FilmoraGo

تطبيق تحرير فيديو سهل الاستخدام

appstore
قم بالتحميل من APP STORE
احصل عليه من Google Play
Wondershare Filmora
اجعل مقاطع فيديو YouTube الخاصة بك مميزة عن المعتاد
  • 20+ موسيقى غير محفوظة الحقوق حسب اختيارك.
  • تم تصميم أكثر من 300 تأثير لمستخدمي YouTube.
  • تأثيرات مرشح وتراكب مختلفة لتحسين الفيديو الخاص بك.

ترخيص YouTube القياسي مقابل Creative Commons

author

Aug 18, 2022• حلول مجربة

عندما يتعلق الأمر بحقوق الطبع والنشر على YouTube ، فربما تكون قد لاحظت وجود مقطع فيديو مع علامة cc على YouTube. أثناء عرض هذه المقالة ، سنوضح لك الاختلافات بين ترخيص YouTube القياسي وترخيص Creative Commons أو ما يسمى المشاع الإبداعي أو المحتوى الرائج الإبداعي.


البحث عن برنامج سهل الاستخدام بينما يعد برنامج تحرير فيديو قويًا لإنشاء مقاطع فيديو لقناتك على YouTube؟ هنا نوصي بـ Wondershare Filmora

تحميل نسخة ويندوز Download Mac Version

ربما يعجبك أيضا: " target="_blank" class="text-teal" rel="noopener">8 برنامج تنزيل فيديو YouTube قوية للأندرويد >>


ما هو ترخيص YouTube القياسي؟

الترخيص القياسي هو تصريح من السلطة المختصة لامتلاك أو استخدام شيء ما. فيما يتعلق بالإنترنت ، يعتمد بشكل أساسي على إذن باستخدام أو نسخ أو توزيع المحتوى المتاح عبر الإنترنت. YouTube هو موقع ويب لمشاركة الفيديو مع مجموعة القواعد واللوائح الخاصة به وفقًا لسياسة الترخيص الخاصة به.

عندما يقوم المستخدم بتحميل مقطع فيديو ، يكون لديه خيارات ترخيص الخيار التي يمكنه الاختيار من بينها. الخيار الأول هو "ترخيص YouTube القياسي" مما يعني أنك تمنح حقوق البث إلى YouTube. هذا يعني بشكل أساسي أنه لا يمكن الوصول إلى الفيديو الخاص بك إلا من YouTube لغرض المشاهدة ولا يمكن إعادة إنتاجه أو توزيعه بأي شكل آخر دون موافقتك. النوع الثاني من الترخيص "Creative Commons".

في الفيديو أدناه ، ستتعرف على كيفية تعيين ترخيص YouTube القياسي وترخيص CC:

ما الفرق بين "ترخيص YouTube القياسي" و "Creative Commons"

الاختلاف الأساسي هو أنه مع الترخيص القياسي ، لا يمكن لأي شخص استخدام مقطع الفيديو الخاص بك لإعادة إنتاجه كعمله الخاص (دون وضع علامة واضحة على مقطع الفيديو الأصلي). ولكن في الترخيص القياسي ، يحق للقائم بتحميل الفيديو الأصلي أن يقول "لا" لإعادة استخدام مقطع الفيديو الخاص به لأن معنى الفيديو يتغير تمامًا.

ومع ذلك ، إذا حددت ترخيص المشاع الإبداعي أثناء التحميل ، فيجوز للمؤلف استخدام أي أجزاء من عمل المؤلف الأصلي. يُسمح عمومًا بتعديل العمل الأصلي أو إعادة تجميعه أو تغييره باستثناء بعض الأشياء المدرجة. وتشمل هذه حقوق الطبع والنشر للعمل الأصلي والإشارة بوضوح إلى أن العمل مشتق من مصدر أصلي. علاوة على ذلك ، لن يكون المؤلف الأصلي مسؤولاً عن أي أضرار ناتجة عن العمل المشتق. هذه هي الطريقة التي يختلف بها الترخيصان عن بعضهما البعض.

3 أسئلة شائعة حول "ترخيص YouTube القياسي"؟

    • هل من غير القانوني بالنسبة لي مشاركة فيديو ترخيص YouTube القياسي مع أصدقائي على Facebook؟

من الجيد تمامًا مشاركة مقاطع فيديو YouTube المرخصة على Facebook أو أي وسائط اجتماعية لأنه أولاً إذا تم حظر المشاركة ، فمن المحتمل ألا يكون هناك مكون إضافي لزر المشاركة. علاوة على ذلك ، بالنقر فوق مشاركة أو نسخ لصق عنوان URL الذي تشير إليه للتو إلى الفيديو الذي يحمل اسم المؤلف الأصلي وعنوان URL. وبالتالي ، فهو ليس غير قانوني بأي شكل من الأشكال.

    • هل يمكن لشركات الوسائط (مثل العرض التلفزيوني) عرض الفيديو الخاص بي بدون إذني؟

الشركات الإعلامية بشكل عام هي مؤسسات مربحة بشكل كبير. ومن ثم ، قبل استخدام المحتوى ، يتعين عليهم الحصول على إذن قانوني من المؤلف الأصلي للفيديو. هذا هو الحال بشكل خاص عندما يستخدم مالك الفيديو الترخيص القياسي. بعد ذلك ، يتعين على دار الإعلام الحصول على إذن من مالك الفيديو الأصلي الذي حمّل الفيديو في المقام الأول.

    • هل يمكنني استخدام مقاطع الفيديو المميزة بعلامة "ترخيص YouTube القياسي" لمقطع فيديو غير هادف للربح؟

بالنسبة لمقطع فيديو مرخص بمعيار YouTube ، توجد قاعدة قانونية صارمة وسريعة. يجوز للمؤلف الأصلي المطالبة بمصنفه حيث تم منحه حقوقًا معينة للقيام بذلك. بالنسبة إلى مقطع فيديو غير هادف للربح مرة أخرى ، قد تحتاج إلى إقناعه بحقيقة أنك لم تكسب شيئًا من استخدام محتواه. لذلك لا يزال من المستحسن طلب الإذن في البداية.

ستتعلم "كيفية استخدام الموسيقى والألعاب والأفلام المحمية بحقوق الطبع والنشر على YouTube" من الفيديو أدناه:

تحميل نسخة ويندوزDownload Mac Version

avatar
Ahmed Absal
Ahmed Absal هو كاتب ومحب لكل شئ الفيديو