FilmoraGo

تطبيق تحرير فيديو سهل الاستخدام

appstore
قم بالتحميل من APP STORE
احصل عليه من Google Play

كيفية تحويل الفيديوهات الرقمية إلى رسوم متحركة

author

Mar 09, 2022• حلول مجربة

منذ عقود قليلة مضت، كان إنشاء الرسوم المتحركة يتطلب فريقاً من الرسامين المحترفين، ولكن أصبح تحويل الفيديو إلى رسوم متحركة في هذا العصر الرقمي أقل تعقيداً. حيث يساعدك تطبيق تأثيرات الرسوم المتحركة على الفيديوهات على عروض تقديمية ممتعة وجذابة، أو حتى الإعلان عن الخدمات والمنتجات التي تقدمها شركتك.

وفي هذا الوقت، هنالك عدد لا يحصى من برامج تعديل الفيديو لأجهزة Mac وPC التي تساعدك على تحويل فيديوهاتك، لذا سنطلعك في هذه المقالة على أفضل البرامج المتوفرة حالياً، وسنعلمك كيفية تحويل فيديوهاتك إلى رسوم متحركة كرتونية جذابة.

قم بتجربة اختياراتنا لأفضل التطبيقات لتحويل نفسك إلى رسوم متحركة على أجهزة iOS و Android .

FilmoraPro برنامج ينصح به لتحويل الفيديو إلى رسوم متحركة

يتيح لك برنامج FilmoraPro الاحترافي الذي تم إصداره حديثاً بتحويل فيديوهاتك إلى رسوم متحركة بسهولة. وتعد عملية تحويل المقاطع إلى نمط كرتوني أمراً سهلاً، ما عليك سوى استيراد الفيديوهات إلى FilmoraPro وإضافة التأثير الكرتوني ضمن Stylize. قم بضبط إعدادات الرسوم المتحركة وبعض عمليات تصحيح الألوان للحصول على نتيجة مذهلة.

حمله الآن لتحويل الفيديو!

تحميل نسخة Windowsتحميل نسخة Mac

إليك 4 أدوات ينصح بها لتحويل مقاطع الفيديو إلى رسوم متحركة.

القسم 1: كيفية تحويل الفيديوهات إلى رسوم متحركة

قبل أن تبدأ بإنشاء رسومك المتحركة، عليك أن تتأكد أولاً من جودة اللقطات التي تعمل عليها لتتوافق مع المعايير، نظراً لأن تطبيق التأثيرات الكرتونية إلى مقاطع منخفضة الجودة قد يعطي نتائج سيئة. لنلقي نظرة على بعض أفضل الطرق لتحويل مقاطع الفيديو إلى رسوم متحركة.

1. AKVIS Sketch

السعر: تجربة مجانية، وخطة مدى الحياة بتكلفة $72

يتوافق مع: Mac و Windows

يمكن استخدام AKVIS كملحق إضافي لبرنامج Photoshop أو كتطبيق مستقل. من الضروري استخدام برنامج لتعديل الصور بشكل أساسي، لكن يمكن استخدام ميزة ملحق Photoshop الذي يقوم بتطبيق التأثير الكارتوني على صور متعددة لتحويل الفيديو إلى رسوم متحركة. لكن قبل أن تبدأ القيام بذلك، عليك أولاً تحويل الفيديو إلى لقطات ثابتة وإنشاء مجلد ليتم تخزين جميع اللقطات.

يوفر لك البرنامج صورتين فقط لرسم أنماط كلاسيكية وفنية، لذلك يجب عليك اختيار أفضل صورة تناسب الصور التي تعمل عليها. وبمجرد تطبيق التأثير على صورة واحدة، يمكنك استخدام خيار Batch Processing في Photoshop لوضع نفس التأثير على جميع اللقطات في الفيديو. عليك بعد ذلك جمع اللقطات مرة أخرى باستخدام برنامج AKVIS لتعديل الفيديو. وعلى الرغم من إمكانية تحويل مقاطع الفيديو إلى رسوم متحركة، إلا أن هذه العملية معقدة وتتطلب مستوى عالي من المهارة لتعديل الفيديو.

بالمناسبة، تمتلك الشركة برنامجاً آخر يدعى AKVIS Sketch Video، وهو ملحق إضافي لـ After Effect وPremiere Pro لتحويل مقاطع الفيديو إلى رسوم متحركة بالأسود والأبيض. كما يمكنك تحويل المقاطع بثلاثة أساليب: كلاسيكية، فنية، وEsquisse وإذا كنت تستخدم After Effects وPremiere Pro فيمكنك تحويل مقاطع الفيديو إلى رسوم متحركة باستخدام هذه الإضافة.

2. تطبيق تأثير كرتوني Ziggeo

السعر: تجربة مجانية لمدة 30 يوم، وخطط اشتراك تبدأ بسعر $99 شهرياً

يتوافق مع: مباشر على الإنترنت

يعد فلتر تأثير الرسوم المتحركة الذي تقدمه منصة Ziggeo بسيطاً وسهل الاستخدام بحيث يمكن تطبيقه على مقاطع الفيديو بنقرة واحدة. توفر هذه المنصة العديد من الميزات التي تساعدك على تسجيل الفيديو، أو التقاط شاشة سطح المكتب، أو إدارة مقاطع الفيديو. ولإضافة تأثيرات مرئية لهذه المقاطع على Ziggeo، فيجب عليك شراء إحدى خطط الاشتراك المتوفرة في المتجر. وتتطلب منك التجربة المجانية منك أيضاً إنشاء حساب على هذه المنصة.

يمكن أن يكون Ziggeo مفيداً إذا كنت تقوم بإنتاج العديد من الفيديوهات باستخدام Ziggeo Video Recorder والبحث عن طريقة لتغييرها لتصبح ممتعة أكثر. لن يتيح لك اشتراك حزمة البدء ذات تكلفة 99 دولاراً شهرياً تسجيل مقاطع الفيديو بدقة عالية أو التقاط الشاشة. تقدم خطة Pro الكثير من الميزات، لكنها قد تكلفك 399 دولاراً شهرياً، مما يجعل Ziggeo خياراً مكلفاً، خصوصاً إذا كنت تفكر بشراء Final Cut Pro مقابل 299 دولار، وتحويل فيديوهاتك إلى رسوم متحركة بهذا البرنامج الاحترافي.

3. Adobe After Effects

السعر: 20.99 دولاراً شهرياً كتطبيق واحد، 52.99 دولاراً شهرياً لخطة اشتراك جميع التطبيقات Creative Cloud.

يتوافق مع: Windows وMac

كان Adobe After Effects على مدار العقدين الماضيين أحد أكثر الخيارات الموثوقة لتركيب مقاطع الفيديو وإضافة التأثيرات إليها. وتحتوي حزمة التأثيرات المذهلة الذي يقدمها هذا البرنامج أيضاً على تأثيرات كرتونية تجعل اللقطات أثناء التسجيل وإضافة الإطار لوضع مسافة بينهما أكثر سلاسة. بالإضافة إلى ذلك، يدعم التطبيق تخفيض التباين في بعض المناطق وزيادة حدة التباين في مناطق أخرى من لإطار، مما ينتج صورة تشبه رسمة أقل تفصيلاً من الصورة الأصلية.

يمكنك أيضاً تخصيص تأثير الرسوم المتحركة بالكامل، إلى جانب التحكم في خصائص مثل تفاصيل القطر، والملء، والتباين، والحدة. كما يمكن استخدام كل هذه التأثيرات لإنشاء الصورة التي تريدها، لكن هذا يتطلب الكثير من التدريب والممارسة لاستخدامها. وربما يكون من الأفضل اختيار برامج أقل تعقيداً لتحويل الفيديو إلى رسوم كارتونية إذا كنت تريد تجنب الفترة التعليمية.

4. تحويل الفيديوهات إلى رسوم متحركة باستخدام Video Cartoonizer

السعر: يتوفر التجربة المجانية، $24.95

يتوافق مع: Windows

فيديو إلى كرتون

إذا كنت تبحث عن برنامج يساعدك على تحويل فيديوهاتك إلى رسوم متحركة كرتونية بخطوات بسيطة وسريعة، فإن Video Cartoonizer هو إحدى أفضل الخيارات المتوفرة لك. حيث يمكنك بنقرة واحدة الضغط على زر «اختيار التأثير الكرتوني» واختيار التأثير الذي تريده لتطبيقه بسهولة على فيديوهاتك. يدعم البرنامج جميع صيغ ملفات الفيديو، لذلك لا داعي للقلق إذا كنت تريد تعديل اللقطات باستخدام Video Cartoonizer.

هنالك أكثر من 100 تأثير يمكنك استخدامه، ولكن لا يمكنك تخصيص أي منها، مما يحد من أختياراتك. ويقوم الإصدار التجريبي المجاني للبرنامج بوضع شعار على فيديوهاتك ويحد من مدة المقطع الذي قمت باستيراده إلى البرنامج لمدة 15 ثانية فقط. وعلى الرغم من أن Video Cartoonizer يفتقر إلى بعض الخيارات المهمة، إلا أنه لا يزال يقدم طرقاً سريعة لتحويل مقاطع الفيديو إلى رسوم متحركة كرتونية مذهلة.

هل تريد إنشاء فيديو رسوم متحركة؟ تابع آخر اختياراتنا لأفضل برامج صناعة فيديوهات الرسوم المتحركة

قد يعجبك أيضاً: كيفية تغيير صيغية الفيديو [درس تعليمي مجاني] >>

القسم 2: أسئلة وأجوبة حول تحويل الفيديو إلى رسوم متحركة

1. كيف يمكنني تحويل الفيديو إلى رسوم متحركة؟

يعتمد الجواب على جهازك. إذا كنت تريد القيام بذلك على هاتفك، فستتمكن من تحويل العديد من الفيديوهات والصور من حسابات التواصل الاجتماعي، لكن لن يكون الأداء أو المستوى رائعاً في معظم الأوقات.

إذا كنت تريد القيام بذلك بشكل احترافي، فإن أفضل برنامج لتحويل الفيديوهات إلى رسوم متحركة لكل من Mac و Windows هو FilmoraPro.

2. كيف يمكنني تحويل نفسي إلى رسوم متحركة؟

مجدداً، يمكنك تحويل نفسك إلى كارتون باستخدام برنامج تأثيرات الفيديو (VFX). وأفضل طريقة للقيام بذلك هو تحويل الفيديو إلى رسوم متحركة. ولكي تقوم بذلك، تحتاج إلى شيئين فقط: حاسوب محمول مزود بكاميرا وبرنامج تحويل الفيديو إلى رسوم متحركة.

إذا كنت تريد القيام بذلك بشكل احترافي فستحتاج لخطة اشتراك باهظة الثمن لبرنامج VFX. وإذا كانت هذه تجربتك الأولى وتبحث عن برنامج يساعدك في التعرف على الأساسيات، فإن Filmora هو الأنسب لك. حيث يحتوي على جميع الميزات التي تريدها، إلى جانب أنه لن يستغرق وقتاً طويلاً لتتعلم استخدامه!

3. كيف تقوم بالتحويل إلى رسوم كرتونية على iPhone؟

يمكنك استخدام أداة Keynote على جهاز iPhone لتحريك الفيديو أو اللقطات الفوتوغرافية. وكل ما عليك القيام به هو فتح اللقطات من التطبيق وتحديد ما ترغب بتحويله إلى رسوم متحركة واختيار التأثيرات التي تريد إضافتها من القائمة في الأسفل.

يمكنك بعد ذلك إنشاء ما يسمونه في Apple «مسار الحركة» عن طريق تحديد وسحب الخطوط المنحنية. كل ما تحتاجه هو إضافة التأثير، ثم إنشاء خيار مسار الحركة. وبمجرد الانتهاء من ذلك، يمكنك تغيير التدفق أو الاتجاه الذي تريد تطبيق الرسوم المتحركة فيه أو خلاله.

تستطيع أيضاً التحويل إلى رسوم متحركة على iPhone باستخدام تطبيق يدعى Toontastic، علماً أن هنالك العديد من التطبيقات الأخرى للقيام بذلك.

الخاتمة

أصبح من السهل الآن تعديل مقاطع الفيديو لتكون أكثر جاذبية بسبب توفر العديد من البرامج التي تقدم تأثيرات الرسوم المتحركة. لكن معظم التأثيرات التي توفرها هذه البرنامج في هذه المقالة غير قابلة للتخصيص، والتي يمكن أن تكون ضرورية عند اختيار منصة الإنترنت أو البرنامج الذي ستستخدمه لتحويل مقاطع الفيديو إلى رسوم متحركة. أترغب في تحويل فيديوهاتك إلى رسوم متحركة؟ لا تتردد في مشاركتنا تجاربك في التعليقات.

avatar
Ahmed Absal
Ahmed Absal هو كاتب ومحب لكل شئ الفيديو