FilmoraGo

تطبيق تحرير فيديو سهل الاستخدام

appstore
قم بالتحميل من APP STORE
احصل عليه من Google Play

مراجعة مقارنة Apple iMovie 10 مقابل Adobe Premiere Elements 2021

author

Aug 18, 2022• حلول مجربة

Premiere Elements مقابل iMovie

يعتمد برنامج تحرير الفيديو الذي ستستخدمه لتحرير مقاطع الفيديو الخاصة بك على عدد من العواملولكن هناك شيء واحد مؤكد ، وهو أن عشاق الفيديو لا يحتاجون تقريبًا إلى برامج تحرير احترافية مثل Premiere Pro أو Final Cut Pro. يريد معظم الأشخاص فقط تحسين اللقطات التي التقطوها بهواتفهم الذكية ومشاركتها عبر الإنترنت ، ولحسن الحظ ، هناك الكثير من برامج التحرير التي توفر ذلك.

يعد آخر تحديث لـ iMovie 10 و Adobe Premiere Elements 15 من بين أفضل برامج التحرير على مستوى المستهلك المتوفرة حاليًا في السوق ، لذلك قررنا مقارنتها من أجل تزويدك بالمعلومات التي تحتاجها لتحديد البرنامج الذي يخدم بشكل أفضل احتياجاتك.

أفضل برامج تحرير الفيديو للمبتدئين وشبه المحترفين: Wondershare Filmora9 لنظام التشغيل Mac

كواحد من أفضل برامج تحرير الفيديو ، يتوفر محرر الفيديو Filmora على كل من أنظمة Windows و Mac. It has an واجهة بديهية الذي يسمح لك بالتلاعب بالفيديو وتحريره بسرعة. مع Filmora ، يمكنك القيام ببعض الأمور عمليات تحرير الفيديو الأساسية مثل التشذيب والقص والتناوب وكذلك بعض الخيارات المتقدمة مثل مفتاح Chroma ، وتثبيت الفيديو ، وخلط الصوت ، والتوازن ، وتصنيف الألوان. لتمكين قصصك ، يوفر Filmora أيضًا بعضًا من الاستخدام السريع المرشحات والتراكبات والانتقالات. يمكنك إضافة بعض صوت خالٍ من حقوق الملكية من مكتبة الموسيقى and add النص والعناوين إلى الفيديو مع بعض تأثيرات الرسوم المتحركة. تحقق من الفيديو أدناه لمعرفة المزيد عن محرر فيديو فيلمورا.

تحميل نسخة ويندوزDownload Mac Version

مراجعة مقارنة iMovie و Premiere Elements

يحتاج عشاق الفيديو إلى برنامج تحرير فيديو سهل الاستخدام يمكّنهم من الوصول إلى جميع الأدوات والتأثيرات التي يحتاجون إليها ببضع نقرات ، وعلى الرغم من سهولة استخدام كل من iMovie و Premiere Elements بشكل ملحوظ ، يبقى السؤال أيهما أفضل لمستخدم متوسط برامج تحرير الفيديو؟

1.السعر والتوافر

iMovie الآن تطبيق مجاني لمستخدمي Mac و iOS، ولكن إذا كنت تستخدم جهاز Mac قديمًا تم شراؤه قبل عام 2014 ، فستحتاج إلى ذلك ادفع 14.99 دولارًا للتحديث إلى أحدث إصدار من iMovie. بالنسبة للمستخدمين الذين قاموا بشراء Mac الذي تم إنتاجه بعد عام 2014 ، فإن جميع تحديثات البرنامج ، بما في ذلك أحدث إصدار من iMovie 10 مجانية تمامًا ويمكنك تنزيلها من AppStore. ومع ذلك ، ستحتاج إلى نظام التشغيل Mac OS 10.12.2 أو إصدار أحدث من نظام التشغيل Mac إذا كنت ترغب في تشغيل آخر تحديث لـ iMovie بسلاسة على جهاز Mac الخاص بك.

على عكس iMovie ، يمكن استخدام Premiere Elements 15 على كل من أجهزة الكمبيوتر الشخصية وأجهزة Mac ، لكنك ستحتاج إلى نظام التشغيل Mac OS 10.12 -10.14 بينما يتوافق برنامج تحرير Adobe مع نظام التشغيل Windows 7 أو 8 أو 10. ومع ذلك ، يأتي Premiere Elements 15 بسعر 99 دولارًا ، مما يجعلها خيارًا أقل جاذبية من iMovie من وجهة نظر مالية على الأقل. من أجل التحديث إلى أحدث إصدار ، ستحتاج أيضًا إلى دفع 79.99 دولارًا.

2.الواجهة والتخطيط

واجهة العناصر بريميير

تم تصميم Premiere Elements 15 خصيصًا لتلبية احتياجات محرري الفيديو عديمي الخبرة ولتزويدهم بالأدوات اللازمة لتعلم حرفة تحرير الفيديو إذا كانوا يريدون ذلك. لهذا السبب ، فإن واجهة البرنامج منظمة بشكل لا يصدق ، مع أوضاع سريعة وموجهة وخبيرة توفر للمستخدم خيارات التحرير الأساسية والمتقدمة. يعد Premiere Elements 15 مناسبًا لمحرري الفيديو عديمي الخبرة تمامًا والذين ليس لديهم معرفة سابقة ببرنامج التحرير هذا.

واجهة iMovie

عندما يتعلق الأمر بتخطيط البرنامج والواجهة ، فإن Premiere Elements 15 و iMovie 10 ليس من السهل المقارنة بينهما نظرًا لأن برنامج التحرير من Apple ، على الرغم من سهولة الاستخدام بشكل ملحوظ ليس منظمًا جيدًا مثل Premiere Elements. علاوة على ذلك ، قد يستغرق الأمر بعض الوقت قبل أن تتعلم طريقك نحو iMovie 10 ، وإذا كنت تبحث عن محرر فيديو بسيط ومنظم جيدًا ، فمن الأفضل لك استخدام Premiere Elements 15.

3.الميزات والقدرة

على الرغم من واجهته الفوضوية إلى حد ما ، لا يزال iMovie 10 محرر فيديو قويًا يمكّنك من إنتاج أفلام HD و 4K مذهلة تم التقاطها بكاميرات فائقة الدقة و GoPros وأحدث إصدارات iPhone. يوفر برنامج تحرير الفيديو من Apple عددًا من تأثيرات الفيديو المفيدة مثل Picture-in-Picture', "تأثير كين بيرنز" أو "تثبيت الصورة" على سبيل المثال لا الحصر. علاوة على ذلك ، يوفر iMovie 10 عددًا كبيرًا من المؤثرات الصوتية كما أنه يتيح لمستخدميه ذلك يروون مقاطع الفيديو الخاصة بهم بصوتهم وكذلك الاستفادة من الأغاني من مكتبة iTunes.

من ناحية أخرى ، يوفر Premiere Elements 15 لمستخدميه أدوات تحرير قوية ، مثل "إزالة الضباب" تمكنهم من تحسين اللقطات التي يقومون بتحريرها. علاوة على ذلك ، يتيح برنامج تحرير الفيديو من Adobe لمستخدميه تنظيم اللقطات بشكل أسرع وإزالة أجزاء من مقاطع الفيديو بسهولة وتكثيف الألوان في مقاطع الفيديو الخاصة بهم ببضع نقرات فقط. تجعل ميزة عناصر تنظيم العناصر في Premiere Elements 15 مشاركة مقاطع الفيديو على YouTube أو Vimeo أو Facebook عملية بسيطة.

لماذا يجب عليك استخدام iMovie؟

سيستفيد مستخدمو Mac الذين لا يحتاجون إلى برنامج تحرير احترافي مثل Final Cut Pro بالتأكيد من iMovie 10 لأنه يوفر أكثر من خيارات كافية لتحرير الفيديو لعشاق الفيديو الذين يرغبون في إنشاء مواد مرئية مذهلة دون بذل الكثير من الجهد في ذلك. يضمن دعم أحدث تنسيقات الفيديو وعدد كبير من تأثيرات الفيديو والصوت المختلفة أن مستخدمي التحديث الأخير لـ iMovie سيكونون قادرين على أداء جميع مهام التحرير المطلوبة لإنتاج فيديو مصقول جيدًا.

الايجابيات

  • دعم 4K
  • الكثير من أدوات تحرير الصوت
  • من السهل صنع المقدمات

السلبيات

  • متوافق فقط مع Mac
  • ليس هناك الكثير من خيارات الإخراج
  • لا توجد ميزة فيديو 360 درجة

لماذا يجب عليك استخدام Premiere Elements 15؟

يعد Premiere Elements 15 مناسبًا تمامًا لعشاق الفيديو الذين يرغبون في بدء التعرف على عملية تحرير الفيديو من الألف إلى الياء. يمكن شراء الجناح الذي يحتوي على كل من Premiere و Photoshop Elements 15 مقابل 119.99 دولارًا وهو حل مثالي للمستخدمين الذين يرغبون في تحرير الصور ومقاطع الفيديو. تزيد المؤثرات وأدوات التحرير المضافة حديثًا من إمكانات برنامج تحرير الفيديو من Adobe ، ولكن قد يعتبره بعض المستخدمين باهظ التكلفة نظرًا لوجود برامج تحرير بأسعار معقولة في السوق.

الايجابيات

  • التوافق مع أجهزة الكمبيوتر الشخصية وأجهزة Mac
  • واجهة سهلة الاستخدام
  • أدوات التحرير المتطورة

السلبيات

  • Pricey
  • قد يكون التبديل بين وضعي "سريع" و "خبير" مربكًا
  • قد يكون تطبيق التأثيرات معقدًا

الاستنتاج

على الرغم من أن Adobe Premiere Elements أكثر تكلفة وأكثر تعقيدًا إلى حد ما ، إلا أنه يعد خيارًا أفضل بكثير للمستخدمين الذين يرغبون في تعلم كيفية التحرير. يمكّن البرنامج مستخدميه من إنتاج مقاطع فيديو بسرعة ، لكن أولئك الذين يرغبون في أداء مهام التحرير الأكثر تطلبًا لديهم جميع الأدوات التي يحتاجونها للقيام بذلك. في حين أن iMovie هو بالتأكيد خيار ممتاز لمستخدمي Mac ، فإن Premiere Elements 15 متوافق أيضًا مع أجهزة كمبيوتر Mac ، على الرغم من أن بعض الميزات قد لا تكون متاحة في إصدار Mac من البرنامج.

إذا كنت تبحث عن محرر فيديو ، والذي لا يتوفر فقط لكل من Windows و Mac ، ولكنه يتميز أيضًا بالوظائف المماثلة لـ Premiere Elements و iMovie ، يجب أن تجرب Wondershare Filmora. شاهد الفيديو أدناه للتعرف على Filmora في غضون دقائق قليلة.

تحميل نسخة ويندوزDownload Mac Version

avatar
Ahmed Absal
Ahmed Absal هو كاتب ومحب لكل شئ الفيديو