإمتدادات الشائعة والقيام بدمج مقاطع الفيديو بدون فقدان الجودة.

العيوب:

توفر بعض المميزات الأساسية فقط وغير مثالية لمهام تعديل الفيديو المتقدمة.

6. Freemake

تأتي في المرتبة التالية أداة Freemake لدمج مقاطع الفديو. فيمكنك باستخدام هذه الأداة دمج عدة ملفات فيديو إلى ملف واحد وحفظها في معظم الامتدادات المدعومة على الأجهزة الرئيسية.

free video joiner

المميزات:

على عكس الأدوات المجانية الأخرى فإنه لا يوجد إعلانات غير مرغوب فيها في Freemake.

تتوفر العديد من إعدادات الإخراج المحددة للعديد من الأجهزة المختلفة.

العيوب:

ستحتاج إلى شراء اشتراك لتفعيل العديد من المميزات.

تأخذ وقت أطول نسبياً لمعالجة الفيديوهات.

7. FlexClip

الأداة المجانية التالية هي FlexClip والتي تمكنك من دمج مقاطع الفيديو أو الصور في ملف واحد أيضاً وبدون أي صعوبات. بالإضافة إلى ذلك فإن هذه الأداة المعتمدة على الإنترنت لن تحتاج إلى تنزيل أي نوع من البرامج على الحاسب.

flexclip

المميزات:

بغض النظر عن أنها مجانية، إلا أنها توفر محتوى واسع النطاق.

واجهة مستخدم سهلة الاستخدام حتى وإن كنت مبتدئاً كلياً.

العيوب:

بالتأكيد فإنها غير مفضلة للمتخصصين لأنها تحتوي على خصائص محددة.

تأخذ عملية دمج مقاطع الفيديو وقت أطول نسبياً.

8. Weenysoft Video Joiner: أداة مجانية لدمج مقاطع الفيديو لأنظمة Windows

هذه من الطرق الأخرى التي تقوم بمهمة بسيطة وهي دمج مقاطع الفيديو. تقوم هذه الأداة بالمهمة بشكل ممتاز بالإضافة إلى امتلاكها واجهة مستخدم رائعة وتقوم بالمهمة بسرعة وبسهولة في الاستخدام حتى بالنسبة للمبتدئين في تعديل الفيديو. مع إن الواجهة لا تحتوي على بريق التصميم التي تظهره بعض الأدوات هنا إلا أنها بسيطة وجذابة وتجعل سير العمل سهل جداً وحتى أنها تحتوي على مشغل فيديو مميز.

Weenysoft Video Joiner

برامج رائعة تقوم بدمج ملفات الفيديو بسرعة وبسهولة، ولكنها لا تدعم امتدادات ملفات مثل بعض الأدوات الأخرى.

9. AoA Video Joiner [مجاني]

تدعم أداة Video نطاق واسع من امتدادات الفيديو وتمتلك احدى أكثر واجهات المستخدم جاذبيةً في هذه المقارنة. كما أنها تقوم بدمج مقاطع الفيديو بسهولة شديدة ولكن ببطء بعض الشيء. مع امكانية دمج ملفات الفيديو من امتدادات مختلفة وعملية مباشرة، فإنها تقدم كل ما يريده المستخدمين الجدد، ومع أن السرعة بطيئة بعض الشيء إلا أنها تعوضها بواجهة المستخدم سهلة الاستخدام.

AoA Video Joiner

واجهة مستخدم بسيطة جداً وجذابة والتي تجعل هذه الأداة ممتعة الاستخدام.

10. Free AVI/MPEG/WMV/MP4/FLV Video Joiner: ضم ودمج ملفات الفيديو على نظام Windows

تدعم هذه الأداة طريقة مشابهة للأدوات الأخرى هنا، قم بإنشاء قائمة من الفيديو بالترتيب الصحيح وانقر على الزر وسيتم دمج المقاطع معاً، وسيتم الأخذ في الإعتبار اختلاف الامتدادات. تعمل هذه الأداة بسرعة نسبياً وتتأقلم مع الملفات كبيرة الحجم أكثر من بعض الأدوات هنا. تقوم الأداة بدعم نطاق واسع من امتدادات ملفات الفيديو وتمتلك واجهة مستخدم نظيفة ويمكن لأي أحد أن يفهمها في نظرة سريعة، مما يجعلها اختياراً مثالياً لمحرري الفيديو المبتدئين والذين يسعون إلى دمج بعض الملفات معاً.

Free AVI/MPEG/WMV/MP4/FLV Video Joiner

مع أنها جميعاً تقدم بعض الأدوات إلا أن هذه الأداة تبدو مصقولة أكثر من الآخرين نسبياً، خصوصاً في طريقة التقديم ولكنها ليست الأسرع هنا.

يمكنك تعزيز خيالك أكثر باستخدام Filmora9، حيث يمكنك دمج مقاطع الفيديو والصوتيات والصوت إلى ملف واحد أو يمكنك وضع الفيديوهات والصور جنباً إلى جنب في الشاشة. بالإضافة إلى ذلك فإن Filmora9 تدعم نطاق كبير من امتدادات الفيديو مثل vob و vro و ogv و webm و mp4 و avi و flv و f4v و tod و mts و m4v وغيرها. فبعد أن تقوم بإدخال الملف إلى البرنامج يمكنك قصه أو تدويره أو تقليمه أو فصله أو تحريكه أو تكبيره كما تريد. يمكنك تنزيل وتجربة Filmora9 وزيادة إبداعك.

Download Win VersionDownload Mac Version

Ahmed Absal
Ahmed Absal هو كاتب ومحب لكل شئ الفيديو