filmora-go-square
Filmora For Mobile

تطبيق تحرير فيديو سهل الاستخدام

appstore
قم بالتحميل من APP STORE
احصل عليه من Google Play

كيف تصنع مقاطع فيديو YouTube على هاتفك الذكي

author

نشرت في Jun 24, 2024

إنه أمر ممتع أن تكون قادرا على تسجيل تدوينة فيديو متى ما شعرت بالإلهام، ويعد هاتفك الذكي خيارًا رائعًا للتسجيل أثناء التنقل. تحتوي الهواتف الذكية على كاميرات رائعة حقًا، وربما يكون هاتفك معك دائمًا. يمكنك حتى النشر مباشرة من هاتفك إلى يوتيوب!

كيف تصنع مقاطع فيديو YouTube على هاتفك الذكي

يشبه إنشاء مقطع فيديو على هاتفك الذكي إنشاء مقطع فيديو باستخدام أي كاميرا أخرى بعدة أشكال. هناك أيضًا العديد من الأشياء التي تختلف بها. عليك دائمًا الانتباه إلى اهتزاز الكاميرا على سبيل المثال، ولكن قد يكون من الصعب التحكم في الأمر عندما تتجول وتقوم بالتصوير على جهازك المحمول. فيما يلي ثلاثة أشياء يجب وضعها في عين الاعتبار عند إنشاء مدونة فيديو باستخدام هاتفك الذكي.

الجزء 1. حافظ على ثباتها

للحصول على لقطة جميلة وسلسة، ضع في اعتبارك أن تضع يدك على سياج أو طاولة أو أي شيء آخر يبقيها ثابتة أثناء التصوير. يؤدي اهتزاز الكاميرا دائمًا إلى تشتيت انتباه المشاهدين، ومن المعروف أن مقاطع الفيديو الخاصة بالهواتف الذكية غير مستقرة لأنك دائمًا ما تمسك هاتفك في يدك.

هناك معدات يمكنك استخدامها لإيقاف اهتزاز الكاميرا. يمكنك الحصول على حامل هاتف ذكي لوضعه على الحامل ثلاثي القوائم الخاص بك، أو يمكنك حتى تثبيت هاتفك باستخدام عصا سيلفي. العديد من أحدث الهواتف الذكية قد بنيت في أجهزة تسمى "OIS" - تثبيت الصورة البصري - الذي يساعد على تقليل الاهتزاز.

الجزء 2. كن مسموعا!

لديك الكثير لتقوله، لذا تأكد من أن يسمع الناس ما تقوله! لا تميل الهواتف الذكية إلى امتلاك ميكروفونات جيدة جدًا (ولا تمتلك معظم الكاميرات ذلك)، لذا حاول تسجيل مقاطع فيديو من مكان ما دون ضجيج كبير في الخلفية. سيساعد كثيرًا إذا كان لا يوجد أي ضوضاء تتنافس مع صوتك.

من الناحية المثالية، يجب أن تحصل على ميكروفون خارجي لتسجيل صوتك أثناء مدونة فيديو على هاتفك. هناك ميكروفونات Shotgun يمكنك توصيلها مباشرة بمقبس الصوت على هاتفك والتي ستسجل صوتًا رائعًا، أو يمكنك الحصول على مسجل MP3 عالي الجودة وحمله في جيبك.

الجزء 3. قم بإمالة هاتفك

عند التسجيل على نحو مفاجئ باستخدام هاتفك الذكي، من السهل الأمساك به تلقائيًا بنفس الطريقة التي تستخدمه بها أثناء إرسال الرسائل النصية أو التقاط صورة شخصية. إذا سجلت مقطع فيديو مع حمل هاتفك بحيث يكون طوليا - لقطة "صورة" - فسيكون للفيديو أشرطة سوداء سميكة على كلا الجانبين عند نشره على YouTube. إذا قمت بإمالة هاتفك بحيث يكون عرضيا، فسوف تسجل لقطة "أفقية"، والتي ستطابق الأبعاد التي يشغل YouTube فيها مقاطع الفيديو.

الاستثناء هنا هو مقاطع الفيديو التي تخطط لنشرها على Instagram. يتم اقتصاص كل شيء في Instagram على شكل مربع، ومن السهل تخيل الشكل الذي ستبدو عليه لقطاتك كمربع عندما تمسك هاتفك بإحكام. ما عليك سوى التركيز على الجزء العلوي من شاشتك والتعامل مع جزء من الجزء السفلي من الشاشة كما لو لم يكن موجودًا. عندما تمسك بهاتفك أفقيًا، فأنت بحاجة إلى محاولة تقدير مقدار منتصف الشاشة الذي ستدخله إلى فيديو Instagram الخاص بك، والذي قد لا يكون أفضل خيار.

هذه هي الأشياء الثلاثة الرئيسية التي يجب وضعها في الاعتبار، ولكن إذا كنت تخطط للنشر مباشرة على YouTube من هاتفك، فعليك أيضًا التأكد من أن لديك تطبيق جوال يمكنك استخدامه للتعديل على الفيديو أولاً.

FilmoraGoهو تطبيق تحرير فيديو كامل الميزات متاح لأنظمة تشغيل Android و iPhone. باستخدام FilmoraGo، يمكنك إنشاء مقاطع فيديو رائعة على YouTube بسرعة باستخدام سمات FilmoraGo بلمسة واحدة، أو بقضاء بعض الوقت في تخصيص إبداعك. السمات التي تعمل بلمسة واحدة هي مجموعن من الميزات ذات الصلة ببعضها البعض، مثل الفلاتر والعناوين المتحركة، والتي يمكنك تطبيقها على مقاطع الفيديو الخاصة بك كلها مرة واحدة. تعمل واجهة FilmoraGo البسيطة أيضًا على تسهيل تطبيق واستخدام الفلاتر والعناوين والأغطية(overlays) والانتقالات وحتى الموسيقى الخالية من حقوق الملكية على مشروعك واحدًا تلو الآخر.

بعد تعديل مقطع الفيديو الخاص بك في FilmoraGo، يمكنك نشره مباشرةً على YouTube أو مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى مباشرةً من التطبيق.

أحمد أبسل

أنا أحمد كاتب مقالات ومراجعات متمرس، قادني شغفي إلى العمل مع Filmora منذ عام 2013، حيث أكتسبت خبرة أعمق وتمت ترقيتي لأصبح مسؤولًا عن إنتاج محتوى شامل يعزز من فهم المستخدمين لبرنامج Filmora.