FilmoraGo

تطبيق تحرير فيديو سهل الاستخدام

appstore
قم بالتحميل من APP STORE
احصل عليه من Google Play

أفضل 5 بدائل لبرنامج Windows Movie Maker لنظام تشغيل Windows

كان Windows Movie Maker بمثابة حجر الزواية و الأداة الأساسية لمحررى الفيديو الهواة لفترة طويلة للغاية. أستخدم هذا البرنامج المجانى الكثيرين من مصورى الفيديو ، و السينما الهواة ، والمصورين من البسطاء ، و صنعوا به الأعاجيب. 

ومع ذلك ، فلا يعنى تاريخه الطويل ، أنه بالضرورة أفضل منتج يمكنك استخدامه. فبعد فترة طويلة كواحد من أفضل برامج تحرير الفيديو المجانية لمستخدمي Windows ، تم إيقاف برنامج Windows Movie Maker المجاني..

على الرغم من أنه يمكنك إنشاء فيديو في تطبيق الصور باستخدام Story Remix في Windows 10، إلا أنه لا يحتوي على محرر فيديو مستقل مثل Windows Movie Maker لنظام تشغيل Windows 10 ؛ أو عليك محاولة البحث عن بعض مواقع الويب التي تدعي أنه يمكنك تنزيل برنامج Windows Movie Maker مجانًا. 

إذا كنت تبحث عن Movie Maker للكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows ، فأنت في المكان الصحيح. سنلقي هنا نظرة على أفضل 5 بدائل لـ Windows Movie Maker للسماح لك بإنشاء أفضل فن ممكن.

فيما يلي جدول مقارنة قد يكون مفيدًا في معرفة أيهما مناسب لك.

السعر التنسيقات المدعمة مؤثرات الفيديو سهولة الإستخدام
Filmora9 مجاني / مدفوع MPEG-1/2, MPEG-4, Flash Video نعم نعم
Avidemux Video Editor مجانى AVI, MPEG, ASF لا نعم
VirtualDub مجانى AVI بشكل أساسى  لا نعم
Pinnacle VideoSpin مدفوع AVCHD, HDV, WMV نعم لا
Sony Vegas Movie Studio مدفوع HEVC, WMV, MOV, AVCHD, نعم لا

الجزء 1: أفضل 5 بدائل لـ Windows Movie Maker لنظام التشغيل Windows 10/8/7

1. Wondershare Filmora9: أفضل بديل لـ WMM على أنظمة تشغيلWindows10 / Windows8.1 / Windows8 / Windows7

Download Win Version Download Mac Version

Wondershare Filmora9 أصبح بسرعة واحدًا من أفضل البدائل لـ Windows Movie Maker لنظام تشغيل Windows 10/8/7 ، سواء كنت تتطلع إلى إنشاء فيديو احترافي للاستهلاك العام ، أو إذا كنت فقط تعبث بإبداعك تحاول تعلم شكل جديد من الفن . 

تتيح واجهة Filmora البديهية و السهلة سواءً كنت من المستخدمين ذوي الخبرة أو الجدد إنشاء مقاطع فيديو رائعة مع مؤثرات استثنائية.

مقارنة واجهة المستخدم : بين Filmora و  Windows Movie Maker

 Windows Movie Maker Interface

واجهة المستخدم الخاصة ببرنامج Windows Movie Maker

 Filmora Interface

واجهة المستخدم الخاصة ببرنامج Filmora Video Editor

مقارنة أدوات التحرير و الوظائف :بين Filmora و Windows Movie Maker .

Windows Movie Maker Filmora9
مكتبة الموسيقى x
الإنتقالات والمؤثرات البصرية قليلة كثيرة
النصوص والتعليقات المعدة قليلة كثيرة
إزالة ضجيج الصوت ، وضبط و مزج الصوت x
الفلاتر x
صورة داخل صورة وتراكيب x
قص ، وتقسيم ، وقطع و دمج
التحرك والتكبير
الثبات
وضع المسار الزمني x
الشاشة الخضراء (Chromakey) x
تقسيم الشاشة x
تصحيح اللون x
تحرير فيديو كاميرا الحركة x

يدعم Wondershare Filmora9 مجموعة واسعة من تنسيقات الفيديو ، بما في ذلك .MP4 و .AVI و. MOV و. AVCHD وغيرها الكثير. كما يتيح لك قص اللقطات وقطعها وتقسيمها وحتى دمجها بنقرات بسيطة على الماوس . و ما هو اكثر من ذلك ، فإنه يوفر أيضًا فلاتر و مؤثرات بصرية متنوعة لمساعدتك في إضافة لمسات للفيديو الخاص بك . يتوفر حاليًا أكثر من 300 مؤثر مدمج ، ويمكنك العثور على المزيد من المؤثرات في متجر مؤثرات Filmstocks .

يأتي Filmora9 أيضًا بميزات تشمل مؤثرات نذكر القليل منها لا على سبيل الحصر tilt shift و face off و mosaic . يمكنك استخدام هذه الخواص لإنشاء فيديو صورة داخل صورة أكثر جذباً للإهتمام.

Filmora alternative to movie maker face off

باستخدام Wondershare Filmora9، يمكنك حفظ الفيديو الذى تم تحريره بشكل احترافي بأي تنسيق شائع و ضبطه ليكون متناسباً مع جهازك المحمول. كما يمكنك أيضًا نسخ الفيديو على أسطوانة DVD أو رفعه على YouTube أو Facebook أو Vimeo على الفور.

Filmora alternative to movie maker export interface

خلاصة القول ، نوصي بـ Filmora9 كأفضل بديل لـ Windows Movie Maker إعتماداً على واجهة المستخدم و التنسيقات المدعومةوأدوات التحرير وقدرات المشاركة. والأكثر من ذلك ، فإنFilmora9 هو صانع أفلام متوفر في Windows 7 و Windows 8 و Windows 10 على حد سواء. لن تواجه مشكلة التوافق عند ترقية نظام Windows الخاص بك.

تعرف على المزيد من المعلومات التفصيلية حول الأسباب التى تجعل Filmora9 أفضل بديل لـ Movie Maker لمستخدمي Windows 10/8/7.

الميزة الوحيدة لـ Windows Movie Maker على Filmora9 هي أن Windows Movie Maker مجاني. لكن على الرغم من أنك بحاجة إلى الدفع مقابل Filmora9 ، فإن الميزات المتاحة تجعله يستحق المقابل المدفوع بالفعل . 

مع كل هذه الميزات ، وغيرها الكثير ، من السهل جدًا معرفة لماذا تم اختيار Wondershare Filmora9 كخيار رقم 1 لبرامج تحرير الفيديو. لماذا لا تقوم بتجربته و تحميله الآن؟

Download Win Version Download Mac Version

إذا كنت بالفعل تمتلك بعض الخبرة فى تحرير الفيديو وتحتاج إلى صانع أفلام مجاني تمامًا ، فراجع برامج تحرير الفيديو المجانية بدون علامة مائية في عام 2019 ] Windows و Mac [

2. Avidemux Video Editor

إذا كنت جديدًا على تحرير الفيديو ولم تستخدم من قبل سوى Windows Movie Maker المدمج لبعض مهام تحرير الفيديو الأساسية ، فإن Avidemux هو خيار جيد آخر لك . Avidemux هو برنامج تحرير فيديو مفتوح المصدر مما يعني أنه مجاني للاستخدام. واجهة المستخدم ليست رائعة ، ولكن هناك بعض الفلاتر المعدة مسبقًا ، و النصوص السفلية ستجدها مخفية في القوائم. 

لا يتميز Avidemux بالقدرة على مشاركة اللقطات التي تم تعديلها على وسائل التواصل الاجتماعي مباشرة ، لذلك قد تحتاج إلى حفظها على أجهزتك أولاً.

الخصائص:

  • يدعم تنسيقات إخراج الفيديو الشائعة
  • قص / قطع / تقسيم الفيديو بسهولة

 avidemux Interface

3. VirtualDub

يعمل هذا البرنامج مفتوح المصدر بسلاسة مع Windows 10. ولديه واجهة سهلة الاستخدام للغاية تجعل من تصفح البرنامج أمرًا سهلاً لمن لديهم خبرة قليلة في تحرير الفيديو. كما يمكن كذلك تمديد ملفاتك باستخدام فلاتر الفيديو التابعة لطرف ثالث وهي تدعم المعالجة المجمعة مما يعني إمكانية معالجة مقاطع فيديو متعددة في ذات الوقت. 

لسوء الحظ ، حتى مع واجهته السهله ، قد يكون من الصعب قليلاً فهم هذا البرنامج للمبتدئين.

الخصائص:

  • برنامج مفتوح المصدر يعمل على أي جهاز
  • قدرة على معالجة مهام متعددة

4. Pinnacle Studio

يقدم Pinnacle Studio برنامجًا بديهيًا يمكن أن يعتمد عليه المحترفين ، ولكن لديه بساطة تساعد المبتدئين على تصفحه . يدعم هذا البرنامج عددًا كبيرًا من تنسيقات الملفات التي لها مسار زمني مما يجعل تحرير فيديو الخاص بك أمراً سهلاً للغاية دون مواجهة أي صعوبات. يمكنك تحرير مقاطع الفيديو من خلال وظيفة الكاميرا المتعددة. متاح للإستخدام أيضاً أكثر من 1500 مؤثر وعنوان وقالب .

الخصائص:

  • إضافة مؤثرات إنتقال إلى الفيديو
  • إضافة مؤثرات ظهور و تلاشى للصوت بسهولة .

5. Sony Vegas Movie Studio

برنامج Vegas Movie Studio يتيح لك إبتكار مقاطع فيديو مذهلة بالحد الأدنى من الجهد. يميل هذا البرنامج نحو الجانب الأكثر خبرة ، وهو مناسب حقًا لأولئك الذين لديهم شغف حقيقي لتحرير الفيديو . سعره المرتفع ليس فقط العقبة الوحيدة و لكن واجهته وعناصره الداخلية يمكن أن تكون معقدة للغاية ومربكة لأولئك الذين بدأوا للتو فى تحرير الفيديو.

الخصائص:

  • تكرار المسار الزمنى لتوفير وقتك
  • يمكنك استخدام مؤثرات الإخفاء لتسليط الضوء على جزء معين

الجزء 2: لماذا تحتاج لبديل لـ Windows Movie Maker

ربما تفكر و تقول لنفسك على سبيل المثال "أنا أعمل بنظام تشغيل Windows7 و لدى مثبت بالفعل Windows Movie Maker عليه ، هل هناك أى حاجة لتجربة برنامج تحرير فيديو آخر؟" حسنًا ، كما تعلم أن Microsoft قد أعلنت أن آخر يوم خاص بدعم نظام تشغيل Windows 7 سيكون يوم 14 يناير 2020. لذا ، اسرع وجرب نظام Windows جديد وبرنامج تحرير فيديو جديد أيضًا. 

أدناه بعض الإيجابيات والسلبيات التى جمعناها حول استخدام WMM :

إيجابيات وسلبيات Windows Movie Maker

عندما يتعلق الأمر بـ Windows Movie Maker ، أحد أكثر برامج تحرير الفيديو عمراً و شعبية ، فهو ليس جيد ككل أو سئ ككل . هو مثله مثل أى تجربة لبرامج Windows تجمع بين الأمرين .

الايجابيات

- يأتي Windows Movie Maker بشكل إفتراضى على جميع أجهزة الكمبيوتر الشخصية ، و سعره المجانى يجعل من الصعب الشكوى منه .

- يوفر Movie Maker بداية سهلة نسبيًا لبرنامج تحرير الفيديو للمبتدئين .

السلبيات

- تم إيقاف إصدار Movie Maker رسميًا دون بديل في 10 يناير 2017.

- تم تصميم Movie Maker للمبتدئين ، وهذا يحد كثيرًا مما يقدمه. إنه يسمح لك فقط بمسار واحد مما يعني أن لقطات الشاشة الخضراء غير واردة ، ونتيجة لذلك فإن إبداعك مقيد ويقتصر على استخدام المؤثرات المثبتة مسبقاً.

- إذا كنت محررًا متقدمًا ، أو لديك أي خبرة في استخدام برامج أخرى أقل تقييدًا ، فقد يكون استخدام Windows Movie Maker محبطًا للغاية في استخدامه.

- أمر آخر حيث يقوله البعض أن جميع برامج Windows ، و بما فى ذلك Movie Maker ... تتعرض لأعطال كثيرة. فبرامجه معروفة بعطل التجمد و الذى يحدث بشكل غير متوقع مما يغضب ويحبط أولئك الذين يستخدمونه في ذلك الوقت. لذا قم بحفظ ملفك كثيراً!

إذا كنت تقوم بتحرير لقطات الفيديو الخاصة بك باستخدام أداة تحرير الفيديو الموجودة بتطبيق الصور في نظامي تشغيل Windows 8 و Windows 10 ، فستجد أنها ليست ملائمة تماماً لإنشاء الفيديو.

الخلاصة

قد تختلف برامج صناعة الأفلام التى نوصي بها أعلاه فى خصائص تحرير الفيديو و واجهة المستخدم ، ولكنها خيارات جيدة كبديل لبرنامج Movie Maker لنظام تشغيل Windows. جرب الآن و اجعلنا نتعرف على أفكارك في التعليق أدناه .

Download Win Version Download Mac Version

تعليقات

هل لديك أسئلة تتعلق بمنتجاتنا؟ انظر إجابات الأسئلة الشائعة >>

المنتجات الأخرى الموصى بها
Wondershare FilmoraPro

أنشئ محتوى احترافيًا باستخدام برنامج تحرير فيديو احترافي خالٍ من المتاعب.

تحميل مجاني تحميل مجاني
Filmstocks

يجب أن يكون لديك متجرًا للمواد غير المحمية بحقوق الطبع والنشر مثل تأثيرات الفيديو والتسجيلات وعالم من العديد من الوسائط الأخرى!


عرض المزيد