FilmoraGo

تطبيق تحرير فيديو سهل الاستخدام

appstore
قم بالتحميل من APP STORE
احصل عليه من Google Play

Adobe Premiere Elements VS Adobe Premiere Pro: أيهما يجب أن أستخدمه؟

Apr 27, 2022• حلول مجربة

أي شخص يختار استخدام برنامج تحرير الفيديو من Adobe بغض النظر عن مستوى الخبرة لا يمكن أن يخطئ. ومع ذلك ، تقدم Adobe برامج تحرير مختلفة ، لذا قبل اختيار شراء أحدهما أو الآخر ، من الضروري معرفة ما يمكن للبرنامج فعله وما لا يمكنه فعله. يعد كل من Premiere Pro CC و Premiere Elements من بين أفضل برامج التحرير المتاحة حاليًا ، ولكن في فئات مختلفة تمامًا منذ ذلك الحين Premiere Pro هو الأنسب لمحرري الفيديو المحترفين أثناء Premiere Elementsمصمم للمستخدمين على مستوى المستهلك.

سنجعل Adobe Premiere Elements vs Pro من السعر ومتطلبات النظام والتخطيط وسهولة الاستخدام وميزات التوفر والقدرة على إعطائك خريطة مقارنة كاملة. دعنا نلقي نظرة على مزايا وعيوب كلا البرنامجين ونساعدك في الوصول إلى قرار البرنامج الذي يجب عليك استخدامه.

إذا كنت تبحث عن محرر فيديو احترافي وسهل الاستخدام ، فعليك المحاولة Wondershare FilmoraPro. إنه أول محرر يجب أن تفكر فيه إذا كنت ترغب في إدخال مستوى جديد لتحرير الفيديو وامتلاك مهارات تحرير متقدمة بسهولة. يدعم FilmoraPro ميزات التحرير الأساسية ، بما في ذلك الانزلاق والقطع. كما أنه يدعم الميزات المتقدمة: المزامنة التلقائية للصوت ، والرسوم المتحركة للنصوص / الفيديو ، والمؤثرات المختلفة والمزيد. الجزء الرائع هو طاولة العمل قابلة للتخصيص. إنه مجاني للاستخدام وتنزيله لتجربته الآن!

Download Win Version Download Mac Version

الجزء 1: Adobe Premiere Elements VS Premiere Pro CC: مراجعة المقارنة

كان كل برنامج من برامج تحرير الفيديو هذه موجودًا منذ عقود ، وكلاهما يتمتعان بمكانة جيدة في قائمة أفضل برامج تحرير الفيديو التي تم إنشاؤها على الإطلاق. إن إلقاء نظرة فاحصة على أوجه التشابه والاختلاف بين هذين البرنامجين سيوفر لك رؤية أفضل لما يمكن أن تتوقعه من برنامج تحرير الفيديو الشهير من Adobe.

Adobe Premiere Elements 2019 Adobe Premiere Pro
Price $99.99/lifetime $31.49/month
Targeted Users Beginners Professional editors
Windows Windows 7 (64-bit versions only) Windows 7 (64-bit versions only)
macOs v10.12 through v10.14 v10.11, v10.12 or v10.13
CPU 2.0GHz Multi-core 64-bit
RAM 4G 8G
Pro Easily to start; Intuitive interface; Reasonable price Many editing tools; Update regularly; Industry video editing level
Cons Limited functions; Need to pay for version upgrade Price is expense; Steep learning curve; Subscription; High requirement of system

1.سعر

يمكن أن تكون الرسوم التي يتعين عليك دفعها مقابل استخدام مجموعة التحرير من Adobe عاملاً محددًا يساعدك في الوصول إلى قرار شراء برنامج Premiere Elements 2019 أو Premiere Pro CC. يتوفر Premiere Elements حاليًا مقابل 99.99 دولارًا ، بينما يمكنك أيضًا شراء مجموعة تحتوي على كل من Premiere و Photoshop Elements مقابل 149.99 دولارًا ، والذي يمكن أن يكون خيارًا رائعًا بالنظر إلى حقيقة أنه بمجرد شرائك المجموعة لن تضطر إلى الدفع شهريًا أو الاشتراكات السنوية.

من ناحية أخرى ، يتوفر Premiere Pro CC الآن فقط من خلال الاشتراكات السنوية في Adobe Creative Cloud. أقل اشتراك شهري هو 20.99 دولارًا لـ Premiere Pro CC فقط ، بينما إذا كنت تريد حزمة Adobe كاملة ، فستحتاج إلى دفع 52.99 دولارًا شهريًا. بتكلفة سنوية تبلغ حوالي 599.88 دولارًا ، لا يعد Premiere Pro CC بالتأكيد أرخص برامج التحرير المتاحة ، ولكن شراء برنامج تحرير الفيديو هذا يمكن اعتباره استثمارًا طويل الأجل للمحترفين الذين يهدفون إلى كسب عيشهم معه.

Premiere Elements price

2.متطلبات النظام والتوافر

يمكن استخدام كل من Premiere Elements 2019 و Pro CC مع أنظمة تشغيل Mac و PC. ومع ذلك ، لا يتوافق Premiere Pro CC مع إصدارات Mac OS الأقدم من Mac OS 10.10 أو إصدارات نظام التشغيل Windows الأقدم من Windows 7. علاوة على ذلك ، ستحتاج على الأقل إلى مساحة خالية على القرص الثابت تبلغ 8 جيجابايت وذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعة 8 جيجابايت ، على الرغم من وجود 16 جيجابايت موصى به ، بالإضافة إلى معالج Intel Multicore مع دعم 64 بت إذا كنت ترغب في استخدام Premiere Pro على جهاز Mac أو الكمبيوتر الشخصي. ستحتاج أيضًا إلى بطاقة صوت متوافقة مع Microsoft Windows Driver Model للكمبيوتر الشخصي أو بطاقة صوت متوافقة مع Apple Core Audio إذا كنت ترغب في استخدام برنامج التحرير هذا على جهاز Mac. انقر هنا للتحقق من متطلبات النظام الكاملة.

يتطلب Premiere Elements 4 غيغابايت فقط من ذاكرة الوصول العشوائي و 5 غيغابايت من مساحة القرص الصلب المجانية ، على كل من Mac والكمبيوتر الشخصي. مثل Pro ، يعمل Elements 2019 فقط مع إصدارات Windows 7 والإصدارات الأحدث بالإضافة إلى Mac OS 10.10 أو أحدث. لتشغيل Premiere Elements على جهاز كمبيوتر ، ستحتاج إلى معالج بسرعة 2 جيجاهرتز على الأقل يدعم SSE2 ، على الرغم من أن معالج Intel Core i7 مطلوب لمعالجة ملفات XAVC-S. يعد معالج Intel Multicore 64 بت ضروريًا إذا كنت تفكر في استخدام هذا البرنامج على جهاز Mac. الحد الأدنى لدقة الشاشة المطلوبة لتشغيل Premiere Elements بشكل صحيح هو 1024 × 768 ، وهو أقل قليلاً من الحد الأدنى لدقة الشاشة ، 1280 × 800 ، التي تتطلبها Pro CC.

Premiere Elements System requirement

3.Layout and Usability

Premiere Pro CC Video Editor

مع كل تحديث جديد في آخر 28 عامًا قامت Adobe بتحسين برنامج التحرير Premiere. نتيجة للجهد الذي استغرق أكثر من عقدين ونصف ، يتمتع Premiere Pro CC بواجهة سهلة الاستخدام. يمكّنك كل من برنامج تحرير Premiere Pro CC و Premiere Elements من استخدام العديد من مسارات الصوت والفيديو التي قد يتطلبها مشروعك ، على الرغم من أن إضافة مسارات إلى الجدول الزمني في Premiere Elements 2019 ممكن فقط من وضع الخبير. يعد الوصول إلى المؤثرات المرئية وأدوات التحرير أمرًا بسيطًا قدر الإمكان نظرًا لأن كل برنامج يحتوي على أشرطة أدوات وقوائم منظمة بدقة.

قد يجد مستخدمو Mac تصميم Premiere Pro CC بعيدًا بعض الشيء عن شكل وأسلوب Mac المعتاد ، لكن هذا لا يقلل من المستوى العالي من وظائف البرنامج. من المحتمل أن يكون التغيير الأكبر في Premiere Pro CC 2019 هو إضافة ميزة Add Captions و VR ، نظرًا لأن إضافة التسميات التوضيحية أصبحت متاحة الآن أخيرًا في أحدث إصدار من Premiere Pro CC.

Premiere Elements Interface

يمكن عرض Premiere Elements في أوضاع الإرشاد والسريع والخبير ، وهي ميزة رائعة للمستخدمين كيف يتعلمون فقط كيفية التحرير أو يحتاجون إلى إكمال مهام التحرير بأسرع ما يمكن. قد يستغرق تعلم كيفية استخدام Premiere Elements بعض الوقت ، لكن البرنامج نفسه يجعل هذه العملية سهلة وبأسرع ما يمكن.

4.Features and Capability

عندما يتعلق الأمر بالميزات والقدرة العامة للبرنامج Premiere Proمن الواضح أن لها اليد العليا ، لأنها تدعم عددًا أكبر من تنسيقات الفيديو وتمكن المستخدمين من استيراد لقطات من أي جهاز يمكنه التقاط أي نوع من اللقطات. ربما تكون إضافة المؤثرات الصوتية أو المؤثرات المرئية أو إنشاء عناوين في Premiere Pro CC هي الطريقة الأكثر احترافًا التي يمكنك من خلالها التعامل مع هذه المهام ، على الرغم من أنك قد تحتاج أيضًا إلى مستوى احترافي من معرفة تحرير الفيديو لتطبيق التأثيرات أو إنشاء العناوين بشكل صحيح.

قد لا يكون Premiere Elements 2019 برنامجًا قويًا لتحرير الفيديو مثل Premiere Pro CC ، لكنه لا يزال يوفر دعمًا لتنسيقات AVCHD و Blu-Ray و H.264 والعديد من تنسيقات الفيديو الأخرى ، ويمكّنك من إنشاء مقاطع فيديو مصقولة دون عناء تقريبًا. يمكن استخدام ميزة "إزالة الضباب" لإزالة الضباب أو الضباب الدخاني من مقاطع الفيديو وزيادة مستويات الحدة وحيوية الألوان.

الجزء 2: Adobe Premiere Elements VS Premiere Pro CC: ما هو الإصدار الذي يجب أن أستخدمه؟

على الرغم من أنه لا يمكنك ارتكاب خطأ باختيار أي من هذين البرنامجين لتحرير الفيديو ، إلا أنه يجب عليك تحديد اختيارك وفقًا لاحتياجاتك ومستوى خبرتك.

يجب أن تجرب Adobe Premiere Elements عندما:

إذا كان تحرير الفيديو يبدو جذابًا بالنسبة لك ، ولكنك ما زلت لا تملك المهارة والمعرفة اللازمتين لاستخدام برنامج التحرير الاحترافي ، فإن Adobe Premiere Elements 2019 هو أفضل خيار يمكنك القيام به. سيساعدك الوضع الإرشادي على تعلم كيفية دمج مقاطع الفيديو أو قصها أو تطبيق التأثيرات المرئية والصوتية.

يعد برنامج تحرير الفيديو هذا أيضًا خيارًا رائعًا لجميع المستخدمين الذين يحتاجون ببساطة إلى إنتاج مقاطع فيديو على مستوى المستهلك. يمكّنك Premiere Elements من العمل مع عدد من تنسيقات ملفات الفيديو المختلفة ويمكنك بسهولة تحميل مقاطع الفيديو الخاصة بك على الشبكات الاجتماعية أو مواقع مشاركة الفيديو مباشرة من البرنامج.

يجب أن تجرب Adobe Premiere Pro CC عندما:

قد يتطلب العمل مع لقطات تم التقاطها بكاميرات فيديو احترافية برنامج تحرير فيديو متوافق مع تنسيقات ملفات الفيديو التي تنتجها الكاميرات المتطورة. يدعم Adobe Premiere Pro CC الكل تقريبًا, إن لم يكن كل تنسيقات ملفات الفيديو ، وهذا سبب قوي لاستخدام هذا البرنامج أثناء عملية التحرير. علاوة على ذلك ، إذا كنت تخطط لتوزيع أفلامك ومقاطع الفيديو الخاصة بك على مهرجانات الأفلام أو محطات التلفزيون أو دور السينما ، فإن Adobe Premiere Pro هو برنامج التحرير المناسب لك.

قد يتطلب البرنامج معرفة واسعة بتحرير الفيديو ، لكن محرري الفيديو ذوي الخبرة سيستمتعون بالتأكيد باستخدام برنامج التحرير القوي هذا الذي يمكنه بسهولة إنشاء محتوى مرئي مذهل على أعلى مستوى.

الجزء 3: الفرق بين Adobe Premiere Elements VS Adobe Premiere Pro

Adobe Premiere Elements هو محرر فيديو على مستوى المبتدئين يمكن للمستخدمين إنشاء مقاطع فيديو بسرعة بوظائف محدودة ، بينما يوفر Adobe Premiere Pro المزيد من أدوات التحرير التي يمكنك من خلالها إنشاء مقاطع فيديو قوية إذا كنت محرر فيديو متقدمًا.

يعمل Premiere Pro في سوق تحرير الفيديو منذ أكثر من عقود ، لذلك لا داعي للقلق بشأن التكنولوجيا والوظائف والمعايير. إذا كنت تعمل في صناعة الوسائط مثل صناعة الأفلام ، فإن Premiere Pro يعد خيارًا لك. ومع ذلك ، فإن منحنى التعلم حاد. أنت بحاجة إلى مدرس أو إلىاذهب إلى مركز التعلم لتعلم المهارات. إلى جانب ذلك ، فإن متطلبات النظام لـ Premiere Pro عالية حقًا. يجب أن تبحث عن محرر فيديو احترافي آخر إذا كنت تقوم بتشغيل جهاز نظام منخفض.

Adobe Premiere Elements 2019 هو محرر فيديو للمبتدئين. بطريقة ما ، إنها مجرد لعبة لإنشاء مقاطع فيديو بسيطة. لا يوصى بعمل فيديو احترافي ، لكن التكلفة أقل بكثير من Premiere Pro. ومع ذلك ، إذا قمت بالترقية إلى إصدار جديد ، فستحتاج أيضًا إلى شراء ترخيص جديد.

خاتمة

يمكن أن يكون اختيار برنامج تحرير الفيديو المناسب مهمة محيرة لأنه لا أحد يعرف احتياجاتك أفضل منك. ومع ذلك ، إذا كنت تبحث عن برنامج ميسور التكلفة يمكنه أداء جميع مهام التحرير على مستوى المستهلك ، فإن Adobe Premiere Elements 2019 هو الخيار الصحيح لأنه إذا اخترت خيارًا أكثر احترافًا ، فسوف ينتهي بك الأمر ببرنامج تحرير باهظ الثمن لا تمتلك أفضل ميزاته لا تستخدم حقا.

يجب ألا يتردد محررو الفيديو المحترفون الذين يحتاجون إلى برنامج موثوق يمكنه أداء المهام الأكثر تطلبًا في شراء Adobe Premiere Pro CC لأنه يستحق كل سنت يستثمرونه.

إذا كنت لا تزال لا تعرف أيهما تختار ، فلماذا لا تختار Wondershare FilmoraPro؟ إنه برنامج تحرير فيديو احترافي يمكنه تعزيز قصتك. إنه سهل الاستخدام مقارنة ببرنامج Premiere. يمكن أن يساعدك التصحيح التلقائي للألوان والمزامنة التلقائية للصوت في توفير الكثير من الوقت. إنه مصمم للمحترفين أو شبه المحترفين. قم بتنزيل Wondershare FilmoraPro الآن (مجانًا)!

Ahmed Absal
Ahmed Absal هو كاتب ومحب لكل شئ الفيديو