FilmoraGo

تطبيق تحرير فيديو سهل الاستخدام

appstore
قم بالتحميل من APP STORE
احصل عليه من Google Play

إزالة العناصر: كيفية إزالة العناصر غير المرغوبة من الصور [ثلاث طرق]

Mar 17, 2022• حلول مجربة

إن كنت سائحاً وتريد التقاط صورة للذكرى مع معلم مشهور، كنصب تذكاري، أو شلال أو حديقة، فالأرجح أن ألوفاً من الوجوه الغريبة ستظهر في الصورة. ولحسن الحظ أن التقنية قد تطورت بحيث أصبح لدينا مئات الأدوات لإزالة العناصر غير المرغوبة، وذلك للحصول على مشهد خالٍ من العيوب لتنظر إليه وتستمتع.

تعتبر تطبيقات التعديل على الصور بمثابة هدية للمصورين هواة ومحترفين، إذ أنها تسمح بإزالة العناصر غير المرغوبة في لمح البصر، فتعيد التركيز إلى موضوع الصورة الأساسي. لا شك أنك ترغب بصورة مرتبة لبرج إيفل أو مشهد صافٍ للبيت الأبيض، وقد أصبح ذلك في متناولك الآن. ولا شك أيضاً أنك تحب أن يكون لديك صورة خالية من الشوائب تترك بصمتها بحق.


إضافة: إزالة العناصر غير المرغوبة، والشعارات، والعلامات المائية من الفيديو

في حال الحاجة لإزالة العناصر غير المرغوبة كشعارات اللوغو والعلامات المائية، فإن برامج التعديل على الفيديو هي خيار مناسب لك. يمكنك استخدام Filmora في كل من حواسيب Windows وMac، ويمكنك إزالة العناصر غير المرغوبة عن طريق الاقتصاص، وتأثيرات الضبابية والخلط، أو باستبدال العلامة المائية بعلامتك أنت.

تحميل نسخة Win تحميل نسخة Mac

اطلع على المزيد من التفاصيل حول كيفية إزالة شعارات لوغو والعلامات المائية من الفيديو >>

Wondershare Fotophire: أفضل برامج التعديل على الصور للمبتدئين لإزالة العناصر غير المرغوبة

ننصح المبتدئين ببرنامج Fotophire لإزالة العناصر غير المرغوبة من الصور، وذلك لسهولة استخدامه وواجهته سهلة الفهم، وأيضاً لسهولة إزالة العناصر غير المرغوبة فيه باستخدام وضع ممحاة الصور. وباستخدام ممحاة أداة الاستنساخ، يمكنك إزالة الشخص أو العنصر غير المرغوب من دون المساس بجودة الصورة. كما يمكنك إضافة ما يزيد عن 200 تأثير للصور لجعل صورك مثالية أو لتغيير أو إزالة خلفية الصورة بسهولة.

كيفية إزالة العناصر غير المرغوبة من الصور - InPaint

هناك أدوات مكلفة مثل Photoshope وFireworks قادرة على إعطائك النتيجة التي تريدها بالضبط، ولكن هناك أيضاً تطبيق يتميز بالذكاء والكفاءة وهو Inpaint. هذا التطبيق قادر بسهولة على إزالة ما يلي من الصور: بقع الغبار والخدوش، والعلامات المائية، وحتى أختام الوقت والتاريخ، بالإضافة طبعاً إلى العناصر غير المرغوبة. فيه أداة السحر التي يشبه عملها السحر حقاً، إذ تلوح بعصا سحرية ويختفي كل ما تريد له أن يختفي، فهي فعالة جداً في تنظيف الصورة.

فور الانتهاء من تثبيت Inpaint، افتح الملف واختر الصورة المراد التعديل عليها. ثم باستخدام مؤشر الفأرة كأداة تحديد باللون الأحمر، حدد العناصر المراد إزالتها، ثم انقر على زر Inpaint، وفي غضون ثوان ستزول المنطقة المحددة باللون الأحمر وسيبحث البرنامج عن النسيج المناسب لتعويض المنطقة المحذوفة. سيكون من الصعوبة بمكان بعد ذلك ملاحظة الفرق في مكان التعديل، حيث ستبدو الصورة وكأنها كانت هكذا أصلاً. إن لاحظت أي منطقة مشوشة، فقم بتحديدها مجدداً وكرر العملية لتعويضها بما يناسب، وستبدو الصورة كأنها جديدة.

في حال كثرة العناصر المراد إزالتها، يفضل تحديد كل منطقة ومعالجتها على حدة قبل الانتقال إلى التالي. سينسجم اللون هكذا مع محيطه بدرجة أو بأخرى عندما يملأ البرنامج المناطق المفرغة بعد إزالة العناصر، فتبدو الصورة طبيعية أكثر.

برنامج Inpaint معروض للتحميل في موقعه الرسمي بسعر 20$، مع توفر نسخة مصغرة [مقتصرة على الأساسيات] بسعر 4$ في متجر تطبيقات Mac. تتميز النسخة الأساسية عن المصغرة طبعاً بعدة ميزات إضافية.

يمكنك الحصول على Inpaint بتخفيض يبلغ 40% عن طريق هذا العرض.

إزالة العناصر غير المرغوبة من الصور على الإنترنت - Pixir Touch Up

Pixir Touch Up تطبيق للصور من الجيل القادم مقدم من Autodesk، وهو مصمم لبيئة متصفح Chrome ومتاح حالياً لمستخدمي Chrome OS وWindows Chrome. يعمل من نافذة متصفح Chrome ويفتح بواجهته الخاصة ويسمح للمستخدمين بالتعديل على الصور عن طريق متصفحاتهم. وبما أن Google Drive مدمج مباشرة في هذا التطبيق، فبالإمكان التعديل على الصور الموجودة فيه بكل سهولة مهما كانت صيغتها [JPG، وGIF، وBMP، وPNG، وTIFF، وحتى PXD].

remove objects from photos

انظر أيضاً: أفضل برنامج لتعديل الفيديو على الإنترنت لـ Chromebook >>

إن برنامج Google Chrome ليس مجرد متصفح عادي، فهو أشبه بنظام تشغيل قائم بذاته وهو مرن يسمح للمستخدمين بتثبيت تطبيقات تعمل كتطبيقات سطح المكتب لا تتطلب حتى الاتصال بالإنترنت. هذا هو الحال مع تطبيق Pixlr Touch الذي يعمل ضمن التصفح ويمكن تشغيله بدون اتصال من خلال Chrome.

للتعديل على الصور، اختر أولاً الصورة المراد تهذيبها بالنقر على الزر المخصص لذلك في الواجهة الرئيسية، ستظهر الصورة عندئذ في البرنامج، فاستخدم خيار «اللمسات» Touch Up للتخلص من كل هذه العناصر والتفاصيل التي تفقأ العين. كذلك هناك خيارات أخرى من استنساخ، وتضاد، وتدوير، وهي تقوم بما سميت لأجله.

برامج تعديل الصور على الإنترنت هي طريقة رائعة للتعديل على الصور ضمن بيئة المتصفح، وهي ذات شعبية هائلة فيما يتعلق بالإصلاح الفوري للصور. والشيء الجميل الذي يتميز به Pixlr إلى جانب سهولة التعديل ضمن بيئة المتصفح هو إمكانية العمل بلا اتصال بالإنترنت.

فإن كنت تود وضع اللمسات الأخيرة على الصور أو إزالة تلقائية للتفاصيل غير المرغوبة منها بحيث تبدو وكأنها لم توجد أصلاً، فإن Pixlr وأداة لمساته هو خيارك الأكيد.

تحميل نسخة Win تحميل نسخة Mac

Ahmed Absal
Ahmed Absal هو كاتب ومحب لكل شئ الفيديو