FilmoraGo

تطبيق تحرير فيديو سهل الاستخدام

appstore
قم بالتحميل من APP STORE
احصل عليه من Google Play
أضف Elemental VFX إلى الفيديو بسهولة
قم بإنشاء تأثيرات بصرية مذهلة باستخدام الإعدادات المسبقة والقوالب في Wondershare Filmora.
  • مرشحات مدمجة مختلفة ، وانتقال ، وتراكبات وتأثيرات
  • 8 حزم VFX Elemental متوفرة في متجر Filmora Effects
  • قم بتحرير الصوت بشكل منفصل عن طريق فصله عن الفيديو
  • أكثر من 50 مؤثرًا صوتيًا وموسيقى بدون حقوق ملكية

إضافة تأثيرات بصرية ثنائية الأبعاد إلى مقاطع الفيديو

Apr 21, 2021• حلول مجربة

لقد فتنت الطبيعة البشرية منذ فجر الحضارة ، ويمكن العثور على إله الرعد أو النار في معظم الأساطير القديمة تقريبًا. وجدت هذه الأساطير طريقها إلى جوانب عديدة من حياتنا المعاصرة ونواجه شخصيات خيالية تسخر قوة العناصر على المستوى اليومي. غالبًا ما تكون النار أو الأرض أو الماء أو الهواء مصدر قوة الشخصيات في أفلام الرسوم المتحركة والحركة الحية أو ألعاب الفيديو أو الكتب المصورة ، على سبيل المثال فيلم العنصر الخامس. في هذه المقالة ، لن أشارك الخصائص الفيزيائية لتلك العناصر (أنت تعلم أن هذا ليس منطقتي) ، وبدلاً من ذلك ، سأشارك معك بعض تأثيرات الفيديو ثنائية الأبعاد السحرية وأوضح لك كيفية استخدامها في مقاطع الفيديو الخاصة بك ونقل الفيديو الخاص بك إلى مستوى آخر.

أفضل المواقع لتحميل المؤثرات البصرية ثنائية الأبعاد

يعد إنشاء تأثيرات ثنائية الأبعاد بنفسك عملية تستغرق وقتًا طويلاً وتتطلب منك مهارات رسوم متحركة متقدمة. هذا لا يعني أن إضافة المؤثرات ثنائية الأبعاد إلى مقاطع الفيديو الخاصة بك يجب أن يكون عملية معقدة ، نظرًا لوجود عدد قليل جدًا من المنصات عبر الإنترنت التي تتيح لك تحميل مجموعة متنوعة من التأثيرات المتوافقة مع منتجات تحرير الفيديو المختلفة. إذا كنت تتساءل عن المكان الذي يمكنك العثور فيه على تأثيرات بصرية ثنائية الأبعاد قابلة للتنزيل أو قابلة للتخصيص ، فستتعرف على بعض الأدلة في الأجزاء التالية. لذلك ، دعنا نلقي نظرة على بعض أشهر مواقع الويب حيث يمكنك العثور على مؤثرات بصرية ثنائية الأبعاد وتحميلها.

Videohive

المؤثرات ثنائية الأبعاد فى Videohive

صورة من الإنترنت

تقدم منصة Videohive مجموعة غنية من اللقطات المخزنة والرسوم المتحركة والموسيقى والمؤثرات الصوتية التي يمكن تحميلها بسهولة. سيكشف بحث بسيط على Videohive عن العديد من حزم المؤثرات ثنائية الأبعاد التي تحتوي على مئات العناصر المختلفة. ضع في اعتبارك أنه لا حزمة من هذه الحزم متاحة مجاناً ، ويجب عليك دفع رسوم رمزية قبل أن تتمكن من تحميلها. علاوة على ذلك ، لا تتوافق بعض الحزم إلا مع برامج تحرير الفيديو الاحترافية فقط مثل Final Cut Pro أو Adobe Premiere Pro ويجب عليك التأكد من إمكانية استيراد التأثيرات ثنائية الأبعاد التي تقوم بتنزيلها إلى المحرر الذي تستخدمه لإنشاء مقطع الفيديو. على سبيل المثال ، تحتوي حزمة العناصر ثنائية الأبعاد هذه على 300 عنصر يمكن استخدامها تقريبًا مع أي تطبيق لتحرير الفيديو يوفر ميزات التركيب. تعتمد الحزمة التي ستختارها على المشروع الذي تعمل عليه والتأثير الذي تحاول إنشاؤه ، لذلك يجب التأكد من أن الحزمة التي قررت تنزيلها تحتوي على تأثير ثنائي الأبعاد تريد إضافته إلي الفيديو الخاص بك.

Filmstock

مع ما يقرب من مليون مقطع فيديو وصور مختلفة ، من المحتمل أن يكون Filmstock أحد أفضل المواقع على الإنترنت حيث يمكنك البحث عن تأثيرات ثنائية الأبعاد. تتوفر ثماني حزم في الوقت الحالي وكل منها متوافق مع أحدث إصدار من Filmora9. الشيء الوحيد الذي عليك القيام به قبل أن تتمكن من البدء في استخدام استخدام تأثيرات العناصر ثنائية الأبعاد هو إنشاء حساب جديد واكتشاف الحزمة التي تناسب المشروع الذي تعمل عليه حاليًا.

المؤثرات ثنائية الأبعاد فى Filmstock

1. Elemental Fire Pack

تحتوي هذه الحزمة على سبعة عشر عنصرًا ، لذلك إذا كنت ترغب في إضافة كرة نارية أو شاشة نارية أو شعلة إلى الفيديو الخاص بك ، فهذا هو الخيار الصحيح لك. ومع ذلك ، لكي تتمكن من تنزيل واستخدام حزمة النار ، سيتعين عليك اختيار خطة اشتراك شهرية أو ربع سنوية أو سنوية لأن هذه الحزمة غير متوفرة في مكتبة الأصول المجانية للمنصة.

2. Elemental Air Pack

تتضمن قائمة العناصر التي تقدمها هذه الحزمة مثل Rising Strand أو Ring أو Ground loop بحيث يمكنك العثور على أصل يناسب مشروعك تمامًا. هناك 32 عنصرًا بشكل عام في حزمة الهواء يمكن استخدامها في مقاطع فيديو البث المباشر أو الأكشن. إلا أنها مثل حزمة النار ، لا يمكن تنزيل حزمة الهواء من مكتبة الأصول المجانية للمنصة.

3. Elemental Earth Pack

سيصبح إنشاء مقاطع فيديو ديناميكية ومسلية ومذهلة بصريًا أسهل قليلاً بمجرد تنزيل حزمة عنصر الأرض. تعد Chasing Boulder أو Puff of Earth أو Big Blast مجرد عدد قليل من الخيارات المتاحة لك والتي يمكن أن تجعل مقاطع فيديو الألعاب الخاصة بك أو أي نوع آخر من محتوى الفيديو الذي تنتجه باستخدام Filmora9 أكثر متعة للمشاهدة. ضع في اعتبارك أن حزمة الأرض متوافقة مع Filmora9.1 أو الإصدارات الأحدث من البرنامج.

4. Elemental Energy Pack

قد يكون تصور الطاقة أمرًا صعبًا ، ولكن حزمة الطاقة الأولية تقدم حلاً سريعًا وسهلاً لهذه المشكلة. هناك 23 عنصرًا للاختيار من بينها تتيح لك تصور انفجار كهربائي أو أشعة أو كهرباء. تم تصنيف الحزمة على أنها مورد قياسي للمكتبة مما يعني أنه لا يمكنك تنزيلها إذا كنت تستخدم الإصدار المجاني من Filmstock.

5. Elemental Liquid Pack

تتحرك جميع السوائل بطرق رائعة ، فلماذا لا تدمج هذه المسارات الديناميكية في مقاطع الفيديو الخاصة بك. حزمة السوائل تمكّنك من القيام بذلك من خلال تقديم 26 عنصرًا سائلًا مختلفًا. يمكنك إضافة قطرة ماء واحدة أو إنشاء تموجات لولبية سلسة إلى مقطع الفيديو ببضع نقرات قليلة فقط إذا قررت تنزيل هذه الحزمة.

6. Elemental Sparks Pack

هناك العديد من المواقف المختلفة التي يفتقر فيها المشهد الذي تقوم بتحريره إلى الشرارة المناسبة. تضمن لك حزمة الشرارات عدم نفاد الشرارات نهائياً ، حيث توفر عشرين شرارة متحركة يمكن استيرادها بسهولة إلى المشروع الذى تعمل عليه في Filmora9.1 أو أي إصدار أحدث من البرنامج.

7. Elemental Water Pack

اجعل مغامراتك على شاطئ البحر التي التقطتها بالكاميرا أكثر إثارة للاهتمام من خلال إضافة عنصر مائي يسلط الضوء على لحظة ثمينة بشكل مثالي. تحتوي حزمة المياه الأولية على 21 عنصرًا تمكّنك من تصور حركة المياه بدون عناء. يمكن أن تجعل الدوامات أو القطرات الطويلة أو حتى قطرات الماء المتطايرة أي فيديو أكثر تسلية.

8. Elemental Explosion Pack

سيبدو كل مقطع فيديو تنشئه أكثر دراماتيكية إذا أضفت انفجارًا إليه. تعتبر حزمة الانفجار خيارًا مثاليًا لجميع منشئي الفيديو الذين يحتاجون إلى طريقة بسيطة لمحاكاة الانفجارات ومسارات الدخان. تحتوي الحزمة على 23 عنصرًا متحركًا معد مسبقًا يمكن أن يتناسب بشكل جيد مع أنواع مختلفة من مقاطع الفيديو.

كيفية إضافة المؤثرات ثنائية الأبعاد من Filmstock إلى المشاريع في Filmora9؟

عادةً ما يكون تطبيق المؤثرات البصرية على اللقطات التي تجمعها معًا إحدى الخطوات الأخيرة في عملية تحرير الفيديو. قبل أن تتمكن من البدء في إضافة عناصر متحركة معدة مسبقًا من حزم Air أو Earth أو Water إلى مقاطع الفيديو التي وضعتها على المخطط الزمني ، يجب عليك أولاً إكمال جميع إجراءات تحرير الفيديو الأساسية ، مثل قص اللقطات أو تقليمها أو تطبيق الانتقالات عليها. قم بتنزيل وتثبيت Filmora9 للبدء.

ستكون عناصر الحزم التي قمت بتنزيلها موجودة في المجلد الفرعي Splash Elemental. يمكنك الوصول إلى مجلد Splash Elemental بالنقر فوق علامة تبويب Elements ثم توسيع مجلد الوسائط. على الجانب الأيمن من الشاشة ، ستتمكن من رؤية جميع العناصر التي تحتويها الحزم التي قمت بتنزيلها. ابدأ في تصفح العناصر حتى تجد العنصر الذي تريد إضافته إلى الفيديو.

إضافة مؤثرات ثنائية الأبعاد في Filmora9

تحميل نسخة Win-تحميل نسخة Mac

اسحب وأفلت العنصر الذي اخترته أعلى مقطع الفيديو الذي ترغب في إضافة التأثير ثنائي الأبعاد إليه. تأكد من وضع العنصر بشكل صحيح من خلال معاينة المشهد ، ثم انقر نقرًا مزدوجًا فوق العنصر إذا كنت تريد تغيير وضع المزج أو ضبط خصائص اللون. من أجل إظهار المؤثرات البصرية بشكل أفضل ، يمكنك أيضًا إضافة مؤثرات صوتية أو اختيار موسيقى خلفية تتوافق مع العنصر بشكل جيد.

متى ولماذا يجب عليك إضافة المؤثرات الأولية إلى الفيديو؟

تحميل نسخة Win-تحميل نسخة Mac

هناك العديد من الأسباب المختلفة التي تجعل صانعي الأفلام المحترفين ومنشئى المحتوى على اليوتيوب وجميع منشئي محتوى الفيديو الآخرين يستخدمون المؤثرات البصرية. الشيء الوحيد المشترك بينهم جميعًا هو حقيقة أن هناك دائمًا سببًا لاستخدام مؤثر معين في مقطع الفيديو. هذا يعني أنه لا يمكنك إضافة كرة نارية إلى الفيديو الخاص بك فقط إذا كان ما يحدث على الشاشة لا علاقة له بهذا التأثير المرئي المحدد. علاوة على ذلك ، غالبًا ما تُستخدم تأثيرات العناصر ثنائية الأبعاد لإنشاء قصة يرويها مقطع فيديو بشكل أكثر إقناعًا بصريًا أو لتعزيز حبكة الفيلم الخاص بك. يمكنك إضافة التأثير ثنائي الأبعاد إذا كانت الشخصية في الفيديو الخاص بك تتمتع بصلاحيات خارقة أو في أي نوع آخر من الفيديو طالما أنها تتناسب مع السرد الذي تحاول إنشاءه.

قد يعجبك أيضًا: أفضل برامج الرسوم المتحركة ثنائية الأبعاد >>

الخلاصة

يعد اكتشاف طرق إبداعية لاستخدام المؤثرات ثنائية الأبعاد في مقاطع الفيديو الخاصة بك أسهل بكثير إذا لم تضطر إلى قضاء ساعات لا حصر لها في تحريك هذه العناصر. تقدم منصات مثل Filmstock أو Videohive مجموعة غنية من الحزم التي يمكن أن تحتوي على عشرات العناصر المختلفة التي يسهل إضافتها إلى أي مشروع. هل تستخدم المؤثرات ثنائية الأبعاد في مقاطع الفيديو الخاصة بك كثيرًا؟ إذا كانت الإجابة بنعم ، فشارك معنا الحزم و العناصر السحرية المفضلة لديك في التعليقات.

Ahmed Absal
Ahmed Absal هو كاتب ومحب لكل شئ الفيديو
المنتجات الأخرى الموصى بها
Filmora

محرر فيديو سهل الاستخدام وقوي لجميع المبدعين.

تجربة مجانية تجربة مجانية
FilmoraPro

ارتقِ بالفيديو الخاص بك إلى مستوى احترافي باستخدام أدوات مباشرة.

تجربة مجانية تجربة مجانية
ربما يعجبك أيضا