FilmoraGo

تطبيق تحرير فيديو سهل الاستخدام

appstore
قم بالتحميل من APP STORE
احصل عليه من Google Play
Wondershare Filmora
تغيير معدل إطار الفيديو إلى 12/15/20 / 23.97 / 24/25/29/97/30 FPS بكل سهولة
  • قم بقطع الأجزاء غير المرغوب فيها من ملف الفيديو.
  • دعم واسع لمختلف الأشكال.
  • يمكّنك من تغيير دقة الفيديو ومعدل البت ومعدل الإطارات.

ما هو معدل الإطار وأي واحد تختار؟

author

Mar 09, 2022• حلول مجربة

مصطلح معدل الإطارات واحد من أقدم المصطلحات في تاريخ السينما، وهو مهم بنفس القدر اليوم كما كان عندما تم اختراع الكاميرا الأولى. اليوم ، لا ترتبط معدلات الإطارات ارتباطًا وثيقًا بالكاميرات وأجهزة عرض الأفلام ، لأن جودة الرسوم المتحركة أو ألعاب الفيديو أو البث المباشر عبر الإنترنت أو البث التلفزيوني تتأثر أيضًا بشكل مباشر بمعدلات الإطارات.

على الرغم من أن الكاميرات الحديثة تمكنك من التقاط لقطات سلسة بشكل لا يصدق عند استخدام إعدادات الكاميرا التلقائية ، فإن فهم مفهوم معدلات الإطارات سيساعدك على معرفة متى يجب عليك زيادة أو تقليل معدل الإطارات للفيديو الخاص بك. يتطلب هذا منك معرفة كيفية قيام الكاميرات أو أجهزة التقاط الفيديو الأخرى بتسجيل اللقطات ، وفي هذا الدليل ، سوف نقدم لك المفاهيم الأساسية التي تحكم عملية التقاط الفيديو.

ما هو معدل عرض الإطارات: تاريخ قصير لمعدلات الإطارات

معدل الإطارات هو ببساطة التردد الذي تظهر به الصور الثابتة المستقلة على الشاشة. هذا يعني أنه يمكنك اختيار عدد الصور الثابتة التي يتم عرضها في ثانية واحدة. إذا قمت بزيادة عدد الإطارات في الثانية ، فستظهر الأرقام في اللقطة وكأنها تتحرك بشكل أبطأ ، بينما إذا قمت بتقليل معدل الإطارات ، فستتحرك الشخصيات في اللقطة بشكل أسرع ، كما في أفلام تشارلي شابلن المبكرة.

في واقع الأمر ، خلال الفترة التي صنع فيها "تشابلن" أفلامه الصامتة الأولى ، تم تحريك جميع الكاميرات يدويا، مما يعني أنه كان على مشغل الكاميرا لف المقبض لبدء التسجيل. إن الحفاظ على معدل الإطارات الدائم يدويًا ليس بالأمر السهل ، ولهذا كانت معدلات الإطارات أبطأ كثيرًا في السنوات الأولى للسينما ، حيث اختلفت بين 16 إلى 24 إطارًا في الثانية.

يمكن للعين البشرية أن ترى بقدر ما 10 أو 12 صورة في الثانية ومعالجتها بشكل منفصل ، بينما 16 إطارًا في الثانية يُنظر إليه بالفعل على أنه حركة. ومع ذلك ، في مقاطع الفيديو ذات معدلات الإطارات المنخفضة ، تبدو الحركات متقطعة ، بينما تتحرك الشخصيات بسرعات غير طبيعية.

في أواخر 1920تم ضبط معدل الإطارات القياسي للصناعة على 24 إطارًا في الثانية، واليوم بعد ما يقرب من مائة عام ، يتم تصوير جميع الأفلام تقريبًا بمعدل عرض الإطارات هذا. كان سبب توحيد معدل الإطارات هو الصوت ، لأن معدلات الإطارات كانت ولا تزال تستخدم لمزامنة مسارات الصوت والفيديو.

كانت معدلات الإطارات التي تزيد عن 24 إطارًا في الثانية شائعة الاستخدام حتى قبل اختراع التلفزيون في الخمسينيات ، التي تستخدم 30 إطارًا في الثانية كمعيار صناعي. كان استخدام معدلات إطارات أعلى من 30 إطارًا في الثانية ممكنًا في الأيام الأولى للسينما ، على الرغم من أن النتائج كانت بعيدة عن جودة الصورة التي يمكن أن تنتجها الكاميرات والشاشات الحديثة.

معدلات الإطارات الأكثر استخدامًا

تقدم الغالبية العظمى من كاميرات DSLR وكاميرات الأفلام ثلاثة معدلات إطارات مختلفة فقط، المعيار 24 إطارًا في الثانية ، 30 إطارًا في الثانية بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في إنتاج مقاطع فيديو بأسلوب العروض التلفزيونية ، و 60fps للرياضة وجميع المشاهد الأخرى التي تتضمن حركة سريعة.

 معدل الإطار

صورة من الإنترنت

1-16 إطارًا في الثانية - إذا كان معدل الإطارات للفيديو أقل من 10 إطارات في الثانية ، فلن يتمكن المشاهدون من رؤية الحركة المستمرة. حتى إذا كنت تحاول إعادة إنشاء نمط أفلام العصر الصامت ، فمن المستبعد جدًا أن تستخدم معدل إطارات أقل من 16 إطارًا في الثانية ، لأن الفيديو لن يتوهم بالحركة. عند 16 إطارًا في الثانية ، ستتمكن من الحصول على تأثير مشابه لتأثير الفيلم الصامت حيث ستتحرك الشخصيات بشكل أسرع من المعتاد. ومع ذلك، غالبًا ما تبدو اللقطات التي تم التقاطها بمعدل عرض الإطارات هذا متقطعةولهذا السبب نادرًا ما يتم استخدامه في إنتاج الأفلام والفيديو الحديثة.

24 FPS - ما لم تكن تعمل في مشروع يتطلب معدلات إطارات أعلى ، فإن الفرص هي ذلك تم التقاط غالبية اللقطات التي سجلتها بمعدل 24 إطارًا في الثانية. إذا اخترت التصوير بمعدل الإطارات هذا سيكون لمقاطع الفيديو مظهر سينمائي، على الرغم من أن اللقطات قد لا تبدو سلسة كما تبدو عند التقاطها بمعدل 60 إطارًا في الثانية. يمكن للاعبين أيضًا استخدام معدل الإطارات هذا في جلسات التقاط الشاشة ، على الرغم من أن تسجيل بعض ألعاب الفيديو الصعبة قد يتطلب معدلات إطارات أكبر بحيث تظهر مقاطع الفيديو بسلاسة تامة.

25 FPS - معدل الإطارات 25P ليس شائعًا جدًا في الولايات المتحدة. السبب هو أن معظم المعدات الإلكترونية مثل الكاميرات وأدوات تجسيل الفيديو ، المستخدمة في الولايات المتحدة ، تقدم تنويع بين 30 أو 60 اطارا في الثانية. يمكن تحويل مقاطع الفيديو بسهولة إلى 25P. يُشتق معدل الحافة هذا من معيار PAL TV البالغ 50i (أو 50 حقلاً متشابكًا لكل ثانية). تستخدم مؤسسات السينما والتلفزيون هذا المعدل في مناطق 50 هرتز للتشابه المباشر مع مجال التلفزيون ومعدلات الحافة.

30 إطارًا في الثانية - يتم تسجيل عمليات البث التلفزيوني المباشر والكثير من البرامج التلفزيونية بمعدل 30 إطارًا في الثانية من أجل زيادة جودتها. يجب أن تبدو الأحداث الرياضية الحية التي يتم بثها على التلفزيون واقعية ، وهذا هو سبب استخدام معدل إطارات أعلى بحيث يظهر الجري أو القفز كما لو كان يحدث في الوقت الفعلي.

60 FPS - حتى اختراع دقة فيديو 4K، استخدمت أقلية صغيرة فقط من المصورين السينمائيين معدل الإطارات هذا. ومع ذلك ، تستفيد مقاطع الفيديو بدقة 4K من معدلات إطارات أعلى ، لأنها تمنح اللقطات مظهرًا مفصلاً وواقعيًا بشكل لا يصدق. يمكن أن يساعدك التقاط مقاطع فيديو الألعاب بمعدل 60 إطارًا في الثانية على تقليل التقلبات وإنشاء مقطع فيديو يصور الحركة على الشاشة بشكل واقعي.

120 FPS - إذا كنت ترغب في ذلك تنتج حركة بطيئة video ثم يجب عليك استخدام معدل الإطارات هذا. غالبًا ما يلتقط اللاعبون مقاطع الفيديو الخاصة بهم بمعدل 120 إطارًا في الثانية عند ممارسة ألعاب الفيديو التي تحتوي على قدر كبير من الحركة السريعة ، مثل سباقات السيارات أو ألعاب القتال.

أكثر من 120 إطارًا في الثانية - يتطلب تسجيل مقاطع الفيديو بمعدلات إطارات أعلى من 120 إطارًا في الثانية أن يكون لديك كاميرا عالية السرعة. على الرغم من أنه من الممكن التقاط مقاطع فيديو بمعدلات إطارات عالية تصل إلى 250 إطارًا في الثانية ، فإن فناني الرسوم المتحركة أو مصوري الفيديو أو اللاعبين من المستبعد جدًا أن تكون في موقف يكون فيه معدل الإطارات المرتفع هذا ضروريًا حتى يبدو الفيديو طبيعيًا.

ما سبب أهمية معدل الإطارات في مقاطع الفيديو؟

سيؤثر معدل الإطارات على تجربة المشاهدة ، لذلك من المهم اختيار معدل إطارات مناسب بناءً على احتياجاتك. في معظم الحالات ، يكون معدل الإطارات للفيلم 24 إطارًا في الثانية ، لأن 24 إطارًا في الثانية يشبه الطريقة التي نرى بها العالم. ولكن إذا كنت تريد مشاهدة المزيد من التفاصيل حول الفيديو ، فيجب عليك اختيار معدل إطارات أعلى ، مثل فيديو رياضي، والتي ستظهر الكثير من التفاصيل. سيؤدي انخفاض معدل الإطارات إلى إسقاط بعض التفاصيل ويكون مفيدًا على نطاق واسع عندما إنشاء صور GIF متحركة.

اختيار معدل الإطارات للفيديو التالي الخاص بك

يوجد فقط سببان عمليان لاستخدام معدلات الإطارات غير القياسية. الأول طريقة أسلوب بحتة ويعتمد على نوع الأسلوب المرئي الذي تحاول إنشاءه في مقطع فيديو. إذا كنت ترغب في إنتاج فيديو يشبه عرضًا تلفزيونيًا ، فإن رفع معدل الإطارات من 24 إطارًا في الثانية إلى 30 إطارًا في الثانية يمكن أن يساعدك في تحقيق المظهر المطلوب.

السبب الثاني لاستخدام معدلات إطارات عالية هو التقاط الحركة داخل التصوير بشكل أكثر سلاسة. بمعدل 30 أو 60 إطارًا في الثانية ، لن يتم تشغيل مقاطع الفيديو الخاصة بك بشكل متقطع حتى إذا كنت تسجل أحداثًا مثل سباقات الفورمولا 1 حيث تتحرك الأشياء في اللقطة بسرعات مذهلة.

تختلف عملية اختيار معدل الإطارات لبث الفيديو المباشر قليلاً عن عملية اختيار معدل الإطارات لمقطع فيديو تقوم بتسجيله باستخدام الكاميرا. عند مشاركة مقاطع الفيديو عبر الإنترنت من جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، لا يتعين عليك التركيز كثيرًا على جودة الفيديو ، حيث لن يتم عرضها على الشاشات الكبيرة. ومع ذلك ، إذا كنت ترغب في الحصول على حركة سلسة تمامًا في الفيديو ، فيجب عليك ضع في اعتبارك رفع معدل الإطارات إلى 30 أو 60 إطارًا في الثانية. من المهم التأكد من أن جهاز الكمبيوتر الخاص بك قادر على عرض معدلات إطارات عالية نظرًا لأن بعض المعالجات يمكنها فقط عرض 15 إطارًا في الثانية أو أقل والتي لن تكون كافية لرؤية النتائج.

تذكر أن تزيد معدلات الإطارات المرتفعة من حجم الفيديو لأنه بدلاً من 24 صورة في ثانية واحدة ، تلتقط الكاميرا 30 أو 60 صورة أو أكثر في الثانية. يتطلب العمل مع ملفات الفيديو الكبيرة أن يكون لديك الكثير من مساحة التخزين والصبر تحميل مقاطع فيديو يزيد حجمها عن 10 غيغابايت قد يستغرق الاتصال بالإنترنت الكثير من الوقت.

كيفية ضبط معدل إطارات الفيديو في Filmora؟

لتغيير معدل الإطار عند إخراج الفيديو بتنسيق Wondershare Filmora (أحدث إصدار من Filmora) سهل. في نافذة الإخراج ، انقر فوق Settings الزر للدخول إلى واجهة الإعدادات. هنا ، يمكنك تغيير معدل الإطارات ومعدل البت بالإضافة إلى دقة الفيديو وإعدادات الصوت. اذهب إلى معدل الإطار الخيار ، وحدد قيمة FPS مستهدفة واحدة من القائمة المنسدلة. ثم انقر فوق OK لحفظ إعداد معدل الإطارات. بهذه الطريقة ، يمكنك تغيير معدل الإطارات الأصلي وتحويله إلى معدل إطارات آخر.

 تغيير معدل الإطار في Filmora

يمكنك بعد ذلك حفظ الفيديو على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، أو تحميله على YouTube و Vimeo أيضًا.

ملاحظة: عندما تختار معدل إطارات أعلى ، سيكون حجم ملف الفيديو أكبر ووقت التصدير أطول أيضًا.

الاستنتاج

يؤثر عدد الصور الثابتة التي يمكن للكاميرا التقاطها في ثانية واحدة أو يمكن لجهاز تشغيل الفيديو مثل جهاز عرض الفيلم أو جهاز التلفزيون أو شاشة الكمبيوتر عرض التأثيرات على كيفية رؤيتنا للصور المتحركة. مع ارتفاع عدد الصور الثابتة ، تصبح الصورة أكثر واقعية لأن الكاميرا يمكنها التقاط المزيد من المعلومات. يتغير نمط اللقطات أيضًا ، لذا يتيح لك استخدام معدل إطارات قياسي 24 إطارًا في الثانية الحصول على المظهر السينمائي الكلاسيكي ، بينما تخلق معدلات الإطارات الأعلى نمطًا نراه عادةً على التلفزيون.

يجب أن تأخذ في الاعتبار معدل الإطارات عند العمل مع الأنشطة على أسس يمكن أن تؤثر على تنفيذ مستند SWF الخاص بك والكمبيوتر الذي يقوم بتشغيله. يمكن أن يؤدي تعيين معدل إطارات مرتفع جدًا إلى حدوث مشكلات في المعالج ، لا سيما عند استخدام العديد من الفوائد أو استخدام ActionScript لصنع فيلمك. من ناحية أخرى ، تحتاج أيضًا إلى التفكير في إعداد معدل الإطارات في ضوء حقيقة أنه يؤثر على مدى سهولة تشغيل حركتك.

نظرًا لأن كل نوع من أنواع معدل الإطارات له إيجابيات وسلبيات خاصة به ، فإنه يعتمد على متطلبات الفيديو / الفيلم الذي يحتاج المرء إلى استخدامه. كما ذكرنا سابقًا ، كلما زاد معدل الإطارات ، زاد الوضوح. إذا كنت تقوم بتصوير فيلم ثلاثي الأبعاد ، فيمكنك استخدام معدلات إطارات أعلى ، بينما لا تزال معدلات الإطارات المنخفضة تعطي تأثيرًا حقيقيًا وواضحًا ومشابهًا للسينما. تُستخدم معدلات الإطارات على نطاق واسع لتعزيز وضوح وتماسك الفيلم / الفيديو. بينما يتم استخدام معدلات أعلى في الأفلام ثلاثية الأبعاد ، تجد الأفلام الأقل طريقها إلى مقاطع الفيديو التي تتطلب تأثيرًا حقيقيًا.

إلى جانب تحويل معدل الإطارات وتغييره ، يمكنك أيضًا تحويل تنسيق الفيديو الخاص بك إلى تنسيق آخر مثل MP4أو WMV أو AVI أو MOV أو F4V أو TS أو GIF و WEBM أو قم بتغيير دقة 4K إلى 1080 P و 720 P والمزيد. Wondershare Filmora ستعمل دائمًا على تمكين مقاطع الفيديو الخاصة بك. تحقق من الفيديو أدناه لمعرفة المزيد من ميزات Filmora.

تحميل نسخة ويندوزDownload Mac Version

avatar
Ahmed Absal
Ahmed Absal هو كاتب ومحب لكل شئ الفيديو