Filmora For Mobile

تطبيق تحرير فيديو سهل الاستخدام

appstore
قم بالتحميل من APP STORE
احصل عليه من Google Play
برنامج Filmora التعليمي الكامل - من المبتدئين إلى المحترفين
تجربة مجانية تجربة مجانية
التالي

إنشاء تقسيم الشاشة

قم بتنزيل Filmora ومارسه الآن.

تدرب الآن وتعلم بشكل أفضل.

إنشاء شاشة مقسَّمة

تُستخدم أداة تقسيم الشاشة بشكل أساسي لأكثر من عضو أو مصدر أو زاوية، وهي طريقة رائعة لتقديم عدة فيديوهات في نفس الوقت لتوفير مساحة عمل فعالة. ويوفر برنامج Filmora خيار تقسيم الشاشة مع عدة إعدادات مختلفة للفيديوهات، إلى جانب العديد من الخدمات الأخرى، ويمكنك من خلال الصورة أدناه معرفة مكان خيار تقسيم الشاشة في بيئة Filmora، حيث يتواجد في الطرف الأيمن.

1. مقدمة

تقدم لك نافذة تقسيم الشاشة مجموعة كبيرة من الخيارات لاختيار نسب تقسيم الشاشة بالإضافة إلى التصميم الذي تريد تشغيل مقاطع الفيديو المختلفة به في وقت واحد. وبعد النقر على "split screen" ستفتح القناة التالية، وتحتوي هذه القناة على مكتبتي "favorites" و"included". كما تحتوي المكتبة المضمنة على ما يصل إلى 38 نمط مختلف للتقسيم، ولبعض هذه الأنماط رسوميات مصممة مسبقاً.

نافذة تقسيم الشاشة تقسيم الشاشة
2. العمل

عليك أولاً اختيار التصميم وسحبه إلى المخطط الزمني.

ثم يمكنك سحب فيديوهاتك أو صورك إلى المربعات.

يمكنك أن ترى أنني قسَّمت الشاشة بطريقة تتسع لصورتين/مقطعي فيديو.

بينما تقوم بتحديد التصميم، يفتح Filmora خيارات استيراد الفيديو من أجلك.

انتقل إلى "stock media" لاستيراد الأشياء ذات الصلة.

يمكن وضع الصور وملفات GIF والفيديوهات في هذه المربعات.

يمكن استيراد الوسائط من الكمبيوتر أو القرص الصلب الخارجي أو الإنترنت.

سحب صورة لتقسيم الشاشة سحب صورة

يمكن تغيير طول الفيديو، ومع ذلك، تستطيع فقط تقصير مدته أو الاحتفاظ بالمدة الأصلية، لكن لا يمكن زيادتها لأنه لا يمكن إضافة إطارات غير موجودة. أما في حالة الصور، فيمكن زيادة مدة الرؤية وتقليلها على حدٍ سواء، وذلك لأن الصورة هي مجرد إطار واحد لذلك يمكن أن تظل ثابتة.

تحرير الشاشة المقسَّمة سحب إلى المخطط الزمني

لنأخذ مثال آخر على تقسيم الشاشة، وفي هذا المثال سيكون لدينا شاشة مقسَّمة إلى ثلاثة أجزاء تتسع لثلاثة ملفات وسائط في نفس الوقت، لذا دعنا الآن نضع مقاطع الفيديو الثلاثة.

3. تحرير الفيديو

في هذا الإعداد، إذا واجهتك مشكلة تكبير/تصغير أقل أو أكثر، يمكنك بسهولة النقر على هذا الفيديو مما سيمنحك مقياساً منبثقاً حيث يمكنك تحديد خصائص التكبير/التصغير والصوت وغيرها، ويمكن كتم الصوت لتجنُّب التشويش. كما تتضمن هذه النافذة المنبثقة أيضاً خياراً للحذف، لذا في حال لم تكن راضياً عن الفيديو، ما عليك سوى الضغط عليه، ومن الدرس السابق للعناصر، يمكنك أيضاً استخدام كل هذه الوظائف التالية في إعداد تقسيم الشاشة على مقاطع فيديو معينة، وهي تتضمن تحويل الفيديو/الصورة أو التثبيت أو تصحيح العدسة أو إسقاط الظل.

عرض الشاشة المقسَّمة عرض فيديو الشاشة المقسَّمة
4. تحرير الصوت

في مربع الصوت، يمكنك تغيير حجم صوت الفيديوهات وقيمة توزيع الصوت، كما يمكن رفع الصوت أو خفضه تدريجياً إلى جانب حدة الصوت في الفيديوهات.

تحرير الصوت لفيديو الشاشة المقسَّمة تحرير الصوت لفيديو الشاشة المقسَّمة
5. تحرير الألوان

يمكنك باستخدام هذا الخيار ضبط تحسين الألوان وتوازن اللون الأبيض ودرجة اللون و3d LUT، وتتيح درجة اللون إجراء تغييرات على التباين والحدة، بينما يغيِّر توازن اللون الأبيض شدة الفيديو.

تحرير ألوان الشاشة المقسَّمة تحرير ألوان الشاشة المقسَّمة
6. تحريك الرسوم

يتيح تحريك الرسوم إجراء تغييرات على معدل الإطارات وتدويرها، وعند الانتهاء، يمكنك النقر على موافق لحفظ التغييرات. كما يسمح لك تحريك الرسوم بإضافة إطارات ودمج الفيديوهات والعناصر المختلفة الرائعة والتراكبات، وتستطيع باستخدام قسم تحريك الرسوم تحرير الفيديو بطريقة مختلفة، فعلى سبيل المثال، إذا خرج الفيديو عن الزاوية وكان العنصر أو التراكب غير متزامن، فيمكنك تحرير الفيديو وإصلاح زاوية الكاميرا بعد عدد مختلف من الإطارات للحفاظ على مزامنة الفيديو والوظيفة المناسبة. كما يمكن أن تزيد الانتقالات المختلفة من جمالية الفيديو بشكل كبير، وفي هذه الحالة، يكون الانتقال المفضل لدي هو "fade" الذي يبدأ الفيديو وينهيه بتأثير رائع ومختصر.

في هذا المثال التالي، سأستفيد من خيارات تثبيت الصورة وتصحيح العدسة، ويمكنك أن ترى في الصورة أدناه أنه يتم تشغيل ثلاثة مقاطع فيديو في وقت واحد، ولكن ما لا يمكنك رؤيته هو أن لاثنين منها اهتزازات سريعة ويحتاجان إلى التثبيت وتصحيح العدسة.

تحريك الرسوم في الشاشة المقسَّمة تحريك الرسوم في الشاشة المقسَّمة

في الفيديو العلوي الأيسر، نحتاج إلى تصحيح العدسة، لذا ما سأفعله هو النقر على الفيديو ثم الانتقال إلى قسم الفيديو بجوار قسم الوسائط. وفي قسم الفيديو، سأقوم بالتمرير للأسفل للوصول إلى خيار "تصحيح العدسة" وتشغيله وتحديد "GoPro hero +" والدقة ومستوى العدسة، ولقد اخترت هنا مستوى العدسة عند -100، لذا فهي تعمل الآن بشكل جيد.

أما بالنسبة للفيديو الموجود على اليمين، فهو يحتاج إلى تثبيت، لذا يجب تحديد الفيديو وتشغيل خيار التثبيت، وبعد ذلك، سيحلل Filmora الفيديو في البداية، وعليك التأكُّد من تحديد خيار الانعكاس وكذلك ضبط مستوى السلاسة حسب رغبتك.

فيما يتعلق بالفيديو الثالث، فأنا أرغب بتكبيره عندما يتلاشى وينتهي، ومن أجل ذلك، يجب الانتقال إلى قسم تحريك الرسوم واختيار إطار في وقت محدد وإضافة نقطة نهاية، وبعد اختيار الفاصل الزمني، يمكنني توسيع نطاق إحداثيات xy ووضعها وفقاً لرغبتي والنقر على موافق.

إذاً، لقد رأينا حتى الآن كيفية إدارة الفيديوهات التي تتطلب الإصلاح وتلك التي كانت جيدة بالفعل. وبخلاف كل هذا، هناك إعدادات رسومية أخرى للشاشة المقسَّمة، مثل وجود شاشة مقسَّمة لتطبيق Instagram، ومع Instagram يمكنك وضع الصور وقياسها وتعيينها وفقاً لذلك، أو يمكنك الحصول على صور متعددة الزوايا لنفس المنطقة وإنشاء صورة/بانوراما طويلة. إلى جانب ذلك، تتضمَّن بعض الشاشات المقسَّمة انتقالات مضمَّنة لكن ليس جميعها، لذا يمكنك إضافة انتقالات إذا أردت، فالانتقالات يمكن أن تساعدك حقاً في جعل الفيديوهات أو الصور مذهلة للغاية.

شاشة مقسَّمة لـ instagram شاشة مقسَّمة لـ instagram

من المؤكَّد أنك توقعت إيجاد خيار تقسيم الشاشة في برنامج Filmora، لكن توفُّر عدد كبير من الطرق لتطبيقه هو أمر رائع للغاية، فإلى جانب إمكانية تحديد مجموعة واسعة من خيارات تقسيم الشاشة، إن خيارات التحرير وتحريك الرسوم وضبط الألوان تجعل التجربة شاملة للغاية وتتيح لخيالك إرشادك في بيئة العمل الرائعة هذه.


بطاقة شعار:
امنح مقاطع الفيديو الخاصة بك اللمسة السحرية

ساعد مقاطع الفيديو الخاصة بك في شرح الطريقة الذكية باستخدام محرر الفيديو Filmora.

تجربة مجانية تجربة مجانية تجربة مجانية