FilmoraGo

تطبيق تحرير فيديو سهل الاستخدام

appstore
قم بالتحميل من APP STORE
احصل عليه من Google Play
Wondershare Filmora
محرر فيديو سهل الاستخدام بالإضافة إلى ضاغط فيديو.
  • دعم واسع لمختلف الأشكال.
  • تمكنك من الضغط والتشذيب والقص والتقسيم والجمع في بضع نقرات.
  • تحويل مقاطع الفيديو إلى تنسيقات أخرى بحجم أصغر.

أفضل 5 برامج ضغط فيديو مجانية لنظام التشغيل Windows 10

author

Mar 09, 2022• حلول مجربة

قد يكون حجم مقاطع الفيديو التي تلتقطها بهاتفك الذكي أو الكاميرا الرقمية في بعض الأحيان كبيرًا جدًا للاستخدام عبر الإنترنت. تم تسجيل مقاطع الفيديو بجودة Full HD أو دقة 4K يمكن أن يستغرق رفعها ساعات إلى أي من خدمات استضافة ملفات الفيديو وغالبًا ما يتجاوزون video قيود الحجم على شبكات التواصل الاجتماعي.

يمكن لمالكي أجهزة الكمبيوتر الذين غالبًا ما يقومون بتحميل محتوى الفيديو إلى حساباتهم على وسائل التواصل الاجتماعي أو تشغيل قناة على YouTube ضغط لقطاتهم بسهولة على Windows 10. هناك عدد من الخيارات التي تمكنك من تصغير حجم الفيديو على أحدث إصدار من نظام التشغيل Windows ، ولكن أي واحد ستختاره يعتمد على عدد من العوامل التي تتراوح من طريقتك المفضلة لتقليل حجم ملف الفيديو إلى مدى سرعة عملية الضغط.

في هذه المقالة ، سوف نأخذك من خلال أفضل خمسة ضواغط فيديو مجانية لنظام التشغيل Windows 10 وتساعدك على اكتشاف ما تشعر بالراحة عند استخدامه.

أفضل 5 برامج ضغط فيديو مجانية لنظام التشغيل Windows 10

لا تحتاج إلى أي خبرة في تحرير الفيديو لضغط مقاطع الفيديو باستخدام كل من ضواغط الفيديو المجانية لنظام التشغيل Windows 10 التي عرضناها في هذه المقالة. قبل أن تختار أحد ضاغط الفيديو المجاني أو الآخر ، يجب عليك أولاً التأكد من أنه قدرات ضغط الملفات توافي مطالبكم. لذا ، دعنا نلقي نظرة على أفضل 5 ضواغط فيديو مجانية لنظام التشغيل Windows 10.

1. Photos App

يقدم تطبيق الصور الأصلي لنظام التشغيل Windows 10 مجموعة واسعة من أدوات تحرير الصور والفيديو التي يمكن استخدامها حتى من قبل محرري الصور والفيديو المبتدئين. إلى جانب ال ميزات تحرير الصور القياسية التي تمكنك من تحسين صورك ببضع نقرات ، فإن يتيح لك تطبيق الصور أيضًا تقطيعأو دمج أو إضافة تراكبات نصية وعوامل تصفية إلى مقاطع الفيديو الخاصة بك.

لضغط ملف فيديو باستخدام تطبيق الصور ، تحتاج إلى إنشاء مشروع جديد بالنقر فوق New Video القائمة المنسدلة واختيار مشروع فيديو جديد . يمكنك بعد ذلك استيراد مقاطع الفيديو التي تريد ضغطها إلى المشروع الذي قمت بإنشائه وتنفيذ جميع مهام تحرير الفيديو الأخرى التي تريدها.

Windows 10 احفظ الفيديو بحجم صغير

عند الانتهاء ، يجب النقر فوق Finish video الزر واختيار من صغير أو متوسط ​​أو كبير حجم إخراج الفيديو قبل بدء تصدير الفيديو. الجانب السلبي الوحيد هو أنك لا يمكن اختيار تنسيق ملف الفيديو الذي تقوم بتصديره من تطبيق الصور. ومع ذلك ، يمكنك ضغط مقاطع الفيديو MP4 إلى حجم أصغر باستخدام تطبيق الصور مجانًا ، مما يجعلها مفيدة إذا كنت تريد ضغط مقطع فيديو بسرعة قبل مشاركته على وسائل التواصل الاجتماعي.

2. VLC

ربما هذا واحد من أفضل مشغلات الوسائط مفتوحة المصدر من أي وقت مضى لأنه يدعم جميع تنسيقات ملفات الفيديو. إلى جانب إمكانيات تشغيل الفيديو ، يوفر VLC أيضًا عددًا من ميزات تحرير الفيديو التي يمكن أن تساعدك على إزالة الأجزاء غير المرغوب فيها من مقاطع الفيديو أو تطبيق المرشحات والتأثيرات. هناك ثلاث طرق مختلفة لضغط الفيديو في VCL.

يمكنك إما تحويل ملف عن طريق تغيير تنسيق ملف الإخراج ، وضبط معدل البت ومعدل الإطارات أو عن طريق اقتصاص وتسجيل مقاطع مقطع الفيديو الذي تريد ضغطه.

الطريقة الأسرع والأسهل لتقليل حجم الفيديو في VCL هي تغيير تنسيق ملفه. يمكنك القيام بذلك عن طريق النقر فوق خيار تحويل / حفظ in the قائمة الوسائط. يمكنك بعد ذلك تحديد أحد الإعدادات المسبقة المتاحة لملف التعريف من القائمة المنسدلة للملف الشخصي وحدد الخيار الأنسب للسياق الذي سيتم استخدام الفيديو فيه. اختياريًا ، يمكنك النقر فوق رمز الإعدادات بجوار القائمة المنسدلة للملف الشخصي في حالة رغبتك في ضبط دقة الفيديو يدويًا.

3. Freemake Video Converter

يتوافق Freemake Video Converter مع جميع إصدارات نظام التشغيل Windows التي تم إصدارها منذ عام 2006 ، مما يجعله أحد إصدارات أفضل ضواغط فيديو مجانية لنظام التشغيل Windows 10. فهو يدعم أكثر من خمسمائة صيغة ملف فيديو، ويتيح لك تحويل الصور وملفات الصوت إلى مقاطع فيديو.

واجهة Freemake محول وضاغط الفيديو

بعد تثبيت وتشغيل Freemake Video Converter ، يجب عليك استيراد مقطع فيديو إلى التطبيق بالنقر فوق + أيقونة الفيديو. يمكنك بعد ذلك اختيار تنسيق الإخراج وكذلك تحديد حد الحجم المخصص والنقر فوق موافق لتأكيد التغييرات. يمكنك بعد ذلك إكمال عملية تحويل الملف بالنقر فوق زر التحويل.

بالإضافة إلى ذلك ، يقدم Freemake Video Converter ميزات تحويل الملفات كدفعة ويمكنك من تحويل ملفات متعددة في وقت واحد. يمكنك أيضًا استخدام هذا الملف المستند إلى Windows المحول لضغط Full HD و 4K video دون فقدان الجودة.

4. HandBrake Video Transcoder

إذا كنت تبحث عن ضاغط فيديو مفتوح المصدر متوافق مع أنظمة تشغيل macOS و Windows 10 و Linux ، فلا يجب أن تنظر إلى أبعد من HandBrake Video Transcoder. أفضل جزء هو أنه يمكنك ضغط ملف فيديو ببضع نقرات باستخدام محول ترميز الفيديو مفتوح المصدر. هناك المئات من جهاز مدمج مسبقًا للاختيار من بينها ، مما يمكّنك من تحسين مقاطع الفيديو الخاصة بك للعرض على أجهزة مختلفة.

كل ما عليك فعله هو استيراد مقطع فيديو واحد أو أكثر إلى HandBrake Video Transcoder ثم قم بتغيير تنسيق ملف الإخراج إلى MP4. بعد ذلك ، يجب عليك التوجه إلى علامة التبويب "الأبعاد" واضبط حجم الفيديو المضغوط يدويًا. قم بالتبديل إلى Video tab لتحديد الإعداد المسبق الجديد لبرنامج ترميز الفيديو وانقر فوق زر البدء لبدء ضغط مقاطع الفيديو الخاصة بك. تتيح لك ميزات تحويل الدُفعات في Handbrake Video Transcoder تقليل حجم مقاطع فيديو متعددة في نفس الوقت. ومع ذلك ، يمكنك فقط تصدير مقاطع الفيديو التي تضغطها باستخدام HandBrake Video Transcoder كملفات MP4 و MKV.

5. Any Video Converter

PC owners يمكنهم تقليل حجم مقاطع الفيديو الخاصة بهم باستخدام Any Video Converter بغض النظر عن إصدار نظام التشغيل Windows لديهم لأن برنامج ضغط الملفات متوافق مع نظام التشغيل Windows XP وجميع الإصدارات الأحدث من نظام التشغيل. تقصير مقاطع الفيديو، التي قمت بتنزيلها من YouTube و Facebook و Vimeo وأكثر من مائة وجهة أخرى عبر الإنترنت هي عملية سريعة وبسيطة يمكن إكمالها في بضع دقائق فقط.

Any Video Converter - ضغط ملفات الفيديو

ما عليك سوى استيراد الفيديو الذي تريد ضغطه إلى محول AnyVideo وضبط إعدادات تحويل الفيديو. على الرغم من أن تحويل الملف سريع ، إلا أن البرنامج يحتفظ بالجودة العالية لجميع مقاطع الفيديو التي تضغطها. إلى جانب تقديم مجموعة كبيرة من تنسيقات ملفات الفيديو ، يسمح Any Video Converter لمستخدميه أيضًا اختر جهاز الإخراج التي يريدون تحسين الفيديو الخاص بهم. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك استخدام أدوات تحرير الفيديو في AnyVideo لإضافة ترجمات أو قص أو تدوير أو تطبيق تأثيرات مرئية على مقاطع الفيديو التي يقل حجمها.

الجزء 2: كيف يعمل ضغط الفيديو؟

ما لم تكن تسجل لقطاتك على كاميرات فيديو احترافية ، فمن المحتمل أن تكون مقاطع الفيديو الخاصة بك مضغوطة بالفعل بحلول الوقت الذي تقوم فيه بنقلها إلى جهاز كمبيوتر واستيرادها إلى برنامج ضغط الفيديو. تعتمد معظم أجهزة تسجيل الفيديو على مستوى المستهلك على برامج الترميز لضغط مقاطع الفيديو أثناء استمرار التسجيل.

Codecs يمكن أن يكون إما بدون فقد أو فقدان، اعتمادًا على الطريقة المستخدمة لتحميل أو تجاهل المعلومات التي لا تتغير أثناء التسجيل. تقلل تنسيقات الترميز التي تم فقدها من حجم ملف الفيديو إلى حد كبير ولكنها تقلل من جودة الفيديو ، وهذا هو السبب في أنه من الأفضل استخدام برامج الترميز بدون فقدان البيانات إذا كنت تسجل مقاطع فيديو على YouTube ومنصات الوسائط الاجتماعية الأخرى.

الجزء 3: ما هي طرق ضغط الفيديو الأكثر شيوعًا وتقليل حجم الملف التي تستخدمها تطبيقات ضغط الفيديو؟

بعد اكتمال عملية تسجيل الفيديو ، هناك عدد من الطرق التي يمكنك استخدامها تصغير حجم الملف قمت بإنشائها. أسرع وأسهل طريقة لضغط الفيديو هي تغيير جودتها. لذلك ، إذا قمت بتصوير مقطع فيديو بدقة 4K ، فإن تغيير دقته إلى Full HD سيقلل من حجمه.

تقدم معظم تطبيقات ضغط الفيديو قرارات إخراج الفيديو المحددة مسبقًا وتسمح لك بتغيير قيمة الدقة يدويًا. علاوة على ذلك، تغيير تنسيق الملف يمكن أيضًا تقليل حجم مقطع فيديو ، ولكن إذا اخترت هذه الطريقة ، فلن تكون قادرًا على التحكم في مقدار ضغط مقاطع الفيديو الخاصة بك.

إلى جانب تقليل الدقة ، يمكنك أيضًا خفض معدل البت ومعدل الإطارات للفيديو. As you تقليل عدد الإطارات التي يتم عرضها كل ثانية ، يتقلص حجم ملف الفيديو أيضًا. ومع ذلك ، ستنخفض جودة الفيديو مع تقليل عدد الإطارات التي يتم عرضها كل ثانية.

ربما تكون أفضل طريقة للاحتفاظ بملفات الفيديو الخاصة بك أقل من حد معين للحجم هي تقصير مدتها. يمكن أن يساعدك قص أو اقتصاص جميع أجزاء مقطع الفيديو في تقليص حجمه ، مما يسهل تحميله على YouTube أو أي نظام وسائط اجتماعية آخر يدعم محتوى الفيديو.

الاستنتاج

يعد ضغط ملفات الفيديو على Windows 10 عملية بسيطة بغض النظر عن تطبيق ضاغط الفيديو الذي تختاره. ومع ذلك ، يمكن أن يؤثر عدد أداة ضغط الفيديو التي ستكون تحت تصرفك على جودة إخراج الفيديو. لهذا السبب يتعين عليك اختيار ضاغط فيديو مجاني لنظام التشغيل Windows 10 يلبي جميع احتياجاتك. أي من ضواغط الفيديو الخمسة المجانية لنظام التشغيل Windows 10 التي غطيناها في هذه المقالة ستختار؟ أخبرنا في قسم التعليقات أدناه.

avatar
Ahmed Absal
Ahmed Absal هو كاتب ومحب لكل شئ الفيديو