FilmoraGo

تطبيق تحرير فيديو سهل الاستخدام

appstore
قم بالتحميل من APP STORE
احصل عليه من Google Play

فكر بشكل أكبر من دليل مستخدم Filmora

إعدادات المشروع

عند النقر فوق الزر "مشروع جديد" في شاشة الترحيب، سيتم نقلك إلى هذه الشاشة، وهي الواجهة الافتراضية لبرنامج Filmora.

إذا نسيت تعيين نسبة العرض إلى الارتفاع من شاشة الترحيب، أو إذا كنت تريد استخدام جانب مختلف عن الإعدادات الافتراضية، فيمكنك القيام بذلك عن طريق اختيار "إعدادات المشروع" من قائمة "الملف".

إعدادات المشروع

الآن، يمكنك اختيار نسبة العرض إلى الارتفاع الصحيحة والدقة ومعدّل الإطارات من نافذة إعدادات المشروع. لاستخدام نسبة عرض إلى ارتفاع مخصصة، ما عليك فعله هو تغيير الدقة.

إعدادات المشروع

على سبيل المثال، إذا كنت تنشئ مقطع فيديو لـ Instagram، فقم بتغيير الدقة إلى 1080 × 1350 وسيقوم Filmora تلقائيًا بتعيين نسبة العرض إلى الارتفاع لك. يمكنك قفل نسبة العرض إلى الارتفاع بالنقر فوق رمز القفل هذا هنا.

نسبة العرض إلى الارتفاع للفيديو هي عرض الفيديو بما يتناسب مع الارتفاع. تصف هذه النسبة مدى عرض الفيديو الخاص بك.

على سبيل المثال، مقطع فيديو بنسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 9:16 لن يكون عرضه 16 بكسل وطوله 9 بكسل. لن تتمكن من مشاهدة مقطع فيديو بهذا الحجم الصغير. دقة واحدة بنسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 16:9 هي 1920 بكسل × 1080 بكسل.

يتم قياس دقة المشروع من خلال عدد وحدات البكسل في العرض وعدد وحدات البكسل في ارتفاع الفيديو. بشكل افتراضي، ستبدأ مشاريع Filmora بدقة 1920 بكسل عرضًا و 1080 بكسل ارتفاعاً. نظرًا لأن هذا هو المقياس القياسي للفيديو عالي الدقة بالكامل، يمكننا تغيير الدقة بحرية عن طريق تعديل الرقم في كل مربع.

معدّل الإطارات هو عدد الإطارات التي سيُظهرها الفيديو في غضون ثانية. تلتقط العديد من كاميرات الفيديو الرقمية 23.976 و 29.97 إطارًا في الثانية. هذه هي المعايير في البلدان التي تستخدم نظام NTSC.

يتم استخدام 25 و 50 إطارًا للثانية بواسطة الكاميرات في البلدان التي تستخدم نظام PAL. تعمل معظم الأفلام في 24 إطارًا للثانية.

تعمل بعض البرامج التلفزيونية والكاميرات المنزلية بمعدّل 30 إطارًا في الثانية مما يعكس حركة واقعية مشابهة لما اعتدنا رؤيته في الحياة الواقعية.

يتم استخدام أي شيء أعلى من 30 إطارًا في الثانية بشكل أساسي لإنشاء حركة بطيئة. على الرغم من أن بعض الأشخاص يميلون في المقام الأول إلى العمل بمعدلات إطارات أعلى مثل 60 إطارًا في الثانية.

إذا كنت تنشئ مقاطع فيديو لنشرها على وسائل التواصل الاجتماعي مثل YouTube، فيجب أن تعمل معظم معدلات الإطارات بشكل جيد. لكن سيكون الأمر مثالي لمطابقة إعدادات اللقطة التي التقطتها باستخدام الكاميرا. بشكل افتراضي، سيسألك FilmoraPro عما إذا كنت تريد مطابقة إعدادات لقطاتك عندما تسحب المقطع الأول إلى المحرر من لوحة الوسائط.