FilmoraGo

تطبيق تحرير فيديو سهل الاستخدام

appstore
قم بالتحميل من APP STORE
احصل عليه من Google Play

كيفية ضبط موازنة اللون الأبيض من أجل تصوير الفيديو

May 06, 2022• حلول مجربة

لا شك أن التوازن عامل مهم في تقرير الهيئة التي سيبدو عليها سائر الألوان في الفيديو، وإن الجزء الأكبر من عملية موازنة اللون الأبيض يكون قبل عملية التصوير. وفي معظم الكاميرات إعدادات داخلية [مدمجة] لموازنة اللون الأبيض، لكن الكاميرا ستفسد توازنه في الفيديو في بعض الأحيان. ولا شك أن ذلك قد يمثل إزعاجاً حقيقياً، ولكن هناك خياران للتعامل مع هذه المشكلة. في مثل هذه الحالات، يمكنك ترك الفيديو جانباً والتعامل مع الألوان الخاطئة.

مقال مرتبط: تدريج الألوان وتصحيحها في عمليات ما بعد إنشاء الفيديو

على العموم، ستود القيام بموازنة اللون الأبيض في كثير من مقاطع الفيديو عن طريق الإعدادات. ولحسن الحظ، فإن تصحيح توازن اللون الأبيض في الفيديو هو أمر بسيط نسبياً ولا يسبب أي أذى للفيديو الأصلي، ولا يحتاج إنجازه إلى الكثير من المعرفة ببرامج التعديل على الفيديو. ولا يستغرق هذا الأمر سوى بضع ساعات على أقصى تقدير، مع إمكانية إجراء التعديلات الأخرى على الفيديو في نفس الوقت.

كيفية تصحيح مشكلة توازن اللون الأبيض في الفيديو

تحميل نسخة Win تحميل نسخة Mac

إن تصحيح مشاكل توازن اللون الأبيض لا يحتاج إلى مهارات احترافية، ففي الخطوات الآتية حل للعديد من هذه المشاكل، ويمكنك إنجازها جميعاً بنفسك على الحاسوب.

الأدوات التي تحتاجها:

برنامج للتعديل على الفيديو. وإن كانت مهاراتك احترافية فإن بإمكانك استخدام أي برنامج، حتى Red Giant Colorista أو Picasa. أما إن كنت مبتدئاً وتبحث عن برنامج أسهل استخداماً من البرامج الاحترافية، فإن Wondershare Filmora خير رائع لك. إن واجهة المستخدم فيه تكفل سهولة إصلاح توازن اللون الأبيض دون الحاجة إلى مهارات تذكر، وهناك خيارات لونية أخرى في Filmora إن أردت إضافة خيارات ملونة. كما يمكنك الحفظ بأي صيغة تشاء، أو يمكنك رفع الفيديو مباشرة إلى Facebook أو YouTube.

كيفية تصحيح مشكلة توازن اللون الأبيض في الفيديو

إليك دليلاً لاستخدام ميزة التصحيح اللوني في Wondershare Filmora لتصحيح توازن اللون الأبيض في أي فيديو:

    • الخطوة 1: استيراد مقطع الفيديو

يمكنك استيراد مقطع الفيديو بطريقتين: إما باختيار الملف بعد فتح قائمة الاستيراد، أو بسحبه إلى البرنامج وإفلاته فيه. وبعد استيراد الفيديو، قم بسحبه وإفلاته إلى الخط الزمني.

    • الخطوة 2: فتح أداة الضبط اللوني المتقدم

Color Tuning option

في شريط الأدوات فوق الخط الزمني، ستجد أداة للضبط اللوني المتقدم، فانقر عليها بعد أن تجدها. وفي نافذة الضبط اللوني المتقدم، ستجد خياراً لموازنة اللون الأبيض على يسار النافذة، كما ستجد شكلاً بيانياً يعبر عن حالة الألوان في المشهد الحالي من الفيديو.

    • الخطوة 3: ضبط توازن اللون الأبيض

تحميل نسخة Win تحميل نسخة Mac

 Filmora 9 White Balance Settings

اضبط توازن اللون الأبيض بسحب منزلقات الحرارة والصبغة. وإن أردت لوناً دافئاً أكثر، فاسحب المنزلقات إلى اليمين. غالباً ما تؤدي زيادة دفئ الموازنة في المقاطع العائلية إلى إظهار الناس في الفيديو بمظهر صحي أكثر. أما إن أردت إظهار الفيديو بنغمة أكثر جدية، فاسحب المنزلقات إلى اليسار للحصول على نغمة أكثر برودة.

كما يمكنك مقارنة ما قبل التأثير وما بعده بالنقر على خيار قبل/بعد.

 Filmora 9 White Balance Settings

    • الخطوة 4: إضافة المزيد من التأثيرات اللونية المرغوبة

في نفس النافذة، ستجد خيارات الإشباع والتدرج والإضاءة وHSL و3D Lut وغيرها الكثير. اختر التأثير المطلوب واترك ما هو غير مطلوب، ثم انتقل إلى الخطوة التالية.

    • الخطوة 5: حفظ الفيديو

يتيح Filmora حفظ المقطع بعدة صيغ، كما يتيح رفع الفيديو مباشرة إلى YouTube أو Vimeo، أوحرقه في قرص DVD، أو ضبط إعداداته وحفظه في الأجهزة لمشاهدته لاحقاً دون اتصال.

 Filmora 9 White Balance Export

ضبط توازن اللون الأبيض قبل التصوير

إن ضبط توازن اللون الأبيض قبل التصوير يساعدك في تقليل كمية التعديل التي ستحتاج إلى إجرائها في ما بعد، وأكثر الكاميرات تعطي ضبطاً مسبقاً خاصاً لكل نوع من الإضاءة. ما عليك سوى أن تحدد نوع الإضاءة، وستتخذ الكاميرا حالة الضبط المناسبة لها، علماً أن في بعض الكاميرات خيارات تلقائية لضبط توازن اللون الأبيض. كلا الطريقتين صالحتان، ولكنك قد تحتاج المزيد من الموازنة لاحقاً في كل الأحوال.

خيارك الأفضل هو موازنة اللون الأبيض في الكاميرا بنفسك، وذلك ممكن باستخدام أي شيء أبيض، شرط أن تكون الإضاءة عليه مماثلة للإضاءة التي ستصور فيها. إذ أن بعض الكاميرات ستتولى الأمر بنفسها، وبعضها الآخر ستحتاج معه أن تضبط الأمر بنفسك، وعليك تكرار ذلك قبل التصوير كلما تغيرت الإضاءة، لكن النتائج ستسرك.

يسمح لك Filmora أن تكون أكثر إبداعاً. حمله بنسخته التاسعة وهي الأحدث، وجربه واحكم.

تحميل نسخة Win تحميل نسخة Mac

اطلع على نصائحنا حول كيفية استخدام بطاقة موازنة اللون الأبيض للحصول على نتائج مثالية في المقاطع التي تصورها.

Ahmed Absal
Ahmed Absal هو كاتب ومحب لكل شئ الفيديو