FilmoraGo

تطبيق تحرير فيديو سهل الاستخدام

appstore
قم بالتحميل من APP STORE
احصل عليه من Google Play

كيفية استخدام الحامل ثلاثى القوائم لمدونات الفيديو

Mar 02, 2022• حلول مجربة

عندما تصبح مدون فيديو جاد ، سيصبح الحامل ثلاثي القوائم جزءًا أساسيًا من المعدات. يمكنك الاستمرار في وضع الكاميرا على كومة من الكتب لفترة طويلة ، أو سلة غسيل مقلوبة رأسًا على عقب ، ولكن ليس إلى الأبد. في حين أن هذه الإعدادات رائعة للمبتدئين ، إلا أن مدون الفيديو فى المستوى المتوسط سيجد أن ذلك مقيداً. حتى لو كنت شخصًا مبدعًا بإمكانه إعداد أي كاميرا للعمل بشكل مثير للدهشة بدون حامل ثلاثي القوائم ، فستأتي عليك لحظة تقرر فيها أن طاقتك الإبداعية المبذولة يجب أن توجها بشكل أكبر لمحتوى الفيديو الخاص بك.

ستشرح هذه المقالة كيفية استخدام الحامل ثلاثي القوائم ثم ستقدم لك أربعة أنواع مختلفة.

الجزء 1: كيفية تعيين حامل ثلاثي القوائم لمدونات الفيديو

1. إعداد الترايبود الخاص بك

الخطوة 1 – اسحب جميع الأرجل الثلاثة للحامل ثلاثي القوائم وتأكد من ثباته. سيكون هناك شدادات على الساقين يمكنك تحريرها من أجل تعديل الطول. بمجرد تمديد السيقان إلى الارتفاع الذي تريده ، استمر في ضبطهم حتى يصبح الحامل ثلاثي القوائم مستويًا. تحتوي بعض الحوامل ثلاثية القوائم على ميزان مائى مدمج ، ولكن إذا لم يكن لديك فيمكنك استخدام ميزان مائى منفصل ، أو تقدير الأمر بنفسك.

تأكد عند قيامك بإعداد الترايبود الخاص بك أنك توجه إحدى أرجله نحو موضوعك. سيمنحك هذا مساحة للوقوف خلف الكاميرا ، بين الرجلين الأخريين. إذا كانت هناك ساق واحدة موجهة مباشرة خلف الكاميرا ، فيمكن أن تتعثر فيها. أو ربما تخبط الكاميرا وتتلفها.

الخطوة 2 – في الجزء العلوي من الحامل ثلاثي القوائم ، سيكون هناك لوحة بها ثقب صغير ومسمار. قم بإزالة هذه اللوحة إما باستخدام مشبك أو رافعة ، حسب الحامل ثلاثي القوائم الخاص بك. بمجرد فصل اللوحة الخاصة بك ، قم بتثبيتها في الجزء السفلي من الكاميرا. يجب أن يكون ضيقًا ، لكن ليس ضيقًا جدًا وإلا فإنك تخاطر بإتلاف الكاميرا.

الخطوة 3 – قم بتركيب اللوحة الخاصة بك ، التي تم تركيب الكاميرا عليها الآن ، مرة أخرى على الحامل ثلاثي القوائم.

الترايبود الخاص بك يأتي مع "رأس". رأس الحامل ثلاثي القوائم هو ما يتم تركيب الكاميرا فوقها. هناك عدة أنواع مختلفة من الرؤوس والحوامل للترايبود والتي تعد جميعها مفيدة لأشياء مختلفة.

تعتبر الرؤوس الكروية والحركية /القابلة للإمالة النوعين الأكثر شيوعًا من رؤوس الحامل ثلاثي القوائم. حيث تتيح لك الرؤوس الكروية ضبط موضع الكاميرا قليلاً قبل بدء التصوير. ومع ذلك ، فهي ليست جيدة لتحريك الكاميرا أثناء التصوير ، لأنك تحتاج إلى قفلها في موضعها. تعتبر رؤوس التحريك / الإمالة رائعة لإنشاء حركة الكاميرا. تحتوي معظم رؤوس التحريك / الإمالة على مقبض يمكنك استخدامه لتحريك الكاميرا بشكل سلس.

الجزء 2: لماذا تحتاج إلى حامل ثلاثي القوائم: فوائد استخدام حامل ثلاثي القوائم

لماذا لا يمكنك حمل الكاميرا في يدك أثناء تصويرفيديو لمدونة الفيديو لقناتك على YouTube؟ بصراحة ، يمكنك ذلك ، لكن الكاميرا قد تهتز كثيرًا وقد تصبح لقطاتك غير صالحة للاستخدام. يؤدي وضع الكاميرا على حامل ثلاثي القوائم إلى تقليل احتمالية اهتزاز الكاميرا إلى الحد الأدنى وهذا مجرد غيض من فيض.

يمكن وصف عدد كبير من مدونات الفيديو على أنها مقاطع فيديو جلوس ، حيث يجلس مضيف الفيديو أمام الكاميرا ويتحدث إلى الجمهور. يعد حمل الكاميرا أثناء التحدث أو محاولة تقديم منتج للمشاهدين أمر شبه مستحيل ، لذلك لتجنب الاضطرار إلى التعامل مع الكاميرا ، يمكنك ببساطة وضعها على حامل ثلاثي القوائم ، والعثور على أفضل زاوية ، والضغط على زر تسجيل .

مقاطع الفيديو أثناء التنقل يتم تصويرها في مواقع خارجية ، ويختار الكثير من منشئى المحتوى على الـ YouTube تصوير هذه الأنواع من مقاطع الفيديو بكاميرا محمولة فى اليد ، لكن هذا الأسلوب يجعل من الصعب الحفاظ على نفس تركيبة اللقطة لفترة طويلة. يمكن لـ Monopod أو Gorillapod أو مجرد عصا سيلفي بسيطة أن تجعل عملك أسهل كثيرًا لأنها ستعمل على تثبيت الكاميرا. بالإضافة إلى ذلك ، يعد تصوير لقطات الحركة السلسة بدون حامل ثلاثي القوائم أمرًا صعبًا كما يبدو.

الجزء 3: بعض الأشياء التي ستحتاج إلى مراعاتها قبل شراء حامل ثلاثي القوائم

يوجد الآلاف من نماذج الحامل ثلاثي القوائم المختلفة التي يمكنك استخدامها لمدونات الفيديو ، لكن النموذج الذي ستختاره يعتمد في الغالب على نوع مدونة الفيديو التي تريد إنشاءها. إذا كنت تخطط لتصوير جميع مقاطع الفيديو الخاصة بك في ظروف تشبه الاستوديو ، فإن قابلية النقل ليست ميزة هامة ، في حين أن العكس هو الصحيح تمامًا إذا كنت تنوي تصوير جميع لقطاتك في مواقع خارجية.

ومع ذلك ، هناك بعض السمات التي يجب عليك مراعاتها عند اختيار حامل ثلاثي القوائم ستستخدمه أثناء عمل تسجيلات لمدونة الفيديو الخاصة بك.

المتانة: لا فائدة على الإطلاق من إنفاق الأموال على حامل ثلاثي القوائم ينكسر بسهولة. على الرغم من أنه إذا كانت خطتك هي تصوير مدونة فيديو في المنزل أو في الاستوديو ، فإن شراء حامل ثلاثي القوائم بلاستيكي أرخص ليس خيارًا سيئًا ، نظرًا لأن المشابك والمفاصل لن تتعرض لعوامل التلف. ضع في اعتبارك شراء حامل ثلاثي القوائم أكثر متانة إذا كنت ستسافر كثيرًا أثناء العمل على مدونات الفيديو الخاصة بك.

نوع الكاميرا: هناك عدد من العوامل التي يمكن أن تساهم في وزن الكاميرا ، بما في ذلك مقابض البطارية أو العدسات ، لذلك قبل شراء حامل ثلاثي القوائم ، تأكد من أنه يمكنه دعم وزن الكاميرا التي تريد استخدامها لتسجيل مقاطع الفيديو الخاصة بك.

الارتفاع الأقصى: لا داعي للقلق بشأن طول الحامل ثلاثي القوائم ، لأن معظم المدونين لايقفون على أقدامهم في أي لقطة من اللقطات المعروضة في الفيديو. يجب على مدوني الفيديو الذين يعملون على مقاطع فيديو ذاتية الصنع أو دروس الطبخ أو أي نوع آخر من مدونات الفيديو التي تتضمن الحركة والعمل الانتباه إلى هذه السمة.

حوامل الصور أو الفيديو: هل تريد التقاط صور متحركة جميلة؟ إذا كانت الإجابة بنعم ، فيجب أن تحصل على حامل ثلاثي القوائم للفيديو يمكّنك من تحريك الكاميرا بسلاسة في أي اتجاه. تعد حوامل الصور ثلاثية القوائم خيارًا رائعًا للقطات الثابتة التي لا تتطلب حركة كبيرة للكاميرا. 

 قابلية التنقل: كلما كان الحامل ثلاثي القوائم أثقل ، كلما زاد الثبات الذي يمكن أن يوفره ، ولكن حمل حامل ثلاثي القوائم يزيد وزنه عن 10 أرطال لتصوير الألعاب الرياضية أو مدونات الفيديو الخاصة بتصوير المغامرات يمكن أن يكون بمثابة جهداً شاقاً. على الرغم من أن سهولة الحمل وقابلية النقل هي أحد العوامل ، إلا أنه لا ينبغي أن يمنعك ذلك من شراء حامل ثلاثي القوائم عالي الجودة يضمن أن لقطاتك سلسة ومستقرة تمامًا. 

الجزء 4: 4 أنواع من الحوامل ثلاثية القوائم

الحوامل ثلاثية القوائم كاملة الحجم: قوية جدًا ، ونتيجة لذلك يمكن أن تكون ثقيلة نسبيًا. على الرغم من أنه يمكنك اصطحابهم إلى العديد من الأماكن ، إلا أنهم غير مناسبين لحملهم لفترات طويلة من الوقت. إنها الطريقة الأكثر موثوقية لضمان عدم اهتزاز الكاميرا على الإطلاق.

الحوامل ثلاثية القوائم المحكمة: تبدو بنفس حجم الحوامل ثلاثية القوائم كاملة الحجم ، لكنها في الواقع أخف بكثير. يمكنك الحصول على نفس الارتفاع باستخدام حامل ثلاثي القوائم صغير الحجم كحامل ثلاثي القوائم بالحجم الكامل وسيكون السفر معه أسهل بكثير. ومع ذلك ، فإن تلك الحوامل المدمجة ليست مستقرة. إذا كنت تقوم بالتصوير لفترة طويلة من الوقت ، فقد تحتاج إلى تثقيل تلك الحوامل صغيرة الحجم بأكياس رمل لإبقائها ثابتًة.

Gorillapods: لها أرجل مرنة يمكن لفها حول الأعمدة أو الأسوار أو أي شيء آخر قد ترغب في تركيب الكاميرا عليه. كما أنها خفيفة الوزن بما يكفي بحيث يمكنك حملها أثناء التصوير. إذا قمت بثنيها بشكل صحيح ، فيمكنك استخدام Gorillapod بشكل أساسي كعصا سيلفي شديدة التحمل للكاميرا.

حوامل ثلاثية القوائم توضع على الطاولة: صغيرة جدًا ويسهل السفر معها. يمكنك ترك واحدة في حقيبة الكاميرا أو علبة القفازات. من المفترض أن يتم إعداد تلك الحوامل ثلاثية القوائم أعلى المكاتب أو الأسطح المستقرة الأخرى وقد لا تكون مثالية للكاميرات ثقيلة الوزن.

الجزء 5: أفضل 5 حوامل ثلاثية القوئم لمدونات الفيديو على الـ YouTube

حتى إذا كنت تعرف كل ما يمكن معرفته عن الحوامل ثلاثية القوائم ، فقد تكون عملية الاختيار عملية شاقة. لهذا السبب قمنا بإدراج أفضل 5 حوامل ثلاثية القوائم في السوق ، في محاولة لجعل العثور على الحامل ثلاثي القوائم المناسب لمقاطع فيديو مدونة الفيديو الخاصة بك أمرًا سهلاً قدر الإمكان. فلنلقي نظرة.

1. CamRah Smartphone Tripod

السعر: 24.99 دولار

 YouTube Vlogger Tripod

يتميز عدد متزايد من الهواتف الذكية بكاميرات قوية يمكنها تسجيل مقاطع الفيديو بدقة عالية. لسوء الحظ ، فإن معظم أجهزة iPhone و Android خفيفة الوزن ، مما يجعل من الصعب الاحتفاظ بها ثابتة بشكل مثالي أثناء تصوير مقطع الفيديو. يوفر ترايبود CamRah للهواتف الذكية حلاً مثاليًا لهذه المشكلة لأنه يسهل تعبئته ويمكنك حمله أينما ذهبت ، بدون الحاجة إلى مساحة إضافية.

يزن 0.6 رطل فقط ويبلغ طوله 10.8 بوصات. يستوعب الحامل ثلاثي القوائم حمولة قصوى تبلغ 11 رطل مما يعني أنه بالإضافة إلى الهواتف الذكية ، يمكنك أيضًا تركيب كامير الحركة أو كاميرات الويب أو حتى كاميرات DSLR الأصغر عليه. توفر الأرجل المرنة المصنوعة من الإسفنج عالي الكثافة الثبات حتى عند وضع الحامل ثلاثي القوائم CamRah على سطح غير مستوى.

الايجابيات:

  • يسهل حمله
  • بسعر معقول
  • توفر تقنية الفك قبضة إضافية قوية جدًا للكاميرا

السلبيات:

  • لا يمكن تمديد سيقان الحامل ثلاثي القوائم
  • لا يمكن استخدامه مع الكاميرات الاحترافية

2. Manfrotto Mini Travel Tripod

السعر: 34.99 دولار

 YouTube Vlogger Tripod

خيار آخر رائع لتصوير مدونات الفيديو باستخدام الهاتف الذكي. تعد مجموعة Manfrotto Mini Travel Tripod أيضًا خيارًا ممتازًا لجميع مدوني الفيديو الذين يصورون مقاطع الفيديو الخاصة بهم باستخدام الكاميرات المدمجة. يزن الحامل ثلاثي القوائم 0.51 رطلاً فقط ويبلغ ارتفاعه 5.31 بوصة ، مما يجعله رفيقًا مثاليًا للسفر. ومع ذلك ، لا يمكنه دعم الكاميرات الأثقل من 2.2 رطل ، لذلك عليك أن تختار بعناية الكاميرا التي تريد وضعها على هذا الحامل ثلاثي القوائم.

يتميز رأس الحامل ثلاثي القوائم القابل للدوران بزر قفل يمكّنك من تثبيت الكاميرا في موضع معين وتصوير مقطع فيديو من الزاوية التي حددتها. لا يمكنك تمديد الأرجل على هذا الحامل ثلاثي القوائم ، لذا فإن التقاط لقطات بزاوية عالية ليس خيارًا.

الايجابيات:

  • صغير ومتين
  • يسمح لك بتركيب أي طراز هاتف ذكي تقريبًا
  • متوافق مع الكاميرات المدمجة

السلبيات:

  • يحد من اختيار لقطاتك
  • لا يمكن تمديد أرجل الحامل ثلاثي القوائم

3. Joby Gorilla Pod

السعر: 22.50 دولار

 YouTube Vlogger Tripod

يعتبر هذا الحامل ثلاثي القوائم نجمًا بارزًا في مجتمع مدونات الفيديو لأنه مرن وسهل الإعداد ويتناسب مع الجيب. أرجل Joby Gorilla Pod مجزأة ، بحيث يمكنك اختيار الزاوية التي تريد التصوير منها بحرية ، دون الحاجة إلى القلق بشأن استقرار الكاميرا. يمكنك استخدام هذا الحامل ثلاثي القوائم على الأسطح المستوية وغير المستوية بشكل متساوى.

يزن Joby Gorilla رطلًا واحدًا فقط ويبلغ أقصى ارتفاع له 11.6 بوصة ، مما يجعله مناسبًا تمامًا لتصوير وجوه المتحدثين. يعد استخدام هذا الحامل ثلاثي القوائم أثناء التنقل خيارًا أيضًا إذا كان لديك كاميرا يقل وزنها عن 3 رطل.

الايجابيات:

  • قابل للتعديل للغاية
  • قوي وخفيف الوزن
  • مصنوع من الستانلس ستيل

السلبيات:

  • لا يمكن استخدامها للقطات المتحركة
  • يمكن تمديد الأرجل لمسافة بوصة واحدة فقط

4. Manfrotto Compact Action Tripod

السعر: 64.49 دولار

إذا كنت تحب تصوير مدونات الفيديو الخاصة بك في الليل أو إذا كنت تريد ببساطة حامل ثلاثي القوائم ، فيمكنك استخدامه في الاستوديو في الهواء الطلق ، حيث أن الحامل ثلاثي القوائم من Manfrotto هو أحد أفضل الخيارات المتاحة لك. يتميز التصميم المريح للرأس بلوحة تثبيت سهلة الاستخدام والتي توفر قبضة مثالية للكاميرا.

تم تصميم هذا الحامل ثلاثي القوائم ليتم استخدامه مع كاميرات DSLR على مستوى المستهلك ، ولكن يمكنك استخدامه لتصوير مقاطع الفيديو باستخدام جميع أنواع الكاميرات تقريبًا. يبلغ الحد الأقصى لارتفاع الحامل ثلاثي القوائم الصغير 51.57 بوصة ، ولا يمكنه حمل الكاميرات التي يزيد وزنها عن 3.30 رطلاً.

الايجابيات:

  • مناسب لكل من التصوير الفوتوغرافي والفيديو
  • عظيم للاستخدام في الهواء الطلق
  • يتيح لك التقاط مجموعة متنوعة من اللقطات

السلبيات:

  • لا يستطيع تحمل الكثير من الوزن
  • غير مناسب تمامًا للكاميرات ذات المستوى الاحترافي

5. Magnus VT-4000 Fluid Head Tripod

السعر: 159.95 دولار

يستمتع مدونو الفيديو ذوى الخبرة الذين يسجلون مقاطع الفيديو الخاصة بهم بكاميرات احترافية باستخدام الحامل ثلاثي القوائم Magnus VT-4000 Fluid Head Tripod. يمكن للحامل ثلاثي القوائم الذي يبلغ طوله 59 بوصة أن يدعم ما يصل إلى 8.8 رطل من الوزن ، وهو مصمم لمساعدتك في إنشاء لقطات ثابتة تمامًا. يتيح لك خيار التدوير والإمالة الرائع تحريك الكاميرا بحرية أثناء تسجيل لقطات سلسة وخالية من اهتزازات الكاميرا.

تتوافق لوحة التثبيت سريعة التحرير مع مجموعة كبيرة من الكاميرات ، بحيث يمكنك تجربة العديد من الكاميرات المختلفة والعمل معها أثناء استخدام الحامل ثلاثي القوائم ذاته. لا يمكنك أن تخطئ إذا اخترت شراء هذا الحامل ثلاثي القوائم لأنك ستتمكن من استخدامه لتسجيل مدونات الفيديو في المواقع الداخلية والخارجية.

الايجابيات:

  • قابل للتعديل بسهولة على أي سطح
  • مثالي للقطات بزاوية عالية
  • أقفال شديدة التحمل

السلبيات:

  • يزن 7.9 رطل
  • ليس الخيار الأفضل لمدونى فيديو الحركة والمغامرة
Ahmed Absal
Ahmed Absal هو كاتب ومحب لكل شئ الفيديو