FilmoraGo

تطبيق تحرير فيديو سهل الاستخدام

appstore
قم بالتحميل من APP STORE
احصل عليه من Google Play
Filmora محرر الفيديو
أفضل برامج تحرير الفيديو للمبتدئين لصقل مقاطع الفيديو باستخدام أكثر من 300 تأثير مرئي وميزات متقدمة
  • دعم واسع لجميع تنسيقات الفيديو تقريبًا
  • أضف الصور ومقاطع الفيديو والتسجيلات الصوتية والعناوين والانتقالات بسهولة
  • قم بتصدير مقاطع الفيديو إلى تنسيقات وتشفير ودقة ومعدلات بت مختلفة

أفضل مشغلات DVD المجانية لنظام التشغيل Windows 10

Apr 06, 2021• حلول مجربة

كما هو الحال الآن في العقد الثاني من القرن الحادي والعشرينst، أصبحت شركات نقل البيانات مثل أقراص DVD عفا عليها الزمن ببطء. لم يعد هناك عدد متزايد من أجهزة الكمبيوتر المحمولة وأجهزة الكمبيوتر المكتبية تتميز بمحركات الأقراص الضوئية، في حين أن توقف Windows Media Center يمثل نهاية حقبة عرض فيها نظام التشغيل Windows مشغل DVD مدمجًا.

لا يحتوي Windows 10 على تطبيق أصلي يمكّنك من تشغيل الأفلام أو الموسيقى من أقراص DVD و Blu-ray، ويجب عليك تثبيت مشغل فيديو DVD تابع لجهة خارجية إذا كنت ترغب في عرض المحتوى من هذه المصادر. لحسن الحظ، لا يوجد نقص في مشغلات الوسائط المتوافقة مع Windows 10، لذلك في هذه المقالة، سنأخذك عبر بعض أفضل مشغلات DVD المجانية في السوق ونساعدك على اختيار المشغل الذي يلبي جميع احتياجاتك.

أفضل مشغلات DVD المجانية لنظام التشغيل Windows 10

قبل أن تختار مشغل DVD أو الآخر، يجب عليك أولاً التحقق من الصوت و تنسيقات ملفات الفيديو إنهم يدعمون أو يكتشفون ما إذا كان يمكنك استخدامها لتشغيل أقراص Blu-ray. يجب عليك أيضًا التحقق من توافق المشغل مع نظام التشغيل الذي قمت بتثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وأن لديك جميع برامج الترميز اللازمة لتشغيل ISO وتنسيقات ملفات الصوت والصورة والفيديو الأخرى. لذلك دعونا نلقي نظرة على أفضل عشرة مشغلات DVD مجانية لنظام التشغيل Windows 10.

1. مشغل الميديا VLC من VideoLan

على مدار العقدين الماضيين، أثبت VLC نفسه كواحد من أكثر مشغلات الوسائط تنوعًا على الإطلاق. يمكن استخدام هذا التطبيق عبر الأنظمة الأساسية على أجهزة Mac وأجهزة الكمبيوتر الشخصية وأجهزة كمبيوتر Linux والهواتف الذكية لتشغيل أنواع مختلفة من ملفات الصوت والصورة والفيديو. في الواقع، ربما يكون VLC هو الأكثر موثوقية DVD player يمكنك العثور عليها، لأنها تتيح لك تشغيل أقراص DVD و Blu-ray دون عناء. ومع ذلك، إذا كنت تريد مشاهدة مقاطع الفيديو بدقة 4K أو بدقة 8K، يجب تثبيت تحديث VLC 3.0 Vetinari لمشغل الوسائط.

علاوة على ذلك، يعد تشغيل قرص DVD أو Blu-ray باستخدام VLC مهمة بسيطة يمكنك إكمالها ببضع نقرات فقط. يتيح لك خيار فتح القرص الموجود في قائمة الوسائط الخاصة بالمشغل اختيار ما إذا كنت ترغب في فتح قرص DVD أو VCD أو قرص مضغوط صوتي أو قرص Blu-ray. علاوة على ذلك، لن تحتاج إلى تثبيت برامج ترميز H.264 أو MPEG-4 إضافية، نظرًا لأن VLC يمكنه تشغيل الغالبية العظمى من ملفات الفيديو بغض النظر عن برنامج الترميز الذي يستخدمه.

المميزات

  • متاح لجميع مستخدمي أجهزة الكمبيوتر الشخصية وأجهزة Mac مجانًا
  • مشغل الوسائط الأكثر تنوعًا في السوق
  • يقدم خيارات تحرير الفيديو الأساسية
  • أدوات قوية لمزامنة الترجمة

Cالعيوب

  • يمكن أن يكون تشغيل ملفات الفيديو 4K أو 8K متقطعًا

2. PotPlayer

إذا كنت تبحث عن مشغل DVD متوافق مع جميع إصدارات Windows التي تم إصدارها منذ Windows Vista، فقد يكون PotPlayer أحد أفضل الخيارات لديك. إلى جانب توفير الدعم لجميع تنسيقات ملفات الفيديو الشائعة الاستخدام والسماح لك بتشغيل أقراص DVD، Blu-rays أو الأقراص المضغوطة الصوتية، يوفر PotPlayer أيضًا دعمًا لأنواع مختلفة من النظارات ثلاثية الأبعاد. تم تجهيز مشغل الوسائط الذي يعمل بنظام Windows بتقنية H / W Acceleration المحسنة التي تمكن البرنامج من مساعدة وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات أثناء تشغيل ملفات الفيديو المطلوبة.

يحتوي PotPlayer على جميع برامج الترميز المطلوبة لتشغيل أنواع مختلفة من ملفات الوسائط المتعددة، لذلك لن تضطر إلى إضاعة الوقت في البحث عن حزم الترميز التي تتيح تشغيل محتوى الفيديو والصوت المخزن على أقراص DVD أو Blu-ray. يتيح لك مشغل الوسائط اختيار بطاقة صوت في حالة وجود أكثر من بطاقة صوت، وهو يدعم ترجمات SRT و SMI و VOB و Blu-ray.

المميزات

  • دعم OpenCodec الكامل
  • يوفر تجربة مشاهدة ثلاثية الأبعاد فريدة من نوعها
  • يوفر تجربة مشاهدة ثلاثية الأبعاد فريدة من نوعها
  • متوافق مع أجهزة التلفزيون و DVD و HDTV

العيوب

  • يمكن أن تكون خيارات تشغيل الصوت أفضل

3. BlazeDVD

هذا مشغل وسائط متعددة قوي يمكّنك من مشاهدة أقراص DVD المشفرة بالمناطق والمشفرة باستخدام CSS. ومع ذلك، لا يسمح لك الإصدار المجاني من BlazeDVD بفتح أقراص DVD و Blu-ray المشفرة بالمنطقة أو إضافة ترجمات إلى ملفاتك. لذلك إذا كنت ترغب في الوصول إلى جميع الميزات التي يجب أن يوفرها مشغل DVD هذا، فيجب عليك دفع مبلغ 49.96 دولارًا لمرة واحدة والترقية إلى إصدار Pro الخاص به. يتيح لك كلا الإصدارين من BlazeDVD تشغيل أقراص DVD أو VCD أو SVCD ويتيحان لك الاختيار بين أوضاع التشغيل المختلفة.

يعزز دعم الصوت المحيطي تشغيل الصوت ويوفر تجربة تشبه المسرح للمشاهدين. علاوة على ذلك، يمكنك الاختيار من بين عشرة مرشحات صوتية يمكنك تطبيقها على ملفات الوسائط التي تفتحها باستخدام BlazeDVD أو استخدام ميزة المراقبة الأبوية إذا كنت ترغب في تقييد الوصول إلى المحتوى العنيف لأطفالك. يعد إنشاء عروض الشرائح من الصور الثابتة أو تسجيل مقاطع الفيديو بتنسيق ملف MPEG2 أيضًا من بين الخيارات التي ستكون تحت تصرفك إذا اخترت الإصدار المدفوع من BlazeDVD.

المميزات

  • قدرات تشغيل الصوت ممتازة
  • يتميز بوضع التعلم
  • مجهزة بتقنية Smart Stretch
  • تعمل ميزات تسريع وحدة المعالجة المركزية متعددة النواة على تحسين تشغيل الفيديو والصوت

العيوب

  • يوفر الإصدار المجاني من BlazeDVD خيارات محدودة فقط لتشغيل أقراص DVD و Blu-ray

4. 5KPlayer

إذا كنت تبحث عن مشغل DVD مثالي لمسرحك المنزلي، فمن المحتمل أن يكون 5KPlayer أحد أفضل الخيارات التي يمكنك العثور عليها في السوق. يمكن لمستخدمي أجهزة الكمبيوتر الشخصية وأجهزة Mac تثبيت مشغل DVD هذا على أجهزتهم مجانًا وحتى استخدامه لالتقاط الشاشات بدقة 4K. تتيح تقنية AirPlay الانعكاس، بينما يمكنك أيضًا استخدام 5KPlayer لتنزيل مقاطع الفيديو من أكثر من 300 موقع ويب بما في ذلك منصات مثل YouTube أو Vimeo.

يوفر مشغل الوسائط هذا تشغيلًا سلسًا لمقاطع الفيديو بدقة 4K و Full HD و 360 درجة، كما يتيح لك دفق الصوت والفيديو عبر ميزات DLNA و AirPlay. يساعد تسريع أجهزة DXVA2 في تقديم مقاطع فيديو HDR 4K و 8K بتنسيقات MTS أو MKV H264 / 265 أو VR 360 °. ما هو أكثر من 5KPlayer يمكنه اكتشاف وتشغيل الصوت المحيطي متعدد القنوات الستيريو أو Dolby أو DTS بتنسيقات ملفات MP3 أو WMA أو FLAC أو AAC. تم تجهيز مشغل الوسائط المتعددة متعدد المنصات بمشغل راديو مدمج ويدعم جميع تنسيقات ملفات الترجمة الشائعة.

المميزات

  • يقدم الدعم لمجموعة واسعة من ملفات الصوت والفيديو
  • أدوات ممتازة لالتقاط الشاشة
  • تمكن المستخدمين من تنزيل محتوى الفيديو من Facebook أو Dailymotion أو YouTube أو Vimeo
  • قدرات دفق مذهلة

العيوب

  • لا يوجد دعم Blu-ray

5. GOM Media Player

على مر السنين، برز GOM كواحد من أكثر مشغلات DVD تنوعًا لنظام التشغيل Windows 10 وجميع الإصدارات السابقة الأخرى من نظام التشغيل. ميزات تشغيل الفيديو الخاصة به ليست أقل من مذهلة لأن GOM يمكّنك من تشغيل مقاطع الفيديو بدقة وتنسيقات ملفات مختلفة. ومع ذلك، إذا كنت ترغب في استخدام مشغل الوسائط هذا لفتح أقراص Blu-ray، فيجب عليك التأكد من أن لديك برامج الترميز اللازمة. ومع ذلك، يتميز GOM بمجموعة متنوعة من برامج الترميز المضمنة مثل Vobris أو H263 أو H265 MP42 أو XVID التي تضمن إمكانية فتح جميع أنواع ملفات الفيديو تقريبًا.

إلى جانب إمكانات تشغيل الفيديو المذهلة التي تسمح لك حتى بمشاهدة مقاطع فيديو VR بزاوية 360 درجة، يتميز GOM أيضًا بمكتبة ترجمة شاملة. يبحث مشغل الوسائط تلقائيًا عن الترجمات المصاحبة وإذا وجد عنوانًا فرعيًا لمقطع فيديو معين، فإنه يضيفها تلقائيًا. يمكن أن تكون الترقية إلى الإصدار المدفوع من مشغل وسائط GOM فكرة جيدة إذا كنت ترغب في التخلص من الإعلانات أو التأكد من أن تشغيل ملفات الفيديو بدقة 4K UHD يكون سلسًا.

المميزات

  • عملية تركيب سريعة وسهلة
  • مكتبة ترجمة ثرية
  • يدعم مجموعة واسعة من ملفات الصوت والفيديو
  • متطلبات النظام منخفضة

العيوب

  • يلزم وجود برامج ترميز إضافية لتشغيل أقراص Blu-ray

6. MPC-HC (سينما منزلية كلاسيكية لمشغل الوسائط)

على الرغم من مرور أكثر من عامين منذ إطلاق الإصدار الأخير وربما الأخير من MPC-HC، لا يزال مشغل الوسائط هذا أحد أفضل الطرق لتشغيل أقراص DVD و Blu-ray على نظام التشغيل Windows 10. الفيديو والصوت لا يمكن مقارنة أدوات التشغيل التي يجب أن تقدمها MPC-HC بتلك التي يوفرها VLC أو حتى مشغل الوسائط GOM نظرًا لأنها تتميز فقط بالخيارات الأساسية التي تحتاجها لتشغيل قرص DVD أو قرص Blu-ray. علاوة على ذلك، فإن عملية تشغيل قرص DVD باستخدام MPC-HC عملية تقنية تمامًا حيث يجب عليك ضبط إعدادات مشغل الوسائط لتشغيل المحتوى من هذا المصدر.

تعتمد برامج الترميز التي يتعين عليك تثبيتها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك على نوع المحتوى الذي ترغب في مشاهدته. يوفر MPC-HC دعمًا لبرامج الترميز H.264 أو H.265، ولكن من الأفضل تثبيت حزمة ترميز كاملة والتأكد من أن لديك جميع برامج الترميز التي تحتاجها لتشغيل ملفات الصوت والفيديو. علاوة على ذلك، لا يمكن تشغيل مقاطع الفيديو بدقة 4K باستخدام MPC-HC، ولكن يمكنك استخدامها كمشغل DVB إذا كنت ترغب في بث مقاطع الفيديو من جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى أجهزة أخرى.

المميزات

  • بدون إعلانات
  • تشغيل سلس لأقراص Blu-ray و DVD
  • يدعم جميع تنسيقات ملفات الصوت والفيديو الشائعة
  • تتوفر أشكال مختلفة لشريط الأدوات

العيوب

  • خيارات تشغيل الصوت والفيديو الأساسية

7. KMPlayer

يتيح لك مشغل الوسائط هذا المصمم بشكل عصري وأنيق مشاهدة مقاطع فيديو ثلاثية الأبعاد أو 4K أو UHD بغض النظر عن التنسيق الذي تم حفظها به. يتميز برنامج KMPlayer بجميع برامج الترميز التي يحتاجها لتشغيل أنواع مختلفة من ملفات الصوت والفيديو، لذلك لا يتعين عليك البحث عن برامج الترميز التي تحتاجها لفتح ملف وسائط معين. يمكنك الاختيار بين إصدارات KMPlayer للكمبيوتر الشخصي 32 بت و 64 بت، أو اختيار استخدام مشغل الوسائط هذا على جهاز Android أو iPhone.

تعد إضافة ترجمات إلى مقطع فيديو في برنامج KMPlayer عملية سهلة ولن تستغرق أكثر من نقرتين. إلى جانب خيارات تشغيل الفيديو الرائعة، يتيح لك KMPlayer أيضًا الاستماع إلى الموسيقى من خلال مشغل الموسيقى الخاص به ويمكّنك من تنزيل مقاطع الفيديو من Instagram أو Daily Motion أو YouTube. يتيح لك مشغل الوسائط أيضًا التقاط ملفات الصوت والفيديو وحفظها بأي تنسيق تريده تقريبًا.

المميزات

  • يعرض الملفات عالية الدقة بدقة وبدون تأخير
  • يعمل بشكل جيد على تكوينات أجهزة الكمبيوتر القديمة
  • إعداد سهل للترجمة
  • يقدم خيارات التقاط الشاشة الأساسية

العيوب

  • لا يوجد دعم صوت ستيريو

8. PowerDVD 19

يمكن القول إن PowerDVD هو أفضل مشغل DVD لنظام التشغيل Windows على الإطلاق، وليس من المستغرب أن يقدم أحدث إصدار له مجموعة واسعة من خيارات تشغيل الصوت والفيديو. يتوفر PowerDVD 19 في الإصدارات Standard و Pro و Ultra التي تختلف أسعارها جميعًا وتوفر ميزات مختلفة لتشغيل الفيديو والصوت. يمكن تشغيل الإصدار القياسي من PowerDVD 19 على Windows 8.1 أو Windows 7، ولكن يمكنك فقط تشغيل مقاطع فيديو 4K باستخدام مشغل الوسائط هذا إذا كان لديك Windows 10 مثبتًا على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

بالإضافة إلى تشغيل أقراص DVD و Blu-ray، يمكنك أيضًا استخدام PowerDVD 19 لتنزيل مقاطع الفيديو ومقاطع فيديو VR 360 درجة وملفات الصوت أو الصور ودفق مقاطع الفيديو من PowerDVD إلى جهاز التلفزيون الخاص بك. يوفر مشغل الوسائط المميز هذا دعم HDR وهي تقنية True Theatre التي تعزز الألوان في مقاطع الفيديو التي تلعب بها. ومع ذلك، إذا كنت ترغب في مشاهدة محتوى 8K أو HDR باستخدام PowerDVD 19، فيجب عليك شراء إصدار Ultra الخاص به.

المميزات

  • دعم كامل لبرنامج الترميز
  • قدرات تصوير الشاشة ممتازة
  • تشغيل سلس لمقاطع فيديو HDR و 8 K و 4 K
  • ميزات تشغيل الصوت القوية

العيوب

  • لا يمكن استخدامه مجانًا

9. Leawo Blue-ray player

إذا كنت تبحث عن مشغل وسائط يمكنه فتح أقراص Blu-ray و DVD، فلا داعي للبحث عن المزيد، لأن مشغل Leawo Blu-ray مجهز بمجموعة كبيرة من الميزات التي تجعل كل تجربة مسرحية منزلية أكثر إمتاعًا. يتيح لك المشغل فتح ملفات DVD ومجلدات DVD بالإضافة إلى ملفات DVD ISO و IFO، ومع ذلك، لا يمكنك استخدامه لتشغيل مقاطع الفيديو بدقة أكبر من 1080 بكسل.

يمكّنك مشغل Leawo Blu-ray من مشاهدة المحتوى أو الاستماع إليه من أقراص Blu-ray على Windows 10 وجميع الإصدارات الأخرى من نظام التشغيل حتى Windows Vista. تعد إضافة الترجمة أو تحديد المسار الصوتي لملف فيديو أمرًا سهلاً ويمكنك اختياريًا البحث من خلال مكتبة الترجمة لمشغل DVD إذا لم يكن الفيديو الأصلي يحتوي على ترجمات مضمنة. لا تتوفر خيارات تشغيل الفيديو الأكثر تقدمًا مثل تسجيل الشاشة أو التقاط الشاشة، مما يعني أنه يمكنك فقط مشاهدة مقاطع الفيديو المخزنة على أقراص DVD أو Blu-ray من جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

المميزات

  • يسمح للمستخدمين بتحميل ملفات متعددة في وقت واحد
  • متوافق مع جميع إصدارات نظام التشغيل Windows منذ نظام التشغيل Windows Vista
  • قائمة التحكم في الوسائط البديهية
  • خيارات فك تشفير الصوت الممتازة

العيوب

  • لا توجد خيارات تشغيل الفيديو والصوت المتقدمة

10. Macgo Windows Blu-ray

على الرغم من أن مشغل الوسائط هذا مصمم بشكل أساسي لنظام macOS، فقد أعلنت الشركة المصنعة أن إصدار Windows من التطبيق سيتوفر قريبًا. من المتوقع أن يقدم مشغل Macgo Windows Blu-ray دعمًا لمجموعة واسعة من تنسيقات ملفات Blu-ray وملفات الفيديو، والتي من شأنها أن تمكن مستخدميها من مشاهدة المحتوى أو الاستماع إليه دون أي قيود. يمكن لمشغل الوسائط أيضًا عرض مجموعة متنوعة من تنسيقات ملفات الصور، بما في ذلك ملفات CR2، ويمكن لمستخدميها الاستفادة منها لتصفح مجموعات الصور الخاصة بهم وعرض ملفات RAW.

توفر الإصدارات الحالية المستندة إلى نظام التشغيل Mac دعمًا لبرنامج Dolby TrueHD Audio DTS-HD Master Audio وشفرات DTS 5.1 التي تضمن لك سماع كل صوت في الفيديو بدقة. يجب أن يكون Macgo Windows Blu-ray مجهزًا أيضًا بمجموعة من خيارات الترجمة التي تسمح لك بتخصيص لون أو حجم أو خط ترجمات الفيديو.

المميزات

  • يدعم تقريبًا جميع تنسيقات ملفات Blu-ray وملفات الفيديو
  • ميزات تشغيل الصوت القوية
  • يعرض ملفات الصور
  • يقدم خيارات تشغيل الفيديو عبر الإنترنت

العيوب

  • لا يزال مشغل Blu-ray و DVD هذا في المرحلة التجريبية

الملخص

على الرغم من أن Windows 10 لا يحتوي على مشغلات DVD أو Blu-ray أصلية، فإن العثور على مشغل وسائط يمكّنك من مشاهدة محتوى الفيديو والصوت من أقراص Blu-ray أو DVD لن يكون صعبًا للغاية. تعد مشغلات الوسائط مثل Pot Player أو VLC قوية بما يكفي لتوفير تشغيل سلس لجميع ملفات الصوت والفيديو مجانًا، بينما تعد مشغلات DVD مثل PowerDVD أو KMPlayer خيارًا أفضل إذا كنت تبحث عن تجربة مسرح منزلي حقيقية. ما هو مشغل DVD لنظام التشغيل Windows 10 الذي ستختاره؟ ترك تعليق وإعلامنا.

Ahmed Absal
Ahmed Absal هو كاتب ومحب لكل شئ الفيديو
المنتجات الأخرى الموصى بها
Filmora

محرر فيديو سهل الاستخدام وقوي لجميع المبدعين.

تجربة مجانية تجربة مجانية
FilmoraPro

ارتقِ بالفيديو الخاص بك إلى مستوى احترافي باستخدام أدوات مباشرة.

تجربة مجانية تجربة مجانية
ربما يعجبك أيضا