FilmoraGo

تطبيق تحرير فيديو سهل الاستخدام

appstore
قم بالتحميل من APP STORE
احصل عليه من Google Play

مراجعة لأفضل البرامج لتحميل الفيديو بدقة 4K من على الإنترنت

author

Mar 31, 2022• حلول مجربة

يسعى كثير منا لتحميل الفيديو بجودة 4K، وذلك بفضل التقنيات الجديدة في مجال أجهزة مراقبة الحواسيب وفي مجال بطاقات العرض، وكذلك تقنيات العرض على التلفاز، ومع الحاجة المتزايدة إلى برامج لتحميل الفيديو بجودة، برزت إلى الساحة عدة خيارات من برامج تحميل الفيديو بدقة 4K. وبمساعدة هذه البرامج، بات في إمكان المرء تحميل هذه المقاطع عالية الدقة لتشغيلها من دون اتصال بالإنترنت. إن المشاهدة المباشرة للفيديو بدقة 4K قد تستهلك الكثير من عرض النطاق الترددي كما قد يستغرق وقتاً أطول، فمن المناسب بدلاً من ذلك أن تقوم بتحميله مرة وتحتفظ به عندك لتشغله متى شئت.

حول الفيديو بدقة 4K والأسباب الدافعة إلى تحميله:

إن دقة 4K هي المفهوم المعياري الجديد لتعريف الدقة العالية، وحجم الصورة فيها أكثر من الضعف بالمقارنة مع دقة 1080p، وقد باتت من الشروط المعيارية الجديدة لأجهزة التلفاز الحالية. إن دقة 4K ultra HD standard، في طريقها اليوم أن تصبح الدقة المعيارية الجديدة لخدمات الكابل، إذ بات كثير من هذه الخدمات يقدم قناته بدقة 4K. طرحت هذه الدقة المعيارية أول مرة عام 2003، وفي 2014 و2015 عاد إلى استخدامها مزودو خدمات مثل Netflix وعدد غيرها من شركات الكابل، ومنذ 2014 باتت Amazon كذلك تصدر مسلسلاتها الأصلية بدقة 4K.

ما الأسباب التي تدفع لاستخدام برامج تحميل 4K؟

السبب الرئيسي لاستخدام برامج تحميل فيديو 4K هو توفير عرض النطاق الترددي بكل بساطة، فالفيلم الذي يبلغ طوله ساعتين في المتوسط سيأخذ أكثر من 40GB من مساحة التخزين إن كان بجودة 4K. فإن كان عرض النطاق الترددي لديك محدوداً بسبب باقة الإنترنت أو بيانات الهاتف، فما عليك سوى تحميل الفيديو لتشغيله على الهاتف أو لنقله. بسبب شرط مساحة التخزين، تحتاج أجهزة PVR وغيرها إلى ترقية تقنية كي تصبح قادرة على تشغيل الفيديو بجودة 4K.

تحميل نسخة Win تحميل نسخة Mac

أفضل 4 برامج لتحميل الفيديو بجودة 4K من على الإنترنت

1.Youtube downloader 4k:

لاحقة لمتصفح Firefox تسمح لك بتحميل الفيديو بجودة 4K من YouTube ومن عدة مصادر أخرى. استخدامها سهل نسبياً وتعمل مع آلاف مواقع مشاهدة الفيديو، فتتيح لك تحميل نسخة للاحتفاظ من مقاطعك المفضلة على الإنترنت. فما دام الفيديو متوفراً بجودة 4K في مصدر له الحد الأدنى من الأمان، فمن السهل على هذه اللاحقة تحميله مباشرة إلى سطح المكتب لمشاركته في أي مكان. ولكن المشكلة الرئيسية مع هذه اللاحقة هي أنها بطيئة الاستخدام نسبياً وفقيرة بعض الشيء بالميزات فيما يتعلق بنسخ الملفات المستخرجة.

2.online.4kdownload.com:

طريقة سهلة لتحميل أي فيديو من YouTube بجودة 4K وذلك بمجرد نسخ ولصق رابط YouTube في الموقع. إنها طريقة سهلة لكن بطيئة نسبياً، والصيغ المسموحة فيها للتحميل محدودة. يعد هذا الموقع إجمالاً من أسهل طرق التحويل التي تستخدم على الإنترنت، ومن أبطئها في نفس الوقت.

3.MediaHuman YouTube Downloader:

خيار آخر رائع للتحميل من YouTube، ولكنه لا يتيح إلا صيغتين للتحميل، وعرض النطاق الترددي بطيء عند التحويل. استخدامه بسيط جداً، فما عليك سوى نسخ الرابط ولصقه فيه ثم النقر نقرة واحدة على خيار التحويل، لكن ميزاته أقل حتى من بعض مواقع الإنترنت التي تستخدم لتحميل وتحويل الفيديو.

خيار أفضل: Wondershare Video Converter Ultimate:

Wondershare Video Converter Ultimate برنامج سهل جداً للتحميل بسعر غير مكلف. فيه الكثير من الخيارات فيما يتعلق بتحميل الفيديو بجودة 4K وأنواع ملفات الخرج. وفوقها هناك قابلية تعديل المحتوى المحمل، وهي ميزة لا توجد في غيره من خدمات تحميل الفيديو بجودة 4K، مما يعطيه أفضلية خاصة.

يحتوي أيضاً على هذه الميزات: metadata ifo، ودعم الترجمة، وأدوات قوية للتحويل، وسهولة استخدام هائلة، والتحميل بنقرة واحدة. فبفضل هذا القدر من خيارات التخصيص، يصبح البرنامج قادراً ليس فقط على تحميل الفيديو بدقة 4K، بل كذلك على إنشاء مشاريع كاملة.

وعلاوة على إمكانية تخصيص مقاطع الفيديو، سترى أيضاً سرعات أكبر للتحميل بفضل Wondershare Video Converter Ultimate، إذ بدلاً من التنافس على عرض النطاق الترددي مع المستخدمين الآخرين المنشغلين بتحميل الفيديو باستخدام مساحة خادم على الإنترنت، يعمل Wondershare Video Converter Ultimate على تلبية ذلك ومن جهازك المحلي. معنى ذلك أن بإمكانك الوصول إلى الفيديو أسرع بكثير مقارنة بأي من مزودات الخدمة المذكورة أعلاه.

حمل Wondershare Video Converter Ultimate اليوم وجرب أفضل برنامج لتحميل الفيديو في 2016.

تحميل نسخة Win تحميل نسخة Mac

avatar
Ahmed Absal
Ahmed Absal هو كاتب ومحب لكل شئ الفيديو