filmora-go-square
Filmora For Mobile

تطبيق تحرير فيديو سهل الاستخدام

appstore
قم بالتحميل من APP STORE
احصل عليه من Google Play

خطوات تدوين الفيديو: كيف تقوم بتحضير عرض جيد.

author

نشرت في Jun 24, 2024

مدونون الفيديو الناجحون هم ممثلون ديناميكيون يستطيع المشاهدون الشعور بالاتصال بهم. لا تحتاج إلى شهادة في التمثيل لتقوم بعمل جيد على YouTube، رغم ذلك. تحتاج فقط إلى الاسترخاء وإظهار مدى حبك لموضوعك.

من أجل الحفاظ على اهتمام المشاهدين بمدونة الفيديو الخاصة بك، ستحتاج إلى معرفة الكثير عن موضوعك وأن تكون شغوفًا به. هذا لأنهم يشعرون بالحرج عند التحدث إلى الكاميرا.

خطوات تدوين الفيديو: كيف تقوم بتحضير عرض جيد.

سيكون من الأسهل أن تشعر بالراحة أمام الكاميرا بمجرد قيامك بتدوين الفيديو لفترة من الوقت والاعتياد عليها أكثر. أثناء قيامك بالتدوين وبناء منصتك ومتابعيك، هنالك أشياء يمكنك القيام بها لتحسين أداء مدونة الفيديو الخاصة بك. إليك بعض النصائح حول "التمثيل" في مقاطع الفيديو الخاصة بك على YouTube وتقديم عرض جيد.

1.ابدأ بتحريك جسمك

ستشعر براحة أكبر إذا استغرقت بضع دقائق للاسترخاء جسديًا قبل تسجيل الفيديو الخاص بك. اقض بعض الوقت على قدميك وأنت تتحرك. يمكن أن يساعدك التمدد، أو حتى الرقص، على الاسترخاء. إذا تمكنت من ارخاء اعصابك، فسيكون من الأسهل تقديم أداء مثير للاهتمام. يمكن للاستماع للموسيقا مساعدتك.

2.تفتح

عندما تتحدث إلى الكاميرا، فأنت تتحدث بالفعل مع مشاهديك، ومن المرجح أن يقوموا بالاشتراك إذا بدوت ودودًا ولطيفًا. يجب أن تتحدث إلى الكاميرا بالطريقة التي تتحدث بها إلى صديق مقرب. انتبه للطريقة التي تتحدث بها وأنت محاط بوجوه ودودة وقارن ذلك بالطريقة التي تتحدث بها أثناء تدوين الفيديوهات.

لا تفكر في جمهورك على أنهم جمهور، فكر فيهم كمجتمع. ابذل جهدًا لتبدو مهتما ومستثمرا في علاقتك مع مشاهديك. إذا كنت تهتم فستساعدهم على الاهتمام.

3.هل يجب أن تحضر نص مسبق أم لا ؟

بالنسبة إلى بعض مدوني الفيديو، من السهل أن يبدو طبيعيين إذا قاموا بتشغيل الكاميرا والتحدث دون كتابة أي النصوص. آخرون يحتاجون الى نص ليشعروا بالراحة. لا توجد إجابة صحيحة عندما يتعلق الأمر بتحضير النصوص. كل هذا يعتمد عليك.

يحب بعض المدونين أن يكون لديهم مخطط لما سيقولونه أو نصًا جزئيًا للنظر إليه في حال فقدوا المسار. إذا كان لديك الكثير من المعلومات الفنية لتوصيلها، فمن الجيد عادةً تدوينها حتى تتأكد من أنك لن تخطئ في التحدث أثناء التسجيل.

إذا اخترت كتابة نص من أجل مدونة الفيديو الخاصة بك، فحاول جعلها تبدو طبيعية. اكتب بالطريقة التي تتحدث بها. إذا وجدت أنك تواجه الكثير من المشاكل في البقاء على النص، فربما تكون هذه علامة على أن أسلوب التدوين الحر الطبيعي هو الاسلوب المناسب لك.

4.استعمل صوتك الخارجي

فكر في مدوني الفيديو المفضلين لديك واسأل نفسك "هل يتحدثون بهذه الطريقة في حياتهم اليومية؟". والجواب هو على الأرجح لا. يتحدث معظم مدوني YouTube الناجحين بأصوات أعلى قليلاً من أي شخص ربما تعرفه في الحياة الواقعية.

لست بحاجة إلى الصراخ في وجه الكاميرا أثناء مدونة فيديو، ولكن يجب أن تحاول إظهار صوتك كما لو كنت تتحدث إلى جمهور مباشر. يمكن أن يساعدك تخيل وجود جمهور مباشر وأنت تحاول أن يسمعك الأشخاص في الصف الخلفي. يتيح رفع صوتك قليلاً توصيل فكرة أنك متحمس للناس. حتى إذا كنت تبتسم وتشعر بالإثارة، ففلن يوصل ذلك الفكرة لمشاهديك إذا كنت تستخدم ما تشعر بأنه صوتك الطبيعي بالتحدث. الأصوات المعتادة لمعظم مستخدمي YouTube تكون خافتة .

إذا بدوت متحمسًا، فسيكون جمهورك متحمسا أيضًا.

أحمد أبسل

أنا أحمد كاتب مقالات ومراجعات متمرس، قادني شغفي إلى العمل مع Filmora منذ عام 2013، حيث أكتسبت خبرة أعمق وتمت ترقيتي لأصبح مسؤولًا عن إنتاج محتوى شامل يعزز من فهم المستخدمين لبرنامج Filmora.