Filmora For Mobile

تطبيق تحرير فيديو سهل الاستخدام

appstore
قم بالتحميل من APP STORE
احصل عليه من Google Play

كيفية تحسين أداء تحرير الفيديو في Filmora9 - 4 أسرار يجب أن تعرفها

Mar 02, 2022• حلول مجربة

اللقطات عالية الدقة مثل 4K غالبًا ما تتعرض معالجتها لبعض البطئ و التأخير إذا كان جهاز الكمبيوتر الذي تستخدمه للتحرير لا يتمتع بقدرة معالجة كافية .

لهذا السبب يجب أن تسعى جاهداً للتخلص من جميع العوامل التي يمكن أن تؤدى إلى إبطاء العملية وتفعل كل ما في وسعك لإكمال المشروع بسرعة وسلاسة. في هذه المقالة ، سنطلعك على بعض النصائح والحيل التي ستمكنك من تحسين أداء تحرير الفيديو في Filmora9.

الكشف عن أسرار تحسين أداء تحرير الفيديو في Filmora9

يستغرق إتقان جميع حيل تحرير الفيديو التي يمكنك استخدامها لـ تحسين جودة مقاطع الفيديو التي تنشئها في Filmora9 وقتًا وممارسة. على الرغم من أن تعلم تقنيات تحرير الفيديو المختلفة يستغرق وقتًا طويلاً ، إلا أن تحسين أداء تحرير الفيديو في Filmora9 يعد أمراً روتينياً. فيما يلي بعض النصائح والحيل التي يمكنك استخدامها لضمان سير عمل سريع وفعال في Filmora9.

السر 1: تنشيط خيار تسريع وحدة معالجة الرسومات GPU

تحدد مكونات الكمبيوتر مثل المعالج أو كارت معالجة الرسومات مدى سلاسة تشغيل مقاطع الفيديو الخاصة بك. إذا كان الكمبيوتر الذي تستخدمه لتحرير لقطاتك لا يحتوي على معالج Intel i3 من أحدث جيل ، فيجب عليك تمكين وضع تسريع الأجهزة في Filmora9 مما يعمل على تقليل التأخير أثناء تشغيل الفيديو إلى الحد الأدنى.

كيفية تمكين تسريع وحدة معالجة الرسومات GPU في Filmora9؟

بعد إنشاء مشروع جديد ، يجب النقر فوق قائمة File وتحديد خيار Preferences . بدلاً من ذلك ، يمكنك استخدام اختصار لوحة المفاتيح Ctrl+Shift+P لإظهار نافذة التفضيلات.

بعد ذلك ، يجب النقر فوق علامة تبويب الأداء ، ثم التأكد من وضع علامة على خانة الاختيار الموجودة بجوار تمكين تسريع الأجهزة لعرض الفيديو وتشغيله .

 إعدادات تسريع GPU لـ Filmora9

أسفل هذا الخيار ، سترى أيضًا الإعداد الخاص بـ تمكين تسريع الأجهزة لفك تشفير الفيديو ، لذلك فقط انقر فوق مربع الاختيار المجاور له لتنشيطه. تعمل هاتان الميزتان على تسريع عملية عرض الفيديو ، وتقليل مقدار الوقت الذي يحتاجه Filmora9 لفك تشفير الفيديو وضمان التشغيل السلس لملفات الفيديو عالية الدقة.

بعد تحديد مربعي الاختيار هذين ، يجب النقر فوق زر موافق أسفل نافذة التفضيلات والمتابعة لإعادة تشغيل Filmora9 لإكمال عملية تمكين تسريع وحدة معالجة الرسومات GPU.

ما هو الـ GPU ، ولماذا تسريع الـ GPU هام في تحرير الفيديو؟

وحدة معالجة الرسومات أو GPU هي معالج منطقي قابل للبرمجة ويختص بوظائف العرض. يفشل معظم محرري الفيديو عديمي الخبرة في فهم مدى أهمية بطاقة الرسومات أثناء عملية تحرير الفيديو نظرًا لأنه من الآراء المقبولة على نطاق واسع أن وحدة المعالجة المركزية تتحمل غالبية العبأ الثقيل.

على الرغم من أن هذا صحيح إلى حد ما ، إلا أن الـ GPU يعد أمراً حيوياً في المشاريع التي تتضمن تحرير لقطات 2K و 4K ، حيث يستخدم برنامج تحرير الفيديو الـ GPU لتحقيق أداء أفضل لتشغيل الفيديو.

تسريع الـ GPU هو تقنية تسمح لوحدة معالجة الرسومات الخاصة بجهاز الكمبيوتر بتقليل الضغط المطلوب الذي تضعه تطبيقات تحرير الفيديو على وحدة المعالجة المركزية وتحسين سرعة وكفاءة هذه التطبيقات. تُستخدم تقنية تسريع الـ GPU بشكل متكرر في تحرير الفيديو ، حيث إنها تقلل من مقدار الوقت المطلوب لعرض اللقطات عالية الدقة. هذا هو السبب في أنه من المهم جدًا إضافة وحدة معالجة رسومات قوية إلى وحدة المعالجة المركزية لجهاز الكمبيوتر الخاص بك إذا كنت تخطط لتعديل مقاطع فيديو 2K أو 4K في Filmora9 بشكل متكرر.

قد يعجبك أيضًا: أفضل كارت شاشة لألعاب 4K

السر 2: ضبط جودة تشغيل مقاطع الفيديو

على الرغم من أن Filmora9 يسمح لك بتعيين دقة مشاريعك على 4K ومعالجة مقاطع الفيديو الملتقطة بهذه الدقة ، إلا أنه لا يمكن لنافذة المعاينة الخاصة به عرض جميع المعلومات التي تحتوي عليها هذه الملفات. حيث يؤدي تقليل جودة مقاطع الفيديو المعروضة في نافذة المعاينة إلى جعل تشغيلها أكثر سلاسة ويزيد من كفاءتك أثناء عملية تحرير الفيديو.

كيفية تغيير جودة التشغيل في Filmora9؟

يعد تغيير جودة تشغيل مقطع الفيديو في Filmora9 أمرًا بسيطًا نظرًا لأنك تحتاج فقط إلى النقر فوق جودة المعاينة وأيقونة إعدادات العرض الموجودة أسفل نافذة المعاينة. بعد النقر فوق هذا الرمز الذي يشبه شاشة الكمبيوتر ، سوف تنسدل لك قائمة جودة التشغيل.

تغيير إعدادات تشغيل Filmora9

بشكل إفتراضى فإن الإعدادات مضبوطة على الخيار الكامل ، مما يعني أن Filmora9 يعرض جميع مقاطع الفيديو التي تضعها على المسار الزمني بدقة كاملة. لذلك ، إذا كنت تقوم بتحرير لقطات 1080 بكسل ، فسيقوم المحرر بعرض مقاطع الفيديو بدقة 1920 × 1080.

 التغيير لنصف الجودة فى Filmora9

سيؤدي تحديد الخيار ½ من قائمة جودة التشغيل إلى تقليل دقة عرض مقاطع الفيديو بمقدار النصف ، وستكون الصورة التي ستراها على الشاشة بدقة 960 × 540. سيؤدي تحديد الخيار ¼ إلى خفض دقة فيديو 1080 بكسل إلى 480 × 270 بكسل ، بينما يعمل الخيار 1/8 على تقليص دقة مقطع الفيديو هذا إلى 240 × 135 بكسل.

يمكن أن يكون اختيار الخيار 1/16 من قائمة جودة التشغيل مفيدًا إذا كنت تعمل على استخدام لقطات DCI 4K وتريد تقليل الدقة من 4096 × 2160 إلى 256 × 136 بكسل.

  إعدادات جودة التشغيل فى Filmora9

تؤثر هذه التغييرات فقط على دقة مقاطع الفيديو المعروضة في نافذة معاينة Filmora9 ولا تؤثر على دقة ملف الفيديو الذي تقوم بتصديره من المحرر.

تعرف على مزيد من التفاصيل حول كيفية تغيير دقة الفيديو.

السر 3: إنشاء معاينات للعرض

يمكن أن يؤدي تطبيق انتقالات أو تأثيرات مرئية على مقطع فيديو إلى حدوث تأخير أثناء التشغيل أو تجميد المقطع بالكامل. يعمل خيار Render Preview على حل هذه المشكلة عن طريق إنشاء معاينة للإطارات في الفيديو والتأكد من تشغيلها بشكل سلس.

في حالة مواجهة مثل هذه الصعوبات ، يجب عليك اختيار مقطع الفيديو والنقر فوق رمز Render Preview الموجود على الجانب الأيمن من شريط أدوات Filmora9. اختياريًا ، يمكنك اختيار مقطع قمت بتطبيق انتقال أو تأثير مرئي عليه والضغط على Enter بلوحة المفاتيح لبدء إنشاء معاينة العرض.

 واجهة إنشاء معاينة العرض فى Filmora9

يمكن لـ Filmora9 أيضًا إنشاء معاينة تلقائيًا عند عدم تنفيذ أي إجراء آخر لفترة زمنية محددة. بشكل افتراضي ، سينتظر Filmora9 لمدة خمس ثوان قبل أن يبدأ في إنشاء معاينة العرض.

 إعدادات معاينة عرض تلقائية فى Filmora9

استخدم اختصار Ctrl+Shift+P ، على لوحة المفاتيح للوصول إلى نافذة التفضيلات ، ثم انقر فوق علامة تبويب الأداء. انقر فوق مربع الاختيار Background Render الموجود مباشرة أسفل خيار Preview Render وتابع لتحديد مقدار الوقت الذي يجب أن يبدأ بعده العرض فى الخلفية. يمكنك أيضًا اختيار المجلد الذي سيتم فيه تخزين ملفات عرض المعاينة أو تحديد حذف جميع ملفات عرض المعاينة في كل مرة تغلق فيها مشروعًا.

السر 4: توليد ملفات الوكيل Proxy

من أكثر الطرق شيوعًا لضمان عرض ملفات الفيديو عالية الدقة بدون بطأ أو تأخير هي إنشاء ملفات الوكيل Proxy. بعد إضافة مقطع فيديو إلى لوحة الوسائط في Filmora9 ، يجب النقر بزر الماوس الأيمن فوقه وتحديد خيار إنشاء ملف Proxy .

انقر بزر الماوس الأيمن لإنشاء ملفات الوكيل

سيقوم البرنامج بعد ذلك بإنشاء ملف وكيل منخفض الدقة لن يبطئ سير عملك ، إلا أن المدة التي ستستغرقها هذه العملية تعتمد على حجم ملف الفيديو الأصلي.

قد يكون إنشاء الملف الوكيل عملية طويلة اعتمادًا على الفيديو الأصلي الخاص بك ، وهذا هو السبب في أنه من الضروري المرور بها قبل تنفيذ أي مهمة أخرى لتحرير الفيديو.

مقارنة ملفات الوكيل المنشأة في Filmora9

يتم استخدام الملف الوكيل منخفض الجودة الذي تم إنشاؤه لتحسين سلاسة عملية التحرير فقط. لا تؤثر تلك الملفات على جودة لقطات المصدر ولا الفيديو المصدر. لذلك بمجرد إكمال التحرير ، يمكنك تصديره بذات الطريقة التي تصدر بها مشروعًا إذا كنت تعمل مع ملفات الفيديو الأصلية.

تعرف على المزيد من تطبيقات تحرير الفيديو لإنشاء وتحرير مقاطع فيديو وكيل 4K.

الخلاصة

يمكن أن يؤدي استخدام هذه النصائح والحيل إلى تحسين أداء تحرير الفيديو في Filmora9 بشكل ملحوظ ، خاصة إذا لم يكن جهاز الكمبيوتر الخاص بك يحتوي على كارت شاشة قوي أو معالج سريع. هل نجحنا في ذكر الأسرار التي يمكنها تحسين كفاءة تحرير الفيديو في Filmora9؟ اترك لنا تعليقك واخبرنا برأيك.

تحميل إصدار Filmora9 لنظام تشغيل Windows تحميل إصدار Filmora9 لنظام تشغيل Mac

Ahmed Absal
Ahmed Absal هو كاتب ومحب لكل شئ الفيديو