FilmoraGo

تطبيق تحرير فيديو سهل الاستخدام

appstore
قم بالتحميل من APP STORE
احصل عليه من Google Play

فكر بشكل أكبر من دليل مستخدم Filmora

معالجة عرض الملفات

هذا الدرس من البرنامج التعليمي الخاص ببرنامج Filmora مخصص لزر المُعالجة الذي سيضمن التشغيل السلس لملفات الفيديو والتأثيرات المرئية، التي تقوم بإضافتها إلى المُخطط الزمني.

عرض المعاينات من الجدول الزمني لـ Filmora

يمكن أن يتأخر تشغيل ملفات الفيديو عالية الدقة أحيانًا إذا لم يكن لدى الكمبيوتر المُستخدم لتحرير تلك الملفات قوة معالجة كافية. يمكن أن يحدث تأخير بغضّ النظر عن برنامج تحرير الفيديو الذي تستخدمه، ولكن Filmora يقدّم طريقة سريعة لإصلاح هذه المشكلة.

يمكن وصف عملية المعالجة كعملية يقوم خلالها الكمبيوتر بمعالجة المعلومات من مصدر بيانات معيّن وإنشاء صورة معاينة يتم عرضها في نافذة معاينة البرنامج.

بعد إضافة ملفات وسائط جديدة إلى المخطط الزمني لـ Filmora، سيظهر خط أحمر فوق جزء المخطط الزمني الذي تشغله ملفات الوسائط هذه للإشارة إلى أن اللقطات لم يتم عرضها بعد.

مُعالجة المعاينات

سيقوم جهاز الكمبيوتر الخاص بك بإنشاء نُسخ مُعالَجة من الملفات التي وضعتها على المخطط الزمني بعد النقر على زر "معالجة المعاينة" الموجود في الزاوية اليُسرى العليا من الجدول الزمني لـ Filmora.

سيظهر شريط تقدّم العرض على الشاشة لإعلامك بالوقت المتبقي حتى تكتمل عملية المعالجة.

ضع في اعتبارك أن عملية المعالجة قد تستغرق بعض الوقت إذا كنت تعمل مع الكثير من الملفات عالية الدقة المختلفة والمكتملة.

مُعالجة المعاينات

ستُزيل عملية المُعالجة تأثير التأخر الذي يحدث عادةً عند تطبيق تأثيرات بصرية متعددة على اللقطات. بمجرد اكتمال عملية المعالجة، سيتحول الخط الأحمر المعروض فوق ملفات الوسائط إلى اللون الأخضر.


على إعداداته الافتراضية، لا يعرض Filmora تلقائيًا جميع الملفات التي تضيفها إلى المخطط الزمني، لذلك يجب معالجة كل مقاطع الفيديو أو التأثيرات المرئية التي وضعتها على المخطط الزمني بعد اكتمال عملية العرض بشكل منفصل. سيتم عرض الخط الأحمر على جميع ملفات الوسائط التي لم يتم عرضها على المخطط الزمني.

مُعالجة المعاينات

إلى جانب النقر على زر معالجة المعاينة، يمكنك أيضًا الضغط على زر Enter بلوحة المفاتيح لبدء جلسة معالجة جديدة. سيؤدي معالجة جميع ملفات الوسائط المضافة إلى المخطط الزمني إلى جعل سير العمل أكثر سلاسة وسرعة.

ضبط إعدادات معالجة المعاينة

يمكنك تعيين إعدادات معالجة معاينة مختلفة لكل مشروع جديد على حدة. ما عليك سوى النقر فوق خيار التفضيلات في قائمة "ملف" وبمجرد ظهور نافذة التفضيلات على الشاشة، توجه إلى قائمة "الأداء".

مُعالجة المعاينات

ضمن قائمة معالجة العرض، يمكنك تمكين خيار معالجة في الخلفية والذي سيؤدي المعالجة تلقائيًا بعد إضافة ملف وسائط جديد إلى المخطط الزمني. يمكنك إعداد المدة التي يستغرقها المعالج التلقائي للخلفية من خلال تعيين مقدار الوقت. ولكن، فإن تمكين المعالجة بالخلفية يمكن أن يبطئ محرر الفيديو Filmora إذا لم يكن جهاز الكمبيوتر الخاص بك يتمتع بقدرة معالجة كبيرة.

لذلك، إذا كنت تقوم بتحرير مقطع فيديو على جهاز كمبيوتر بإمكانيات معالجة محدودة، فيجب ترك مربع "معالجة في الخلفية" بدون تحديد. يتيح لك Filmora تعيين المجلد الوجهة لجميع معالجات المعاينة التي تقوم بإنشائها أثناء العمل على مشروع معين.

انقر على تصفّح بجوار مجلد ملف "معالجة المعاينة" وتابع لتحديد الوجهة على محرك الأقراص الثابتة حيث سيتم الاحتفاظ بجميع عروض المعالجة.

في حالة عدم رغبتك في الاحتفاظ بالملفات التي تقوم بمعالجتها بعد إغلاق Filmora، يجب عليك تمكين خيار حذف ملفات المُعالجة تلقائياً  عند اختيار إغلاق المشروع. ومع ذلك، يُنصح بحذف ملفات المعالجة فقط إذا لم تعد بحاجة إليها، لأن إجراء عملية المعالجة بشكل متكرر قد يستغرق الكثير من الوقت.

بدلاً من ذلك، يمكنك النقر فوق زر حذف بعد الانتهاء من المشروع وحذف جميع ملفات معالجة المعاينة من المجلد الوجهة.