filmora-go-square
Filmora For Mobile

تطبيق تحرير فيديو سهل الاستخدام

appstore
قم بالتحميل من APP STORE
احصل عليه من Google Play
أضف عناصر مرسومة باليد إلى مقاطع الفيديو
استخدم Filmora لإضافة عناصر مرسومة باليد إلى مقاطع الفيديو بسهولة
  • عناصر مرسومة باليد مختلفة لتلميع الفيديو
  • Unleash creativity with Animated Emojis effects
  • المزيد من عناصر الرموز التعبيرية المتحركة المتوفرة في متجر التأثيرات

أفضل 5 صناع للرسم اليدوى المتحرك على السبورة البيضاء في عام 2020

author

Aug 25, 2022• حلول مجربة

يعد تعظيم معدلات التحويل هو الهدف النهائي لكل متخصص في التسويق عبر الإنترنت. تشير الإحصائيات بوضوح إلى أن محتوى الفيديو يعزز معدلات التحويل ، أكثر من أي نوع آخر من المحتوى عبر الإنترنت ، وهذا هو السبب وراء اختيار عدد متزايد من جهات التسويق لدمج الفيديو في استراتيجيات التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بهم. كانت الرسوم المتحركة للسبورة البيضاء موجودة منذ الأيام الأولى للرسوم المتحركة ، لكن ارتفاع شعبيتها يتزامن مع صعود التسويق الرقمي في منتصف العقد الأول من القرن الحادي والعشرين. بعد مرور أكثر من العقد بقليل ، تم استخدام الرسوم المتحركة للسبورة البيضاء لمجموعة واسعة من الأغراض التي تتراوح بين مقاطع الفيديو التوضيحية إلى مقاطع الفيديو التعليمية. لقد قمنا بتمشيط الإنترنت للعثور على أفضل صانعي الرسوم المتحركة على السبورة البيضاء في عام 2020 ، لذلك دعونا نتعمق ونرى ما يوجد لدى منتجات البرامج والمنصات المستندة على الويب لتقدمه .

أفضل خمسة من صانعي الرسم اليدوى المتحرك على السبورة البيضاء لعام 2020

ما يسمى بفيديوهات الخرابيش مسلية للمشاهدة لأن المشاهد يمكنه رؤية يد ترسم أشكال أو تكتب أمام عينيه. لم يعد إنشاء هذا النوع من مقاطع الفيديو المتحركة يتطلب سنوات من التدريب وساعات من العمل الشاق ، نظرًا لوجود خيارات لا حصر لها تمكن المسوقين من إنتاج الرسوم المتحركة للسبورة البيضاء في بضع دقائق فقط. فيما يلي بعض من أفضل صانعي الرسوم المتحركة عبر الإنترنت للسبورة البيضاء التي يمكنك العثور عليها في السوق لعام 2020.

1. Moovly

السعر: متاح تجربة مجانية ، وتبدأ خطط الاشتراك من 24.92 دولار شهريًا ويتم إصدار الفواتير سنويًا

التوافق: مستند على الإنترنت

يعد Moovly أكثر من مجرد وجهة عبر الإنترنت حيث يمكنك إنشاء رسوم متحركة للسبورة البيضاء دون عناء لأنها تتيح لك الوصول إلى أكثر من مليون صورة ومقطع فيديو وأصوات خالية من حقوق الملكية. يتيح لك محرر الفيديو عبر المنصة اختيار جنس اليد التي ترسم الرسوم المتحركة أو لون بشرتها. بالإضافة إلى محاكاة عملية الرسم اليدوي لأي كائن تقريبًا يمكنك التفكير فيه ، يتيح لك محرر Moovly أيضًا ضبط حجم العناصر التي تضيفها إلى قصتك أو دمج نص مكتوب بخط اليد في فيديو الرسوم المتحركة الذي تنتجه. يقوم الإصدار المجاني من النظام الأساسي بوضع علامات مائية على جميع مقاطع الفيديو التي تقوم بتصديرها كما يفتقر إلى أي من الميزات المتقدمة المتوفرة إذا اخترت إحدى خطط التعليم أو الاشتراك. إلا أنه ، Moovly لا يزال أحد أفضل صانعي الرسوم المتحركة للسبورة البيضاء على التي يمكنك العثور عليها على شبكة الإنترنت لأنها تتيح لك إنشاء مقاطع فيديو جديدة في بضع خطوات سريعة.

2. VideoScribe

السعر: يتوفر إصدار مجاني ، وتبدأ خطط الاشتراك من سعر 25 دولار شهريًا لمستخدم واحد

التوافق: البرنامج قائم على السحابة و قابل للتنزيل لأجهزة كمبيوتر Mac و الكمبيوتر الشخصى

إذا كنت بحاجة إلى برنامج قائم على السحابة يمكنك استخدامه مجانًا لإنشاء رسوم متحركة في فترة زمنية قصيرة ، فمن المحتمل أن يكون VideoScribe أحد أفضل الخيارات التي يمكنك اللجوء إليها. يتميز البرنامج بمكتبات ضخمة للصور والفيديو والموسيقى مناسبة تمامًا لمجموعة كبيرة من الرسوم المتحركة للسبورة البيضاء ، كما يوفر مجموعة كبيرة من الأيدي والأقلام والمحايات. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك استيراد الأصول التي قمت بإنشائها وسيقوم VideoScribe بتحريكها نيابة عنك. تعد ميزة التعليق الصوتي مفيدة بشكل خاص إذا كنت تبحث عن إضافة السرد إلى الشرح ومقاطع الفيديو التعليمية أو مراجعات المنتج. لا يمكن استخدام VideoScribe في وضع عدم الاتصال إلا إذا قمت بشراء الإصدار Pro الخاص به ولن تتمكن من تصدير ملفات الفيديو بدقة عالية الجودة إذا اخترت إنشاء الرسوم المتحركة للسبورة البيضاء باستخدام الإصدار المجاني من هذا البرنامج. يعد صانع الرسوم المتحركة للسبورة البيضاء خيارًا ممتازًا للشركات التي ترغب في تحسين وجودها على وسائل التواصل الاجتماعي من خلال إنتاج مقاطع فيديو توضيحية بالسبورة البيضاء أو للمؤسسات التعليمية التي تبحث عن طريقة لزيادة تفاعل طلابها.

3. Explaindio

السعر: تبدأ خطط الاشتراك من 37 دولار في الشهر

التوافق: macOS و Windows

يمكنك عمل رسوم متحركة للسبورة البيضاء تشد الانتباه باستخدام Explaindio حتى لو لم تكن لديك خبرة سابقة كصانع رسوم متحركة. تم تجهيز البرنامج بأكثر من 800 رسمة خرابيش ، ومئات من خلفيات الفيديو عالية الدقة ، و 200 مشهد متحرك جاهز ، وأكثر من 300 خط ، وعدد لا يحصى من الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد الكاملة. يتيح لك Explaindio أيضًا استيراد الخطوط أو الملفات الصوتية أو العناصر الخارجية ثلاثية الأبعاد الخاصة بك ويتميز بجدول زمني مع مسارات فيديو وصوت متعددة. علاوة على ذلك ، يحتوي البرنامج على مكتبة غنية من الانتقالات التي يمكنك استخدامها لتجنب التقطيع الغير سلس بين اللقطات أو لتغيير المشاهد في الرسوم المتحركة للسبورة البيضاء بطريقة سلسة. إلى جانب الرسوم المتحركة للسبورة البيضاء ، يمكنك استخدام Explaindio لتحريك النصوص وإنشاء مقدمات ونهايات لمقاطع فيديو YouTube وإنشاء سلاسل للشعارات. يتوفر التخزين السحابي أيضًا بحيث يمكنك الوصول إلى إبداعاتك أثناء التنقل ، وهو أحد الأسباب التي تجعل أكثر من 35.000  من منشئى المحتوى على YouTube والمسوقين ورسامي الرسوم المتحركة يستخدمون Explaindio بالفعل.

4. Doodly

السعر: تبدأ خطط الأسعار من 39 دولار في الشهر

التوافق: Windows و macOS

إستئجار الرسامين المحترفين لإنشاء رسوم متحركة خاصة بالسبورة البيضاء يعد أمراً مكلفاً للغاية ويستغرق وقتًا طويلاً. يحل برنامج Doodly هاتين المشكلتين من خلال تمكينك ببساطة من سحب العناصر المتحركة وإفلاتها في المخطط الزمني وإنتاج رسوم متحركة جذابة بصريًا مرسومة باليد بسعر معقول. يتميز البرنامج بمجموعة واسعة من أيدي الذكور والإناث التي يمكنك تعديل لون بشرتها بنقرة واحدة. هناك المئات من الرسومات المعدة مسبقًا المتاحة ، وعليك فقط إضافة الرسم الذي تفضله إلى اللوحة القماشية وسيقوم Doodly تلقائيًا بتحريك الرسم نيابة عنك. يمكنك أيضًا اختيار ما إذا كنت تريد استخدام لوح أبيض أو لوح أسود أو لوح زجاجي كخلفية للرسوم المتحركة الخاصة بك. تتيح لك تقنية Doodly Smart Draw استيراد وتحريك أي رسم يدوي حتى لا تضطر إلى الاعتماد على مكتبة رسومات الشعار المبتكرة المضمنة في البرنامج. أفضل جزء هو أنه يمكنك تصدير جميع الرسوم المتحركة التي تنشئها باستخدام Doodly بدقة عالية الجودة Full HD.

5. Vyond

السعر: يتوفر إصدار تجريبي مجاني لمدة 14 يومًا ، وتبدأ خطط الاشتراك من 299 دولار سنويًا لمستخدم واحد

التوافق: مستند على شبكة الإنترنت

كانت Vyond ، المعروفة سابقًا باسم GoAnimate ، واحدة من أفضل منصات الرسوم المتحركة القائمة على السحابة لأكثر من عقد من الزمان. يقدم ثيم الرسوم المتحركة للسبورة البيضاء بها مجموعة كبيرة من الدعائم و الشخصيات والعناصر المتحركة الأخرى التي يمكن أن تكون مفيدة لمقاطع الفيديو و تغطي مجموعة واسعة من الموضوعات. ما عليك سوى تحديد عنصر تريد إضافته إلى الفيديو الخاص بك ، وضبط حجمه على الشاشة وسيتم رسمه تلقائيًا. يمكّنك Vyond أيضًا من استيراد الأصول التي أنشأتها والتي تمنحك المزيد من الحرية الإبداعية ، حيث لا يتعين عليك بالضرورة الاعتماد فقط على عناصر الرسوم المتحركة المدمجة في السبورة التي توفرها هذه المنصة. الجانب السلبي الوحيد هو أنه لا يمكنك تسجيل الصوت مباشرة من Vyond ، وعليك إما استخدام خدمة تسجيل صوتي عبر الإنترنت أو استخدام منتج برمجي قائم على سطح المكتب يمكّنك من تسجيل السرد لفيديو الرسوم المتحركة الذى تقوم بإعداده.

الخلاصة

إيجاد طرق لجذب انتباه العملاء المحتملين ليست بالمهمة السهلة أبدًا ، ولكن منتجات البرامج ومنصات الرسوم المتحركة القائمة على السحابة تجعل هذه العملية أسهل إلى حد ما. لست مضطرًا لأن تكون رسامًا ماهرًا للرسوم المتحركة من أجل إنشاء رسوم يدوية متحركة لأن كل خيار من الخيارات التي قدمناها في هذه المقالة يتطلب الحد الأدنى من المهارة الفنية. ما هو صانع الرسوم المتحركة للسبورة البيضاء الذي ترغب في استخدامه أكثر من غيره؟ اترك تعليقك لنا أدناه وشاركنا آرائك.

avatar
Ahmed Absal
Ahmed Absal هو كاتب ومحب لكل شئ الفيديو