FilmoraGo

تطبيق تحرير فيديو سهل الاستخدام

appstore
قم بالتحميل من APP STORE
احصل عليه من Google Play

كيفية مشاهدة مقاطع فيديو الـ YouTube المحذوفة عبر الإنترنت بطريقتين | الدليل النهائي

author

Sep 06, 2022• حلول مجربة

يتميز YouTube بمجموعة متنوعة من محتوى الشركات والمستخدمين بدءًا من الموسيقى وحتى مقاطع الفيديو التي تقوم بإنشاءها بنفسك. إلى جانب كل هذا التدفق الهائل ، هناك سيناريوهات يتم فيها حذف محتوى الفيديو الذي يعجبك أو تريد مشاهدته لأي سبب من الأسباب. إما أن القناة الرافعة قد حذفت الفيديو أو أن YouTube قد قام بحذفه في وقت ما لانتهاكه أي من قواعد المنصة - تظهر الرسالة الكئيبة "عذرًا ، هذا الفيديو لم يعد متاحًا". ستفكر أنه ربما يكون من المستحيل الوصول إلى مقطع فيديو الـ YouTube المحذوف التي أردت مشاهدته بشدة. على الرغم من أن هذا قد يكون صحيحًا إلى حد ما ، إلا أنه في الواقع ، لا يتم حذف أي شيء من الإنترنت ولمساعدتك في مشاهدة مقاطع فيديو الـ YouTube المحذوفة ، سنتعمق في الطريقتين الأكثر فائدة أدناه. لذا ، فلنبدأ.

تحميل نسخة Win تحميل نسخة Mac

الجزء 1: شاهد مقاطع فيديو الـ YouTube المحذوفة بعنوان URL

أرشيف الإنترنت (المعروف باسم Wayback Machine) هو نظام أرشفة للمواقع يقوم بجمع وفهرسة مواقع الويب منذ عام 1996. وهذا يعني أن النظام قد حفظ بشكل فعال تخطيط الموقع الحالي والبيانات. هذا الأرشيف العالمي الضخم لماضي الويب قد جمع أكثر من 100 تيرابايت من التخزين مع حوالي 10 مليارات صفحة ويب.

على موقع الويب archive.org ، يمكنك العثور على العديد من "اللقطات" لموقع الويب المفضل لديك في وقت سابق. بالنسبة لحالتنا ، نحتاج إلى العثور على مقاطع فيديو الـ YouTube المحذوفة ومشاهدتها ، لذلك ، كل ما نحتاجه هو رابط الفيديو ويمكننا العثور عليه على الأرجح على archive.org. خطوات البحث عن مقاطع فيديو الـ YouTube المحذوفة واستعادتها بسيطة وهي كما يلي.

1. أولاً وقبل كل شيء ، ابحث عن عنوان URL في بريدك الإلكتروني على الـ YouTube ، أو حساب القناة إذا كنت تبحث عن الفيديو الذي تم تحميله. يمكنك العثور على الرابط في سجل المتصفح ، أو في سجل YouTube ، أو ربما شاركت الرابط على وسائل التواصل الاجتماعي.

 اعثر على مقاطع فيديو الـ YouTube المحذوفة من السجل

إذا كنت ترغب في مشاهدة مقطع فيديو محذوف على YouTube باستخدام Wayback Machine ، فيجب أن تجد رابط الفيديو الذي تريد الوصول إليه بدون عنوان URL الذي لن تتمكن من الوصول إليه في فيديو YouTube المحذوف.

2. توجه إلى موقع الويب archive.org والصق عنوان URL لفيديو الـ YouTube في شريط البحث واضغط على return.

فتح آلة Way Back

3. بمجرد العثور على الفيديو الخاص بك على أرشيف الإنترنت ، يمكنك مشاهدة تفاصيل الفيديو.

البحث عن الفيديو المحذوف

4. لن تتمكن من تشغيل الفيديو مباشرة ، لكن من المفترض أن تتمكن من تنزيله. انقر بزر الماوس الأيمن فوق الفيديو للعثور على خيار تحميل الفيديو.

تنزيل الفيديو المحذوف

تعمل هذه الطريقة في الغالب لأن جهاز Wayback نشط جدًا ويزحف بانتظام إلى الويب لأرشفة المواقع. ولكن في وقت ما قد لا تعمل هذه الطريقة وستتطلب طريقة أكثر تعقيدًا لمشاهدة مقاطع فيديو الـ YouTube المحذوفة.

الجزء 2: شاهد مقاطع فيديو الـ YouTube المحذوفة بدون عنوان URL

ولكن ماذا لو لم يكن لديك عنوان URL لفيديو الـ YouTube المحذوف؟ الإنترنت عبارة عن شبكة لقرية عالمية. كل شيء على الإنترنت متصل بالإنترنت وهذا الاتصال يجعله أكثر فائدة على سبيل المثال ، على الرغم من أنه قد يتم حذف مقطع فيديو الـ YouTube ، يمكنك بطريقة ما الوصول ومشاهدة مقطع فيديو الـ YouTube المحذوف بدون عنوان URL لأن الأشخاص دائمًا ما يكررون مقاطع الفيديو ويشاركونها على قنوات الـ YouTube أو مواقع التواصل منصات الوسائط. للتأكد من حصولك على مشاهدة فيديو الـ YouTube المفضل لديك مرة أخرى ، سنغوص في الإنترنت الواسع ونجد مقاطع فيديو الـ YouTube المحذوفة.

قد تكون هذه الطريقة معقدة بعض الشيء وقد تتطلب منك الانتباه الكامل للعثور على الفيديو الذي تريد مشاهدته بشدة وها قد وصلت إلى هذه المقالة.

1. افتح علامة تبويب جديدة في متصفحك وانتقل إلى شريط بحث Google. سنستخدم تقنية من صندوق أدوات خبراء محركات البحث – باستخدام معاملات Google للبحث.

2. في شريط البحث ، اكتب “site:www.youtube.com + name Of TheVideo”

3. بهذه الطريقة ، ستزحف Google إلى جميع مقاطع الفيديو ذات الصلة بالأسماء فقط من قواعد بيانات YouTube وتقربنا من العثور على فيديو الـ YouTube المحذوف.

بحث Google عن الـ url

4. إذا كنت تعلم أن الفيديو قد شاركه شخص ما على Facebook أو أي منصة وسائط اجتماعية أخرى ، فيمكنك تغيير عنوان الـ URL للموقع في شريط البحث ، واستبدال الـ YouTube بـ Facebook على سبيل المثال.

5. بمجرد العثور على عنوان الـ URL للفيديو ، يمكنك ببساطة الرجوع إلى الطريقة الأولى التي ناقشناها ولصق عنوان الـ URL في أرشيف الإنترنت. سيمنحك الأرشيف الفيديو ويمكنك من الاستمتاع بمشاهدة فيديو الـ YouTube المحذوف.

ملاحظة: إذا كنت لا تزال غير قادر على العثور على الفيديو باستخدام هذه الطريقة ، يؤسفني إخبارك أنه قد يتم حذف الفيديو بالكامل من الخادم ولا يمكنك الوصول إليه بعد الآن.

الجزء 3: نصيحة إضافية مكافأة - إنشاء فيديو الـ YouTube الخاص بك باستخدام Wondershare Filmora

هل تريد إنشاء مقطع فيديو على الـ YouTube مرة أخرى؟ Wondershare Filmora عبارة عن منصة قوية وخفيفة الوزن نسبيًا ذات واجهة سهلة الاستخدام ولديها القدرة على إنشاء محتوى رائع وفريد. لمساعدتك في إنشاء فيديو للـ YouTube الخاص بك باستخدام Filmora ، سنقدم مقدمة قصيرة حول الميزات أولاً:

  • تنظيم الوسائط من خلال المجلدات والمشاريع
  • قص وقطع اللقطات الأولية
  • طبقات غير محدودة
  • مزود بمؤثرات بصرية و فلاتر
  • إرفاق / فصل الصوت والموسيقى
  • إضافة نص إبداعي وأيقونات مع مجموعة كبيرة من القوالب للاختيار من بينها
  • أدوات تصحيح للألوان متقدمة
  • تصدير مقاطع الفيديو إلى الـ YouTube مباشرة ويدعم تنسيقات الإخراج المختلفة

قم بإنشاء مقطع فيديو على الـ YouTube بعدة نقرات باستخدام Wondershare Filmora:

1. قم بتنزيل Wondershare Filmora وتثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك عن طريق النقر فوق معالج التنزيل أدناه.

تحميل نسخة Win تحميل نسخة Mac

2. قم بتشغيل Wondershare Filmora ، أضف مقاطع الفيديو الخاصة بك إلى مكتبة الوسائط. وسيتم الترحيب بك أيضًا بواجهة أنيقة وبسيطة مع عناصر تحكم لكل شيء مثل الانتقالات والعناوين ومقاطع الطبقات والموسيقى التصويرية والمزيد.

استيراد فيديوهات الوصفات

3. أضف مقطع الفيديو الخاص بك إلى الجدول الزمني ، ثم انتقل إلى علامة تبويب "العناوين" ، وسترى مئات العناوين والقوالب النصية. حدد القالب الذي يعجبك وأضفه إلى الفيديو.

إضافة عنوان للـ youtube

4. ثم يمكنك أيضًا الانتقال إلى علامة تبويب التأثيرات وتطبيق فلاتر مذهلة على الفيديو

إضافة فلتر للـ youtube

5. بمجرد الانتهاء ، يمكنك النقر فوق تصدير ورفع الفيديو الخاص بك إلى YouTube مباشرة.

رفع مقاطع الفيديو إلى الـ youtube على الفور

سيكون للنسخة المجانية علامة مائية على الفيديو المصدر.

لا يوجد شيء أكثر إمتاعًا من وضع مهاراتك في العمل وتوفير الوقت باستخدام Filmora. يمكن تخصيص الوقت الذي توفره لإنشاء المزيد من المحتوى وتعديل مقاطع الفيديو المذهلة لتتباهى بإبداعاتك أمام الأصدقاء.

الخلاصة

لقد انغمس موقع الـ YouTube كثيرًا في حياتنا اليومية لدرجة أن جلسة المشاهدة للجوال في المتوسط تستغرق أكثر من 40 دقيقة. لإشباع تعطشنا لمحتوى الفيديو ، أصبح الـ YouTube هو النظام الأساسي المجاني الوحيد. ولكن حتى إذا تم حذف أغنيتك أو فيلمك المفضل ، فلا داعي للقلق لأنني قمت بتجميع أفضل حل لمشاهدة مقاطع فيديو الـ YouTube المحذوفة وستكون قادراً أيضاً حتى من استعادة مقاطع فيديو الـ YouTube المحذوفة للاستمتاع بمشاهدتها مع أصدقائك وعائلتك. اترك تعليقك أدناه إذا أعجبك هذا المقال. 

avatar
Ahmed Absal
Ahmed Absal هو كاتب ومحب لكل شئ الفيديو